دعاء ليلة القدر وختم القرآن مكتوب 1445

دعاء ليلة القدر وختم القرآن مكتوب 1444

دعاء ليلة القدر وختم القرآن مكتوب 1445  في العشر الأواخر من شهر رمضان، حيث اقتربت ليلة مباركة من هذا الشهر وهي ليلة القدر، ففي هذا الشهر نقوم  بصلاة التراويح، والدعاء، وقراءة القرآن الكريم، وأيضًا صلاة التهجد، ثم تأتي ليلة قد خصها الله بأنها ليلة مباركة فيها يكثر من الدعاء والصلاة، لذلك فمن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم عرض دعاء ليلة القدر لعام وختم القرآن الكريم.

دعاء ليلة القدر وختم القرآن مكتوب  

في رمضان تكون فيه ليلة القدر وهي خير من ألف شهر يستحب فيها الإكثار من الصلاة والتسبيح والدعاء والاستغفار؛ لأنها ليلة مباركة ويأتي بعدها أواخر شهر رمضان وفيه يكون دعاء ليلة القدر وختم القرآن، ودعاء ليلة القدر وختم القرآن مكتوب هو:

  • اللهم في نهاية العشر الأواخر، نسألك من الخير كُلّه عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بكَ من الشّر كُلّه، عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم، بيّض وجوهنا يوم تبيّض وجوهاً، ويوم تسودّ وجوه يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم إليك يرجع الحمد كُلّه، أنتَ كافينا من الخيرات، وأنتَ الذي أغدقت علينا من الرَّحمات، اللهم ثبّت قلبي على ما يُرضيك وقرّبني ممّن يواليك يا رب، اللهم اجعل غاية حبّي وبغضي فيك، لا تُقرّب قلبي ممّن يُعاديك، أصلح لي شأني كُلّه يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم في ليلة التّاسع والعشرين من شهر رمضان، أسألك بنور وجهك الذي أشرقت به الدّنيا، أن تحفظ لي عائلتي التي أُحبّها، وأن تجمعنا في رمضانات قادمة على طاعتك، وعلى التَّناصح في الخير فيك، اللهم آمين
  • اللهم إنّها ساعات الخير التي تفيض بها القلوب طمعًا في رحمتك، فتتبعها العيون ذرفًا من دموع الحُب، تلك التي تتكلّل بالألم، اللهم ارحم ما أنتَ به أعلم منّا، وأكرمنا بالهدوء والسّكينة التي طالت سنوات العمر في البحث عنها.

اقرأ أيضًا: دعاء التهجد في ليلة القدر مكتوب

دعاء ختم القرآن وليلة القدر والعشر الأواخر من رمضان

وندعو الله العلي القدير أن يتقبل منا خواتيمنا، صالح أعمالنا وأن يبلغنا رمضان القادم ونحن في أتم صحة لا فاقدين ولا مفقودين، ويتقبل مننا دعاء ليلة القدر وختم القرآن، وهو:

  • لا إله إلا هو المتوحد في الجلال بكمال الجمال تعظيمًا وتكبيرًا، المتفرد بتصريف الأحوال على التفصيل والإجمال تقديرًا وتدبيرًا.
  • المتعالي بعظمته ومجده الذي نزلَّ الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيرًا، ‏وصدق رسوله -صلّى الله عليه وسلم- الذي أرسله إلى جميع الثقلين، الإنس والجن، بشيرًا ونذيرًا، وداعيًا إلى الله بإذنه ‏وسراجاً منيرًا.
  • صدق الله العظيم التوّاب الغفور الوهّاب الذي خضعت لعظمته الرّقاب، وذلّت وجبروته الصّعاب، ولانت ‏لقدرته الشّدائد الصلاب، ربّ الأرباب ومسبّب الأسباب، ومنزّل الكتاب، وخالق خلقه من تراب، غافر الذّنب، وقابل ‏التوبة شديد العقاب، ذو الطول لا إله إلا هو عليه توكّلت وإليه المتاب.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلّغنا بها جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا من مصائب الدنيا، ومتّعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منّا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدّنيا أكبر همّنا ولا مبلغ علمنا.
  • رّبنا آتنا في الدّنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقِنا عذاب النّار، وصلِّ الله على نبيّنا محمّد وعلى آله وأصحابه الأخيار، وسلّم تسليمًا كثيرًا، اللهم اغفر لي ولوالدي واسترنا واستر عوراتنا. 

اقرأ أيضًا: دعاء ختم القران في رمضان ليلة القدر مكتوب

دعاء ختم القرآن في ليلة القدر مستجاب 2024 

يتضرع المسلمون والمسلمات في ليلة القدر  بالدعاء لله -سبحانه وتعالى- أن يستجب لدعائهم ويحسن ختامهم، وأن يكرمنا بقراءة القرآن وختامه، ومن أدعية ختم القرآن في ليلة القدر ما يلي:

  • اللهمّ لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته ولا همًّا إلّا فرّجته، ولا دَينًا إلا قضيته، ولا حاجةً من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضا إلّا قضيتها يا أرحم الراحمين، اللهم يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين. 
  • اللهمّ ارحمني بالقرآن، واجعله لي إمامًا ونورًا، اللهمّ ارحمني بالقرآن واجعله لي إمامًا ونورًا وهدىً ورحمة، اللهمّ ذكّرني منه ما نسيت وعلمني منه ما جهلت، وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار، واجعله لي حجّةً يا ربّ العالمين. 
  • اللهمّ أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادةً لي في كلّ خيرٍ، واجعل الموت راحةً لي من كلّ شرٍّ، اللهمّ اجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتمه، وخير أيّامي يوم ألقاك فيه، اللهمّ إنّي أسألك عيشةً هنيّةً، وميتةً سويّةً، ومردّا غير مخزٍ ولا فاضح.
  • اللهم لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك الوهاب، اللهم أسألك أن تسترني أنا وأمي وأبي فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، اللهم أعتق رقبة أمي وأبي من النار وارحمهما كما ربياني صغيرًا، وأجرهم من حر جهنم.
  • اللهم أقض حاجتي وآنس وحدتي وفرج همي وفك كربتي، اللهم فرج كروبنا وكربات المسلمين، اللهم اجعلني وأمي وأبي وأخواتي من عبادك التوابين والمتطهرين والمستورين، اللهم لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

اقرأ أيضًا: جدول ختم القرآن مرتين في رمضان

أدعية ختم القرآن مكتوبة في ليلة القدر

في شهر رمضان الفضيل نقوم بالدعاء المستمر في صلواتنا، ونكثر من التسابيح والأدعية، وننتظر ليلة القدر لنختم القرآن فيها نقوم بدعاء، ونرجو من الله يتقبله، ونقدم فيما يلي أدعية ختم القرآن في ليلة القدر مكتوبة:

  • اللهم إنا نحمدك، ونستعينك، ونستغفرك، ونستهديك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، اللهم لك الحمد كله، ولك الملك كله، وإليك يرجع الأمر كله، علانيته وسره، اللهم لك الحمد أن يسرت لنا إتمام القرآن، والتوفيق للصيام والقيام.
  • اللهم اشرح لي صدري، ويسر لي أمري واحلل العقدة من لساني يفقهه قولي، رب لا تكلني لأحد، ولا تحوجني لأحد، وأغنني عن كل أحد، اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك. 
  • اللهم أنت ولي في الدنيا والآخرة توفني مسلما وألحقني بالصالحين، اللهم سخر لي ما لا يخطر على بالي وارزقني استجابة الدعاء، اللهم لا تكشف لي سترًا ولا تفضح لي أمرًا اللهم استرني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض. 
  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي، وَتُبْ عَلَيَّ، إنَّك أَنْتَ التَّوَّابُ الْغَفُور، نَسْأَلُك اللَّهُمّ الْهُدَى، وَالتُّقَى، وَالْعَفَاف، وَالْغِنَى، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِك مِنْ شَرِّ مَا عَمِلْت، وَمِنْ شَرِّ مَا لَمْ أَعْمَلْ، اللَّهُمّ قنعني بِمَا رَزَقْتَنِي، وَبَارِكْ لِي فِيهِ، واخلف عليّ كُلّ غَائِبَة لِي بِخَيْرٍ، اللَّهُمَّ يَا مقلِّبَ القلوبِ ثبِّت قَلْبِي عَلَى دينِكَ.

اقرأ أيضًا: دعاء ختم القرآن في رمضان مكتوب pdf

صور دعاء ليلة القدر وختم القرآن مكتوب

بعد تقديم مجموعة من الأدعية المميزة عن ختم القرآن وليلة القدر، سوف يتم عرض مجموعة من صور دعاء ليلة القدر وختم القرآن وهي كالآتي:

صور دعاء ليلة القدر وختم القرآن مكتوب 1444
صور دعاء ليلة القدر وختم القرآن مكتوب 1444
صور دعاء ليلة القدر وختم القرآن مكتوب 1444
صور دعاء ليلة القدر وختم القرآن مكتوب 1444
صور دعاء ليلة القدر وختم القرآن مكتوب 1444

في هذا المقال تم عرض دعاء ليلة القدر وختم القرآن مكتوب 1445، وهي ليلة لها قيمة عند الله كبيرة وعظيمة، فما أجمل أن نختم القرآن الكريم في ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان المبارك التي كرمها الله وأنزل فيها القرآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *