طريقة ازالة غراء الاظافر المستعارة من اليد

طريقة ازالة غراء الاظافر

طريقة ازالة غراء الاظافر المستعارة من اليد، تسعى غالبية النساء للاهتمام بمظهرها الخارجي وأناقتها، والتي نجد من ضمنها العناية بالأظافر عن طريق وضع بعض الكريمات المرطبة، وفي حين آخر تميل لإطلالة مميزة من خلال تركيب الأظافر الصناعية ذات الشكل الجذاب ولصقها بالصمغ المخصص لها، مما قد يعيق إزالتها بسهولة، وفي هذا الصدد وعبر موقع مقالاتي سيتم تناول أبرز هذه الطرق، بالإضافة إلى توضيح ماهية صمغ الأظافر، وكذلك التطرق إلى معرفة أنواع الأظافر الصناعية.

غراء الاظافر

يعرف غراء الأظافر بأنه عبارة عن مادة لاصقة تستخدم في لصق الأظافر الصناعية، حيث تضطر معظم النساء لوضعها على أظافرها الطبيعية من أجل منح مظهر يديها الجمال والتألق، لا سيما المناسبات الخاصة، ومن الجدير بالذكر هنا بأن هذا الصمغ المستخدم لهذا الغرض يحتوي على مادة كيميائية متوافرة في مختلف أنواع الغراء المنزلي فائق الجودة، كما أنه يضم عدد من المكونات المفيدة التي صممت خصيصًا بهدف تغذية الأظافر، ودعم نموها والحفاظ عليها.[1]

غراء الاظافر

شاهد أيضًا: ازالة الحبر من الثوب الابيض المغسول باكثر من طريقة فعالة

الاهتمام بجمال الاظافر

يعتبر الاهتمام بالأظافر والعناية بها واحدة من مظاهر الجمال عند المرأة، حيث يتطلب الحصول على أظافر ذات مظهر أنيق اهتمام ورعاية معينة، فقد تلجأ بعض النساء لتركيب هذه الأظافر المستعارة في المناسبات والأعياد نسبة لتوفير الوقت والجهد، وفي ذات النطاق إطفاء شكل جميل، وبناءً على ذلك فإنه توجد بعض النصائح التي يمكن من خلالها الحفاظ على جمال الأظافر وهي كالآتي:

الاهتمام بجمال الاظافر

  • استخدام أنواع ملائمة من مقويات الأظافر.
  • الانتباه لضرورة ارتداء قفازات أثناء غسل الصحون أو التعامل مع أي مواد كيميائية.
  • الحرص على دوام ترطيب اليدين والأظافر.
  • تقليم الأظافر بصورة دورية ومستمرة.
  • الامتناع عن عادة قضم الأظافر.

طريقة ازالة غراء الاظافر المستعارة من اليد

هناك العديد من الطرق التي تساعد بصورة كبيرة في سهولة إزالة الأظافر الصناعية من اليدين، والتي يمكن سردها في النقاط التالية:[2]

طريقة ازالة غراء الاظافر المستعارة من اليد

الماء والصابون

تعد من أسهل الطرق التي يتم تطبيقها للتخلص من صمغ الأظافر الصناعية، والتي يمكن تقليصها في نقع الأظافر لمدة 10-40 دقيقة في وعاء يحتوي على الماء والصابون، ونتيجة لذلك سيذوب الصمغ، ويتم تقشيره من بعدها، ويليها وضع كريم مرطب للبشرة.

الفازلين

وتتم هذه الطريقة من خلال استخدام الفازلين لتنظيف الأظافر بوضع كمية منه على الأظافر، وتدليكها بحركات دائرية لبضعة دقائق، وبعدها يغسل جيدًا بالماء والصابون للتخلص من أي بقايا عالقة، وأخيرًا خطوة الترطيب بأحد أنواع الكريمات المرطبة.

نقع الأظافر بمشروب غازي

وتكمن هذه الطريقة في الغازات والفقاعات الموجودة بالمياه الغازية، والتي تساعد في تفكك الغراء وتقليل قوة تماسكه، الأمر الذي يترتب عليه إضعاف الصمغ، ومن ثم إزالته مع مراعاة تجديد المشروب الذي يتم نقع اليدين فيه كل بضع دقائق، للحصول على أكبر استفادة.

شاهد أيضًا: طريقة ازالة الغراء من السيراميك

لف الأظافر بورق القصدير

واحدة من الطرق التي تساعد في إزالة الأظافر المستعارة بسهولة، حيث تعتمد هذه الطريقة على غمس قطعة من القطن في الأسيتون، ومن ثم وضعها على الأظافر وفوقها ورق القصدير، وتترك لمدة نصف ساعة، ثم يزال القصدير فنجد أنها تزال بسهولة.

الأسيتون

من أكثر الطرق المستخدمة شيوعًا في التخلص من صمغ الأظافر هو استخدام اسيتون، وذلك من خلال نقع الأظافر الصناعية في مادة الأسيتون بواسطة غمس قطعة فالمادة، ووضعها على الأظافر مدة مناسبة، ومن ثم استخدام فرشاة الأسنان في فرك هذا الصمغ برفق لإزالته، وبعد ذلك يتم ترطيب اليدين جيدًا.

غسول اليدين

من الخطوات الناجحة في إزالة صمغ الأظافر هي استعمال غسول اليدين من خلال وضع كمية منه على الأظافر وفركها جيدًا حتى يتم تقشيره، ثم يتم غسل اليدين بالماء والصابون، ويليها مرحلة الترطيب.

أنواع الاظافر الصناعية

تتوافر الكثير من أنواع الأظافر الصناعية، والتي يمكن سرد أهم وأبرز هذه الأنواع على النحو التالي:[3]

أنواع الاظافر الصناعية

  • جل الأظافر: وهي التي تشبه الطبيعة إلى حد كبير، حيث يتم صنعها من جل الأكريليك، ولكن يعيبها تكلفتها الباهظة، كما أنها تتطلب التعرض للأشعة الفوق بنفسجية للصقها.
  • الأظافر الأكريليك: من أشهر الأنواع وأكثرها استخدامًا نتيجة لجودتها، فهي مصنوعة من مادتين المونيمر، وبودرة البوليمر، علاوة على بقائها لمدة أطول، وتكلفتها الملائمة.
  • لف الأظافر (الأظافر المغلفة للطبيعية): ويتكون هذا النوع من بعض المواد كالحرير، والكتان والغراء والبودرة، وذلك بعد تقطيعها على الشكل المرغوب، ومن ثم لصقها على الأظافر.
  • الأظافر الشمسية: وأهم ما يميزها هو ثبات لونها، وعدم تغيره، فهي تشبه الأظافر الأكريليك بنسبة كبيرة، ولكن مع اختلاف المكونات الداخلة في تركيبها.

شاهد أيضًا: ازالة المناكير من الملابس البيضاء والملونة بطرق متعددة بشكل نهائي

طريقة ازالة غراء الاظافر المستعارة من الملابس

من أم الطرق التي تساعد في إزالة الصمغ المخصص للأظافر من الملابس ما سيتم تناولها خلال هذه الفقرة، حيث تعتبر هذه المشكلة من أكثر المشاكل التي تواجه بعض السيدات، والتي يمكن علاجها بشكل نهائي بواسطة الآتي:[4]

  • استعمال الماء والصابون: وفي هذه الطريقة يتم إحضار وعاء مملوء بالماء والصابون، ويتم نقع الملابس به، ومن ثم فركها بالفرشاة، وغسلها جيدًا.
  • استخدام الأسيتون: ويحدث ذلك من خلال تطبيق كمية من الأسيتون على المنطقة المتضررة بالصمغ دون غيرها، ثم استخدام فرشاة صغيرة لفرك الصمغ، وأخيرًا تنظيفها للتخلص من أي عوالق.

طريقة ازالة غراء الاظافر المستعارة من الخشب

مما لا شك فيه أنه توجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها إزالة صمغ الاظافر من الخشب، ومن سياق الحديث سيتم طرحها في الآتي:

  • استعمال ورق السنفرة للتخلص من الجزء العنيد العالق بها.
  • من خلال استخدام المجفف أو المروحة على بعد 2-3 بوصة من موضع الصمغ.
  • عن طريق استعمال قطعة من القماش مغموسة بالخل.
  • كما يمكن استخدام الأسيتون، ولكن على الخشب الغير مطلي أو المعالج.

شاهد أيضًا: كيفية ازالة بقع عن الملابس الملونة والبيضاء

الوقاية من التصاق غراء الاظافر بقوة

توجد مجموعة من النصائح الهامة التي يفضل مراعاة اتباعها للوقاية من التصاق صمغ الأظافر بقوة، والتي نجد منها ما يلي:

  • الاهتمام بإزالة الجلد الميت، والعالق حول الأظافر.
  • الحرص على الترطيب المستمر لليدين، وخاصة المناطق المحيطة بالأظافر.
  • أهمية التهيئة الصحية للأظافر قبل وضع الصناعية فوقها، عن طريق بردها وجعلها بنفس الشكل والحجم.
  • مراعاة استخدام أنواع جيدة من اللاصق، وتركه حتى يجف تمامًا.
  • تجنب وضع الأظافر المستعارة لفترات طويلة ومتقاربة.
  • الانتباه لضرورة الاختيار المناسب للأظافر مع ما يلائم الطبيعية.

نصائح بعد ازالة غراء الاظافر

يمكن تقديم بعض النصائح المفيدة التي يساعد تطبيقها في المحافظة على صحة الأظافر بعد إزالة غراء الأظافر منها، والمتمثلة في:

  • الغسيل الجيد لليدين بالماء والصابون.
  • ترطيب اليدين والحفاظ على نعومتها من خلال تدليك الظفر بزيت الزيتون، مما يمنع تكسرها وهشاشتها.
  • تجدر الإشارة إلى ضرورة الانتباه لعدم الإكثار من استعمال الاظافر الصناعية بصورة كبيرة، لتفادي تلف الأظافر الطبيعية.

شاهد أيضًا: ازالة المناكير بدون مزيل بطرق امنة في المنزل

وهكذا يكون قد تم الوصول إلى ختام هذا المقال، والذي قد تم فيه إلقاء الضوء حول طريقة ازالة غراء الاظافر المستعارة من اليد، وكذلك الاطلاع على أنواع الأظافر الصناعية، كما قد تم مناقشة الطريقة التي يمكن من خلالها إزالة صمغ الأظافر من الخشب والملابس.

المراجع

  1. ^ .healthline.com , how-to-get-nail-glue-off-skin#The-takeaway , 04/05/2022
  2. ^ .lorealparisusa.com , skin-care-concerns/how-to-get-nail-glue-off-skin , 04/05/2022
  3. ^ .webmd.com , Artificial Nails: Acrylics, Gels, and Silks , 04/05/2022
  4. ^ today.com , how-remove-super-glue-skin-clothes-wood-t141816 , 04/05/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *