دعاء لاخي المتوفي في ليلة القدر 2024 ادعية للاخ الميت في ليلة القدر

دعاء لاخي المتوفي في ليلة القدر 2023 ادعية للاخ الميت في ليلة القدر

دعاء لاخي المتوفي في ليلة القدر 2024 ادعية للاخ الميت في ليلة القدر، فالأخ هو السند هو الكتف التي نتكئ عليها هرباً من آلام الحياة، هو الجدار الصلب الذي نختبئ خلفه لنحمي أنفسنا، وأقل ما يمكن أن يفعله المسلم هو قراءة جميع صيغ دعاء لأخي الميت في ليلة القدر 2024، فدعاء في جوف الليل، بنعيم الجنان، بقدر ما ذاق من قسوة الحياة، وعبر موقع مقالاتي سوف نرفق أكثر من دعاء للميت في ليلة القدر للأخ وبعض صور الأدعية للأخ المتوفى في هذه ليلة القدر.

دعاء لاخي المتوفي في ليلة القدر اللهم ارحم أخي المتوفي في ليلة القدر، وأكرمه خير إكرام، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس. اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى غيرك طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر، ربي ارحم أخي وأنت أرحمن الراحمين، اللهم عفوك وكرمك ومغفرتك بأخي الغالي.أبي في ذمتك وأمانتك، فارحمه، واغفر له ذنوبه، فلا يغفر الذنوب إلا أنت، يا غفار يا قهار.
ادعية للاخ الميت في ليلة القدر
  • اللهم اغفر لأخي وارحمه، واعف عنه وعافه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلا خيراً من أهله، وزوجاً خيراً من زوجه، وقه فتنة القبر وعذاب النار.
  • اللهم اغفر واصفح عن أخي وباعد بينه وبين فتنة القبر، اللهم أسألك أن تجعل قبر أخي روضة عليه مستبشراً بلقائك، فلا إله إلا أنت الغني عن تعذيب عبادك الغفور لذنوبهم وخطاياهم يا رب

دعاء لاخي المتوفي في ليلة القدر 2023
ادعية للاخ الميت في ليلة القدر

دعاء لاخي المتوفي في ليلة القدر 2024

أخ كلمة من حرفين نقولها عند الخوف والشعور بالألم، لأن الأخ هو السند الأول والأخير، وموت الأخ يكسر النفس ويحطمها، وفيما يلي سوف نورد بعض الأدعية للأخ المتوفيْ في ليلة القدرِ لعام 2024:

  • اللهم ارحم أخي المتوفي في ليلة القدر، وأكرمه خير إكرام، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس. اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى غيرك طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر، ربي ارحم أخي وأنت أرحمن الراحمين، اللهم عفوك وكرمك ومغفرتك بأخي الغالي.أبي في ذمتك وأمانتك، فارحمه، واغفر له ذنوبه، فلا يغفر الذنوب إلا أنت، يا غفار يا قهار.
  • اللهم ارحم أخي رحمةً بقدر السماوات والأرض، اللهم اجعل في قبره نوراً في الأرض، اللهم اجعل مثواه الجنة يوم العرض، فأنت الله قادر على كل شيء لم يقدر على فعله أي فرد يا أرحم الراحمين يا رب.
  • أخي الغالي رحمك الله، فاللهمّ أفسح له في قبره مدّ بصره، وافرش له قبره من فراش الجنّة، وارحمه ولا له النور في قبره.
  • اللهم اغفر لأخي وارفع درجاته في المهديين، واخلفه في عقبه في الغابرين، واغفر لنا وله يا رب يا أرحم الراحمين، وأفسح له في قبره ونور له فيه يا أكرم الأكرمين.

اقرأ أيضًا: هل الدعاء مستجاب في ليلة القدر

اجمل دعاء للاخ المتوفي في ليلة القدر 1445

غياب الأخ يجعل طعم الحياة مراً مرَّ العلقم، وموت الأخ يلوي الفؤاد ويحطمه، وفي ليلة القدر لا بدَّ من الدعاء للأخ الميت بالرحمة والمغفرة، وفيما يلي أجمل الأدعية المخصصة لهذا الغرض:

  • أخي في ذمتك يا رحمان يا رحيم، فأره منزله في الجنة، وأكرمه بحسن الصحبة والجوار، فنعم المأوى والدار جنتك يا أرحم الراحمين.
  • اللَّهُمَّ يا غفور أخي في ذِمَّتِكَ وحَلَّ بجوارك، فَقِهِ فِتْنَةَ القَبْر، وَعَذَابَ النَّارِ، وَأَنْتَ أَهْلُ الوَفاءِ والحَمْدِ لك والشكر لك يا الله، اللَّهُمَّ فاغفِرْ لهُ وَارْحَمْهُ، إنكَ أَنْتَ الغَفُور الرَّحيمُ.
  • أنت المحيي وأنت المميت، وليس لنا اعتراض على قضائك، ونحن على علم أن الموت حق، فبحقك يا ذا الجلال والإكرام ارحم أخي واغفر له وأسكنه فسيح جناتك.

اقرأ أيضًا: دعاء التهجد في ليلة القدر مكتوب

افضل دعاء ليلة القدر لاخي المتوفي الميت

في ليلة القدر يضاعف الله -عز وجل- أجر العمل الصالح، كما أن الدعاء فيها مقبول والعلم عند الله، لذلك يجدر على المسلم الدعاء لأمواته والإلحاح بدعوة الله ليحقق له مراده من الدعاء، وفيما يلي أفضل الأدعية للدعاء للأخ الميت في ليلة القدر:

  • اللهم يا غفور يا رحيم، اجعل قبر أخي نور وضياء، يا باسط الأرض ورافع السماء، يا منزل الغيث وصاحب الجلال والبهاء.
  • يا من يجير المستجير، وينجي من يناجيه، وينقذ البائس من الضيق والهموم، ويجيب دعوة السائل والمغموم، أن تسكن أخي جناتك يا ناصر المظلوم.
  • اللهم بجاه ليلة القدر والليالي العشر، أن تجعل قبر أخي خير مسكن، وأن تجعل داره الآخرة الجنة خير مأوى يا رحمان يا رحيم يا الله.

اقرأ أيضًا: امساكية رمضان في السعودية

ادعية ليلة القدر للاخ الميت 1445

ليلة القدر باركها الله بنزول القرآن، وفيها يكتب مصير الخلائق، ويجيب صادق الدعاء، ويجزي العمل بالأجر أضعاف مضاعفة، ومن مثل الأخ يستحق الدعاء له في هذه الليلة حياً كان أو ميتاً وفيما يلي بعض الأدعية في ليلة القدر للأخ المتوفي:

  •  اللهم يا أرحم الراحمين أخي انتقل إلى رحمتك، فأكرمه بالجنة التي وعدت فيها عبادك الصالحين، يا خير من وعدك وصدق وعده يا الله.
  • اللهم ارحم أخي واغفر له ذنوبه وعوضه له شبابه في الجنة يا رب، اللهم افرش قبره من فراش الجنة، ونور له قبره بنورك يا نور السموات والأرض.
  • اللهم ارحم أخي رحمة الأبرار وأسكنه فسيح جنانك، وضله بظلك يا رحمان، وقه عذاب النار.
  • اللهم ارحم عزيزاً غالياً فارق بجسده دنيانا، لكن روحه الطاهرة لم تفارقنا يوم، اللهم اغفر له ذنوبه وأسكنه فسيح جناتك.
  • اللهم عوض أخي بالفردوس الأعلى، ووسع عليه قبره، واغفر له ذنوبه فلا يغفر الذنوب إلا أنت.

اقرأ أيضًا: هل يتقبل الله الدعاء في ليلة القدر

صور دعاء لاخي المتوفي في ليلة القدر

عندما تفقد أخاك كأنك تفقد جزءاً من روحك، فلا مثيل للأخ وعطاياه، وخاصة الأخت أكثر من يشعر بفقد الأخ، فهو سندها وكتفها والجدار الذي تستند عليه، ومن هذه الأهمية يبحث الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على صور أدعية للأخ الميت في ليلة القدر، وفيما يلي سوف نرفق عدداً من صور الأدعية الخاصة بليلة القدر للأخ المتوفي لعام 2024:

صور دعاءْ لاخي المتوفيْ في ليلةِ القدرِ

صور دعاءْ لاخي المتوفيْ في ليلةِ القدرِ

صور دعاءْ لاخي المتوفيْ في ليلةِ القدرِ
صور دعاءْ لاخي المتوفيْ في ليلةِ القدرِ
صور دعاءْ لاخي المتوفيْ في ليلةِ القدرِ
صور دعاءْ لاخي المتوفيْ في ليلةِ القدرِ
صور دعاءْ لاخي المتوفيْ في ليلةِ القدرِصور دعاءْ لاخي المتوفيْ في ليلةِ القدرِ

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي كان يحمل عنوان دعاء لاخي المتوفي في ليلة القدر 2024 ادعية للاخ الميت في ليلة القدر، وقد أرفقنا في سطوره أدعية للأخ المتوفي، وبعض صور الأدعيةْ للأخ الميت في ليلةْ القدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *