موعد صلاة عيد الفطر في فلسطين 2023 توقيت صلاة العيد في فلسطين

موعد صلاة عيد الفطر في فلسطين 2023

موعد صلاة عيد الفطر في فلسطين 2023 توقيت صلاة العيد في فلسطين، ينتظر المسلمون في كافة أنحاء العالم قدوم عيد الفطر المبارك، ويتسألون عن موعد صلاة عيد الفطر في فلسطين 2023، تختلف مواعيد صلاة عيد الفطر من دولة لأخرى؛ بسبب التفاوت في وقت شروق الشمس، وسنتعرف من خلال موقع مقالاتي متى يأذن وتقام صلاة عيد الفطر في فلسطين 2022 ومعرفة متى تبدأ وتنتهي صلاة العيد الفطر في فلسطين 2022.

صلاة العيد في فلسطين 2023

يحدد موعد صلاة عيد الفطر في فترة ما بين بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح شرعاً، أي بعد 12 إلى 15 دقيقة بعد الشروق تقريباً، عدد ركعات صلاة العيد هو ركعتان يكبر الإمام في الركعة الأولى 7 تكبيرات، ويردد المصلون وراءه، ثم يقرأ الفاتحة وسورة الأعلى، أما الركعة الثانية، فتكون 5 تكبيرات، ويستحب أن يقرأ فيها الفاتحة، وبعدها سورة الغاشية، وتلي الصلاة خطبة بسيطة عن الشهر الفضيل وبهجة العيد.

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في فلسطين

توقيت صلاة العيد في فلسطين 2023 يتم إعلانه من قبل المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية ورئيس مجلس الإفتاء الأعلى، وسيكون بعد ارتفاع الشمس قدر رمح أي في تمام الساعة الـ 06:17 صباحًا، وذلك بعد استطلاع هلال شهر شوال يوم 29 رمضان، أي يوم  20 أبريل.

شاهد أيضًا: موعد عيد الفطر فلكيا في الدول العربية والأجنبية

اي ساعة صلاة عيد الفطر في فلسطين 2023

حسب التوقعات الأخيرة سيكون العيد يوم الجمعة الموافق 21/04/2023، ويبدأ المسلمون في فلسطين بالتساؤل عن صلاة العيد في فلسطين الساعة كم وتوقيت صلاة العيد في فلسطين، إذ إنه وبحسب ما أعلنت وزارة الأوقاف الفلسطينية، فإن الوقت الدقيق والمحدد لبدء صلاة العيد ستكون في تمام الساعة 06:17 صباحاً في العاصمة القدس.

اي ساعة صلاة عيد الفطر في فلسطين 2023

متى تبدأ وتنتهي صلاة العيد الفطر في فلسطين 2023

تعد صلاة عيد الفطر من الفروض المهمة التي يجب على كل المسلمين القيام بها؛ حيث إن فضلها وثوابها عظيم، تكون صلاة عيد الفطر في أول أيام العيد بعد شروق الشمس بمدة 15 دقيقة تقريبا، تبدأ صلاة العيد في فلسطين 2023 في تمام الساعة 6:17 صباحاً وتنتهي الصلاة والخطبة خلال نصف ساعة، يتجه بعدها المسلمون للاحتفال بعيد الفطر المبارك وتبادل التهاني والمعايدات.

شاهد أيضًا: أول أيام عيد الفطر في فلسطين

المساجد التي تقام فيها صلاة العيد في فلسطين 2023

باعتبار أن فلسطين تعد من أقدم المناطق الإسلامية في العالم لذلك يوجد فيها عدد هائل من المساجد التي تقام فيها جميعاً صلاة العيد، ومن أقدم تلك المساجد: المسجد الأقصى المسجد العمري الكبير، ومسجد السيد هاشم، بالإضافة إلى مسجد عمر بن الخطاب. وقد أعلنت وزارة الأوقاف في فلسطين عن أسماء المساجد والمصليات التي من الممكن إقامة الصلاة فيها، ومن الممكن الاطلاع عليها “من هنا“. وتجدر الإشارة إلى أن الفلسطينيين المسلمين يقومون بأداء صلاة العيد في الخلاء كما أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويلبسون أجدد ثيابهم وخاصة الأطفال، ويتزاورون ويصلون الأرحام، ويعدون من الأطعمة ما لذ وطاب احتفالا بقدوم عيد الفطر السعيد، أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات والإحسان أعوام عديدة.

شاهد أيضًا: متى موعد عيد الفطر في فلسطين

كم باقي على صلاة العيد في فلسطين 2023

يمكن معرفة كم باقي على صلاة العيد في فلسطين 2023 الذي يبدأ في يوم الاثنين 2 أيار 2023 من خلال المؤقت الآتي:

كم باقي على صلاة العيد في فلسطين 2023

هكذا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه على موعد صلاة عيد الفطر في فلسطين  2023 توقيت صلاة العيد في فلسطين كما تعرفنا على المساجد التي تقام فيها صلاة العيد في فلسطين.

المراجع

  1. ^ calc-web.com , حاسبة عيد الفطر , 09/04/2024
  2. ^ hijridate.com , مواقيت الصلاة , 09/04/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *