دعاء اللهم بلغنا العشر الاواخر من رمضان 2024 – 1445

دعاء اللهم بلغنا العشر الاواخر من رمضان

دعاء اللهم بلغنا العشر الاواخر من رمضان 2024 – 1445 هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، حيث يحرص المسلمون على الدعاء ببلوغ الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضـان المبارك لما فيها من البركة والخير والعتق من نار جهنّم، كما فيها ليلة القدر التي جعلها الله تعالى خيرًا من ألف شهر، ويهتمّ موقع مقالاتي عبر هذا المقال بتقديم دعاء العشر الاواخر من رمضان وغيرها من أجمل ادعية العشر الاواخر من رمضان.

دعاء اللهم بلغنا العشر الاواحر من رمضان
  • اللهم بلغنا العشر الأواخر من رمضان واجعلنا فيها من الهداة المهتدين وأورثنا بفضلك جنات النعيم يا رب العالمين، اللهم ولا تصرّف فيها قلوبنا إلى مشاغل الدنيا والملذات، وثبّت فيها قلوبنا على دينك، وردنا إليك ردًّا جميلًا يا رب العالمين.
  • اللهم نسألك بفضلك ورحمتك بلوغ العشر الأواخر من رمضان، ونسألك أن ننتقل من فيض فضائلها وبركاتها التي أنزلتها فيها، اللهم أعنّا فيها على كثرة القيام وتقبّل منّا صالح الأعمال يا رب العالمين.
دعاء اللهم بلغنا ليالي العشر من شهر رمضان
  • اللهم بلغنا ليالي العشر من رمضان، وأهب لنا فيها من القوّة ما نستعين به على أداء الصلاة والقيام وحسن العبادة والطاعة والعمل الصالح لوجهك الكريم يا رب العالمين.
  • اللهم ها نحن قد بسطنا أكفّنا نتضرّع إليك ببلوغ هذه الليالي المباركة، يا من يجيب دعوة المضطرين ويملك حوائج السائلين، فبلغنا يا ربنا حاجاتنا إنّك أنت العزيز الحكيم.

دعاء اللهم بلغنا ليالي العشر من شهر رمضان 1444

اقرأ أيضًا: دعاء صلاة التراويح في العشر الاواخر من رمضان مكتوب

فضل العشر الأواخر من رمضان وليلة القدر اللهم بلغنا ليلة القدر

قبل كلّ شيء، وقبل الخوض في تقديم دعاء اللهم بلغنا العشر الأواخر من رمضان لا بدّ من بيان الفضل العظيم لهذه الليالي الكريمة، والتي قد جعلها المولى -سبحانه وتعالى- فرصةً للمسلمين للازدياد من فضل هذا الشهر الكريم، ومن فضائل هذه الأيام:[1]

  • أنزل الله تعالى فيها القرآن الكريم والكتاب المبين ليخرج الناس من الظلمات إلى النور، قال تعالى في سورة الدخان: {إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةٍ مُّبَارَكَةٍ ۚ إِنَّا كُنَّا مُنذِرِينَ}.[2]
  • جعل الله تعالى في الليالي العشر الأخيرة ليلة القدر، والتي لها من الفضل كألف شهر، قال تعالى في سورة القدر: {إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ * لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ * تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ * سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ}.[3]
  • اجتهاد النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- فيها، فقد روت عائشة أمّ المؤمنين -رضي الله عنها- قالت: “أنَّ النبيَّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، كانَ يَعْتَكِفُ العَشْرَ الأوَاخِرَ مِن رَمَضَانَ حتَّى تَوَفَّاهُ اللَّهُ، ثُمَّ اعْتَكَفَ أزْوَاجُهُ مِن بَعْدِهِ”.[4]

اقرأ أيضًا: دعاء دخول العشر الاواخر من رمضان

دعاء اللهم بلغنا العشر الاواخر من رمضان 2024 – 1445

إنّ الدعاء ببلوغ العشـر الأواخـر من شهـر رمضـان المبارك هو غاية كلّ مسلمٍ مجتهدٍ وعابد، لذا لا بدّ من تقديم دعاء اللهم بلغنا العشر الأواخر من رمضان 2024 – 1445 مكتوباً ومستجاب بإذن الله تعالى فيما يأتي:

  • اللهـمّ بلّغنــا العشـر الأواخــر من شهر رمضـان لا فاقديـن ولا مفقودين، وارزقنا بفضلك أن نقوم ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا لوجهك الكريم فتغفر لنا فيها ما تقدّم وما تأخر من ذنوبنا إنّك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم نسألك بفضلك ورحمتك بلوغ هذه الليالي المباركة، ونسألك أن ننتقل من فيض فضائلها وبركاتها التي أنزلتها فيها، اللهم أعنّا فيها على كثرة القيام وتقبّل منّا صالح الأعمال يا رب العالمين.
  • إله الحقّ، بلغنـا بفضلك العشـر الأواخـر واجعلنا فيها من الهداة المهتدين وأورثنا بفضلك جنات النعيم يا رب العالمين، اللهم ولا تصرّف فيها قلوبنا إلى مشاغل الدنيا والملذات، وثبّت فيها قلوبنا على دينك، وردنا إليك ردًّا جميلًا يا رب العالمين.
  • اللهم نسألك البلوغ والقبول، ونعوذ بك من الصدود وحبوط العمل، ربنا آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار، يا عزيز يا غفار.

اقرأ أيضًا: دعاء العتق من النار في العشر الاواخر من رمضان

دعاء اللهم بلغنا ليالي العشر من شهر رمضان مكتوب 2023

ندرج لكم دعاء اللهم بلغنا ليالي العشر من شهر رمضان مكتوب 2024 فيما يأتي:

  • اللهم بعزّتك وجلالك وعظيم إحسانك، نسألك أن تمنّ علينا ببلوغ بركة الليالي العشر التي أقسمت فيها بكتابك الكريم، ونسألك يا ربنا أن تتوب علينا لنتوب إليك توبةً نصوحةً خالصةً لوجهك الكريم يا رب العالمين.
  • إلهنا نسألك أن تبلغنا هذه الليالي الكريمة المباركة، ونسألك بفضلك بلوغ ليلة القدر فيها، اللهم واغفر لنا ما تقدّم وما تأخر من ذنوبنا وتوفنا مع الأبرار والصديقين يا رب العالمين.
  • اللهم إنّ ليالي رمضان العشر الأخيرة قد أقبلت، فهب لنا فيها من القوّة ما نستعين به على أداء الصلاة والقيام وحسن العبادة والطاعة والعمل الصالح لوجهك الكريم يا رب العالمين.
  • اللهم ها نحن قد بسطنا أكفّنا نتضرّع إليك ببلوغ هذه الليالي المباركة، يا من يجيب دعوة المضطرين، ويملك حوائج السائلين، فبلغنا يا ربنا حاجاتنا إنّك أنت العزيز الحكيم.

اقرأ أيضًا: دعاء لاخي المتوفي في العشر الاواخر من رمضان

ادعية اللهم بلغنا العشر الأواخر من رمضان مكتوبة 1445

المزيد من أدعية اللهم بلغنا العشر الأواخر من رمضان مكتوبة 1445 نقدمها لكم فيما يأتي:

  • إله الحق نسألك بلوغ هذا الأيام العشر المباركة، وأن تسترنا يا ربنا فوق الأرض وتحتها، ولا تفضحنا يوم العرض عليك  يا رب العالمين.
  • اللهم بلغنا فضلك العظيم في العشر الأخير من الشهر الكريم، وبارك لنا فيه بأعمالنا واجعل خير أعمالنا في هذا الشهر الفضيل خواتيمها يا رب العالمين.
  • اللهم بشرنا ببلوغ العشـر الأواخر من رمضان، وبشرنا بكلّ الخير فيها، ومتعنا يا ربنا بأسماعنا وأبصارنا ما أبقيتنا يا إله العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان

صور دعاء اللهم بلغنا العشر الاواخر من رمضان 1445 – 2023

كذلك لا بدّ من تقديم صور دعاء اللهم بلغنا العشر الأواخر من رمضان 1445 – 2024 فيما يأتي:

صور دعاء اللهم بلغنا العشر الاواخر من رمضان 1444 – 2023
صور دعاء اللهم بلغنا العشر الاواخر من رمضان 1444 – 2023
صور دعاء اللهم بلغنا العشر الاواخر من رمضان 1444 – 2023
صور دعاء اللهم بلغنا العشر الاواخر من رمضان 1444 – 2023
صور دعاء اللهم بلغنا العشر الاواخر من رمضان 1444 – 2023


بهذه الصور التي حملت بين جنباتها دعاء اللهم بلغنا العشر الاواخر من رمضان 2024 – 1445 نصل إلى نهاية هذا المقال، والذي قدّم جملة من الأدعية التي يمكن للمسلم الدعاء بما شاء منها لبلوغ العشر الأواخــر من الشهر الفضيل بإذن الله تعالى.

المراجع

  1. ^ alukah.net , فضل العشر الأواخر من رمضان وخصائصها , 04/02/2024
  2. ^ سورة الدخان , الآية 3
  3. ^ سورة القدر , الآية 1-5
  4. ^ صحيح البخاري , البخاري/عائشة أم المؤمنين/2026/صحيح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *