دعاء لامي المتوفية في ليلة القدر 2024 ادعية للام الميتة في ليلة القدر

دعاء لامي المتوفية في ليلة القدر

دعاء لامي المتوفية في ليلة القدر 2024 ادعية للام الميتة في ليلة القدر من أكثر ما يتم البحث عنه في هذه الليلة المباركة، فللأم فضائل على أبنائها لو قضوا عمرهم كله بالدعاء لها لما وفوها، فأفضل ما نستطيع تقديمه دعاء لامي الميتة في ليلة القدر 2024 بالرحمة والغفران، وعبر موقع مقالاتي سوف نرفق دعاء للميت في ليلة القدر للام وأدعية للأم المتوفية في ليلة القدر، وبعض الصور لأبرز الأدعية للأم في هذه الليلة الفضيلة.

دعاء لامي المتوفية في ليلة القدر اللهم ارحم أمي المتوفية في ليلة القدر، وأكرمها خير إكرام، اللهم اغسلها بالماء والثلج والبرد، ونقها من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس. اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى غيرك طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر، ربي ارحم أمي وأنت أرحمن الراحمين، اللهم عفوك وكرمك ومغفرتك بأمي الغالية.أمي في ذمتك وأمانتك، فارحمها، واغفر لها ذنوبها، فلا يغفر الذنوب إلا أنت، يا غفار يا قهار.
ادعية للام الميتة في ليلة القدر ربي يا منزل القرآن على نبيك العدنان في ليلة القدر، أن تنزل رحمتك على قبر أمي، وتغفر لها ذنوبها، وترحمها، وتجعلها ممن فازوا بجناتك، يا ذا الجلال والإكرام يا الله.

دعاء لامي المتوفية في ليلة القدر

ادعية للام الميتة في ليلة القدر

دعاء لامي المتوفية في ليلة القدر 2024

فضل الأم وقدرها عظيم، ومن أفضل صور بر الأبناء لأمهم، هو الدعاء لها بعد وفاتها، وخير ما يبقى للإنسان بالدنيا بعد مماته هو ابن بار يدعو له، ويهون عليه وحشة الموت، فيما يلي نقدم لكم دعاءْ لأمي المتوفيةْ في ليلة القدرِ:

  • اللهم ارحم أمي المتوفية في ليلة القدر، وأكرمها خير إكرام، اللهم اغسلها بالماء والثلج والبرد، ونقها من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس. اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى غيرك طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر، ربي ارحم أمي وأنت أرحمن الراحمين، اللهم عفوك وكرمك ومغفرتك بأمي الغالية.أمي في ذمتك وأمانتك، فارحمها، واغفر لها ذنوبها، فلا يغفر الذنوب إلا أنت، يا غفار يا قهار.
  • اللهم أنر قبر أمي واجعله نوراً على نور، وأقبل لها أعمالها، واغفر لها ذنوبها، وباركها بدخول جناتك يا أرحم الراحمين يا الله.
  • اللهم ثبت أمي يوم العرض، وارحمها في الدنيا وفي قبرها تحت الأرض، وأبدل لها دنياها بجنان الخلد، واغفر لها ذنوبها وارحمها يا أرحم الراحمين يا الله.
  • اللهم يا مغيث أغيث أمي، وأعنها يا معين، وأجرها يا مجير، وقدرها يا قدير وارحمها يا رحيم، وأسكنها فسيح جناتك واغفر لها ذنوبها يا غفار يا الله.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر مكتوب طويل 2024 ادعية ليلة القدر طويلة

اجمل دعاء ليلة القدر للام المتوفية 1445

الأم نبع الحنان، وحضنها خير ملجأ من الألم، وابتسامتها تبلسم الجرح، وفقدها كسر لا يمكن جبره، وخسارة لا يمكن أن  تعوض، ومن حق الأم على أبنائها ذكرها بالدعاء بكل وقت وفرض، وليس فقط في ليلة القدر، وفي السطور التالية نقدم لكم أجمل دعاءْ ليلة القدرْ للأم المتوفية 1445: 

  • اللهم يا غفور اغفر لأمي، اللهم رحيم ارحم أمي، اللهم يا لطيف تلطف بأمي، اللهم يا ستار استر أمي، اللهم يا رؤوف ارأف بأمي، اللهم اسكن أمي جناتك، اللهم يا حفيظ احفظ أمي، يا أكرم الأكرمين يا الله.
  • اللهم أنت من منح الروح لأمي وأنت من أخذها، ونحن نعلم أن الموت حق، فأمي في ذمتك يا خالق الكون، فتلطف بها وارحمها، وأسكنها في فسيح جناتك يا رحيم يا الله.
  • اللهم عوض أمي عن دارها الدنيا بنعم الدار في الآخرة، فأنت العوض ومنك العوض وإليك العوض يا الله.

افضل دعاء ليلة القدر لامي المتوفية الميتة

يوم الجمعة، ويوم عرفة، والعشر الأواخر من رمضان، وليلة القدر، من الأوقات التي لا يخيب من أقامها بصدق، ودعا الله غفرانا وجنة الفردوس لمن أحب، وليس هناك  أحق من الأم الميتة بالدعاء في مثل هذه الأوقات المباركة، إليك أفضلْ دعاء ليلةْ القدر لأمي المتوفيةْ:

  • اللهم اجعل أمي سيدة من سيدات الجنة، اللهم أنر عتمة قبرها، اللهم هون عليها حساب الآخرة، اللهم اعتق رقبتها من النار يا أرحم الراحمين يا الله.
  • اللهم اعتق رقبة أمي من النار، اللهم أزل عن كاهلها الأحمال، اللهم تخطى لها ذنوبها، واسكنها بقرب في الجنة مع الصالحين ونعم الجار.
  • يا رب الأرباب، يا مهيأ الأسباب، هيء لأمي مثواها يوم الحساب، وارزقها دخول الجنة يا أولي الألباب.

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول

ادعية ليلة القدر للام الميتة 1445

الأم ومن مثلها؟ من بحنانها وتضحياتها؟ بموتها يشيب الابن فجأة، تترك فراغ في البيت وقلوب الأبناء لا يمكن تعويضه أبدا،وأعظم ما يقدمه الأبناء للأم المتوفية، الدعاء لها بالجنة، فيما يلي نقدم لكم أدعيةِ ليلة القدرِ للأم الميتةِ 1445:

  • اللهمَّ أنت ربُّها وأنت خالقها، وأنت من أهداها لدين الإسلام، فاغفر لها ذنوبها وارحمها يا غفار يا رحيم.
  • اللهم اغفر لأمي وارحمها واعف عنها، اللهم اغسل خطاياها كما تغسل الأرض بالمطر، وأبدل دارها بدار الخير، فأنت أهل الخير يا رحمان يا رحيم.
  • اللهم إنجي والدتي من عذاب القبر، بجاه ليلة القدر والليالي العشر، واغفر لها ذنوبها، وأسكنها فسيح جناتك يا رب العالمين يا الله.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر مكتوب قصير

صور دعاء لامي المتوفية في ليلة القدر 2024

ينتشر على مواقع الإنترنت العديد من صور الأدعية للأم المتوفية بالرحمة والمغفرة والعتق من النار في ليلة القدر، وفيما يلي أبرز صور الأدعية للأم المتوفية في هذه الليلة العظيمة لعام 2024:

صور دعاءْ لامي المتوفيةْ في ليلة القدرِ 2023
صور دعاءْ لامي المتوفيةْ في ليلة القدرِ 2023
صور دعاءْ لامي المتوفيةْ في ليلة القدرِ 2023
صور دعاءْ لامي المتوفيةْ في ليلة القدرِ 2023
صور دعاءْ لامي المتوفيةْ في ليلة القدرِ 2023
صور دعاءْ لامي المتوفيةْ في ليلة القدرِ 2023
صور دعاءْ لامي المتوفيةْ في ليلة القدرِ 2023
صور دعاءْ لامي المتوفيةْ في ليلة القدرِ 2023

وهكذا نكون وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي كان يحمل عنوان دعاء لامي المتوفية في ليلة القدر 2024 ادعية للام الميتة في ليلة القدر، وقد أرفقنا في سطوره أدعية للأم المتوفية، وبعض الصور لأبرز الأدعية للأم في هذه الليلة الفضيلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *