دعاء يوم الجمعة يريح القلب 2024 اجمل ادعية تريح القلب في يوم الجمعه

دعاء يوم الجمعة يريح القلب

دعاء يوم الجمعة يريح القلب 2024 اجمل ادعية تريح القلب في يوم الجمعه هو الدعاء الذي يدعو به المسلم في يوم الجمعة، فيشعر بهدوء الإيمان وسكينة الإسلام العظيمة، هذا الهدوء وهذه السكينة النابعة من الثقة بالله رب العالمين، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نقدم أعظم دعاء يوم الجمعة يريح القلب والروح كما سوف نقدّم مجموعة صور دعاء يوم الجمعة يريح القلب.

دعاء يوم الجمعة يريح القلب

نعرض في النقاط الآتية مجموعة من صيغ دعاء يوم الجمعه يريح القلب، حيث إنّ الدعاء في يوم الجمعة هو العبادة كما قال رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم-، فيجب على المسلم أن يكثر من الدعاء في هذا اليوم من كل أسبوع:

  • اللهم يا ودود يا ذا العرش المجيد، أسألك وأنت أكرم مسؤول أن ترحمني رحمة واسعة وأن تغفر لي وأن تريح قلبي من كل هم، اللهم أنزل السكينة والطمأنينة على روحي وبدني وقلبي يا رب العالمين، اللهم أعني على شر نفسي وعلى شر الشيطان الرجيم.
  • اللهم لا إله إلّا أنت، آمنت بك وأسلمت لك، ورضيت برسول الله محمد نبيًا ورسولًا، اللهم لك الحمد على ما أنعمت، وفضلت ولك الحمد في كل وقت وفي كل حين يا رب العالمين.
  • اللهم أعني على قضاء حوائج الدنيا بالكتمان، وأعني على شر نفسي وشر وساوس الشيطان الرجيم، وارحمني رحمة واسعة تغنني بها عن رحمة من سواك يا رب العالمين، اللهم أكرمني بالصحة والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة.
  • اللهم في يوم الجمعة أسألك أن تريح قلبي من هموم الدنيا وأن تجعلني من السعداء في هذه الحياة وأن تحفظ لي أبنائي وأهلي من كل شر، اللهم أكرمني بالعفو والعافية والمحبة والسلام يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك في يوم الجمعة أن تجعلَ القرآن الكريم ربيع قلبي وجلاء همي وحزني وأن تجعله شفيعًا لي يوم القيامة يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء على شخص مؤذي

دعاء يوم الجمعة يريح القلب مكتوب قصير

بعد ما ورد من أدعية مباركة نقدم فيما يأتي مجموعة صيغ دعاء ليوم الجمعه يريح القلب مكتوب قصير: [1]

اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهي لا إله إلا أنت، اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت، اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال.

اقرأ أيضًا: افضل دعاء شامل يوم الجمعه

أجمل أدعية يوم الجمعة المباركة تريح القلب

يعرض الجدول الآتي مجموعة من اجمل ادعيه يوم الجمعه المباركه تريح القلب:

الدعاء الأول اللهم اجعلني من الصالحين واجعلني من الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون، اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت وقني واصرف عني شر ما قضيت.
الدعاء الثاني اللهم يا رب العالمين أسألك في يوم الجمعة أن تغفر لي وأن تبعد عني شر الفتن في هذه الحياة ما ظهر منها وما بطن وأنت القادر على إجابة السؤال يا رب.
الدعاء الثالث اللهم يا كريم يا أرحم الراحمين، اجعلني في هذه الحياة الدنيا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، وأعني على شر نفسي وشر الإنس والجن، اللهم أكرمني بالحب والسلام في هذه الحياة.
الدعاء الرابع اللهم إني أسألك أن تجعلني في أحسن حال وأن تنزل على قلبي السكينة والرحمة وأن تجعل قلبي في سعادة دائمة في هذه الحياة الدنيا وفي الآخرة يا رب العالمين.
الدعاء الخامس اللهم أرح قلبي من كل هم واجعلني من الراضين وأدم على أهلي الرحمة والمغفرة والسلامة والعافية، ولا تفجعني بأحد من أهلي وعائلتي يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء صباح يوم الجمعة

صور دعاء يوم الجمعة يريح القلب

بعد هذه الأدعية المباركة المكتوبة التي تُريح القلب في يوم الجمعة، نقدّم فيما يأتي دعاء يوم الجمعه يريح القلب بالصور:

صور دعاء يوم الجمعة يريح القلب
صور دعاء يوم الجمعة يريح القلب
صور دعاء يوم الجمعة يريح القلب
صور دعـاء يـوم الجـمعة يـريح الـقلب
صور دعـاء يـوم الجـمعة يـريح الـقلب
صور دعـاء يـوم الجـمعة يـريح الـقلب

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية:

إلى هنا نختم هذا المقال الذي ألقينا فيه الضوء على دعاء يوم الجمعة يريح القلب 2024 اجمل ادعية تريح القلب في يوم الجمعه وقدمنا فيه مجموعة مباركة ومميزة من أدعية يوم الجمعة المكتوبة والقصيرة بالإضافة إلى صور دعَاء يَوم الجُمعة يرِيح القَلب.

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com , أدعية من السنة , 21/12/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *