دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2024 ادعية اليوم الثامن عشر من شهر رمضان

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2024 ادعية اليوم الثامن عشر من شهر رمضان هو الدعاء المبارك الذي يُستحب أن يكثر منه المسلم في اليوم الثامن عشر من شهر رمضان المبارك وفي سائر أيام هذا الشهر الفضيل، فالدعاء من أعظم العبادات التي يجب المواظبة عليها في رمضان، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نقدّم مجموعة مميزة من الأدعية الخاصة باليوم الثامن من رمضان بالإضافة إلى دعاء 18 رمضان وسنقدم مجموعة أدعية للميت في الثامن عشر من رمضان، مع صور عليها أدعية اليوم الثامن عشر من رمضان 2024.

دعاء يوم 18 من شهر رمضان اللهم في اليوم الثامن عشر من رمضان نسألك السعادة في كل أمر ونسألك الراحة وهدوء البال ورغد العيش، ونسألك الرحمة والمغفرة في يوم القيامة يا رب العالمين.
دعاء للميت في يوم 18 رمضان اللهم اهدنا فيمن هديت وبارك لنا فيما أعطيت واكفنا يا رب العالمين شر ما قضيت، إنك تقضي يا الله ولا يقضى عليك، اللهم يسر لنا الخير ويسر لنا السعادة ويسر لنا الهدى ويسر لنا الفرح والأمل بالحياة والنجاة يوم القيامة يا كريم.
دعاء التراويح في الثامن عشر من رمضان اللهم في هذه الصلاة المباركة في هذا اليوم الثامن عشر من رمضان نسألك أن تجعل حياتنا مليئة بالخير والرزق الوفير، اللهم ارزقنا رزقًا حلالًا طيبًا مباركًا فيه يكفينا ويكفي أبناءنا من بعدنا ويغنينا ويغني أبناءنا عن حاجة السؤال ومذلته ومهانته يا كريم.
دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان قصير اللهم إنه يوم جديد من أيام شهر رمضان الكريم، اجعلنا يا سميع الدعاء من عبادك الراشدين، واجعلنا من عبادك الصالحين الذين رضيت عنهم فيسرت لهم كل عمل يقومون به، اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين الذين يفرحون يوم الدين بما آتيتهم يا رب العالمين.

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان1

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2024

في اليوم الثامن عشر من شهر رمضان المبارك لعام 2024/1445 نقدم فيما يأتي مجموعة من صيغ أدعية يمكن الدعاء بها في هذا اليوم المبارك:

  • اللهم يا ذا العرش المجيد يا عظيمًا فوق كل عظيم، اللهم يسر لنا الخير والهدى، اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم اجبر كسر قلوبنا وثبتنا على دينك يا رب العالمين.
  • اللهم في اليوم الثامن عشر من شهر رمضان نسألك أن نكون من الصالحين، وأن تتقبل منا كل عمل نقوم به خالصًا لوجهك الكريم، اللهم تقبل منا الصيام والقيام وسائر الأعمال وأنت الكريم يا رب العالمين.
  • اللهم رحمتك نرجو فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر، اللهم اغفر لنا ذنوبنا جميعها، اللهم اجعل الحياة الدنيا مليئة بالراحة والسعادة واجعل آخرتنا مليئة بالمغفرة والرحمة والثواب والأجر العظيم.
  • اللهم اكتب لنا السعادة واكتب لنا المغفرة في هذا اليوم الثامن عشر من شهر رمضان، اللهم اجعلنا يا رب العالمين من عبادك الصالحين الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، واكتب لنا السلامة من كل أمر والعفو والعافية يا أرحم الراحمين.

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان مستجاب قصير

يُعدّ الدعاء القصير المستجاب الآتي من أعظم الأدعية في اليوم الثامن عشر من شهر رمضان المبارك:

اللهم يا رحمن يا رحيم، أسألك في هذا اليوم الثامن عشر من رمضان أن تعينني على كل مصيبة تحل بي، وأن تكتب لي أجرها وان تخلفني خيرًا منها، وأنت أرحم الراحمين، اللهم يا مجير المستجيرين، ربي اجعل لي في كل دقيقة تمر بي حسنة، واجعلني من الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون في الحياة الدنيا وفي الآخرة، اللهم يا ذا العرش المجيد يا ذا الجلال والإكرام، اللهم يسر لنا الخيرات واكتب لنا المسرات والأفراح، اللهم ارحمنا رحمة واسعة وارزقنا رزقًا حلالًا طيبًا مباركًا فيه من عندك يا رزاق يا كريم، اللهم يا رب العالمين إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، اللهم اكتب لي في هذا اليوم السابع عشر من رمضان السعادة في الدنيا والمغفرة في الآخرة.

ادعية اليوم الثامن عشر من شهر رمضان

ومن أعظم الأدعية في اليوم الثامن عشر من شهر رمضان المبارك ما سيأتي من أدعية:

  • ربنا نسألك في اليوم الثامن عشر من شهر رمضان المبارك أن تعطنا في الحياة الدنيا حسنة وأن تعطنا في الآخرة حسنة وأن تقنا عذاب النيران يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل أفضل أعمالنا خواتيمها، اللهم اختم بالباقيات الصالحات أعمالنا يا كريم، اللهم يسر لنا الخير ويسر لنا السعادة ويسر لنا الهمة العالية لأداء سائر العبادات في هذا الشهر الفضيل وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
  • اللهم نعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وبك منك لا نحصي ثناءً عليك وحدك أنت كما أثنيت على نفسيك، اللهم اجعل اليوم الثامن عشر من شهر رمضان يومًا عظيمًا علينا وعلى سائر المسلمين يا رب العالمين.
  • اللهم اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا، ثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين، اللهم اجعلنا من الذين يكثرون من الصلاة ويكثرون من الدعاء والذكر الحسن في هذا الشهر الفضيل، وارحمنا رحمة واسعة يا رب العالمين.

دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان 2024 مكتوب

إنّ الدعاء المبارك الآتي هو أحد الأدعية الكريمة التي يمكن للمسلم الدعاء بها في اليوم الثامن عشر من شهر رمضان 2024:

ربنا ورب كل شيء، اللهم اغفر لنا كل شيء، واسترنا من شر كل شيء، اللهم استر عيوبنا واغفر ذنوبنا واختم بالباقيات الصالحات أعمالنا يا رب العالمين، اللهم إنا نسألك خير ما سألك به عبدك ورسولك محمد صلَّى الله عليه وسلّم، ونعوذ بك من كل ما استعاذ بك منه عبدك ورسولك محمد صلَّى الله عليه وسلّم، اللهم أعنا على قضاء حوائج الدنيا كلها، اللهم ارزقنا رزقًا حلالًا من عندك يكفينا ويغنينا عن مذلة السؤال، اللهم يسر لنا الخير في هذه الحياة، واكتب في الآخرة رحمة ومغفرة ندخل بها جنات النعيم، اللهم يا كريم يا ذا العرش العظيم، اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين، اللهم يسر لنا كل خير يسر لنا كل أمر عسير، آمين يا رب العالمين، اللهم يا رب العالمين إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، اللهم اكتب لي في هذا اليوم الثامن عشر من رمضان السعادة في الدنيا والمغفرة في الآخرة.

اقرأ أيضًا: دعاء عن رمضان كريم

اعمال اليوم الثامن عشر من شهر رمضان 2024

توجد الكثير من الأعمال الصالحة التي يجب على المسلم أن يحرص على أدائها في كل يوم من أيام شهر رمضان المبارك، ومن هذه الأعمال:

  • أن يكثر المسلم من الصلاة على النبي محمد صلَّى الله عليه وسلّم، وأن يكثر من تسبيح الله وحمده وشكره، وأن يكثر من النطق بالشهادتين.
  • أن يكثر المسلم من الصلاة، فيصلي الفرائض الخمس، ويصلي السنن القبلية والبعدية المرتبطة بكل صلاة، وأن يصلي الضحى والوتر.
  • أن يلتزم المسلم بأداء صلاة التراويح وصلاة التهجد، ويُفضل أن يصلي التراويح جماعة في المسجد مع المسلمين.
  • أن يقرأ المسلم على الأقل جزءًا من القرآن الكريم في اليوم الثامن عشر من شهر رمضان المبارك، إذا أراد ختم القرآن الكريم مرة واحدة في هذا الشهر الفضيل، والزيادة خير.

دعاء للميت في اليوم الثامن عشر من رمضان

يمكن الدعاء للميت في اليوم الثامن عشر من شهر رمضان المبارك بأحد الأدعية الآتية:

  • ربنا يا غفور، يا واسع الرحمة والمغفرة، نسألك في اليوم الثامن عشر من شهر رمضان المبارك أن ترحمنا رحمة تغننا بها عن رحمة من سواك، اللهم ارحم أمواتنا وأموات المسلمين أجمعين.
  • اللهم ارحم الميت عبدك فلان بن فلان رحمة واسعة، ربنا اغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم يسر حسابه ويمن كتابه واجعله من سكان جنة النعيم.
  • اللهم ارحم ميتنا ونجه من عذاب النيران، الله أنر قبره بنور الإيمان واجعل القرآن الكريم خير أنيس له في وحشته، اللهم ارحم ضعفه وارحمه رحمة واسعة يدخل بها الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.
  • اللهم أسألك في اليوم الثامن عشر من شهر رمضان المبارك أن ترحم المتوفى فلان، وأن تجعله من سكان جنة النعيم، ربي اجعل قبره روضة من رياض الجنة لا حفرة من حفر النيران، وأنت الكريم يا رب.

دعاء للميت في اليوم الثامن عشر من رمضان

اجمل دعاء للمتوفي في الثامن عشر من رمضان

ومن أعظم الأدعية للمسلم المتوفي في الثامن عشر من شهر رمضان المبارك هو الدعاء الآتي:

اللهم أبدلهُ داراً خيراً من داره وأهلا خيراً من أهله وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار، اللهم عامله بما أنت أهله ولا تعامله بما هو أهله، اللهم اجزه عن الإحسان إحساناً وعن الإساءة عفواً وغفراناً، اللهم إن كان محسناً فزد من حسناته، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته، اللهم أدخله الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب، اللهم آنسة في وحدته وفي وحشته وفي غربته، اللهم أنزله منزلاً مباركاً وأنت خير المنزلين، اللهم انزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم أفسح له في قبره مد بصره وافرش قبره من فراش الجنة.

دعاء لابي المتوفي في الثامن عشر من رمضان

إلى كل من فقد أباه في هذا الشهر الفضيل، نقدّم فيما يأتي نص دعاء للأب المتوفي في الثامن عشر من رمضان المبارك:

  • اللهم إن أبي في ذمتك وحبل جوارك، اللهم ارحمه رحمة واسعة واغفر له مغفرة عظيمة، اللهم بارك لأبي في أعماله ويسر له الحساب ويمن له الكتاب يا كريم.
  • اللهم أسألك في هذا اليوم الثامن عشر من شهر رمضان المبارك أن تجعل لأبي بيتًا في الجنة يعيش فيه سعيدًا هانئًا، اللهم اجعل أبي من الخالدين في الجنات يوم الدين.
  • اللهم اجعل قبر أبي روضة من رياض الجنة في هذا الشهر الفضيل، واعرض عليه مقعده من الجنات في كل يوم لتسكن خواطره وتهدأ روحه.
  • اللهم ارحم أبي، اللهم عامل أبي برحمتك ولطفك ولا تحاسبه وتعامله بأعماله، فهو الفقير إليك وأنت الغني عن أعماله يا رب العالمين، اللهم رحمتك بأبي وأنت الرحمن الرحيم يا رب.
  • اللهم أسألك وأنت المجيب أن تنير قبر أبي وأن تجعل قبره مليئًا بالرحمة والنور والسلام والسكينة والطمأنينة، ربي ارحم أبي رحمة واسعة من عندك يا كريم.

دعاء لابي المتوفي في الثامن عشر من رمضان

دعاء لامي المتوفية في الثامن عشر من رمضان

يُعدُّ الدعاء الآتي من الأدعية التي تحمل في كلماتها الكثير من معاني الدعاء للميت الرائعة في الإسلام، وهو دعاء مخصص للأم المتوفية في اليوم الثامن عشر من شهر رمضان المبارك:

اللهم ارحم أمي، وكل من رحل من الدنيا ولم ينسى، اللهم آنس وحشتها بدعواتنا، واغفر لها وارحمها، وأسكنها جناتك جنات النعيم اللهم آمين، اللهم ارحم أمي بقدر اشتياقنا لها، اللهم أنر قبرها، وانس وحدتها، ووحشتها وغربتها، وارزقنا الصبر على فراقها، واجعل قبرها روضة من رياض الجنة، اللهم اجعل قبر أمي روضة من رياض الجنة، ولا تجعله يا الله حفرة من حفر النار، اللهم آنس وحشتها واجمعنا بها في جناتك جنات النعيم، اللهم أنزل على أمي نور من السماء، ينير قبرها، وارحمها برحمتك واغفر بها، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم لا تعامل أمي بما هي أهل له، وعاملها يا الله بما أنت أهله، اللهم اجزها بالإحسان إحسانا، وبالإساءة عفوا منك وغفرانا، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء صلاة التهجد مكتوب

دعاء يوم 18 رمضان

بعد ما ورد من أدعية للميت والأم والأب المتوفيين في اليوم الثامن عشر من هذا الشهر الفضيل، نعرض فيما يأتي مجموعة مميزة من صيغ دعاء يوم 18 رمضان:

  • اللهم في هذا اليوم الثامن عشر من شهر رمضان المبارك نسألك وأنت خير مسؤول، أن تكرمنا بالرحمة والمغفرة والسلامة والسعادة، اللهم يسر لقلوبنا السلام والسكينة والطمأنينة والرحمة وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
  • اللهم احفظنا بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يُضام والطف بنا فيما جرت به المقادير، اللهم يا خفي الألطاف نجنا مما نخاف، اللهم نسألك التيسير في كل أمر عزمنا عليه، ونسألك التوفيق في كل الأعمال، والحمد لله رب العالمين.
  • ربنا اهدنا في اليوم الثامن عشر من شهر رمضان المبارك إلى السلام والأمان، اللهم أخرجنا من ظلمات الجهل إلى أنوار العلم، اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه يا كريم.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت في هذا اليوم الثامن عشر من رمضان، اللهم بارك لنا فيما أعطيت، اللهم قنا شر ما قضيت، واللهم اعف عنا، اللهم اعف عنا وعافنا وأعطنا ولا تحرمنا واحفظنا وأكرمنا ولا تهنا.
  • اللهم بارك لي في قوتي وفي همتي وفي جسدي، اللهم أعطني الخير وأكرمني بالخير، اللهم اجعلني من عبادك الراشدين الصالحين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون يا أكرم الأكرمين.

ادعية الليلة الثامنة عشر من شهر رمضان

لأنّ أعظم الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها هي الأدعية الواردة في صحيح السنة النبوية الشريفة، نقدم فيما يأتي بعضًا من هذه الأدعية: [1]

دعاء تفريج الهم

ونص هذا الدعاء هو:

 اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك ماضٍ فيَّ حكمك، عَدْلٌ فيَّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميتَ به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرتَ به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري، وجلاء حزني وذهاب همي

دعاء صلاة القيام والتهجد في الثامن عشر من رمضان

ونص هذا الدعاء:

اللهم لك الحمد، أنت نورُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت ربُّ السماواتِ والأرض ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حق، والنبِيُّون حق، والساعةُ حق، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنت، وعليك توكَّلت، وإليك أنَبت، وبك خاصَمت، وإليك حاكَمت، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرت، وما أسرَرتُ وما أعلَنت، أنت إلهي، لا إله إلا أنت

دعاء جامع في الثامن عشر من رمضان

وهو الدعاء الآتي:

اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِه، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِه، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُك الجنَّة وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عمل، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عمل، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرً

اقرأ أيضًا: دعاء لابي المتوفي في العشر الاواخر من رمضان

دعاء الثامن عشر من رمضان كتابه 1445

كما يمكن في الثامن عشر من شهر رمضان المبارك أن يكثر المسلم من الأدعية الكريمة الآتية:

  • اللهم يا ودود، يا رحمن يا رحيم، اجعل خواتيم أعمالنا أفضلها، وأكرمنا بالجنة يوم القيامة بغير الحساب، اللهم أعنا ولا تعن علينا، أكرمنا ولا تهنا، واحفظنا من كل شر أو سوء يصيبنا يا رب العالمين.
  • اللهم يسر لنا السعادة ويسر لنا الهدى ويسر لنا القوة ويسر لنا العافية والهمة العالية لكي نعبدك في هذا الشهر الفضيل حق عبادتك، اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك يا كريم.
  • اللهم تقبل منا الأيام التي صمناها من شهر رمضان المبارك، ويسر لنا صيام الأيام المقبلة من هذا الشهر الفضيل، واجعلنا فيه من الذين أعتقت رقابهم من النيران يا رب العالمين.
  • اللهم يا واسع المغفرة، يا خفي الألطاف، يا عظيم الأجر والثواب، أعطنا من الأجر والثواب أضعافًا مضاعفة، اللهم تقبل منا الصيام والقيام وكل عمل نقوم به خالصًا لوجهك.

اقرأ أيضًا: دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان

صور دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 1445

بعد الذي ورد من أدعية مكتوبة في اليوم الثامن عشر من شهر رمضان المبارك، فيما يأتي نرفع مجموعة مميزة من صور دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 1445:

صور دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 1444
صور دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 1444
صور دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 1444
صور دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 1444

بهذه الصور نختم هذا المقال ونصل إلى نهايته بعد أن قدمنا فيه أعظم صيغ دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2024 ادعية اليوم الثامن عشر من شهر رمضان بالإضافة إلى دعاء للميت في الثامن عشر من رمضان وقدمنا فيه مجموعة من أدعية الليلة الثامنة عشر من رمضان مع صور دعاء يوم 18 رمضان 2024/1445.

المراجع

  1. ^ islamweb.net , أدعية مختارة , 04/02/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *