موعد صلاة عيد الفطر في سلطنة عمان 2023 توقيت صلاة العيد في سلطنة عمان

موعد صلاة عيد الفطر في سلطنة عمان 2023

موعد صلاة عيد الفطر في سلطنة عمان 2023 توقيت صلاة العيد في سلطنة عمان، والذي ينتظره المسلمون في جميع أنحاء العالم، وتعتبر سلطنة عمان إحدى الدول الإسلاميّة التي تتنوّع فيها المذاهب الدينية، ومن خلال المقال التالي على موقع مقالاتي سنتعرف متى يأذن وتقام صلاة عيد الفطر في سلطنة عمان 2023، بالإضافة إلى متى تبدأ وتنتهي صلاة العيد الفطر في سلطنة عمان 2023.

صلاة العيد في سلطنة عمان 2023

يحتفل المسلمون في سلطنة عمان بقدوم عيد الفطر في أول يوم من شهر ذي الحجة ويوم عرفات، وأحد مظاهر العيد الجميلة هي سمع تكبيرات العيد بكل المساجد بعد الانتهاء من صلاة الفجر، ومن ثمّ يتجه المصلون إلى أداء مراسم العيد من زيارة الأهل والأقارب، فالعيد هو فرصة لتقوية صلة الرحم بين الأهل والأقارب، حيث يتبادلون الزيارات والتهاني التي تحمل الكثير من الحب والمودة.

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في سلطنة عمان

توقيت صلاة العيد في سلطنة عمان 2023 يتم تحديده من قبل وزارة الأوقاف، والتي ستبدأ في 06:01 دقيقة في صباح أول أيام شهر شوّال، حيث أعلنت التقارير الفلكية الخاصة بالسلطنة أن أول أيام عيد الفطر سيكون في يوم الجمعة 21 أبريل، حيث يمنح فيها العاملون في القطاع العام والخاص إجازة محسوب منها الأجر.

شاهد أيضًا: موعد عيد الفطر في سلطنة عمان

اي ساعة صلاة عيد الفطر في سلطنة عمان 2023

موعد صلاة العيد في سلطنة عمان الساعة كم حددته وزارة الأوقاف في سلطنة عمان، حيث تبدأ صلاة العيد في تمام الساعة 06:01 صباحًا أي بعد شروق الشمس بحوالي 12 دقيقة، من اليوم الأول من شهر شوال، يؤدي فيها المصلون ركعتي صلاة العيد، ويستمعون بعدها لخطبة صلاة العيد التي يلقيها أمام الجامع، ومن ثم يتوجهون لتكملة شعائر العيد مع أفراد أسرتهم وأقاربهم.

متى تبدأ وتنتهي صلاة العيد الفطر في سلطنة عمان 2023

أعلنت التقارير الفلكية الخاصة بالسلطنة أنّ أول أيام عيد الفطر سيكون في يوم الجمعة الموافق لـ 21 أبريل لعام 2023م، ويختلف موعد صلاة العيد بحسب كل محافظة والتي ستبدأ في 06:01 دقيقة صباحًا، يتبعها أداء ركعتي صلاة العيد، يليها خطبة الصلاة التي يتلوها إمام الجامع، لتنتهي بهذا صلاة العيد، وينصرف المصلون إلى إكمال شعائر العيد مع أسرتهم وأقاربهم.

شاهد أيضًا: متى أول أيام عيد الفطر في سلطنة عمان

المساجد التي تقام فيها صلاة العيد في سلطنة عمان 2023

لم يتم الإعلان رسميًا حتى الآن عن المساجد والمصليات التي ستقام فيها صلاة عيد الفطر لعام 2023، لكن على الأرجح ستقام الصلاة في كافة المساجد والمصليات على أنّ يلتزم المصلون بالتعليمات.

كم باقي على صلاة العيد في سلطنة عمان 2023

يتمثل وفيما يلي كم باقي على صلاة العيد في سلطنة عمان 2023 بالساعة والدقيقة والثانية:

كم باقي على صلاة العيد في سلطنة عمان 2023

بهذا القدر من المعلومات نكون قد تعرفنا على متى موعد صلاة عيد الفطر في سلطنة عمان 2023 توقيت صلاة العيد في سلطنة عمان وتحدث المقال عن موعد بداية وانتهاء صلاة العيد في سلطنة عمان، كما أورد المقال عدّاد لكم باقي على صلاة العيد في سلطنة عمان.

المراجع

  1. ^ calc-web.com , حاسبة عيد الفطر , 2023-04-18

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *