دعاء ليلة القدر لجدتي المتوفية 2024 ادعية للجدة الميتة في ليلة القدر

دعاء ليلة القدر لجدتي المتوفية 2023 ادعية للجدة الميتة في ليلة القدر

دعاء ليلة القدر لجدتي المتوفية 2024 ادعية للجدة الميتة في ليلة القدر، فلطالما كانت الجدة وما زالت، هي رمز للحنان والمودة وذات مقام أكبر عند أبنائها وأحفادها، فهي الأم، وأم الأب والأم، ولذلك يكون وجودها له نكهته الخاصة في العائلة، وغيابها وفقدان بركتها من المنزل له طعمه المر، وفي مقالنا اليوم عبر موقع مقالاتي سوف نقدم باقة من الأدعية التي قد ينتفع بها المؤمن عندما يهم في دعاء للميت في ليلة القدر للجدة، وادعية ليلة القدر للجدة الميتة المتوفية.

دعاء لجدتي المتوفية في ليلة القدر اللهم ارحم جدتي المتوفية في ليلة القدر، وأكرمها خير إكرام، اللهم اغسلها بالماء والثلج والبرد، ونقها من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس. اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى غيرك طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر، ربي ارحم جدتي وأنت أرحمن الراحمين، اللهم عفوك وكرمك ومغفرتك بجدتي الغالية.جدتي في ذمتك وأمانتك، فارحمها، واغفر لها ذنوبها، فلا يغفر الذنوب إلا أنت، يا غفار يا قهار.
ادعية للجدة الميتة في ليلة القدر
  • اللهم يا رحيم ارحم جدتي، اللهم يا غفور اغفر لها، اللهم يا رحمن تلطف بها، اللهم يا حليم استرها، اللهم يا رؤوف ارأف بها، اللهم يا صاحب العفو أعفو عنها، اللهم يا حسيب خفف الحساب عنها، اللهم يا حفيظ احفظها في جنتك.
  • اللهم إن جدتي هي أمانة لديك فهي من خير الناس، فقد ربت عبدك الماثل بين يديك على الإيمان بك والطاعة لك، وربت والد عبدك على الإيمان بك والطاعة لك، فاللهم أطعمها الجنة بخير ما فعلت.

دعاء ليلة القدر لجدتي المتوفية 2023
ادعية للجدة الميتة في ليلة القدر

دعاء ليلة القدر لجدتي المتوفية 2024

يقال أن الأم هي التي أنجبت أولادها وربتهم، ولكن الجدة هي التي أنجبت أولادها وربتهم وربت أحفادها، فهي الأم الكبرى في المنزل، وفقدانها يعني فقدان نصف حنان المنزل ودفئه، وخاصة للأحفاد، وفيما يلي نذكر بعض الأدعية للجدة المتوفية الميتة في ليلة القدر:

  • اللهم ارحم جدتي المتوفية في ليلة القدر، وأكرمها خير إكرام، اللهم اغسلها بالماء والثلج والبرد، ونقها من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس. اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى غيرك طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر، ربي ارحم جدتي وأنت أرحمن الراحمين، اللهم عفوك وكرمك ومغفرتك بجدتي الغالية.جدتي في ذمتك وأمانتك، فارحمها، واغفر لها ذنوبها، فلا يغفر الذنوب إلا أنت، يا غفار يا قهار.
  • اللهم إن لي عندك جدتي أمانة هي من خير الناس، فقد ربت عبدك الماثل بين يديك على الإيمان بك والطاعة لك، وربت والد عبدك على الإيمان بك والطاعة لك، فاللهم أطعمها الجنة بخير ما فعلت.
  • اللهم إن جدتي ماتت على شهادة الإسلام، وجاورت رب الإسلام، فاللهم أسكنها في فسيح جنتك، واجزها بما فعلت من طاعات، واصفح عن ذنوبها وأخطائها، وتخطى عن غفوتها عنك.
  • اللهم يا رحيم ارحمها، اللهم يا غفور اغفر لجدتي، اللهم يا رحمن تلطف بها، اللهم يا حليم استرها، اللهم يا رؤوف ارأف بها، اللهم يا صاحب العفو أعفو عنها، اللهم يا حسيب خفف الحساب عنها، اللهم يا حفيظ احفظها في جنتك.

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول

اجمل دعاء الجدة المتوفية في ليلة القدر 1445

إن فقدان من نحب وحرماننا منهم من الحياة الدنيا، هو أمر بالغ الصعوبة على أي إنسان أن تحمله، وما فقدان الجدة إلى ذي هم مضاعف، فهي نصف الحنان في المنزل، ولكن خير ما يهون الأمر أنهم ذهبوا إلى لقاء صاحب الحق، ولا ينفعهم سوى الدعاء لهم، ومن اجمل ادعية الجدة المتوفية الميتة في ليلة القدر ما يلي:

  • اللهم أنت الذي منحت جدتي الروح وأنت الذي أخذتها، وأنت خالقها، فتلطف اللهم بما خلقت، وارحم اللهم روح جدتي التي فارقتنا حتى تلتقي بك، وتصبح تحت رحمتك.
  • اللهم عوض جدتي عن طول مرضها وصبرها في الدنيا، بخير ما تتمناه في الآخرة، واجعلها اللهم من سيدات الجنة، واللهم أنر لها ظلمة القبر، وهون عليها حساب الآخرة.
  • اللهم ثبت جدتي عند السؤال، وخفف عن كاهلها الأحمال، إنها عبدتك في الدنيا وعبدتك في الآخرة، وتخطا عن ذنوبها إن جار عليها العمر في الدنيا وتبدلت عليها الأحوال.

اجمل دعاء الجدة المتوفية في ليلة القدر 1444

شاهد أيضًا: دعاء ختم القران في رمضان ليلة القدر مكتوب 1445

افضل دعاء ليلة القدر لجدتي المتوفية الميتة

إن الجدة والجد وكل من كبر بالعمر من العائلة، له بركة في وجوده بيننا، وفقدانه من الأشياء التي تكدر الإنسان، وليس للإنسان سوى الدعاء لهما، ومن خير ما يدعي به الإنسان لجدته المتوفية، هو دعاء سيد الخلق محمد -عليه الصلاة والسلام- مما دعاه في الجنائز:

  • اللَّهُمَّ اغفِر لحيِّنا وميِّتِنا وصغيرِنا وَكبيرِنا وذَكَرِنا وأنثانا وشاهدِنا وغائبِنا، اللَّهُمَّ مَن أحييتَه منَّا فأحيِهِ علَى الإيمانِ ومَن تَوفَّيتَه مِنَّا فتوفَّهُ على الإسلامِ، اللَّهُمَّ لا تحرِمنا أجرَه، ولا تُضِلَّنا بعدَه.
  • اللهمَّ أنت ربُّها وأنت خلقتَها وأنت هديتَها للإسلام، وأنت قبضتَ رُوحَها وأنت أعلمُ بسِرِّها وعلانيتِها جِئْنا شفعاءَ فاغفِرْ لها.
  • اللهم اغفر لها وارحمها وعافها واعفُ عنها وأكرم نُزُلَها ووسِّع مُدْخَلَها واغسلها بالماء والثَّلج والبَرَد، ونَقِّها من الخطايا كما يُنَقَّى الثوبُ الأبيضُ من الدَّنَس، وأبدله دارًا خيرًا من دارها وأهلًا خيرًا من أهلها وأدخلها الجنة، وقِهِا فتنةَ القبر وعذابَ النار.

افضل دعاء ليلة القدر لجدتي المتوفية الميتة

ادعية ليلة القدر للجدة الميتة 1445

قد ينقضي الدعاء وينتهي، لكن رحمة الله لا نهاية لها، ووسعها وسع السموات والأرض وما زاد عن ذلك، والدعاء للجدة المتوفية من واجبات الدعاء لكل أمواتنا وأموات المسلمين، ومن أدعية ليلة القدر للجدة الميتة ما يلي:

  • اللهم أنر قبر جدتي، فقد كانت شمس عائلتنا، واستقبلها اللهم في جنتك فقد كانت بركتنا، واشملها اللهم بلطفك يا لطيف، فقد كانت حنية دارنا.
  • اللهم ثبت جدتي يوم العرض، وارحمها في السماء وفي باطن الأرض، وهون عليها حساب القبر وحساب السماء، واللهم عوض عنها ما عانته بالأرض بخير ما تهبه في السماء.
  • اللهم يا مغيث أغث جدتي، ويا معين أعنها، ويا مجير أجرها، ويا قدير قدرها على تجاوز الحساب بطرفة عين، ولنفسها لا تكلها.

ادعية ليلة القدر للجدة الميتة 1444

شاهد أيضًا: دعاء الليالي الوترية في رمضان مكتوب مستجاب 1445

صور دعاء لجدتي المتوفية في ليلة القدر 2024

في هذه الليلة الفضيلة، إنما الله أباح الدعاء ليكون وسيلة التضرع إلى الله والتقرب منه، فاللهم لا ترد من دعاك، وارتَجاك في هذه الليلة المباركة، فمن غيرك المجيب والمنيب، وفيما يلي، نقدم لكم صو أدعية للجدة المتوفية الميتة في ليلة القدر:

صور دعاء لجدتي المتوفية الميتة في ليلة القدر 2023
صور دعاء لجدتي المتوفية الميتة في ليلة القدر 2023
صور دعاء لجدتي المتوفية الميتة في ليلة القدر 2023
افضل دعاء ليلة القدر لجدتي المتوفية الميتة ٢
ادعية ليلة القدر للجدة الميتة 1444 ١

وبهذا القدر نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان دعاء ليلة القدر لجدتي المتوفية 2024 ادعية للجدة الميتة في ليلة القدر، والذي قدمنا من خلاله باقة من الأدعية الجميلة التي يمكن أن يدعي بها الإنسان لجدته المتوفية في هذه الليلة الفضيلة، سائلين الله عز وجل أن يجيب الدعاء ويعجل بالفرج والرحمة والغفران للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *