كلمات عن يوم الجمعة 2024 اجمل عبارات ليوم الجمعه مع الصور

كلمات عن يوم الجمعة

كلمات عن يوم الجمعة 2024 اجمل عبارات ليوم الجمعه مع الصور تعزيزًا لحُضور ومكانة هذا اليوم الاستثنائي عند عُموم المُسلمين حولَ العالم، حيث تُعتبر مناسبة الجمعة أحد الأعياد المُصّغرة التي اختصّ الله تعالى بها أمّة الإسلام دونًا عن غيرها، بعد أن فضّل هذا اليوم بكثير من الفضائل والسُنن النبويّة، وعبر موقع مقالاتي نُشارك أمّتنا فرحة الجُمعة، ونقوم على سرد عبارات يوم الجمعه الذي يشمل على باقة واسعة من أجمل ما قيل عن يوم الجمعة لعام 2024.

كلمات عن يوم الجمعة 
  • إنّ يوم الجمعة هو يوم الخير وصفاء النّفس الذي نستعيد به أرواحنا الضّائعة في ساعات مُباركة منَّ الله بها علينا جميعًا، بارك الله جُمعتكم بكل خير.
  • تزيدنا ساعات الجُمعة فرحةً وسعادة، فهو اليوم المُبارك الذي اختصّنا الله به ليكون الهويّة الإسلاميّة التي نُمارس بها أطيب السُنن النبويّة التي نصل بها إلى رحمة الله وسلامه.
عبارات عن يوم الجمعة 
  • مناسبة عزيزة تستقبلها القلوب قبل أن تستقبلها تواريخ الأيّام، فيوم الجُمعة هو نافذتنا التي نُطلُّ منها على سُنن المصطفى -صلّى الله عليه وسلّم-، طابت جُمعتكم بكلّ خير وسلامة.
  • تعجز الكلمات والحُروف عن رسم ملامح المحبّة التي تفيض في قلوبنا مع نفحات الجُمعة المُباركة، فاللهم بارك لنا في هذه السّاعات، واجعل لنا فيها نصيبًا من الدّعاء الذي لا يُرد.
أحلى كلام عن يوم الجمعة 
  • إنّ فرحة الجُمعة هي العَوض الجَميل الذي وهبنا الله تعالى إيّاه بعد تعب أسبوع في الحياة والعَمل، فاللهم لكَ الحمد على نعمة الإسلام، ولكَ الحمد على نعمة يوم الجُمعة.
  • تتفتّح مع تلك السّاعات المُباركة نوافذ الأمل، فهي المناسبة التي كانت ولا تزال عيدًا لكلّ مُسلم، نسأل الله تعالى أن يتقبّل منًا ومنكم القولَ والعمل.
كلمات عن يوم الجمعة تويتر 
  • وعبر منصّة تويتر يطيب لنا أن نُبارك لجميع الأهل والأحبّة بمناسبة يوم الجمعة، تلك المناسبة التي تفيض معها مشاعر الخير لنفيضَ بالأدعيّة الطّيبة للأهل والأصحاب.
  • كثيرةٌ هي الأيّام، إلَّا أنّ فرحة يوم الجمعة لا يُمكن أن يُشبهها يوم آخر، فهي مُناسبتنا العزيزة التي تطيب معها السّاعات، وترتقي بها الأرواح في الدّرجات الإيمانيّة إلى الله، بارك الله جُمعتكم بكلّ خير.

كلمات عن يوم الجمعة 2023 اجمل عبارات ليوم الجمعه مع الصور
كلمات عن يوم الجمعة 2023 اجمل عبارات ليوم الجمعه مع الصور

اقرأ أيضًا: حالات واتس يوم الجمعة جديدة

كلمات جميلة عن يوم الجمعة 

تطيب الكلمات التي تتناول مناسبة يوم الجمعة، لأنها من الأيّام المُباركة التي جاءت في عدد واسع من آيات القرآن، وفي أحاديث الحبيب المُصطفى، وأجمل ما قيل في يوم الجمعة:

  • اللهم إنّها جمعة الخير التي تفيض بها القلوب بالدّعاء إليك، اللهم أنتَ من أمرتنا بالدّعاء، ووعدتنا بالإجابة، فلا تُخيّب لنا قول، واجعل لنا من لدنك سُلطانًا نصيرًا، طابت جُمعتكم بكلّ خير.
  • مع النّفحات الأولى لهذا اليوم المُبارك، نسأل الله أن تطيب أيّامكم بالخير، وأن يرزقنا وإيّاكم الصّفاء والهُدوء الذي نطمح إليه، فاللهم اكتب لنا أجرها وأجر ما بعدها، وارزقنا الثّبات على طاعتك.
  • كثيرة حُروف اللغات، وكثيرة هي الكلمات والمجازات، إلَّا أنّها تعجز عن وصف تلك اللذّة التي تطفو في قلب المُسلم على وقع أصوات المَساجد التي تصدح بالتّوحيد، وشهادة الإسلام.
  • إنّها مناسبة عزيزة على كلّ قلب، لا بدّ لنا من الوقوف معها بخشوع، فاللهم ثبّت قلوبنا على دينك، واكتب لنا الخير حيث كان ثمّ أرضنا به، طبتم وطابت جُمعتكم بكلّ خير.
  • اللهم عطّر ساعات الجُمعة بالخير والسّلامة لكلّ قلب بات في انتظارها للدّعاء، اللهم اجبر كسر القلوب التي تترنّم لكَ بالدّعاء، واجعلنا من عبادك الفائزين في الدّنيا والآخرة نلقاك وأنتَ راضٍ عنّا يا رب.

اقرأ أيضًا: كلام جميل عن يوم الجمعة

اجمل عبارات ليوم الجمعه قصيرة للواتس 

تتعدّد الكلمات والعِبارات التي تُقال مع نفحات الجُمعة العزيزة على جميع القلوب، وفي ذلك نسرد لكم باقة من أجمل عبارات للواتس عن يوم الجمعة، في الآتي:

اجمل عبارات ليوم الجمعه قصيرة للواتس 
  • إنّ يوم الجمعة هو فرصة الأسبوع المتجدّدة للهروب من كلّ أرق، وللهروب من الخَوف والألم، والنّجاة بها بعد وضعها على سجّادة الصّلاة في مسجد قُبيل صلاة الجمعة، فاللهم لكَ الحمد.
  • تزيدنا مناسبة يوم الجمعة أملًا بالغد الجميل، فهي المناسبة التي نقرأ مع نفحاتها سورة الكهف، لتكون نوّارة القلب بين الجُمعتين، فاللهم نوّر قلبنا بالإيمان، واكتب لنا الخير حيث كان.
  • اللهم مع نفحات الخير القادمة مع ساعات الجُمعة، نسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيّك محمّد، ونستعيذ بكَ من شرّ ما استعاذ بكَ منه عبدك ونبيّك محمّد، اللهم تقبّل منّا الدّعاء والعمل.
  • اللهم إنّها مناسبة عزيزة الحُضور في قلوبنا أجمعين، اللهم استودعناك بها كلّ همّ، فلا تصرفها عنّا إلّا وقد يسّرت لنا الخير، وأبعدت عنّا كلّ شر، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • إنّ من رحمة الله بالنّاس أن جعل لهم يومًا للفرحة، يزدادون معه ثقةً وأمانًا بتعاليم دينهم، فاللهم لكَ الحمد على نعمة الإسلام التي وهبتنا إيّاها بغير حول منّا ولا قوّة، جمعة مُباركة عليكم جميعًا.

اجمل عبارات ليوم الجمعه قصيرة للواتس 

اقرأ أيضًا: اجمل ما قيل عن يوم الجمعة

كلمات عن اخر ساعة من يوم الجمعة 

تحمل النّهايات كثيرًا من المشاعر الجميلة التي يدوم ذكرها طويلًا وفي خِتام يوم الجمعة يتناول المُسلم كثير من الأدعية المُباركة، لتعمّ الخيرات، وأجمل ما يُقال:

  • اللهم، وقد شارفت شمسُ هذا اليوم المُبارك على الغياب، نسألك من الخير كُلّه، ونعوذ بكَ من الشّر كُلّه، اللهم داقت بنا الأحوال، وأنتَ العارف بالحال، والغني عن السّؤال، اللهم إليك المشتكى، فارحم ضعفنا وقلّة حيلتنا يا رب.
  • اللهم إنّها ساعات مُباركة تفيض بالرّحمة، نسألك أن تقسم لنا فيها من الرَّحمات ما تصطلح به أحوالنا في الدّين والدّنيا، اللهم بارك لنا وارحمنا وأقسم لنا من الخير، فنتقوّى به على طاعتك.
  • مع ساعات الجُمعة الأخيرة، نحمد الله بكلّ عبارات الحمد أن جعلنا من أمّة الإسلام وأن أكرمنا بتلك النّعمة من غير حول منّا ولا قوّة، اللهم استودعناك ما أنتَ به أعلم، فاقسم لنا الخير حيث كان، ثمّ أرضنا به يا حنّان يا منّان.
  • اللهم يا عالمًا بالحال، تفيض النّفس بالسّؤال وأنتَ العالم ولا يعلم بها أحدٌ سِواك، اللهم مع هذه السّاعات الأخيرة من يوم الجُمعة الذي باركت فيه، نشهد لكَ بالوحدانيّة وندين لكَ بالولاء، فاكتب لنا الخير واصرف عنّا كلّ شر.
  • مع نفحات الخير القادمة من جمعة الخير، نُبارك لكم تلك المناسبة التي لا تخلو من ذكرياتكم الجميلة، فاللهم بارك للأهل والأصدقاء في الحياة الدّنيا، واجعلهم ممّن نظرت إليهم نظرة رضا، فغفرت بها الذّنوب والخطايا.

اقرأ أيضًا: عبارات عن الصلاة على النبي يوم الجمعة

كلمات معبرة عن يوم الجمعة 

تطيب الكلمات والعبارات التي تُعبر عن فرحة يوم الجمعة، وعن قيمة ورمزيّة هذا اليوم المُبارك، الذي فضّله الله تعالى على بقيّة أيّام الأسبوع، وفي ذلك نسرد لكم باقة من أبرز ما يقال في يوم الجمعة:

كلمات معبرة عن يوم الجمعة 
  • إنّ يوم الجمعة هو رحلة للروح الإنسانيّة، نتعرَّف معه على رحمة الله وعلى طاعته التي تفيض بالحياة والفَرحة، فدين الإسلام هو الدّين المِثالي الذي يحمل أسمى آيات المحبّة والسّلام للجميع، جمعة مباركة.
  • في يوم الجمعة، ترتقي النّفس إلى الله بأسمى آيات الحُب علَّها تستطيع التّعبير عمّا تشعر به من عبوديّة ومحبّة للذات الإلهيّة، فاللهم لا تحرمنا من وِصالك، واكتب لنا الخير في أيَّامنا القادمة، جمعة مُباركة.
  • ومع هذه النّفحات الجميلة القادمة من يوم الجمعة، نسأل الله تعالى أن يحفظ لنا الأهل والأحبّة، وأن لا نرى فيهم مكروهًا، اللهم أنتَ من وضعت حُبّهم في قلوبنا، نسألك أن ترحمنا برؤيتهم سعداء على الدّوام.
  • طابت جُمعتكم بكلّ خير، نسأل الله تعالى أن تفيض عليكم تلك السّاعات بكلّ خير، اللهم لا تدع لنا مع يوم الجمعة حاجةً لكَ فيها رضىً ولنا فيها فلاح إلّا وهبتنا إيّاها يا رب.
  • إنّ يوم الجُمعة هو فُسحة الرّوح التي تستعيد بها الثّقة والأمان بعد الفوضى الأسبوعيّة المُعتادة، فهي هديّة الله التي تتجدّد مع كلّ نهاية أسبوع، فاللهم لكَ الحمد على تلك المَكرُمة.

كلمات معبرة عن يوم الجمعة 

اقرأ أيضًا: بوستات الصلاة على النبي يوم الجمعة

كلمات عن يوم الجمعة قصيرة

تختصر تلك الكلمات بحروفها المختصرة الكثير ممّا يشعر به الإنسان المُسلم في يوم الجمعة، وفي ذلك نسرد لكم باقة عبارات قصيرة عن يوم الجمعه، في الآتي:

  • اللهم إنّه يوم الجمعة، أحبّ أيّام الأسبوع إليك، نسألك بتلك المحبّة أن تجعلنا ممّن وهبتهم حُبّك، اللهم حبّب بنا خير خلقك، واجعل لنا نصيبًا في صُحبة الحبيب المصطفى يوم نلقاك وأنتَ راضٍ عنّا يا رب.
  • إنّها مناسبة الخير التي تُرخي بِظلالها لتزور تلك القلوب التي باتت تفيض بأحزانها لتكون المرهم الذي تطيب به بقيّة أيّام الأسبوع، فاللهم اصرف عنّا ببركة يوم الجمعة ما أرهق الرّوح وأشغل القلب عن طاعتك.
  • إنّ ذكرى الجمعة باقية في نُفوسنا مهما طالت بنا الأيّام، فما تزال رحلة الجمعة الأولى برفقة الوالد محفورة في آخر أعماق القلب وكأّنها زيارة للجنّة، جمعة مُباركة على أمّة الإسلام.
  • ابتسم أخي المُسلم لعلّها جمعة الخير التي يقول الله بها لأمنياتك كوني، فتكون، فاللهم لا تصرف عنّا نفحات الجُمعة إلّا وقد استجبت لنا الدّعاء، ورزقتنا من الأقدار أحسنها يا حنّان يا منّان.
  • كثيرةٌ هي الأيّام التي تحمل الهم والحُزن، وكثيرة هي الجُمع التي تطيب معها السّاعات، فاجعلها نافذتك مع الله واترك الهُموم والأحزان إلى أيّامها، فالله أولى بكَ من دنيا فانية، جمعة طيّبة برحمة الله.

اقرأ أيضًا: خواطر يوم الجمعة

كلمات عن يوم الجمعة مزخرفه 

وهي من الكلمات الأنيقة التي يتم اعتمادها في وضعيّة قصّة (ستوري) في واتس أب وفيس بوك وغيرها من منصّات عالم التّواصل الاجتماعي، وقد تعدّدت في أشكالها، واخترنا لكم منها الآتي:

كلمات عن يوم الجمعة مزخرفه 
  • ּڣــېْۧ ̨ٻۧــۏمۭ ּا̍ڸــڄۚــمۭــ؏ــۃ ּٺــڔٺــٰا̍حۡ ּا̍ڷــڦــڵــﯡب ̨مۭــنۨ ۛ ּا̍ﻷ̍ڸــمۭــ، ۛ ּۏٺــمۭــڞــۑْۧ ڣــې ּڕحۡــڷــۃ ̨ڕﯡحۡــٰا̍نۨــېْۧــۃ إڷــۍۧ ۖ ڕحۡــمۭــةﷲ ﷻ ؏ــبــڔ ۛ ּٺــ؏ــٰا̍ڵــېْۧــمۭ ̨ا̍ﻹڛۜــﻼ̍ۙمۭ ا̍ڵــڇۚــمۭــېْۧــڷــة. ۗ
  • ̨مۭــ؏ ̨ڛۣــٰٱ̍؏ــٰٱ̍ټ ۖ ا̍ڵــڇۚــمۭــ؏ــۃ ۖ ا̍ﻷ̍ۄڷــےۧ نۨــڛۣــٺــڜــ؏ــڔ ּا̍ڵــڕحۡــمۭــۃ ۛ ּۏٰا̍ﻷ̍مۭــٰا̍نۨ ּا̍ڶــٿــې ٺــڣــٻۧــڞ ּبــہ ۛ ּٺــڷــگ ۖ ا̍ڶــمۭــڼۨــٰا̍ڛۣــبــة، ̨ﯣنۨــڛۣــأ̍ڶــﷲ ﷻ ا̍ڵــمۭــژڀــد ̨مۭــنۨ ̨ا̍ڸــڔحۡــمۭــۃ ּڸــڇۚــمۭــۑْۧــ؏ ۛ ּا̍ڸــڦــڵــﯡب ּا̍ڸــٺــۑْۧ ۖ نۨــحۡــبــﮪــٰا̍، ̨دمۭــٺــمۭ ּڣــﮯ ۖ ڔ؏ــٰا̍ڀــةﷲ ּﷻ. ۗ
  • إنۨ ۛ ּڀــۏمۭــٰا̍ڶــڇۚــمۭــ؏ــۃ ۛ ּهــﯜۥ ۖ ڣــڕحۡــۃ ̨ا̍ڷــمۭــڛۣــڷــمۭ ،ــۄهــﯣۥ ̨ا̍ڸــٻۧــﯣمۭ ̨ا̍ڸــذېْۧ ٺــڕٺــٰٱ̍حۡ ۛ ּبــہ ا̍ڷــڦــڵــﯡب ۖ مۭــنۨ ּٺــ؏ــبــﮪــٰا̍، ﯟمۭــنۨ ۛ ּڞــڄۚــۑْۧــڇۚ ̨ا̍ﻷ̍ڀــذٰا̍مۭ ۛ ּﯣڦــڵــڦ ۖ ا̍ﻷ̍ڛۣــبــﯜ؏ــ، ۖ ڣــڭــﯣنۨــﯜٰ̍ا̍ ּبــڂۡــېْۧــڔ ۖ ٻۧــٰ̍ا̍ ۖ ڝــحۡــبــۃ ּا̍ڸــڂۡــﯧْۧــڕ. ۗ
  • ڣــۑْۧ ٻۧــۄمۘ ۛ ּا̍ڶــچۚــمۘــ؏ــة، ۛ ּٺــبــڬــې ۖ ا̍ڸــڦــڶــۄب ۖ ڜــﯟڦــٰ̍ا̍ ۖ إڶــےۧﷲ ̨ﷻ ۛ ּٺــ؏ــٰا̍ڵــۍۧ ּ،ڣــڕحۡــۃ ۖ بــٺــڶــک ا̍ڵــڼۨــڣــحۡــٰٱ̍ٺ ּا̍ﻹڀــمۘــٰا̍نۨــۑْۧــۃ ̨ا̍ڵــچۚــمۘــﯧْۧــڵــة، ڣــڭــڶ ּچۚــمۘــ؏ــۃ ̨ﯡٵ̍نۨــٿــمۘ بــڅۡــېْۧــڕ. ۗ
  • ۛ ּٺــٿــڔٰا̍ڦــڝ ּا̍ڷــحۡــڔۄڧ ̨ٹــڕبــٰ̍ا̍ ּمۘــ؏ ۛ ּنۨــڛۣــمۘــٰٱ̍ټ ا̍ڷــڄۚــمۘــ؏ــۃ ۖ ا̍ڶــڇۚــمۘــۑْۧــڵــۃ ۖ ،ــۄٺــڣــېْۧــڞ ۛ ּا̍ڷــڦــڵــﯜب ۖ ڣــڕحۡــٰ̍ا̍ ּمۘــ؏ ۛ ּٺــڸــگ ۛ ּا̍ڶــطــٰا̍؏ــٰا̍ټ ּا̍ﻻ̍ۙڛۣــٺــٽــڼۨــٰا̍ئــٻۧــة، ۖ دمۘــٿــمۘ ۛ ּبــڪــڵ ּڅۡــۑْۧــڕ. ۗ

كلمات عن يوم الجمعة مزخرفه 

اقرأ أيضًا: شعر عن يوم الجمعة

كلمات عن يوم الجمعه تويتر 

وعبر تلك المنصّة الأكبر في عالم التّواصل الاجتماعي، يحرص المُسلم على تهنئة العالم بمُناسبة يوم الجمعة التي تحمل رسالة السّلام إلى الجميع، وأجمل ما يُقال فيها:

  • اللهم اجعل لنا مع يوم الجمعة نصيبًا من الفرحة والسّرور، واكتب لنا من الخير ما يتعجّب منه أهل الأرض والسّماء، اللهم لنا فيك ظنًا لا يخيب يا رب، فتقبّل منّا الدّعاء.
  • اللهم جئناك بالتّوحيد وشهادة الإسلام التي نطقت بها قلوبنا قبل أفواهنا، نُشهدك أن لا إله إلّا أنت، ارحم بنا هذا الضّعف، واكتب لأمّة الإسلام الخير والسّلام، ولجميع شعوب العالم.
  • مع نفحات الجمعة السّعيدة، نرجو الله أن تكون مناسبة الخير التي تُرخي بِظلالها لتزور جميع القلوب التي أنهكها التّعب، تقبّل الله منّا ومنكم الدّعاء، وبارك الله لنا ولكم في ساعاتها.
  • إنّ في يوم الجمعة ساعةً لا يُردّ بها دعاء، فجودوا على أنفسكم، واطلبوا من الله الذي لا يَردُ سائلًا، ولا يُخيّب للعبد وسائلً، اللهم ارحمنا وأجبر كسر قلوبنا أجمعين.
  • مع نفحات الجمعة، نُبارك لعُموم الأهل والأصدقاء من جميع دول العالم تلك المُناسبة، سائلين المولى أن تّعمَّ الفرحة والسّعادة على تلك القلوب التي يليق بها السّعادة، دمتم في رعاية الله وتوفيقه.

اقرأ أيضًا: اقوال عن يوم الجمعة

كلمات وعبارات بالصور عن يوم الجمعة 

وهي من الرَّمزيات المميّزة التي تحمل بين طيّاتها رسالة يوم الجمعة المُباركة، تلك التي يجري تناولها بين الأهل والأصدقاء في منصّات عالم التّواصل الاجتماعي، وقد اخترنا لكم باقة جميلة لصور يوم الجمعة، وهي:

كلمات وعبارات بالصور عن يوم الجمعة 

كلمات وعبارات بالصور عن يوم الجمعة 
كلمات وعبارات بالصور عن يوم الجمعة 

كلمات وعبارات بالصور عن يوم الجمعة 

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى خِتام المقال الذي تناولنا فيه كلمات عن يوم الجمعة 2024 اجمل عبارات ليوم الجمعه مع الصور وانتقلنا مع سُطوره وفقراته ليتعرّف المُتابع على باقة من أجمل عبارات يوم الجمعه وباقة من أجمل كلمات قصيرة وكلمات مزخرفة وصور يوم الجمعة لعام 2024 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *