دعاء يوم الجمعة المستجاب للزواج 2024 ادعية يوم الجمعه المستجابه للزواج

دعاء يوم الجمعة المستجاب للزواج

دعاء يوم الجمعة المستجاب للزواج 2024 ادعية يوم الجمعه المستجابه للزواج هو موضوع هذا المقال، فالدّعاء هو وسيلة تحقيق الأماني، ووسيلة لقضاء الحاجات، لأنّ الدّعاء هو صلة الوصل بين الله -تبارك وتعالى- وبين عباده، والزّواج إحدى هذه الحاجات الهامّة والعظيمة وموقع مقالاتي يهتمّ بعرض الدعاء المستجاب للزواج من شخص معين يوم الجمعة.

دعاء يوم الجمعة المستجاب للزواج

الزّواج من سنن الحياة الهامّة والعظيمة، والّتي شرّعها الله -تبارك وتعالى- لعباده في الأرض، وكلّ مسلمٍ ومسلمةٍ يرغبان بالزّواج من شخصٍ صالحٍ، لا بدّ لهم من الدّعاء، وطلب التّوفيق من الله -تبارك وتعالى-، لذا إليكم دعاء يوم الجمعه المستجاب للزواج في الجدول التالي:

الدعاء الأول
  • اللهمّ في يوم الجمعة أسألك الصّلاح لنفسي والعفّة والطّهارة لقلبي، أسألك الزّوج الصّالح الّذي يعينني على طاعتك وحسن عبادتك، اللهمّ ارزقني من الذّريّة الطّيّبة التي تكون غراسًا صالحةً ونافعةً للأمّة الإسلاميّة.
الدعاء الثاني
  • اللهمّ في يوم الجمعة يسّر لي أمر زواجي بالمرأة الصّالحة الطّيبة الّتي تحفظ ديني ومالي وعرضي، وأسألك يا ربّ أن تجعلها معينةً لي على أمور ديني، مطيعةً لك في أمرك ومطيعةً لي أمري، أنت على ما تشاء قدير.
الدعاء الثالث
  • اللهمّ في يوم الجمعة أسألك التّوفيق في زواجي هذا، فوفّقني يا ربّ وبارك لي في زواجي، وبارك في زوجي والعمر الّذي سأقضيه معه، وأعنّي يا ربّ على طاعتك ومن ثمّ طاعته، آمين والحمد لله ربّ العالمين.
الدعاء الرابع
  • اللهمّ في يوم الجمعة أسألك أن تقسم لي الخير في هذا الزّواج، وأن تجعلني وزوجي من المطيعين لك الّذين لا يبتغون إلّا رضاك يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، نستغفرك ونتوب إليك، والحمد لله ربّ العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء يوم الجمعة يريح القلب

الدعاء المستجاب للزواج من شخص معين يوم الجمعة

لم يرد في القرآن الكريم أو السّنّة النّبويّة المباركة أيّ دعاء ٍخاصٍّ بالزّواج من شخصٍّ معيّنٍ أو الزّواج بشكلٍ عام، لكنّ المسلم يسأل الله تعالى حاجته بالدّعاء الخيّر الخالي من الإثم والقطيعة والشّرك، وسندرج لكم في الآتي الدعاء المستجاب من شخص معين يوم الجمعه، وهو:

  • اللهمّ في يوم الجمعة المبارك أسألك أن تيسّر لي زواجي من فلان، أن تكتب لنا السّعادة والتّوفيق في هذا الزّواج يا ربّ العالمين، اللهمّ أسألك تجاوز العقبات والصّعوبات، وأن تجعلني وإيّاه من الصّالحين.
  • اللهمّ في يوم الجمعة أدعوك بأسمائك الحسنى أن ترزقني فلانٌ زوجًا، وأن تجعله صالحًا تقيًّا، وأن تعينني يا ربّ العالمين على أن أكون الزّوجة الصّالحة الّتي تسعده، وتحفظه في وجوده وغيابه، آمين.
  • اللهمّ في يوم الجمعة العظيم والمبارك، أسألك أن تجعل فلانة من نصيبي، وأسألك المباركة والتّوفيق في نيّة زواجي هذه، أنت على كلّ شيءٍ قدير، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين.
  • اللهمّ في يوم الجمعة أسألك الخير في زواجي، فإن كان لي نصيبٌ وخيرٌ في زواجي من فلان، فيسّر لي هذا الزّواج، وإن كان هذا الزّواج شرًّا لي فأبعده عنّي فلا أحزن، فأنت أعلم العالمين، آمين.

دعاء يوم الجمعة المستجاب للزواج

اقرأ أيضًا: دعاء يوم الجمعة يريح القلب

دعاء مستجاب للزواج ليلة الجمعة

فيما يأتي سنعرض لكم جدولًا يحتوي على أفضل دعاء مستجاب للزواج ليله الجمعه حيث أنّ الدّعاء هو أعظم وسيلةٍ لقضاء الحاجات والرّزق، والزّواج الموفّق هو رزقٌ من الله تبارك وتعالى:

الدعاء الأول
  • اللهمّ في ليلة الجمعة أسألك باسمك الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت أن ترزقني التّيسير والتّوفيق يا ربّ العالمين، اللهمّ اجعل هذا الزّواج خيرًا لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري، آمين.
الدعاء الثاني
  • اللهمّ في ليلة الجمعة أستغفرك وأتوب إليك، اللهمّ اقضِ لي حاجتي، اللهمّ يسّر زواجي من الزوج الصّالح، اللهمّ وفّقني معه إلى كلّ ما تحبّه وترضاه، وأبعدنا يا ربّ أن وزوجي عن كلّ ما يُغضبك، أنت على ما تشاء قدير.
الدعاء الثالث
  • اللهمّ في ليلة الجمعة أسألك الزوج الطيب الصّالح، وأسألك أن ترزقني وإيّاه الرّاحة والسّعادة في الدّارين يا ربّ العالمين، اللهمّ اجمعنا في الدّنيا على خيرٍ واجمعنا في الآخرة في جنان النّعيم.
الدعاء الرابع
  • اللهمّ في ليلة الجمعة أدعوك، وأسألك من فضلك وكرمك أنت أكرم الأكرمين، اللهمّ يسّر لي أمور زواجي وسهّل عليّ الصّعاب، واكتب لي الخير والرّحمة والثّواب والبركة فيه، آمين.

اقرأ أيضًا: دعاء مستجاب يوم الجمعة لقضاء الحاجة

ادعية مستجابة يوم الجمعة للزواج من شخص معين

إنّ العبد الصّالح يحبّ أن يدعو الله -تبارك وتعالى- في يوم الجمعة وغيره من الأيّام، ويلحّ في سؤاله جميع المسائل والحاجات ومن ضمنها الزواج، لذا إليكم ادعيه مستجابه يوم الجمعه للزواج من شخص معين، وهي:

  • اللهمّ في يوم الجمعة أدعوك، وأرجوك وأنت العالم ما في قلبي، فحقّق لي أمنيتي يا ربّ العالمين وارزقني فلانة زوجةً، واجعلها من الصّالحين الّذين يخشونك، ويخافونك يا رحمن يا رحيم.
  • اللهمّ في يوم الجمعة أسألك وأنت الغنيّ عن سؤالي أن تجعلني الزّوجة الصّالح والرّزق الطّيب لفلان، واجمع بيننا على خيرٍ ورحمةٍ وبركة وود، آمين والحمد لله ربّ العالمين.
  • اللهمّ في يوم الجمعة أسألك فلانٌ زوجًا، يكون لي العن والسّند، ويعطيني من حنانه وعطفه، ويقوّيني على طاعتك ويدعوني إليك، اللهمّ استجب دعواتي ولا تردّني خائبةً يا ربّ العالمين.
  • اللهم في يوم الجمعة أسألك أن تزوجني بمن أحلم به يا ربّ العالمين، وأن تجعله قرّة عينٍ لي وأن تجعلني قرّة عينٍ له، اللهمّ لا تؤخّر زواجي منه إن كان فيه خيرًا لي يا ربّ العالمين، آمين.

ادعية مستجابة يوم الجمعة للزواج من شخص معين

اقرأ أيضًا: أجمل أدعية يوم الجمعة المستجابة

صور دعاء يوم الجمعة المستجاب للزواج

بعد أن ذكرنا أفضل الأدعية للزّواج في يوم الجمعة سيتمّ إدراج بعضًا من أفضل واجمل صور ادعية يوم الجمعه المستجابه للزواج، وهذه الصّور في الآتي:

صور دعاء يوم الجمعة المستجاب للزواج
صور دعاء يوم الجمعة المستجاب للزواج
صور دعاء يوم الجمعة المستجاب للزواج
صور دعاء يوم الجمعة المستجاب للزواج



مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية:

هنا نصل إلى ختام مقالنا دعاء يوم الجمعة المستجاب للزواج 2024 ادعية يوم الجمعه المستجابه للزواج، حيث قدّمنا جملةً من الأدعية العظيمة والحسنة والّتي يمكن للمسلم أو المسلمة الدّعاء بها من أجل التّوفيق والتيسير في الزواج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *