دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك مكتوب كامل 1445

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك مكتوب كامل 1444

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك مكتوب كامل 1445 والذي يدعو به جميع المسلمين في ليلة القدر طالبين من الله -عز وجل- الرحمة والعتق من النار والمغفرة عن ذنوبهم ما تقدم منها وما تأخر، وأن يكتبهم الله من التوابين الذين يفوزون بالجنة، ويدخلونها من أوسع أبوابها، ومن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم التعرف في هذا المقال على دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك مكتوباً كاملاً.

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك مكتوب كامل

يعتبر هذا الدعاء من أكثر الأدعية التي يتم ترديدها في ليلة القدر، الليلة التي يتقرب فيها جميع المسلمين من الله طالبين منه الرحمة والمغفرة والعتق من النار ودعاء اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك مكتوب كامل هو:

اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك اللهم بلغنا ليلة القدر ولا تحرمنا نورها، وبركتها وأجرها وعتقها، واجعل لنا دعوة لا ترد وافتح لنا بابا إلى الجنة لا يسد واكتبنا فيها من عتقائك من النار يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء قيام الليل في رمضان مكتوب

أدعية ليلة القدر المستحبة كاملة ومكتوبة 2024

يوجد الكثير من الأدعية التي تقال في هذه الليلة العظيمة لطلب العفو والعافية من الله في الدنيا والآخرة ومن ضمن هذه الأدعية الآتي:

  • اللهم إنا نسألك في هذه ليلة القدر أن تعتق رقابنا ورقاب أمهاتنا ورقاب آبائنا من النار.
  • اللهم إني أسألك في ليلة القدر أن تجعلنا من الذين غفرت لهم ذنوبهم، ورفعت عنهم أمرهم ومن الذين عفوت عنهم برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، وأصلح لنا ديننا الذي فيه آخرتنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا.
  • اللهم بارك لنا في أزواجنا وذرياتنا ووالدينا، وبارك لنا في سمعنا وأبصارنا وأقوالنا، واجعلنا من عبادك الراضين بقضائك الشاكرين لنعمك.
  • اللهم في ليلة القدر أعنا على طاعتك وإيمانك وحسن عبادتك، وجنبنا الفواحش والمعاصي وباعد بيننا كما تباعد بين المشرق والمغرب.

اقرأ أيضًا: ادعية ليلة القدر مكتوبة

أدعية للمكروب والمظلوم في ليلة القدر

ينتظر المسلمون الذين يعانون من الشدة والكرب والهم مجيء شهر رمضان لكي يغسل الله قلوبهم من الحزن، ويجبرها ويوجد بعض الأدعية التي يفضل الدعاء بها خاصة في ليلة القدر وهي:

  • اللهم إني أسألك أن تفرج همي وهم كل من لديه كرب، أو يقع في شدة، اللهم أخرجني من كل هم لا أطيق تحمله، وكف عني كل حزن يؤلمني، وأجبر قلبي وقلوب المسلمين فأنت الجبار الرحيم.
  • اللهم أعطني الصبر على تحمل قضائك وقدرك، اللهم إني أسألك الفرج القريب عن كل كرب وكل هم، اللهم أسألك العافية من كل شر يصيبني ولا أستطيع تحمله.
  • اللهم أسألك أن تشرح صدري، وتيسر أمري وترفع عني الهم والحزن والظلم، اللهم اصرف عني كل شر ما زال مخفي عني ولا أعلم به.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والغم، ومن الفقر والمرض، ومن غلبة الدين.
  • اللهم انصرني على أعدائي، واهزم كل من يظلمني، أو يضرني  بقدرتك يا الله فأنت القادر على كل شيء.

اقرأ أيضًا: دعاء ختم القران في رمضان ليلة القدر مكتوب

أفضل دعاء يقال في ليلة القدر

من أفضل الأدعية التي يتم الدعاء بها هي الأدعية المأثورة من القرآن الكريم والسنة النبوية ومن ضمن الأدعية المأثورة من السنة النبوية التي كان يدعو بها رسول الله في ليلة القدر هي

  • اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤك، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي، اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ.
  • اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه، وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا.
  • اللهمَّ اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا.
  • اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ تحبُّ العفوَ فاعفُ عنِّي، رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلِي، اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ، رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أنت الوهاب.

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول

صور بوستات دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك

في الأيام الوترية من العشرة أيام الأخيرة من شهر رمضان تنتشر الكثير من الصور على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تحمل بداخلها أفضل الأدعية التي يستحب أن تقال في ليلة القدر، وهذه الصور تُشَارَك من أجل التذكير بأهمية الدعاء في هذه الليلة العظيمة، ومن ضمن هذه الصور الآتي:

صور بوستات دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك 1444
صور بوستات دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك 1444
صور بوستات دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك 1444
صور بوستات دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك 1444
صور بوستات دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك 1444

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

في نهاية مقال دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك مكتوب كامل 1445 يوجد الكثير من الأدعية التي يفضل الدعاء بها في ليلة  القدر وخاصة الأدعية المأثورة من السنة النبوية اقتداء برسول الله -صلى الله عليه وسلم- من أجل التقرب إلى الله بالرحمة والمغفرة والعتق من النار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *