افضل دعاء قيام الليل في رمضان مكتوب 1445 اجمل ادعية قيام الليل

افضل دعاء قيام الليل في رمضان مكتوب 1444 اجمل ادعية قيام الليل

افضل دعاء قيام الليل في رمضان مكتوب 1445 اجمل ادعية قيام الليل وهي سنة مأخوذة عن نبينا محمد، وهي صلاة القيام والمعروف عنها أنها تصلي يوميًا وليس لها شهر معين لتأديتها، فهي صلاة طول العام، وهي عبادة محببة للمسلمين، وليس لها عدد ركعات محددة، ومن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم عرض دعاء قيام الليل في رمضان مكتوب.

أفضل دعاء قيام ليل مكتوب
  • اللهم إني أسألك العفو والعافية لي ولأمي ولأبي وأن تتقبل منا صالح أعمالنا وأن تتقبل منا صلاتنا وقيامنا وصيامنا وأن تغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وثبت أقدامنا وقلوبنا على دينك، اللهم استرني واستر عورتي.
  • اللهم اغفر لي خطئي، وجهلي، اللهم أمسح ذنوبي، وكفر عن آثامي، وارزقني توبة نصوحة قبل الممات يا رب العالمين.
أفضل أدعية قيام الليل مكتوبة
  • اللهم أسألك أن تعنى على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك اللهم اغفر لأمي وأبي واسترهم وأستر عوراتهم وأعفو عنهم، أستغفر الله العظيم من كل ذنب أذنبته.
  • أستغفر الله العظيم من كل حرام نظرت إليه، أستغفر الله العظيم من كل لغو سمعته، اللهم أقض حاجتي وآنس وحدتي وفرج همي وفك كربتي، اللهم فرج كروبنا وكروب المسلمين.
أفضل دعاء يقال في القيام
  • الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا إِنَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ، يا حيُّ يا قيُّوم لا إله إلا أنت برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.
  • اللهم اغفر لي كل ما تقدم، وكل ما تأخر من ذنوبي، اللهم أنت وحدك القادر على تغيير الأحوال فغير حالي يا رب إلى حال ترضاه.

افضل دعاء قيام الليل في رمضان
افضل دعاء قيام الليل في رمضان

افضل دعاء قيام الليل في رمضان مكتوب 1445

يحرص المسلمون على أن يؤدوا السنن، ومن هذه السنن صلاة قيام الليل والدعاء فيها والحرص دائمًا على تأديتها، وفيما يلي نقدم أفضل دعاء قيام الليل في رمضان مكتوب 1445 :

  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك، ووعدك ما استطعت أبوء لك من شر ما صنعت وأبوء بذنبي فاغفر لي إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، اللهم استرني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، واستر أمي وأبي واعتق رقابنا من النار وأجرنا من حر جهنم. 
  • اللهم طهرني من العيوب، واغسلني من الذنوب، ونقني من الخطايا، وافتح لي يا رب أبوا الهدايا، اللهم اجعل لنا في هذا اليوم دعوة لا ترد، وأوهبنا فيه رزقًا لا يعد، وافتح لنا بابًا في الجنة لا يسد.
  • اللهم الجم شيطاني بألف من لا إله إلا الله وأسكن غضبه بلا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم أخرجنا من حولنا إلى حولك، ومن عزمنا إلى عزمك، ومن ضعفنا إلى قوتك، ومن انكسارنا إلي عزتك، اللهم اجعلني وأمي وأبي وأخواتي من عبادك التوابين والمتطهرين، والمستورين والمستغفرين.
  • اللهم اجعل في قلبي نورًا، وفي عقلي نورًا، وفي سمعي وبصري وكلامي نورًا، وفي حياتي ومماتي نورًا، ومن فوقي ومن تحتي نورًا، وعن يميني وعن شمالي نورًا، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني من فضلك عمن سواك.
  • اللهم صل على سيدنا محمد في الأولين، وصل على نبينا محمد في الآخرين، وصل على نبينا محمد في الملأ الأعلى إلى يوم الدين، وصل على نبينا محمد في كل وقت.

شاهد أيضًا: ادعية قيام الليل في رمضان مكتوبة

أفضل أدعية قيام الليل مكتوبة 2024 

قيام الليل هي صلاة سنة مأخوذة عن نبينا محمد صل الله عليه وسلم، وليس لها عدد ركعات محددة، مستحب أن تصلى اثنين اثنين ، ويحرص الكثير على تأديتها يوميًا والدعاء بعد صلاة العشاء، ومن أفضل أدعية قيام الليل في رمضان مكتوبة ما يلي:

  • اللهمّ لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكّلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت الله لا إله إلا أنت ولا حول ولا قوة إلا بك يا رب العالمين، الحمد لله الّذي لا يُرجى إلّا فضله، ولا رازق غيره.
  • اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض، ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض، ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض، ومن فيهن أنت الحق وقولك الحق ووعدك الحق، ولقاؤك حق والجنة حق والنار حق، والساعة حق اللهم لك أسلمت، وبك آمنت وعليك توكلت وإليك أنبت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وأخرت وأسررت، وأعلنت أنت إلهي لا إله إلا أنت.
  • لا إله إلّا الله الملك الحقّ المبين، لا إله إلّا الله العدل اليقين، لا إله إلّا الله ربّنا وربّ آبائنا الأوّلين، سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت، وهو حيٌّ لا يموت، بيده الخير، وإليه المصير، وهو على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا وارث السماوات الأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة.

اقرأ أيضًا: دعاء صلاة الوتر في قيام الليل 

افضل دعاء لصلاة قيام الليل في رمضان

طوال اليوم وخلال جميع الصلوات نكثر من الدعوات وحتى في السنن، وفي شهر رمضان المبارك وفيما يلي نقدم أفضل دعاء لصلاة قيام الليل في شهر رمضان:

  • اللهم بارك لنا في رزقنا ورزق المسلمين واغفر لنا وللمسلمين واهدينا واعفوا عنا، اللهم بارك لنا في رمضان وفي العشر الأواخر منه وفي ليلة القدر، اللهم بارك لنا في قيام الليل وفي التهجد وفي جميع صلواتنا، وبارك لنا في ختم القرآن.
  • اللهم بارك في أمي وأبي واغفر لهما وثبت أقدامهم ويسر لهما أمرهما والطف بهم، اللهم تقبل منا الصلاة والتسبيح والدعاء والقيام، وتقبل منا صيام شهر رمضان المبارك.
  • اللهم بارك في أخي وذريته وارزقهم من حيث لا يحتسب واهديه، وأهدى أهل بيته واغفر لهما والطف بهم وارزقهم رزق حسن.
  • اللهم الطف بي وأعفو عني وارزقني من حيث لا أحتسب وبارك لي واهدني واغفر لي ذنوبي وتوفني مسلمًا واسترني واستر عورتي.
  • اللهم يا رب الناس اذهب البأس اشفي أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهم أرجوك لا تموتني إلا وأنت راض عني، اللهم ارزقني حسن الخاتمة، اللهم ردني إليك ردًا جميلا.

شاهد أيضًا: ادعية العشر الاواخر من رمضان مكتوبة

أفضل دعاء مستجاب في قيام الليل

في صلاة قيام الليل نظل ندعو في كل ركعة نصليها، وندعو الله بكل شيء نريده، ونتمنى من الله أن يستجيب لدعائنا بإذنه -تبارك وتعالى-، ومن أفضل الأدعية المستجابة في قيام الليل ما يلي:

  • بسم الله أصبحنا وأمسينا، أشهد أنّ لا إله إلّا الله وأنّ محمّدًا رسول الله، وأنّ الجنّة حق، والنّار حق، وأنّ الساعة آتية لا ريب فيها، وأنّ الله يبعث من في القبور، اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ.
  • الحمد لله الّذي لا يُرجى إلّا فضله، ولا رازق غيره، الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض، ولا في السّماء، وهو السّميع البصير، اللهمّ إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركةً تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتُغنى بها فقري، وتذهب بها شرّي، وتكشف بها همّي وغمّي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ إليك مدّت يدي، وفيها عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوّتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كلّ خيرٍ نصيبًا وإلى كلّ خيرٍ سبيلًا.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَأْثَمِ والمَغْرَمِ، ومِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ، وعَذابِ القَبْرِ، ومِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الفَقْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وباعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ.

الأدعية المستجابة في قيام الليل مكتوبة 1445

نرجو من الله العلي العظيم أن يبارك لنا في رمضان وفي أيام الله وأن يتقبل منا الدعاء والقيام، ونقدم فيما الأدعية المستجابة في قيام الليل:

  • اللهم بارك لنا فيما أعطيت، وتولنا فيمن توليت، واصرف عنا شر ما قضيت، اللهم اغفر لأمي وأبي، واهديهم واسترهم واستر عوضهم واللطف بهم واعتق رقابهم من النار وارحمهما كما ربياني صغيرًا.
  • اللهم ارزقنا قبل الموت توبة، وعند الموت شهادة، اللهم الطف بي وأعفو عني وارزقني راحة البال، اللهم إني أُنْزِل بك حاجتي، وإن ضَعُفَ رأيي وقصر عَمَلي وافتقرت إلى رحمتك، فأسألك يا قاضي الأمور.
  • اللهم إني عبدك، وابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك ماض فيا حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحد من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري وجلاء همي وذهاب حزني.
  • استغفر الله العظيم من كل ذنب أذنبته، استغفر الله العظيم من كل حرام نظرت إليه، استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير وأتوب إليه.

شاهد أيضًا: دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان

صور أفضل دعاء قيام الليل في رمضان مكتوب 1445

نقدم فيما يلي أجمل صور أفضل دعاء قيام الليل في رمضان 1445 : 

صور أفضل دعاء قيام الليل في رمضان مكتوب 1444
صور أفضل دعاء قيام الليل في رمضان مكتوب 1444
صور أفضل دعاء قيام الليل في رمضان مكتوب 1444
صور أفضل دعاء قيام الليل في رمضان مكتوب 1444
صور أفضل دعاء قيام الليل في رمضان مكتوب 1444

وفي ختام هذا المقال تم التعرف على افضل دعاء قيام الليل في رمضان مكتوب 1445 اجمل ادعية قيام الليل المستجابة والمأخوذة عن النبي صلى الله عليه وسلم، وهي إحدى السنن التي ما زال يتبعها المسلمون حتى الآن لما لها من فضل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *