دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان 2024 ادعية اليوم الحادي والعشرين من شهر رمضان

دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان

دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان 2024 ادعية اليوم الحادي والعشرين من شهر رمضان هو الدعاء الكريم المبارك الذي يجب الإكثار منه في ساعات يوم الحادي والعشرين من رمضان عسى أن يوافق المسلم في دعائه ساعة إجابة من الله مجيب الدعاء، ويهتم موقع مقالاتي من خلال هذا المقال بتقديم مجموعة مميزة من أدعية اليوم الحادي والعشرين من شهر رمضان بالإضافة إلى أعمال يوم 21 رمضان وأدعية للميت في الحادي والعشرين من رمضان، كما يقدّم أجمل صور دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان.

دعاء يوم 21 من شهر رمضان ربنا في هذا اليوم الحادي والعشرين من شهر رمضان المبارك أكرمنا بكرمك وعافنا بمعافاتك ونجنا من عقوبتك وعذابك وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
دعاء التراويح في الحادي والعشرين من رمضان اللهم بعد الانتهاء من هذه الصلاة المباركة التي صلاها الحبيب بالمصطفى صلَّى الله عليه وسلّم، نسألك وأنت القادر على كل شيء أن ترحمنا وأن تتقبل منا هذه الصلاة وسائر الأعمال التي نؤديها في هذا الشهر الفضيل يا أكرم الأكرمين.
دعاء للميت في يوم 21 رمضان اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين رحمة واسعة من عندك يا رب العالمين، اللهم أعنهم على أهوال يوم القيامة وكن معهم يوم الحساب يا رب العالمين، اللهم اجعل قبور المسلمي من أحلى رياض الجنة ولا تجعلها حفرًا من حفر النيران يا رب العالمين.
دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان قصير اللهم أكرمنا ولا تهنا وأعطنا ولا تحرمنا في هذا اليوم المبارك أو الأيام العشر الأواخر، ربنا كن معنا ناصرًا وحافظًا وأمينًا وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.

 

دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان 2024

يُستحب أن يدعو المسلم في اليوم الحادي والعشرين بالكثير من الأدعية وأن يكثر من الدعاء، ومن الأدعية الخاصة في اليوم الحادي والعشرين هو الدعاء الآتي:

اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الجود والإنعام، يا عفو يا كريم يا عظيم، اللهم ارزقنا الخير والصلاح والهدى والتقى، اللهم أعني في هذا اليوم الحادي والعشرين على دوام الذكر والشكر وحسن العبادة، ربنا آتنا في هذا اليوم حسنة وفي كل يوم من أيام رمضان حسنة وقنا عذاب النار، اللهم نسألك أن تتقبل منا صيامنا في أيام شهر رمضان السابقة، وأن توفقنا لصيام الأيام القادمة التي تبقت من هذا الشهر الفضيل، اللهم يسر لنا الخير في هذا الشهر وأعنا على العمل الصالح، اللهم كن معنا في هذا اليوم الحادي العشرين من رمضان اللهم اهدنا ويسر لنا الهدى، اللهم بارك لنا وأعطنا ولا تحرمنا، أكرمنا ولا تهنا، توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين يا رب العالمين، اللهم كن معنا ولا تكن علينا، آثرنا ولا تؤثر علينا، اللهم احفظنا بعينك التي لا تنام وبركنك الذين لا يُضام واجعلنا من الذين رضيت عنهم فغفرت لهم ويسرت لهم وباركت بهم يا أرحم الراحمين.

دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان مستجاب قصير

في اليوم الحادي والعشرين من رمضان نقدم نص دعاء مستجاب قصير:

  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجود الإنعام، اللهم رحمتك نرجو فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر يا رب العالمين، اللهم أعنا على الذكر والشكر وحسن العبادة يا رب العالمين.
  • اللهم يا رب العالمين يا رجاء السائلين يا عظيمًا فوق كل عظيم، أصلح لنا شأننا كله وبارك لنا في هذا اليوم الحادي والعشرين من شهر رمضان.
  • اللهم اجعلنا في هذا اليوم الحادي والعشرين من رمضان من عبادك الذين رضيت عنهم فيسرت لهم كل أمر عسير، اللهم أكرمنا ولا تهنا، أعطنا ولا تحرمنا، أرضنا وارض عنا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الجود والإنعام، يا كريمًا فوق كل كريم، ربنا آتنا في هذا اليوم المبارك حسنة وفي كل يوم من أيام رمضان حسنة وقنا عذاب النيران يا أرحم الراحمين.

ادعية اليوم الحادي والعشرين من شهر رمضان

إنّ صيغ الأدعية الآتية هي من أعظم صيغ الأدعية التي يمكن للمسلم الدعاء بها في اليوم الحادي والعشرين من شهر رمضان:

  • اللهم يا أرحم الراحمين، ربنا إنه اليوم الحادي والعشرين من شهر رمضان المبارك، ربنا اجعلنا من الذين يقومون الأيام العشر الأواخر من رمضان واجعلنا من الذين يكسبون أجر قيام ليلة القدر
  • اللهم تقبل منا في هذه الأيام العشر الأواخر من رمضان بداية من يوم الحادي والعشرين من رمضان كل أعمالنا وعباداتنا وأنت الرحمن الرحيم.
  • اللهم ارحمنا فإنك بنا راحم ولا تعذبنا فإنك علينا قادر، ربنا اجعلنا في هذا اليوم الحادي والعشرين من عبادك الراشدين الذين يدخلون الفردوس في الجنة، هم فيها خالدون.
  • اللهم يا أرحم الراحمين، يا غياث المستغيثين، يا رجاء السائلين، أعطنا الخير ويسر لنا الخير يوم الدين، اللهم توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين.

ادعية اليوم الحادي والعشرين من شهر رمضان

دعاء اليوم الحادي والعشرين من شهر رمضان 2024 مكتوب

إنّ الدعاء المكتوب الآتي هو من الأدعية العظيمة المباركة التي يمكن الدعاء بها في اليوم الحادي والعشرين من رمضان 2024 /1445:

اللهم في اليوم الحادي والعشرين من رمضان نسألك أن تيسر لنا البشارات المليئة بالسرور والتي تبعث السرور في قلوبنا، اللهم فرّح قلوبنا في هذا اليوم بكل خبر مفرج، اللهم أعنا على دوام الشكر والذكر وحسن العبادة، اللهم اجعلنا في اليوم الحادي والعشرين من رمضان من عبادك الصالحين، واجعلنا من عبادك الراشدين الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون، اللهم يسر لنا الهدى، ويسر لنا السعادة الكبيرة التي تريح قلوبنا من كل هم، اللهم اغفر لنا من ذنوبنا ما تقدم وما تأخر واجعلنا من الصالحين الراشدين، اللهم لا تدع لنا في هذا اليوم الحادي والعشرين من رمضان ذنبًا إلا غفرته ولا همًا إلّا فرجته ولا دينًا إلّا قضيته ولا وجعًا إلّا أبعدته عنا ولا مرضًا إلا شفيته وأنت الشافي المعافي يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد

اعمال اليوم الحادي والعشرين من شهر رمضان 2024

توجد الكثير من الأعمال التي يمكن للمسلم أن يقوم بها في اليوم الحادي والعشرين من رمضان فيكسب الأجر والثواب العظيم من الله رب العالمين، ومن هذه الأعمال ما سيأتي:

  • أن يكثر المسلم من الصلاة على النبي محمد صلَّى الله عليه وسلّم، فهي من أعظم الذكر الحميد.
  • أن يواظب المسلم على أداء الصلوات الخمس في المسجد مع الجماعة، فصلاة الجماعة لها أجر وثواب جزيل وعظيم من الله رب العالمين.
  • أن يواظب المسلم على الدعاء، عسى أن يصادف ساعة إجابة من ساعات هذا اليوم.
  • أن يلتزم المسلم بصلاة التراويح جماعة مع المسلمين، ثمّ يصلي صلاة التهجد في الليل بعد رقدة.

اقرأ أيضًا: دعاء نهاية رمضان مكتوب

دعاء للميت في اليوم الحادي والعشرين من رمضان

ما أعظم أن يستغل المسلم ساعات وأيام الشهر المبارك بالدعاء للأموات، وفيما يأتي مجموعة صيغ دعاء للميت في اليوم الحادي والعشرين من رمضان:

  • اللهم ارحم الموتى واغفر لهم ويسر لهم الحساب، واجعلهم يوم القيامة من أصحاب اليمين، اللهم نسألك لهم الرحمة والمغفرة والعفو وأنت أهل الرحمة والمغفرة والعفو يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم في هذا اليوم الحادي والعشرين من شهر رمضان المبارك ارحم الميت فلان بن فلان رحمة تغنه بها عن رحمة غيرك، اللهم يسر له الحساب ويمن له الكتاب وبارك له في أعماله التي عملها في حياته يا رب العالمين.
  • ربنا نسألك وأنت أكرم مسؤول في هذا اليوم المبارك من أيام رمضان أن تجعل الميت فلان بن فلان في خير منزلة في الجنة، اللهم اجعله من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.
  • ربنا أكرم موتانا في هذا اليوم المبارك من رمضان بالمغفرة والعفو، اللهم أبدلهم ديارًا خيرًا من ديارهم وأهلًا خيرًا من أهلهم، وجيرانًا خيرًا من جيرانهم يا رب العالمين.

اجمل دعاء للمتوفي في الحادي والعشرين من رمضان

ويُعدُّ نص الدعاء الآتي من أعظم الأدعية للمتوفي في اليوم الحادي والعشرين من شهر رمضان المبارك:

اللهم يا رب العالمين يا أرحم الراحمين، نسألك في هذا اليوم الحادي والعشرين من شهر رمضان المبارك، اللهم أبدلهُ داراً خيراً من داره وأهلا خيراً من أهله وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار، اللهم عامله بما أنت أهله ولا تعامله بما هو أهله، اللهم اجزه عن الإحسان إحساناً وعن الإساءة عفواً وغفراناً، اللهم إن كان محسناً فزد من حسناته، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته، اللهم أدخله الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب، اللهم آنسة في وحدته وفي وحشته وفي غربته، اللهم أنزله منزلاً مباركاً وأنت خير المنزلين، اللهم انزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم أفسح له في قبره مد بصره وافرش قبره من فراش الجنة، اللهم نسألك وأنت القادر على كل شيء أن ترحم الميت فلان بن فلان رحمة واسعة وأن تجعله من عبادك المرضي عنهم، اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه.

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة القدر مكتوب

دعاء لابي المتوفي في الحادي والعشرين من رمضان

إلى أبي المتوفي وإلى كل من فقد أبًا، هذه مجموعة مميزة من الأدعية للأب المتوفي في الحادي والعشرين من شهر رمضان المبارك:

  • اللهم يا كريم ارحم أبي واغفر لأبي ويسر حساب أبي يوم الحساب، اللهم اجعل أبي من أصحاب اليمين، واجعله من الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون يا رب العالمين.
  • اللهم أعطنا ولا تحرمنا، وأكرمنا ولا تهنا، ربي ارحم أبي واغفر له ما تقدم من ذنبه، اللهم اجعله من سكان جنة النعيم برحمتك وقدرتك يا رب العالمين.
  • اللهم أنزل السكينة والرحمة والمغفرة على قبر أبي، اللهم وسع مدخله، وأكرم نزله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا والآثام كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم إنّ أبي في ذمتك وحبل جوارك، فكن به رحيمًا واجعل حسابه يسيرًا ليس عسيرًا يا أرحم الراحمين، اللهم اجعل أبي من الذني يدخلون الجنة بغير حساب وأنت القادر على كل شيء.

دعاء لامي المتوفية في الحادي والعشرين من رمضان

ومن أعظم الأدعية التي يمكن الدعاء بها للأم المتوفية في اليوم الحادي والعشرين من شهر رمضان المبارك:

اللهم أسألك في شهر رمضان المبارك أن ترحم أمي وتغفر لها، اللهم ارزقها الجنة بلا حسابٍ ولا سابقة عذاب، اللهم في هذا الشهر المبارك والفضيل أسألك أن ترحم أمّي الفقيرة لرحمتك، والغني أنت عن عذابها، اللهم اكتب أمي من عبادك الصالحين في هذا الشهر المبارك، اللهم وارزقها العتق من النيران، اللهم ، أسألك أن تطعم أمّي من الجنّة وأن تسقها من الجنة، اللهم وأن ترها مكانها في الجنة، اللهم اجعل قبر أمّي روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرةً من حفر النار، اللهم في شهر رمضان أسألك رحمةً تنزلها على أمي في قبرها تغنها بها عن رحمة من سواك، اللهم أبدلها دارًا خيرًا من دارها وجيرانًا خيرًا من جيرانها، وذريًة خيرًا من ذريتها لا إله إلا أنت، في شهر الصيام نسألك يا الله أن تجعل أمي ممّن يًكتب لهم الرحمة، اللهم ارحمها ولا تعذبها، اللهم ارحمها فإنّك بها عالم، اللهم ارحمها فإنّك عليها قادر، لا إله إلى الله العظيم الحليم لا إله إلا الله رب العرش العظيم.

دعاء يوم 21 رمضان

بعد أدعية للميت في يوم 21 رمضان، فيما يأتي صيغ دعاء يوم 21 من شهر رمضان:

  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام، وفي يوم 21 من شهر رمضان نعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وبك منك لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك يا رب العالمين.
  • اللهم أكرمنا ولا تهنا، اللهم أعطنا في هذا اليوم الحادي والعشرين من رمضان ولا تحرمنا، اللهم كن معنا ولا تكن علينا، آثرنا ولا تؤثر علينا، توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين.
  • يا كريم يا رب العالمين، يا ذا الجلال والعفو والرحمة والإكرام، اللهم كن معنا ولا تكن علينا، اللهم ارحمنا فإنك بنا راحم ولا تعذبنا فإنك علينا قادر، والطف بنا فيما جرت به المقادير، ويسر لنا الخير والسعادة والمحبة والمودة والرحمة يا كريم.
  • اللهم تقبل منا كل عمل قمنا به في هذا الشهر الفضيل، اللهم ارزقنا الهمة العالية لاستكمال صيام ما تبقى من شهر رمضان وأعنا في الأيام الباقية على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان.
  • اللهم يا خفي الألطاف نسألك أن تنجنا مما نخاف، اللهم ارزقنا فيما تبقى من رمضان القدرة على القيام في كل يوم، واكتب لنا يا رب العالمين أجر قيام ليلة القدر مضاعفًا يا ارحم الراحمين.

ادعية ليلة الحادي والعشرين من شهر رمضان

ما أعظم أن يقضي المسلم ليلةالحادي والعشرين من رمضان بالدعاء والعمل الصالح، فهي ليلة من الليالي الوترية والتي قد تكون ليلة القدر بحسب ما أشارت إليه السنة النبوية الشريفة، وفيما يأتي نقدم مجموعة من الأدعية في ليلة الحادي والعشرين من شهر رمضان 2024 :

دعاء تفريج الهم في الحادي والعشرين من رمضان

إنّ الدعاء المبارك الآتي هو دعاء تفريج الهم ويمكن الدعاء به في اليوم الحادي والعشرين من شهر رمضان، ونصه:

اللهم في اليوم الحادي والعشرين من رمضان،

اللهم، إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيَّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سمّيت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علّمته أحداً من خلقك، أو استأثرتَ به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني وذهاب همّي وغمّي إلّا أذهب الله همّه وحزنه وأبدله مكانه فرجاً، اللهمّ أصلح لي ديني الّذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي الّتي فيها معاشي، وأصلح لي أخرتي الّتي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كلّ خير، واجعل الموت راحة لي من كلّ شرّ

دعاء جامع في اليوم الحادي والعشرين من رمضان

ويُعدُّ الدعاء الآتي دعاءً جامعًا في ليلة الحادي والعشرين من شهر رمضان:

اللهم يا كريم يا ذا العرش العظيم، نسألك في اليوم الحادي والعشرين من شهر رمضان المبارك أن ترحمنا رحمة واسعة وأن تعفو عنا وأن تيسر لنا الخير والهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم اجعلنا من الصالحين الذين رضيت عنهم، ربنا إننا ندخل في هذا اليوم العشر الأواخر من شهر رمضان، وكان النبي يكثر من العمل الصالح في هذه الأيام، فأعنا يا رب العالمين على أن نكون على قدر مسؤولة هذه الأيام العشر، اللهم أعنا على الذكر والشكر وحسن العبادة، اللهم يا كريم يا واسع الرحمة والمغفرة، ربنا ارزقنا الخير وارزقنا الرحمة والمغفرة في هذا اليوم العشرين من رمضان، اللهم بلغنا قيام ليلة القدر يا كريم.

دعاء التهجد في يوم 21 رمضان

أمّا الدعاء المستحب في صلاة التهجد في يوم 21 رمضان فهو دعاء عن رسول الله صلَّى الله عليه وسلّم، ونصه هو: [1]

اللهم لك الحمد، أنت نورُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت ربُّ السماواتِ والأرض ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حق، والنبِيُّون حق، والساعةُ حق، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنت، وعليك توكَّلت، وإليك أنَبت، وبك خاصَمت، وإليك حاكَمت، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرت، وما أسرَرتُ وما أعلَنت، أنت إلهي، لا إله إلا أنت

اقرأ أيضًا: دعاء لامي المتوفية ، اجمل دعاء للام المتوفية مكتوب

دعاء الحادي والعشرين من رمضان كتابه 1445

نقدم فيما سيأتي أجمل أدعية الحادي والعشرين من شهر رمضان المبارك كتابة:

  • اللهم يسر لنا الهدى والغنى والسعادة في هذا اليوم الحادي والعشرين من رمضان وادعلنا فيه من الذين رضيت عنهم فباركت لهم في كل أعمالهم.
  • اللهم ارحمنا برحمتك وعاملنا بكرمك وعفوك ورضاك، اللهم اجعلنا من عبادك الراشدين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون يوم القيامة.
  • اللهم أعنا على دوام الذكر ودوام الشكر وحسن العبادة، اللهم احفظنا بعينك التي لا تنام وركنك الذي لا يضام وأكرمنا بالخير والبركة والسعادة، وأنت العزيز الحكيم.
  • اللهم أكرمنا ولا تهنا، أعطنا ولا تحرمنا، بارك لنا في العشر الأواخر من رمضان وارزقنا فضل وثواب هذه الأيام، وارحمنا يا أرحم الراحمين.

صور دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان 1445

بعد هذه الأدعية المباركة المكتوبة الخاصة باليوم الحادي والعشرين من شهر رمضان المبارك، فيما يأتي نرفع مجموعة صور دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان 1445:

صور دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان 1444
صور دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان 1444
صور دعَاء اليَوم الحَادي والعشْرين مِن رَمضان 1444
صور دعَاء اليَوم الحَادي والعشْرين مِن رَمضان 1444

نكتفي في هذا المقال بهذا القدر ونصل إلى نهايته بعد أن قدمنا فيه مجموعة مباركة من دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان 2024 ادعية اليوم الحادي والعشرين من شهر رمضان وتحدثنا فيه عن أعمال اليوم الحادي والعشرين من رمضان وقدمنا فيه مجموعة مميزة من صور أدعية اليوم الحادي والعشرين من رمضان.

المراجع

  1. ^ islamweb.net , أدعية مختارة , 04/02/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *