دعاء ليلة القدر لنفسي 1445 ادعية لنفسي في ليلة القدر مكتوبة

دعاء ليلة القدر لنفسي 1444 ادعية لنفسي في ليلة القدر مكتوبة

دعاء ليلة القدر لنفسي 1445 ادعية لنفسي في ليلة القدر مكتوبة، فالدعاء هو حاجة لكل مسلم في كل يوم وفي كل ساعة، وكما يفضل الله عبد عن عبد من حيث قوة إيمانه وصدقه وخشوعه في طاعته، فإنه أيضًا يفضل وقت عن وقت في الدعاء، كما هو الحال في ليلة القدر، التي تبنى استجابة دعواتها على كثرة العبادات وصدقها، ومن خلال موقع مقالاتي سوف نتعرف على دعاء ليلة القدر لنفسي وأدعية لنفسي في ليلة القدر.

دعاء ليلة القدر لنفسي اللَّهمَّ إنَّك عفُوٌّ تُحِبُّ العفْوَ، فاعْفُ عنِّي، وإن أخطأت فاصفح عني، وإن نسيت فتجاوز عني، وإن قصرت فأنذرني، وإن تقاعست فألهمني، وإن غفلت فأمهلني، ولا تكلني لنفسي ولا تهملني، سبحانك ربي إني أنا من ظلمت نفسي ولم تظلمني.
دعاء لنفسي في ليلة القدر قصير اللّهم اهدِنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارِك لَنا فيما أَعطيت، وقنا واصرِف عَنا شر ما قَضيت، سبحانك تَقضي ولا يُقضى عَليك، إنه لا يذل مَن والَيت ولا يعز من عادَيت تباركت ربنا، وتعاليْت.
دعاء لنفسي في ليلة القدر طويل اللهمَّ إنِّي أسألُك من الخيرِ كلِّه عاجلِه، وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ ، وأعوذُ بك من الشرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، اللهمَّ إنِّي أسألُك من خيرِ ما سألَك به عبدُك ونبيُّك ، وأعوذُ بك من شرِّ ما عاذ به عبدُك ونبيُّك، اللهمَّ إنِّي أسألُك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بك من النارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُك أنْ تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيرًا.
ادعية لنفسي في ليلة القدر اللهم يا حنان ويا منان، اللهم يا واسع الرحمة والغفران، إني عبدك أتيتك محملاً بالخطايا، فأزل اللهم عن كاحلي هذه الأوزان، واغفر اللهم لعبدك الماثل بين يديك إن أخذته ملاهي الدنيا وغفل عن التوبة إليك يا ديان.


ادعية لنفسي في ليلة القدر مكتوبة

دعاء ليلة القدر لنفسي مكتوب 1445

كما أمرنا الله بقيام ليلة القدر، فقد أمرنا أيضًا بالدعاء والتضرع له، وليس هناك أفضل من هذه الليلة حيث الدعاء المستجاب بإذن الله، ومما قد يدعوه الإنسان لنفسه في هذه الليلة:

  • اللَّهمَّ إنَّك عفُوٌّ تُحِبُّ العفْوَ، فاعْفُ عنِّي، وإن أخطأت فاصفح عني، وإن نسيت فتجاوز عني، وإن قصرت فأنذرني، وإن تقاعست فألهمني، وإن غفلت فأمهلني، ولا تكلني لنفسي ولا تهملني، سبحانك ربي إني أنا من ظلمت نفسي ولم تظلمني.
  • اللهم أنا الهارب إلى رحمتك وأنت المجير، وأنا الصاغر أمام عظمتك وأنت القدير، وأنا العاثر بكلماتي أمام جلالتك وأنت النصير.
  • اللهم لا تكلني لنفسي يا باسط الأرض وفاطر السماء، يا مفرج الكرب ورافع البلاء، يا من لا ترد من طرق بابك وتوجه إليك بالدعاء، لا تردني وأنا الجالس على بابك يا من لا يخيب بك الرجاء.

اقرأ أيضًا: ادعية ليلة القدر مكتوبة 

ادعية لنفسي في ليلة القدر مكتوبة 2024

هناك الكثير من صيغ الدعاء التي يمكن أن يتضرع بها العبد لربه في هذه الليلة المباركة، ومن ذلك:

  • اللهم يا مالك يوم الدين، اجعلني من عبادك المخلصين، واحشرني في جنتك مع زمرة الأنبياء والصديقين، والأولياء الصالحين، ولا تجعلني من الخاسرين، وأولئك المغضوب عليهم والضالين.
  • اللهم آتني في الدنيا حسنة من الحسنات، وارفعني في الجنة درجة من الدرجات، واجعلني من مقيمين الصلاوات، وقائمين الليلات، ولا تجعلني من الغافلين وأصحاب الشهوات، ومحبي النزوات، والقابعين في قعر جهنم في أسفل الدركات.
  • اللهم اجعل قلبي عامر بالإيمان، واجعل مستقرنا في الفردوس الأعلى والجنان، ولا تجعلنا ممن يوسوس في صدره الشيطان، ويفيض في قلبه البهتان، ويطفو على نفسه الطغيان.

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة القدر مكتوب طويل 

دعاء ليلة القدر لنفسي مستجاب

إن الدعاء المستجاب، هو نعمة من الله -عز وجل-، فمن استجاب الله لدعائهم، فهم ممن رضي عنهم الله، ومن لم يستجب لهم، فهم لازالوا محملين بالآثام، فلا بد لنا أن نلح بطلب الدعاء حتى ننال الرضا، ويستجيب لنا رب السماء، وفيما يلي نذكر بعض الأدعية الجميلة على أمل الاستجابة من الله: 

  • اللهم يا حنان ويا منان، اللهم يا واسع الرحمة والغفران، إني عبدك أتيتك محملاً بالخطايا، فأزل اللهم عن كاحلي هذه الأوزان، واغفر اللهم لعبدك الماثل بين يديك إن أخذته ملاهي الدنيا وغفل عن التوبة إليك يا ديان.
  • اللهم أنزل السكينة على نفسي يا من أنزلت القرآن، ويا من أرسلت إلينا بالحق المصطفى العدنان، يا من خلقتنا من ماء وطين وسويّت البَنان، ارحمنا واغفر لنا واصفح عن ذنوبنا الكثيرة  يا حضرة الديان.
  • اللهم اجعلني من الشاكرين لك يا ديان، يا حافظ النعمة ورازقي وذريتي في كل أوان، اجعلني واجعل عائلتي من الشاكرين والحامدين لفضلك، واحفظنا اللهم من كيد الظالمين والبهتان.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر

دعاء ليلة القدر لنفسي قصير جدا

من أقصر الأدعية وأجملها في هذه الليلة المباركة، ما دعا به النبي -عليه الصلاة والسلام- من قوله:

اللّهم اهدِنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارِك لَنا فيما أَعطيت، وقنا واصرِف عَنا شر ما قَضيت، سبحانك تَقضي ولا يُقضى عَليك، إنه لا يذل مَن والَيت، ولا يعز من عادَيت تباركت ربنا وتعاليْت، فلك الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت، ولك الشكر عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وأولَيت، نستغفِرك يا رَبنا مِن جمَيعِ الذُّنوب والخَطايا ونَتوبُ إليك، ونؤمن بِكَ ونتوكل عليك، ونُثني عَليكَ الخير كله أنت الغَنِي ونحن الفقراء إليك، أَنت الوكيل ونحن المتوكلون عليك، أَنت القوِي ونحَن الضعفاء إليك، أَنت العزيز ونحن الأذلاء إليك.

دعاء ليلة القدر لنفسي قصير جدا

دعاء ليلة القدر لنفسي طويل مكتوب 

إن من خير الدعاء في ليلة القدر، هو ما دعاه النبي -عليه الصلاة والسلام- أثناء قيامه في الليل بغية مرضاة الله تعالى، ومما قاله: 

اللَّهُمَّ لكَ الحَمْدُ أنْتَ نُورُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ قَيِّمُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ رَبُّ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، أنْتَ الحَقُّ، ووَعْدُكَ الحَقُّ، وقَوْلُكَ الحَقُّ، ولِقَاؤُكَ الحَقُّ، والجَنَّةُ حَقٌّ، والنَّارُ حَقٌّ، والنَّبِيُّونَ حَقٌّ، والسَّاعَةُ حَقٌّ، اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ إلَهِي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ.

اللهمَّ إنِّي أسألُك من الخيرِ كلِّه عاجلِه، وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، وأعوذُ بك من الشرِّ كلِّه عاجلِه، وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، اللهمَّ إنِّي أسألُك من خيرِ ما سألَك به عبدُك ونبيُّك، وأعوذُ بك من شرِّ ما عاذ به عبدُك ونبيُّك، اللهمَّ إنِّي أسألُك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بك من النارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُك أنْ تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيرًا.

دعاء الرزق في ليلة القدر 2024

إن خير ما يدعو به الإنسان إلى الله في ليلة القدر، هو الدعاء بالرزق الوفير، فهو الرازق لا أحد سواه، وفيما يلي نقدم أدعية منوعة عن الرزق مما ذكر في السنة النبوية الشريفة وغيرها:

  • اللهم ارزقني كما رزقت الطير في السماء، ورزقت السمك في الماء، واستجب لنجواي يا مجيب النجوى والدعاء، يا عارف الحال ومغير الأحوال، ولا تتبدل في أي حال، ارزقني وارزق عائلتي فما أرزاقنا إلى عليك ولم تقصر في حقنا يوماً.
  • اللهُمّ إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ، وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ.
  • اللَّهمَّ اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَمن سواكَ.
  • اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ.

افضل دعاء لي في ليلة القدر

في ليلة القدر العظيمة، لا يرد الله راجياً أو داعياً على بابه، وإن الله يحب الإنسان اللحوح في الدعاء، وفيما يلي نذكر بعض الأدعية مما يدعو به الإنسان لنفسه:

  • اللهم اعفوا عني يا صاحب الأمر، يا دارياً بأعمالنا في السر والجهر، يا مالك هذه الليلة وكل العمر، اعف اللهم عني وعن أحبتي، واجعل ثوابنا بها كما وعدتنا في قرآنك، بثواب ألف شهر.
  • اللهم إني عبدك، وابن عبدك، فاغفر اللهم في هذه الليلة عن عبدك، ووالد عبدك، ووالدة عبدك، وابن عبدك، وزوجة عبدك، إن كلنا منك ونعود إليك، فأكرم كل من خص عبدك.
  •  اللهم امنحني العفو يا صاحب الكتاب، ويا عالم الغيب ومسبب الأسباب، ويا مرسل الأنبياء وصانع المعجزات، لا تحرم عبدك الماثل بين يديك في هذه الليلة المباركة من هذا الثواب.

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة القدر مستجاب 

دعاء السعادة في ليلة القدر 

إن الحزن والسعادة من الله تعالى وحده، وكل ما يصيب الإنسان من أحداث تصيب حياته قد تؤدي للسعادة أو الحزن، فهي تعود إلى الله تعالى دون سواه، ومما قد يدعوه الإنسان لجلب السعادة في هذه الليلة المباركة:

  • اللهم إرضى عني يا من أمرتنا بالطاعة والعبادة، وجعلت من طاعتك وعبادتك خير السعادة، أكمل سعادتنا برضاك عنا وغفرانك لنا ورحمتك بنا، واجعلنا في درجات جناتك بمقام الريادة.
  • اللهم يا كاتب الأقدار اكتب لي السعادة في الخطوات، وصبرني اللهم على البلوات، ولا تجعلني اللهم من النادمين والمتحسرين، ولا تحرمني لذة الدخول إلى الجنات.
  • اللهم اكتب لي حياة ملؤها السعادة برضاك، فإن أكرمتني وجدتني من الشاكرين، وإن ابتليتني وجدتني من الصابرين، وستجدني من الحامدين لفضلك فلا يحمد على مكروه سواك.

دعاء لنفسي في ليلة القدر مستجاب

إن الاستجابة للدعاء هي من الله تعالى، وتبنى على عمل الإنسان وقبول الله له، وإنما استجابة الدعاء في ليلة القدر، مرتبط بعمل الإنسان في هذه الليلة والعشر الأواخر من رمضان، ومما يدعو به الإنسان في هذه الليلة:

  • اللهم تقبل طاعتي إليك، وتضرعي إليك، وصلواتي إليك، فأنت الغالب ولا يغلب عليك، وأنت القاضي ولا يقضى عليك، إن منابنا إليك وحسابنا عليك، وأعمالنا إليك ورحمتنا عليك.
  • لبيك اللهم لبيك، ففي هذه الليلة المباركة جئت نرتجيك، واستسمحمك وأستغفرك وأناجيك، فاللهم ارحمني ومن غيرك القادر على ذلك، سبحانك ليس لك ند ولا مثيل ولا ولد ولا شريك.
  • اللهم إيا أسألك الصلاح والعافية في دنيتني، وخير الآخرة وحسن الختام في آخرتي، واجعل بينني وبين غضبك سداً، ولا تجعلني من العاصين لأمرك، واللهم لا تتوفني إلا وأنا من المسلمين ولدينك مخلصون.

صور دعاء ليلة القدر لنفسي مكتوب 1445

في هذه الليلة الفضيلة، إنما الله أباح الدعاء ليكون وسيلة التضرع إلى الله والتقرب منه، فطوبى لمن نجح في ذلك واستطاع الفوز بهذه الليلة، واستعاض الله لمن عجز عن الفوز بها، وفيما يلي، نقدم لكم بعض الأدعية الجميلة كصور يمكن الاستفادة منها بأشكال مختلفة:

صور دعاء ليلة القدر لنفسي مكتوب 1444
دعاء السعادة في ليلة القدر 

مقالات مقترحة

نرشح لك الاطلاع على المقالات التالية:

وبهذا القدر نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان دعاء ليلة القدر لنفسي 1445 ادعية لنفسي في ليلة القدر مكتوبة، والذي قدمنا من خلاله باقة من الأدعية الجميلة التي يمكن أن يدعي بها الإنسان لنفسه في هذه الليلة المباركة، سائلون المولى أن يكون فيها الفرج والرحمة والغفران للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *