دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان 2024 ادعية اليوم التاسع عشر من شهر رمضان

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان 2024 ادعية اليوم التاسع عشر من شهر رمضان هو دعاء مبارك يُستحب أن يكثر منه المسلم في اليوم التاسع عشر من شهر رمضان المبارك، وشهر رمضان كله خير والدعاء في كل أيامه يُعدُّ من الأعمال الصالحة العظيمة، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نقدم مجموعة مباركة ومميزة من أدعية 19 رمضان، بالإضافة إلى أعمال اليوم التاسع عشر من رمضان وسنقدم مجموعة من أدعية للميت في التاسع عشر من رمضان بالإضافة إلى صور أدعية اليوم التاسع عشر من شهر رمضان المبارك 2024/1445.

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان 2023

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان 2024

إنّ صيغ الأدعية المباركة الآتية هي من صيغ الأدعية التي يمكن الدعاء بها في اليوم التاسع عشر من شهر رمضان المبارك كل عام:

  • اللهم بشرنا البشارات العظيمة التي تفرحنا وتسر خواطرنا وقلوبنا يا رب العالمين في هذا اليوم التاسع عشر من رمضان، ربي أعنا على الذكر والشكر وحسن العبادة، اللهم اجعلنا من الصالحين الراشدين الفرحين بما آتاهم الله من فضله.
  • اللهم يا رب العالمين، نسألك ألّا تدع هذا اليوم يمضي إلّا وقد غفرت لنا من ذنوبنا ما تقدم وما تأخر، اللهم لا تدع لنا لنا ذنبًا إلا غفرته، ولا همًّا إلا فرجته، ولا عسرًا إلا يسّرته برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم يسر لنا الهدى يا كريم.
  • اللهم إنّا نسألك أن تجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، ربنا أعنا ولا تعن أحدًا علينا، ربنا أكرمنا ولا تهنا، أرضنا وارض عنا، توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين، اللهم يا كريم يا أرحم الراحمين كن معنا ناصرًا وحافظًا وأمينًا في هذا اليوم التاسع عشر من شهر رمضان الكريم.

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان مستجاب قصير

أمّا أعظم دعاء قصير مستجاب في اليوم التاسع عشر من شهر رمضان المبارك فهو الدعاء الآتي:

اللهم في اليوم التاسع عشر من شهر رمضان نسألك أن نكون من الصالحين، وأن تتقبل منا كل عمل نقوم به خالصًا لوجهك الكريم، اللهم تقبل منا الصيام والقيام وسائر الأعمال وأنت الكريم يا رب العالمين/ اللهم رحمتك نرجو فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر، اللهم اغفر لنا ذنوبنا جميعها، اللهم اجعل الحياة الدنيا مليئة بالراحة والسعادة واجعل آخرتنا مليئة بالمغفرة والرحمة والثواب والأجر العظيم، اللهم اكتب لنا السعادة واكتب لنا المغفرة في هذا اليوم التاسع عشر من شهر رمضان، اللهم اجعلنا يا رب العالمين من عبادك الصالحين الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، واكتب لنا السلامة من كل أمر والعفو والعافية يا أرحم الراحمين.

ادعية اليوم التاسع عشر من شهر رمضان

ومن أعظم الأدعية في اليوم التاسع عشر من شهر رمضان المبارك هي الأدعية الكريمة الآتية:

  • بسم الله والحمد لله رب العالمين ولا إله إلّا الله، اللهم لك الحمد يا ذا الجلال، ربنا نحمدك في كل وقت، اللهم يسر لنا الرزق الحلال الطيب المبارك فيه يا كريم، واجعلنا يا إلهنا من عبادك الصالحين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • اللهم أعنا في هذا الشهر الفضيل، وهذه الأيام الفضيلة وهذا اليوم التاسع عشر من رمضان على الذكر والشكر وحسن العبادة، ربنا أكرمنا بالخيرات وأعنا على ترك المنكرات وحب المساكين ومساعدة المحتاجين.
  • اللهم نعوذ في اليوم التاسع عشر من رمضان برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وبك منك لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك، اللهم أصلح لنا شأننا كله ودبر لنا فإنّنا لا نحسن التدبير.
  • اللهم يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعالًا لما يريد، يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، اللهم أغث الإسلام وأعز المسلمين وأعلي بفضلك راية الحق والدين يا كريم.

دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان 2024 مكتوب

إنّ الدعاء الكريم المبارك الآتي هو دعاء عظيم ورد في صحيح السنة النبوية الشريفة، وهو دعاء شامل في دعاء لتفريج الهم والكرب ودعاء للرزق وغير ذلك من معاني الدعاء العظيمة في الشريعة الإسلامية: [1]

اللهم لك الحمد، أنت نورُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت ربُّ السماواتِ والأرض ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حق، والنبِيُّون حق، والساعةُ حق، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنت، وعليك توكَّلت، وإليك أنَبت، وبك خاصَمت، وإليك حاكَمت، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرت، وما أسرَرتُ وما أعلَنت، أنت إلهي، لا إله إلا أنت، اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاء، وتنزعُ الملكَ ممن تشاء، وتُعِزُّ مَن تشاء، وتذِلُّ مَن تشاء، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قدير، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاء، وتمنعُ منهما من تشاء، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك

اعمال اليوم التاسع عشر من شهر رمضان 2024

ما أعظم أن يكثر المسلم ويواظب في اليوم التاسع عشر من شهر رمضان على العمل الصالح بكل أشكاله، ومن أعظم الأعمال في هذا اليوم ما سيأتي:

  • الإكثار في اليوم التاسع عشر من رمضان من الأذكار، فيقرأ المسلم أذكار الصباح وأذكار المسلم والأذكار المنصوص عليها بعد كل صلاة.
  • الإكثار من الصلاة، فيصلي مع الفرائض صلاة الضحى وصلاة الوتر والنوافل والسنن القبلية والبعدية وصلاة قيام الليل وصلاة التهجد، فالصلاة هي عماد الدين الإسلامي الحنيف.
  • الإكثار من الدعاء، فالدعاء هو العبادة وهو من العبادات المباركة والأعمال العظيمة التي تربط العبد بربه في علاقة عظيمة.
  • المواظبة على أداء صلاة التراويح، هذه الصلاة التي تُعدّ من السنن المؤكّدة عن رسول الله صلَّى الله عليه وسلّم، ويجب على المسلم أن يلتزم بها في هذا اليوم وفي كل يوم من أيام شهر رمضان المبارك.

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة القدر مكتوب

دعاء للميت في اليوم التاسع عشر من رمضان

إنّ الأدعية المباركة الآتية هي من الأدعية التي يمكن الدعاء بها للميت في اليوم التاسع عشر من رمضان، فإلى كل من فقد عزيزًا وأراد الدعاء له في هذا اليوم يمكن الدعاء بما يأتي:

  • اللهم ارحم ميتنا فلان بن فلان رحمة واسعة، اللهم اجعله في خير منزلة في الجنات يوم القيامة، اللهم يسر له الحساب وأدخله الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب يا كريم.
  • اللهم ارحم المتوفي فلان بن فلان رحمة واسعة تغنه به عن رحمة من سواك، ربي أدله دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا والآثام كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس يا رب العالمين.
  • اللهم في هذا اليوم التاسع عشر من شهر رمضان المبارك نسألك اللهم ارحم ميتنا ونجه من عذاب النيران، الله أنر قبره بنور الإيمان واجعل القرآن الكريم خير أنيس له في وحشته، اللهم ارحم ضعفه وارحمه رحمة واسعة يدخل بها الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.
  • اللهم أسألك في اليوم التاسع عشر من شهر رمضان المبارك أن ترحم المتوفى فلان، وأن تجعله من سكان جنة النعيم، ربي اجعل قبره روضة من رياض الجنة لا حفرة من حفر النيران، وأنت الكريم يا رب.

دعاء للميت في اليوم التاسع عشر من رمضان

اجمل دعاء للمتوفي في التاسع عشر من رمضان

ومن أعظم الأدعية للمتوفي في التاسع عشر من شهر رمضان المبارك هو الدعاء الآتي:

اللهم يا رب العالمين يا أرحم الراحمين، نسألك في هذا اليوم التاسع عشر من شهر رمضان المبارك، اللهم أبدلهُ داراً خيراً من داره وأهلا خيراً من أهله وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار، اللهم عامله بما أنت أهله ولا تعامله بما هو أهله، اللهم اجزه عن الإحسان إحساناً وعن الإساءة عفواً وغفراناً، اللهم إن كان محسناً فزد من حسناته، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته، اللهم أدخله الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب، اللهم آنسة في وحدته وفي وحشته وفي غربته، اللهم أنزله منزلاً مباركاً وأنت خير المنزلين، اللهم انزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم أفسح له في قبره مد بصره وافرش قبره من فراش الجنة.

دعاء لابي المتوفي في التاسع عشر من رمضان

ومن الأدعية للأب المتوفي في اليوم التاسع عشر من رمضان هي الأدعية الكريمة العظيمة الآتية:

  • ربي يا كريم اللهم إني أسألك بكل اسم سميت به نفسك أو علمته أحدًا من عبادك وخلقك أن ترحم أبي المتوفي رحمة واسعة، اللهم يسر له الحساب يوم الحساب وارض عنه واغفر له يا كريم.
  • اللهم أعن أبي على يوم الحساب واجعله في الآخرة من السعداء الذين يدخلون الجنة، واجعله من الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون وأنت الرحمن الرحيم يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل قبر أبي روضة من رياض الجنة، اللهم عوّض أبي الجنة وأسكنه فسيحها، اللهم أنت العليم بحال أبي والغني عن سؤال أبي فاغفر لأبي واجعله في مستقر الرحمات واجعله من الذين غفرت لهم يا كريم.
  • اللهم يسر لأبي الحساب يوم القيامة، اللهم يمن كتاب أبي واجعله من عبادك المهديين على الصراط المستقيم وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.

دعاء لامي المتوفية في التاسع عشر من رمضان

إنّ الدعاء المبارك الآتي هو من الأدعية التي يمكن للمسلم الدعاء بها للأم المتوفية في التاسع عشر من رمضان:

اللهم أسألك في شهر رمضان المبارك أن ترحم أمي وتغفر لها، اللهم ارزقها الجنة بلا حسابٍ ولا سابقة عذاب، اللهم في هذا الشهر المبارك والفضيل أسألك أن ترحم أمّي الفقيرة لرحمتك، والغني أنت عن عذابها، اللهم اكتب أمي من عبادك الصالحين في هذا الشهر المبارك، اللهم وارزقها العتق من النيران، اللهم مع دخولنا شهر رمضان المبارك، أسألك أن تطعم أمّي من الجنّة وأن تسقها من الجنة، اللهم وأن ترها مكانها في الجنة، اللهم اجعل قبر أمّي روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرةً من حفر النار، اللهم في شهر رمضان أسألك رحمةً تنزلها على أمي في قبرها تغنها بها عن رحمة من سواك، اللهم أبدلها دارًا خيرًا من دارها وجيرانًا خيرًا من جيرانها، وذريًة خيرًا من ذريتها لا إله إلا أنت، في شهر الصيام نسألك يا الله أن تجعل أمي ممّن يًكتب لهم الرحمة، اللهم ارحمها ولا تعذبها، اللهم ارحمها فإنّك بها عالم، اللهم ارحمها فإنّك عليها قادر، لا إله إلى الله العظيم الحليم لا إله إلا الله رب العرش العظيم.

دعاء يوم 19 رمضان

بعد ما قدمنا من أدعية للميت في التاسع عشر من رمضان، فيما يأتي نقدم صيغ دعاء يوم 19 رمضان:

  • اللهم إنه يوم 19 من شهر رمضان المبارك، نسألك يا رب العالمين أن ترحمنا في هذا اليوم وأن تغفر لنا وأن تيسر لنا الحساب وأن تجعلنا من عبادك الصالحين يا كريم.
  • اللهم ارزقنا الخير والغنى والتقى والعفاف وحسن الختام، اللهم نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة.
  • ربنا في هذا اليوم التاسع عشر من شهر رمضان اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال.
  • اللهم يا قادرًا على كل شيء، اغفر لنا ما تقدم من ذنوبنا وما تأخر، اللهم اجعلنا من الذين يستمعون قولك فيتبعون أحسنه، آمين يا رب العالمين.
  • اللهم عفوك بنا ورضاك عنا ورحمتك بنا، اللهم يا كريم يا ذا العرش المجيد اجعل هذا اليوم التاسع عشر من شهر رمضان يومًا مليئًا بالخيرات والمسرات والأفراح علينا وعلى سائر المسلمين في هذا اليوم يا رب العالمين.

ادعية الليلة التاسعة عشر من شهر رمضان

ما أعظم أن يملأ المسلم وقته في الليلة التاسعة عشر من شهر رمضان المبارك بالأدعية، وأعظمها:

دعاء جامع في التاسع عشر من رمضان

وهو أن يقول المسلم:

اللهم، إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيَّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سمّيت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علّمته أحداً من خلقك، أو استأثرتَ به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني وذهاب همّي وغمّي إلّا أذهب الله همّه وحزنه وأبدله مكانه فرجاً، اللهمّ أصلح لي ديني الّذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي الّتي فيها معاشي، وأصلح لي أخرتي الّتي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كلّ خير، واجعل الموت راحة لي من كلّ شرّ.

دعاء اللهم زدنا ولا تنقصنا

ونص هذا الدعاء المبارك:

اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا، اللهم رب السموات ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر

اقرأ أيضًا: دعاء صلاة التهجد مكتوب

دعاء التاسع عشر من رمضان كتابه 1445

ومن أعظم الأدعية في التاسع عشر من شهر رمضان المبارك كتابة لعام 1445هـ:

  • اللهم يا كريم فوق كل كريم، يا عظيم فوق كل عظيم، اللهم أغث الإسلام وانصر المسلمين، وأعلي بفضلك راية الحق وراية الدين يا كريم.
  • اللهم أعني على الذكر والشكر وحسن العبادة في هذا اليوم، واكتب لي الخير فيما تبقى من أيام شهر رمضان المبارك، اللهم اكتب لنا الخير والسعادة في الحياة الدنيا والآخرة.
  • اللهم يا واسع المغفرة يا خفي الألطاف اجعل هذا اليوم مليئًا بالخير علينا وعلى سائر المسلمين وأكرمنا فيه بالسعادة والرحمة والمغفرة.
  • اللهم إنّه يوم التاسع عشر من شهر رمضان، نعوذ في هذا اليوم برضاك يا الله من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وبك منك لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك، اللهم أعني على شر نفسي وشر الشيطان الرجيم.

اقرأ أيضًا: دعاء لامي المتوفية ، اجمل دعاء للام المتوفية مكتوب

صور دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان 1445

بعد أن قدمنا هذه الأدعية المكتوبة في اليوم التاسع عشر من رمضان، نرفع فيما يأتي مجموعة من أجملصور دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان 1445:

صور دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان 1444
صور دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان 1444
صور دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان 1444
صور دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان 1444

إلى هنا نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي سلّطنا وألقينا فيه الضوء على دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان 2024 ادعية اليوم التاسع عشر من شهر رمضان وقدمنا من خلاله مجموعة مميزة من الأدعية المكتوبة في هذا اليوم ودعاء للميت وللأب المتوفي والأم المتوفية، ورفنا فيه صور دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان 1445.

المراجع

  1. ^ islamweb.net , أدعية مختارة , 05/02/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *