دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 2024 ادعية اليوم السابع عشر من شهر رمضان

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 2024 ادعية اليوم السابع عشر من شهر رمضان هذا اليوم المبارك من أيام شهر رمضان المبارك والذي يجب على المسلم أن يواظب على العديد من الأعمال الصالحة ومن أعظم الأعمال الصالحة في السابع عشر من رمضان هو الدعاء، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نقدم نص دعاء يوم 17 رمضان بالإضافة إلى مجموعة مميزة من الأدعية للميت في هذا اليوم وأدعية الليلة السابعة عشر من رمضان، كما سوف نتحدث بالتفصيل عن أعمال هذا اليوم وسنرفق بعض صور أدعية اليوم السابع عشر من رمضان 2024/1445.

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 2023

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 2024

إنّ نص الدعاء المبارك الآتي هو من الأدعية المشروعة التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في اليوم السابع عشر من شهر مرضان المبارك:

  • اللهم يا رحمن يا رحيم يا ذا العرش المجيد، رب اكتب لنا الخيرات واكتب لنا ترك المنكرات واجعلنا من عبادك الذين يحبون المساكين  في هذا اليوم السابع عشر من شهر رمضان المبارك.
  •  اللهم إنّه يوم جديد من أيام هذا الشهر الفضيل، رب اجعل هذا اليوم يومًا حافلًا بالخيرات واجعله يومًا مليئًا بالمحبة والمودة بين عبادك المسلمين وأنت يا رب القادر على كل شيء.
  • اللهم رحمتك نرجو فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر، اللهم الطف بنا فيما جرت به المقادير وأنت الرحمن الرحيم يا رب العالمين.
  • اللهم اكتب لنا السعادة والمغفرة واكتب لنا السلام والسكينة والطمأنينة في هذا اليوم السابع عشر من شهر رمضان، اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه، آمين يا رب العالمين.

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان مستجاب قصير

يمكن في السابع عشر من شهر رمضان المبارك الدعاء بهذا الدعاء المستجاب القصير:

اللهم يا كريم يا رب العالمين، أعني في هذا اليوم السابع عشر من رمضان على وساوس نفسي ووساوس الشيطان الرجيم، واكتب لي فيه الرحمة والمغفرة والسعادة في الدنيا والآخرة وأنت أرحم الراحمين، ربنا في هذه اليوم السابع عشر من شهر رمضان المبارك، اللهم إنا نسألك خير المسألة، ونسألك خير ما يسألك به عبادك الصالحون، اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته ولا همًا إلّا فرجته ولا دينًا إلّا قضيته ولا تدع في بلاد المسلمين مسافرًا إلّا بالسلامة إلى أهله رددته يا رب العالمين، اللهم إنا نعوذ في اليوم 17 من شهر رمضان الكريم برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك، ونعوذ بك يا رب العالمين منك لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك يا رب العالمين، اللهم كن معنا خير نصير ومعين في كل أمر.

ادعية اليوم السابع عشر من شهر رمضان

بعد أن قدمنا دعاء نص دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان المبارك قصير مستجاب، فيما يأتي نضع مجموعة من صيغ أدعية هذا اليوم المبارك أيضًا:

  • اللهم يا رحمن يا رحيم، أسألك في هذا اليوم السابع عشر من رمضان أن تعينني على كل مصيبة تحل بي، وأن تكتب لي أجرها وان تخلفني خيرا منها، وأنت أرحم الراحمين.
  • اللهم يا مجير المستجيرين، ربي اجعل لي في كل دقيقة تمر بي حسنة، واجعلني من الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون في الحياة الدنيا وفي الآخرة.
  • اللهم يا ذا العرش المجيد يا ذا الجلال والإكرام، اللهم يسر لنا الخيرات واكتب لنا المسرات والأفراح، اللهم ارحمنا رحمة واسعة وارزقنا رزقًا حلالًا طيبًا مباركًا فيه من عندك يا رزاق يا كريم.
  • اللهم يا رب العالمين إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، اللهم اكتب لي في هذا اليوم السابع عشر من رمضان السعادة في الدنيا والمغفرة في الآخرة.

دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان 2024 مكتوب

يمكن للمسلم في اليوم السابع عشر من شهر رمضان المبارك أن يدعو بأحد هذه الأدعية المباركة المكتوبة:

  • ربنا ورب كل شيء، اللهم اغفر لنا كل شيء، واسترنا من شر كل شيء، اللهم استر عيوبنا واغفر ذنوبنا واختم بالباقيات الصالحات أعمالنا يا رب العالمين.
  • اللهم إنا نسألك خير ما سألك به عبدك ورسولك محمد صلَّى الله عليه وسلّم، ونعوذ بك من كل ما استعاذ بك منه عبدك ورسولك محمد صلَّى الله عليه وسلّم.
  • اللهم أعنا على قضاء حوائج الدنيا كلها، اللهم ارزقنا رزقًا حلالًا من عندك يكفينا ويغنينا عن مذلة السؤال، اللهم يسر لنا الخير في هذه الحياة، واكتب في الآخرة رحمة ومغفرة ندخل بها جنات النعيم.
  • اللهم يا كريم يا ذا العرش العظيم، اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين، اللهم يسر لنا كل خير يسر لنا كل أمر عسير، آمين يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: كلام عن وداع شهر رمضان مكتوب

اعمال اليوم السابع عشر من شهر رمضان 2024

يمكن للمسلم في اليوم السابع عشر من رمضان أن يقوم بالكثير من الأعمال الصالحة، ومن أعظم هذه الأعمال:

  • الالتزام بتأدية الصلوات الخمس المفروضة في اليوم والليلة في المسجد جماعة مع المسلمين، فإنّ لصلاة الجماعة في الإسلام أجرًا عظيمًا من الله رب العالمين.
  • الالتزام بقراءة القرآن الكريم في هذا اليوم السابع عشر من رمضان، وقراءة ما لا يقل عن جزء من القرآن الكرمي في هذا اليوم.
  • القيام بأداء صلاة التراويح في المسجد عشرين ركعة كاملة، فإنّ صلاة التراويح سنة مؤكدة عن رسول الله صلَّى الله عليه وسلّم.
  • الالتزام بالدعاء والذكر الحميد في كل وقت من أوقات هذا اليوم، وفي كل أيام شهر رمضان المبارك، وذلك لما في الذكر الحميد من أجر وثواب من الله رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء عن رمضان كريم

دعاء للميت في اليوم السابع عشر من رمضان

ما أعظم أ، يكثر المسلم في اليوم السابع عشر من شهر رمضان المبارك وفي كل يوم من أيام هذا الشهر الفضيل من الدعاء للميت، ومن أعظم الأدعية للميت في هذا اليوم هو الدعاء المبارك الآتي:

اللهم نسألك في هذا اليوم السابع عشر من رمضان أن ترحم الميت فلان بن فلان رحمة واسعة ومغفرة كبيرة، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والآثام والخطايا يا رب العالمين، ربي إني أسالك في اليوم السابع عشر من شهر رمضان المبارك أن تنزل الرحمة والمغفرة على قبر فلان بن فلان، اللهم إنّه قد صار تحت التراب، وقد صار في ذمتك وفي حبل جوارك، فكن به يا رب العالمين رحيمًا، اللهم يسر له حسابه ويمّن له كتابه وأنت أكرم الأكرمين، اللهم ارحم الميت فلان بن فلان في هذا اليوم السابع عشر من شهر رمضان، اللهم ارحمه رحمة واسعة تغنه من خلالها عن رحمة من سواك، ربي اجعله من سكان جنة النعيم وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين، ربي ارحم موتانا وموتى المسلمين أجمعين، اللهم ارحمهم واغفر لهم ذنوبهم يا رب العالمين، اللهم كن بهم رحيمًا وكن عنهم راضيًا وأدخلهم جنات النعيم يا رب العالمين.

دعاء للميت في اليوم السابع عشر من رمضان

اجمل دعاء للمتوفي في السابع عشر من رمضان

ويمكن في اليوم السابع عشر من شهر رمضان المبارك أن يدعو المسلم للمتوفي بأحد الأدعية الكريمة الآتية:

  • اللهم يا كريم ارحم الميت فلان بن فلان رحمة واسعة من عندك ربي أبدله دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله وجيرانًا خيرًا من جيرانه، واغسله بالماء والثلج والبرد.
  • اللهم ارحم الميت فلان بن فلان رحمة واسعة، ربي اجعله من سكان الجنة، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة يا كريم، اللهم اجعله في الآخرة من السعداء يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك أن تشفع بالمتوفي فلان بن فلان رسولك الكريم صلَّى الله عليه وسلّم، اللهم اجعل القرآن الكريم شفيعًا له يوم القيامة ويسر له طريق الصراط المستقيم يا كريم.
  • اللهم يا ذا العرش المجيد يا فعالًا لما يريد، يا أرحم الراحمين، اللهم إني أسألك أن تكرم الميت فلان بن فلان بمنزلة رفيعة وعالية في الجنة وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.

دعاء لابي المتوفي في السابع عشر من رمضان

ومن أعظم الأدعية للأب المتوفي في اليوم السابع عشر من شهر رمضان المبارك:

  • اللهم أسألك بقلب مليء بالحزن لفقد أبي، أسألك بكثير من الأسى على فراق أغلى الناس، ولكنني يا رب العالمين راض بقضائك وحكمك، اللهم ارحم أبي رحمة واسعة ويسر له الرحمة والمغفرة يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك أن تجعل أبي من سكان الجنة مع الأتقياء والشهداء والصالحين وأنت أرحم الراحمين يا رب، اللهم أبدل أبي دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله واجعله من السعداء يا كريم.
  • اللهم إن أبي في ذمتك وحبك جوارك، فكن به رحيمًا وبذنوبه غفورًا يا رب العالمين، اللهم اكتب لأبي سعادة كبيرة في الآخرة، واجعله من الذين يفرحون بنعيم الجنات.
  • اللهم في هذا اليوم السابع عشر من شهر رمضان المبارك أسألك الرحمة والمغفرة لأبي المتوفي، اللهم يسر له الحساب ويمن له الكتاب واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا والآثام كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: كلام عن نهاية رمضان

دعاء لامي المتوفية في السابع عشر من رمضان

يمكن للمسلم في اليوم السابع عشر من شهر رمضان المبارك الكريم أن يدعو لأمه المتوفية بهذا الدعاء المبارك:

ربي إنه يوم السابع عشر من شهر رمضان المبارك، إنه يوم مبارك من أيام هذا الشهر الفضيل، اللهم أكرم أمي برحمة تشمل كل ذنوبها، اللهم ارحم أمي ويسر حساب أمي واغفر لأمي وأنت الغفور الرحيم يا رب، اللهم أسألك أن تجعل أمي من سكان جنة النعيم في هذا اليوم المبارك يوم السابع عشر من رمضان، اللهم اجعل أمي سيدة نساء أهل الجنة، اللهم يا رب العالمين يا غفور يا كريم يا رحمن يا رحيم، أسألك لأمي الرحمة والمغفرة، اللهم أبدل أمي دارًا خيرًا من دارها وأهلًا خيرًا من أهلها وجيرانًا خيرًا من جيرانها، واجعل أمي سيدة نساء أهل الجنة، اللهم يسر حساب أمي ويمن كتاب أمي واغفر ذنوب أمي، وشفع رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- بها يوم القيامة، اللهم يسر لأمي درب الصراط المستقيم واجعلها من سكان جنة النعيم.

اقرأ أيضًاصحة حديث أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار

دعاء يوم 17 رمضان

إنّ صيغ الدعاء الآتي هي من أعظم صيغ الدعاء في يوم 17 من شهر رمضان المبارك:

  • اللهم إنه اليوم السابع عشر من شهر رمضان المبارك، فيا ذا الجلال والإكرام أسألك أن تيسر لقلبي السلام في هذا اليوم والسكينة والطمأنينة، ربنا تقبل منا صيامنا وقيامنا في هذا اليوم واجعلنا من عبادك المرضيّ عنهم.
  • اللهم اهدني في هذا اليوم المبارك من أيام شهر رمضان كل طرق السلام والأمن، وأخرجني وأخرج سائر المسلمين من الظلمات إلى النور، اللهم أبعد عنها الفواحش ما ظهر منها وما بطن يا كريم.
  • اللهم أسألك أن تبارك لي في سمعي وبصري وزوجي وذريتي، اللهم تب علينا إنك أنت التواب الرحيم، اللهم اجعلنا من عبادك الذين يكثرون من الشرك والحمد، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  • ربي أعني على شر نفسي، وأعني على كل أمر صعب علي في هذه الحياة، اللهم اجعل هذا اليوم السابع عشر من شهر رمضان يومًا مليئًا بالرحمة والمغفرة علي وعلى سائر المسلمين.
  • اللهم إني أسألك أن تنزل علي السكينة والرحمة والطمأنينة، اللهم اكتب لي السعادة في هذا اليوم وفي وكل يوم من أيام رمضان ويسر لي كل أمر عسير يا رب العالمين.

ادعية الليلة السابعة عشر من شهر رمضان

كثيرة هي الأدعية التي يمكن الدعاء بها في الليلة السابعة عشر من ليالي شهر رمضان المبارك، ومنها:

دعاء اللهم إني أسألك خير المسألة

وهو أن يقول المسلم في هذه الليلة:

اللهم إني أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبتني، وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة، اللهم إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه، والدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل، وخير ما أعمل، وخير ما بطن، وخير ما ظهر، والدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتطهر قلبي، وتحصن فرجي، وتنور قلبي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة.

دعاء اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك

وهو أن يقول المسلم:

اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والسلامة من كل إثم، والغنيمة من كل بر، والفوز بالجنة، والنجاة من النار، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.

دعاء السابع عشر من رمضان كتابه 1445

ومن أعظم أدعية السابع عشر من شهر رمضان المبارك كتابة لعام 1445:

  • اللهم ارزقني في هذا اليوم السابع عشر من شهر رمضان المبارك حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربني إلى حبك، اللهم اجعلني من الذين رضيت عنهم يا رب.
  • اللهم أعوذ برضاك من سخطك في هذا اليوم السابع عشر من رمضان، وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ يا الله بك منك وحدك لا شريك لك وأنت أرحم الراحمين.
  • اللهم في الساعب عشر من رمضان اللهم اغفر لي، اللهم اجعلني يوم القيامة فوق كثير من خلقك من الناس، اللهم اغفر لي ذنبي، وأدخلني يوم القيامة مدخلًا كريمًا.
  • ربي إني أسألك في اليوم السابع عشر من رمضان وأدعوك بدعاء الاستعاذة وهو: “اللهم إني أعوذ بك من جار السوء، ومن زوج تشيبني قبل المشيب، ومن ولد يكون عليّ ربًّا، ومن مال يكون عليّ عذابًا، ومن خليل ماكر عينه تراني، وقلبه يرعاني؛ إن رأى حسنة دفنها، وإذا رأى سيئة أذاعها”.
  • اللهم احفظني بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يضام والطف بي فيما جرت به المقادير، اللهم أعني على شر نفسي، اللهم احفظني ويسر لي أمري واشرح لي صدري وبارك لي في أيام عمري.

صور دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 1445

بعد أن قدمنا هذه الأدعية المباركة في اليوم السابع عشر من شهر رمضان، نرفع فيما يأتي مجموعة من أبرز صور دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 1445:

صور دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 1444
صور دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 1444
صور دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 1444
صور دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 1444

بهذه الصور نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 2024 ادعية اليوم السابع عشر من شهر رمضان بالإضافة إلى الحديث عن أعمال هذا اليوم وقدمنا فيه أدعية للميت وأدعية الليلة السابعة عشر من شهر رمضان، ورفعنا في الختام مجموعة مميزة من صور دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 1445.

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com , أدعية من السنة , 03/02/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *