دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان 2024 ادعية اليوم الخامس عشر من شهر رمضان

دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان

دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان 2024 ادعية اليوم الخامس عشر من شهر رمضان هو الدعاء المبارك الذي يهتمّ به المسلمون في اليوم الخامس عشر من شهر رمضان المبارك، أي في وسط شهر رمضان الكريم، وذلك من أجل الدعاء به تقريبًا إلى الله سبحانه وتعالى، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نقدم مجموعة مميزة من أدعية اليوم الخامس عشر من شهر رمضان المبارك لعام 2024 بالإضافة إلى أعمال اليوم الخامس عشر من رمضان مع مجموعة مميزة من صور أدعية اليوم الخامس عشر من رمضان 2024.

دعاء يوم 15 رمضان ربي يسر لنا الخير في هذا اليوم الخامس عشر من شهر رمضان المبارك، واجعلنا يا رب العالمين من الذين يستمعون قول الأئمة الصالحين والفقهاء المسلمين فيتبعون أحسنه يا رب العالمين.
دعاء اليوم الخامس عشر من شهر رمضان قصير اللهم يا كريم، اجعلني في هذا اليوم الخامس عشر من رمضان من عبادك الراشدين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، ربي أكرمني بكل سعادة تملأ قلبي وتثلج صدري وتفرحني في الحياة الدنيا والآخرة.
دعاء التراويح في الخامس عشر من رمضان اللهم تقبل لنا في هذا اليوم الخامس عشر من شهر رمضان المبارك صلاتنا وقيامنا وسائر أعمالنا وأنت الكريم يا رب العالمين، اللهم تقبل منا صلاة التراويح وكل عمل صالح نقوم به خالصًا لوجهك الكريم يا كريم.
دعاء للميت في الخامس عشر رمضان اللهم نسألك في هذا اليوم الخامس عشر من شهر رمضان الكريم أن ترحم موتانا وموتى المسلمين، وأن تفرج عنا وعن المسلمين ما أهمنا وما أغمنا، ربنا ارحم موتانا واغفر لهم ذنوبهم واجعلهم من سكان الجنان يا رب العالمين.

دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان

ويمكن للمسلم في اليوم الخامس عشر من شهر رمضان أن يدعو بأحد هذه الأدعية:

  • اللهم إنه اليوم الخامس عشر من شهر رمضان المبارك، أسألك أن تكرمني في كل ثانية من هذا اليوم بكل خير، وأن تكتب لي فيه القبول في كل عمل أقوم به في هذا اليوم المبارك من صيام وصلاة وقيام وذكر ودعاء، والحمد لله رب العالمين.
  • اللهم أعنا في هذا اليوم الخامس عشر من شهر رمضان على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك وأعنا على شرور أنفسنا واغفر لنا سيئات أعمالنا يا كريم.
  • اللهم يا ودود يا كريم يا ذا العرش المجيد يا فعالًا لما يريد، يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، اللهم أعز الإسلام وانصر المسلمين وأعلي بفضلك راية الحق والدين يا كريم.
  • اللهم أسألك في اليوم الخامس عشر من رمضان وأنت خير مسؤول أن ترحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم ارحم موتانا جميعًا رحمة واسعة من عندك واجعل قبورهم من أجمل رياض الجنة واكتب لهم تيسير الحساب في يوم القيامة يا ميسر كل أمر عسير يا رب العالمين.
  • ربي ارحم ميتنا واغفر له واجعله من سكان جنة النعيم يا رب العالمين، اللهم يسر حسابه ويمن كتابه وااغفر له كل ذنوبه وأنت الرحمن الرحيم.
  • اللهم أبدل الميت فلان بن فلان دارًا خير من داره وأهلًا خيرًا من أهله وجيرانًا خيرًا من جيرانه، وأكرمه بالرحمة والمغفرة واجعله من الذين عفوت عنهم يا رب العالمين.

الدعاء هو من أعظم العبادات التي يتقرّب فيها العبد من ربه، ومن أعظم أدعية يوم 15 رمضان هي الأدعية الآتية:

  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، اللهم اجعل يوم 15 رمضان يوم خير علينا وعلى سائر المسلمين، اللهم اكتب لنا فيه القبول في كل عمل صالح نقوم به.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام، اللهم اجعل هذا اليوم الخامس عشر من رمضان يومًا حافلًا ومليئًا بالخيرات والمسرات علينا أجمعين.
  • اللهم أنعم على عبادك المسلمين في اليوم الخامس عشر من رمضان بالخير والرحمة وأنعم علينا بالأمن والأمان والاستقرار والسلامة والسكينة والهدوء يا رب العالمين.
  • اللهم يا عظيم يا كريم يا ذا العرش المجيد، اجعل هذا اليوم مليئًا بالخير علينا وعلى المسلمين أجمعين، اللهم اكتب لنا الخير واكتب لنا الحسنات مضاعفة في هذا اليوم.
اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهي لا إله إلا أنت.
  • الدعاء الثاني:

اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين

  • الدعاء الثالث:
اللهم رب السموات ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر

بعد أن قدمنا من مجموعة من الأدعية المباركة في اليوم الخامس عشر من رمضان، نرفع فيما يأتي أجمل صور دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان 1445:

صور دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان 1444
صور دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان 1444
صور دُعاء اليَوم الخامِس عَشر مِن رَمضان 1444
صور دُعاء اليَوم الخامِس عَشر مِن رَمضان 1444
صور دُعاء اليَوم الخامِس عَشر مِن رَمضان 1444

بهذه الصور نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان 2024 ادعية اليوم الخامس عشر من شهر رمضان بالإضافة إلى الحديث عن أعمال اليوم الخامس عشر من رمضان وتحدثنا عن أعظم الأدعية للميت والمتوفي في الخامس عشر من رمضان، وختمناه برفع مجموعة من صور أدعية اليوم الخامس عشر من رمضان.

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com , أدعية من السنة , 03/02/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *