اسئلة ذكاء رياضيات صعبة واجوبتها 2024

اسئلة ذكاء رياضيات

اسئلة ذكاء رياضيات صعبة واجوبتها 2024 من أسئلة الذكاء التي يبحث عنها الكثير من محبي التحدي واكتساب المهارات الحسابية؛ فكما أنّ الرياضيات يعدّ هاجسًا مؤلمًا عند العديد من الأشخاص، فإن هناك فئة واسعة من الناس تنظر إلى الرياضيات ومسائلها المعقدة على أنّها من أشكال المتعة الحقيقية، وغالبًا يحبّ هؤلاء اختبار أنفسهم بالمسائل الصعبة التي تتطلب مستوى عال من الذكاء. وفي هذا المقال سيقوم موقع مقالاتي بسرد مجموعة أسئلة ذكاء رياضية مفيدة وممتعة جدًا.

اسئلة ذكاء رياضيات صعبة واجوبتها

عادة ما تتطلب أسئلة الذكاء المعتمدة على الرياضيات مهارات رياضية بسيطة وتفكير خارج عن الصندوق لإيجاد الحل الصحيح لها، وفيما يأتي سيتم سرد اسئله ذكاء رياضية مفيدة مع الحل:

السؤال الإجابة
في أول دقيقتين من المكالمات، تتقاضى شركة الهاتف 10 دولارات على الدقيقة و 5 دولارات بعد ذلك. ما هي تكلفة مكالمة مدتها 3 دقائق؟ 25 دولارًا.
يوجد في الثلاجة 4 بيضات و 5 برتقالات و 3 تفاحات. ما هو احتمال الحصول على تفاحة أو بيضة من بين الموجود؟ 7/12.
ما هي النسبة المئوية للإكرامية إذا كانت الوجبة تكلف 97.25 ريالًا والإكرامية 20.47 ريال؟ 12%.
طول المسطرة 25 سم، فما هو طول 3 ونصف من المساطر؟ 87.5 سم.
تبلغ تكلفة الحقيبة 9.20 دينارًا، لكن المتجر أتاح خصمًا، وصار يبيعها الآن مقابل 5.06 دنانير. ما هي النسبة المئوية للخصم؟ 45%.
ذهبت فاطمة لتشتري البسكويت، وفي طريق العودة سقطت على الأرض، فتكسّرت كلّ قطع البسكويت عدا 6، كم بقي معها؟ 6، التي لم تتحطّم.

اقرأ أيضًا: أسئلة محرجة للبنات في لعبة الصراحة 

اسئلة ذكاء رياضيات مع الحل

يمكن الاستعانة بما يأتي من أسئلة ذكاء رياضيات وحلولها الصحيحة في الإعداد للمسابقات المسلية:

  • السؤال: تبلغ سرعة القطار 4 أمتار في الثانية، ويستغرق 12 ثانية ليعبر عمود الإنارة، فكم طول القطار؟
    الإجابة: 48 مترًا.
  • السؤال: كيف يمكن جمع أعداد تحتوي فقط على الرقم 8 عددًا من المرات ليكون الجواب 1000؟
    الإجابة: 8+ 8+ 8+ 88+ 888= 1000.
  • السؤال: إذا كانت الساعة الآن الثامنة صباحًا، وكان أحمد يدرس دروسه لمدة ثلاث ساعات، يعدها يستحمّ في ساعة، ويتناول الغداء في استراحة قدرها ساعتين، فكم ساعة بقي إلى الساعة الثامنة من يوم غد؟
    الإجابة: 18 ساعة.
  • السؤال: أكمل النمط الآتي: (13 – 6 – 5 = 3)، (4 – 3 – 8 = 4)، (5 – 2 – 9 = 7)، (8 – 4 – 12 = ؟؟؟)؟
    الإجابة: 5، من خلال جمع العددين الأول والأخير، وقسمة الناتج على الأوسط.

اسئلة ذكاء رياضيات مع الحل

أسئلة رياضيات للعباقرة فقط وحلولها

كلّما ازداد مستوى ذكاء الأفراد ازداد مستويات صعوبة الأسئلة التي يتم طرحها عليهم، والعباقرة يمكن محاولة حل ما يأتي من أسئلة ذكاء رياضيات لاختبار أنفسهم:

[qaformula question=”أكمل النمط الآتي: (1+ 3 = 4)، (2 + 4= 10)، (3 + 5= 18)، (4 + 6 = ؟؟؟)؟” color=”undefined”] 28، وذلك من خلال جمع الرقم الأول مع حاصل ضر الأول بالثاني، أي؛ (4 + 4* 6= 28).[/qaformula]

[qaformula question=”أخذ أحمد من أحد رفوف مكتبته كتابًا كان ترتيبه السابع من اليمين، والثالث من اليسار، كم عدد الكتب الموجود؟” color=”undefined”] 9، لأنّ هذا يعني أنّ قبله 5 وبعده ثلاثة، فيكون مجموع الكتب من غيره 8 كتب ومعه 9.[/qaformula]

[qaformula question=”سفينة تسير 4 أميال مع اتجاه الريح في 20 دقيقة، وميل واحد عكس اتجاه الريح في 15 دقيقة، فكم الوقت الذي يلزم للسير ميل واحد السفينة في حال كانت المياه ساكنة ولا يوجد رياح؟” color=”undefined”] 7.5 دقيقة. [/qaformula]

[qaformula question=”أكمل النمط الآتي: (9 * 9 = 9)، (10 * 10 = 1)، (11* 11 = 4)، (12 * 12 = ؟؟؟)؟” color=”undefined”] 9، من خلال جمع أرقام الناتج؛ حيث إنّ (12 * 12 = 144)، (1 + 4 + 4 = 9).[/qaformula]

[qaformula question=”أقل عدد يجب إضافته إلى 2497 بحيث يكون المجموع قابلاً للقسمة تمامًا على 5 و 6 و 4 و 3 هو؟” color=”undefined”] 23.[/qaformula]

اقرأ أيضًا: أسئلة صراحة للمرتبطين “150 سؤال صريح للمرتبطين”

اسئلة ذكاء رياضيات للموهوبين مع الاجابة

فيما يأتي سيتم سرد مجموعة أسئلة ذكاء رياضية مفيدة وممتعة للموهوبين مع الإجابات الصحيحة:

  • السؤال: أكمل النمط الآتي: (1 4 8 = 31)، (3 5 9 = 42)، (4 6 10 = ؟؟)؟
    الإجابة: 56، من خلال ضرب آخر رقمين وطرح الرقم الأول من الناتج.
  • السؤال: إذا كان هناك موزة على قمة سارية علم ارتفاعها 33 مترًا، وكان هناك قرد يريد أن يأخذ هذه الموزة، وكان كلّما تسلق 5 أقدام صعدها في ثانية واحدة، لكن المؤسف أنّه يعود إلى الخلف 4 خطوات بعدها، متى سوف يصل القرد إلى أعلى السارية؟
    الإجابة: بعد 57 ثانية.
  • السؤال: محمد لديه خمس أخوة، وكل واحد من إخوته لديه أخت واحدة، فكم عدد الأخوات الكلي؟
    الإجابة: واحدة.
  • السؤال: رقم إذا ضربته بالرقم 2، ثمّ ضاعفت الناتج 3 مرات، وبعدها قسمته على الرقم 6، فإنّك سوف تحصل على نفس الرقم كنتيجة، ما هو؟
    الإجابة: أيّ رقم.
  • السؤال: شخص يعمل 40 لمدة ساعة في الأسبوع ويكسب 8.10 دولارات لكل ساعة. إذا كان المبلغ الذي يحصل عليه أخوه الأكبر على 10.8 دولارات في الساعة. كم ساعة يجب أن يعمل الأخ الأكبر ليكسب نفس المبلغ الذي كسبه الأول في 40 ساعة؟
    الإجابة: 30 ساعة.

اسئلة ذكاء رياضيات للموهوبين مع الاجابة

اقرأ أيضًا: اسئلة عامة

اسئلة رياضيات ذكاء مع الاجابة

الأسئلة الآتية من الأسئلة التي تعتمد في حلّها على المهارات الرياضية البسيطة والتفكير المنطقي العميق:

[qaformula question=”ما هما أصغر عددين مرتبين إن قمت بضربهما أخذت نفس النتيجة في حال أنك جمعت الرقم الأول مع الرقم الذي يليهما على الترتيب؟ ” color=”undefined”]2، 3. حيث إن؛ 2× 3= 6، 2+ 4= 6. [/qaformula]

[qaformula question=”تكلفة قطعة صغيرة من الكعكة 2.65 دينارًا، ماذا سيبقى من المال إذا تم شراء ثلاثة من هذه الكعكات، وكان المبلغ المتوفّر 20 دينارًا؟” color=”undefined”] 12.05 دينارًا.[/qaformula]

[qaformula question=”قبل عامين، كان عمر أحمد 5 أعوام ، وكان أخوه وسام في الثانية من العمر، ما هو مجموع أعمارهما بعد 10 سنوات؟” color=”undefined”] 31 عامًا. [/qaformula]

[qaformula question=”يلزم 930 لترًا من الماء لتبليل ملعب كرة قدم كامل، ما هو عدد لترات الماء اللازمة لتبليل ثلث الحقل مرتين؟” color=”undefined”] 620 لترًا من الماء.[/qaformula]

[qaformula question=”وعاء يحتوي على 4 ملاعق بيضاء و 8 ملاعق زرقاء، ما هو احتمال أخذ ملعقة بيضاء إن تم الأخذ عشوائيًا؟ ” color=”undefined”]⅓.[/qaformula]

اقرأ أيضًا: اسئلة واجوبة ذكاء للكبار والاطفال سهلة وصعبة ومضحكة مع خيارات

اسئلة ذكاء رياضيات للاطفال وحلها

فيما يأتي سيتم سرد مجموعة أسئلة ذكاء رياضيات يمكن طرحها على الأطفال الصغار وتحفيزهم على تنمية قدراتهم الذهنية:

  • السؤال: بطة أنجبت 4 بطات كل واحدة منهنّ تحتاج 5 حبات من القمح يوميًا، ما هو مقدار القمح الكلي الذي يجب أن توفره البطة الأم لصغارها ل5 أيام؟
    الإجابة: 100 حبة.
  • السؤال: سعر القلم 15 قرشاً وأنت معك 10 قروش فاستدنت من صديقك 10 قروش لتشتري القلم، ثمّ أخذت من والدتك 10 قروش وأعدتها إلى صديقك، كم بقي معك؟
    الإجابة: 5 قروش.
  • السؤال: كان مع أحمد 90 قرشًا، اشترى قلمان الواحد ب 10 قروش، و3 دفاتر كل واحد منها ب 15 قرشاً، وممحاة ب 5 قروش، ومبراة ب 20 قرشًا، كم بقي مع أحمد؟
    الإجابة: لا شيء.
  • السؤال: ذهب عادل إلى بيت أحمد في رحلة استغرقت 5 دقائق، ثمّ ذهب الاثنان معا إلى بيت أمين في رحلة استغرقت 4 دقائق، وعندما أراد أحمد وعادل العودة إلى منازلهما لم تستغرق عودة عادل إلى بيته سوى دقيقة واحدة، كيف ذلك؟
    الإجابة: البيوت على استقامة واحدة، وبيت أمين باتجاه بيت عادل.

اقرأ أيضًا: اسئلة ذكاء للموهوبين مع الحل للاطفال والكبار والعباقرة

صور اسئلة ذكاء رياضيات صعبة واجوبتها

الصور الآتية تتضمّن مجموعة قيّمة من أسئلة الذكاء الحسابية مع إجاباتها الصحيحة:

صور اسئلة ذكاء رياضيات صعبة
صور اسئلة ذكاء رياضيات صعبة
صور اسئلة ذكاء رياضيات صعبة
صور اسئلة ذكاء رياضيات صعبة
صور اسئلة ذكاء رياضيات صعبة
صور اسئلة ذكاء رياضيات صعبة
صور اسئلة ذكاء رياضيات صعبة
صور اسئلة ذكاء رياضيات صعبة

أسئلة مقترحة

نقدم فيما يلي قائمة أسئلة ذات صلة بأسئلة ذكاء رياضيات:

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى الختام، وقد أدرجنا في هذا المقال قائمة مميّزة جدًا ومتنوعة من اسئلة ذكاء رياضيات صعبة واجوبتها 2024 مناسبة لمحبي المسائل الحسابية السهلة والصعبة.

أسئلة شائعة

  • ما هي الأرقام الثلاثة المتتالية التي ناتج ضربها يساوي ناتج جمعها؟

    1، 2، 3.

  • كم مرة يمكننا أن نطرح الرقم 5 من العدد 50؟

    مرة واحدة، لأنّها ما عادت 50 بعد طرح 5 منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *