اسئلة ذكاء صعبة جدا واجوبتها للكبار والصغار والعباقرة 2024

اسئلة ذكاء صعبة جدا واجوبتها

اسئلة ذكاء صعبة جدا واجوبتها للكبار والصغار والعباقرة 2024 يمكن من خلالها تمضية أوقات الفراغ بما فيه تسلية هادفة تزيد من مستوى المهارات العقلية عند الأفراد بمختلف مهاراتهم واهتماماتهم، فبدلًا من أن يقوم الشخص في وقت فراغه بما لا فائدة منه كتقليب صفحات التواصل من دون جدوى أو لعب ما لا فائدة ترجى منه يمكنه أن يحاول حلّ الأسئلة المفيدة التي تنمي عقله وتفتح ذهنه. وفي هذا المقال سوف يسرد موقع مقالاتي مجموعة أسئلة ذكاء صعبة جدًا العباقرة مع الحلول الصحيحة.

اسئلة واجوبة ذكاء صعبة 

عندما يزداد المستوى الذهني عند الأفراد يصبح حلّ المسائل السهلة نوع من العبث، فتتمّ زيادة مستوى صعوبة الأسئلة لتتناسب مع مستواه؛ وفيما يأتي سيتم سرد مجموعة أسئلة ذكاء صعبة مع الإجابات الصحيحة:

  • السؤال: يمكن لسامي القيام بعمل معيّن، وينجزه في 20 يومًا. تانيا أكثر كفاءة منه بنسبة 25% من. فما عدد الأيام التي استغرقتها تانيا للقيام بنفس العمل؟
    الإجابة: 16 يومًا.
  • السؤال: ضابط شرطة سابق فقد منزله وسيارته وصديقته. ماذا خسر أولا؟
    الإجابة: وظيفته؛ لأنه عندما فقد البقيّة كان ضابطاً سابقاً.
  • السؤال: تسير امرأة ليس لديها رخصة قيادة في الاتجاه الخطأ في شارع باتجاه واحد، وتستدير يسارًا عند زاوية بعلامة انعطاف “ممنوع اليسار”. يراها رجل شرطة لكنه لا يفعل شيئًا. لماذا ا؟
    الإجابة: لأنّها تسير ماشية على قدميها.
  • السؤال: خرجت ماريا وجوليا لتناول المشروبات المثلجة معًا، وطلبا نفس الشراب. كانت جوليا تشعر بالعطش حقًا وأنهت خمسة في الوقت الذي استغرقته ماريا لإنهاء واحدة. لكن ماريا هي التي ماتت، على الرغم من أنّه تمّ تسميم جميع المشروبات. كيف؟
    الإجابة: لأنّ السم كان في الثلج، وقد شربت جوليا قبل أن يذوب.
  • السؤال: أصيب رجل برصاصة في القلب، وعلى الرغم من أنّ لا أحد يحاول إنقاذه، إلا أنّ الرصاصة لم تتسبب في قتله. ماذا حدث؟
    الإجابة: كان الرجل ميتًا قبل إطلاق الرصاصة عليه.

اقرأ أيضًا: اسئلة ذكاء للموهوبين مع الحل للاطفال والكبار والعباقرة

اسئلة ذكاء صعبة جدا واجوبتها

في مراحل متقدّمة من المسابقات لا بدّ من زيادة مستوى صعوبة الأسئلة لتصبح المسابقة أجمل والمنافسة فيها أكبر؛ ويمكن لهذا الغرض الاستعانة بالأسئلة الصعبة الآتية:

السؤال الإجابة
تخيل أنّك تدخل غرفة نوم فيها 34 شخصًا، وتقتل 30. كم عدد من بقي في الغرفة؟
5، معك.
 إذا مزقت عدد قليل من الأوراق من مجلة، وكان ذلك من الصفحة 3 إلى الصفحة 8. فكم عدد الأوراق التي مزقتها؟ 3
الدجاجة والنصف تضع بيضة ونصف في يوم ونصف. كم بيضة تضع دجاجة واحدة في يوم واحد؟ تضع 2/3 بيضة.
إذا سمحت لي بالعيش فلن أعيش طويلاً؛ لكن إذا قتلتني سأبقى لفترة أطول. من أنا؟ شمعة.
ما هو القاتل الجماعي الذي لا يذهب إلى السجن؛ لأنه بريء من أي جريمة؟ المبيد الحشري!

اسئلة ذكاء للعباقرة مع الاجابة

في حال كان المتسابق عبقرياً، يمكنه محاولة الإجابة عمّا يأتي من اسئله ذكاء العباقرة ليبرهن ذلك:

[qaformula question=”يبلغ طول أحد الجزارين 1.80 م، وطول قدمه 20 سم، فماذا يزن الجزار؟ ” color=”undefined”]اللحم. [/qaformula]

[qaformula question=”ما هي الكلمة في اللغة العربية التي تنطق دائما خطأ وفي جميع القواميس؟ ” color=”undefined”]كلمة خطأ. [/qaformula]

[qaformula question=”في ألمانيا لا يمكن أن تقوم بالتقاط الصورة بقدم خشبية، لماذا؟” color=”undefined”] الصور تلتقط بواسطة الكاميرا، لا بواسطة القدم الخشبية. [/qaformula]

[qaformula question=”عند سبع حلقات، كلّها مصنوعة من الصخور والجليد، لكن لا أحد يمكن ارتداؤها على أصابعه. كما أنّ الطريق الموصل إلي كبير جدًا. من أنا؟ ” color=”undefined”]كوكب زحل.[/qaformula]

اسئلة ذكاء للعباقرة مع الاجابة

اقرأ أيضًا: أسئلة كرسي الاعتراف تضحك

اسئلة ذكاء واجوبتها صعبة مع خيارات

الخيارات عندما تكون متشابهة أو متقاربة تكون كلّها محتملة، فتجعل الإجابة على السؤال أكثر صعوبة، وفيما يأتي سيتم سرد مجموعة أسئلة ذكاء صعبة مع خيارات مرفقة مع إجاباتها الصحيحة:

  • السؤال: ولد أخ وأخت في الصيف والشتاء، الأخت لم تولد في الشتاء، فمن الذي ولد في الصيف منهما؟
    الإجابة: الأخت.
  • السؤال: افترض أنّك تبحث في علية جدتك ووجدت خمس سلاسل قصيرة كل منها مصنوع من أربع روابط ذهبية. إذا جمعتهم جميعًا في حلقة واحدة كبيرة من 20 رابطًا وستحصل على عقد. فأخذتها إلى صائغ، وأخبرك أن تكلفة صنع العقد ستكون 10 دولارات لكل رابط ذهبي يتعين عليه كسره ثم إعادة ختمه، فكم ستكون التكلفة الكلية؟
    الإجابة: سيكلفك 50 دولارًا للروابط الخمسة التي تم كسرها وإعادة إغلاقها.
  • السؤال: كان هناك رجل يدعى لؤي متهم بقتل امرأة قبل بضع ليال. بعد أسبوع، ذهب إلى المحكمة مع شقيقه، كان الكل يعرف أن لؤي هو من فعل ذلك، لكنه ترك قاعة المحكمة، ومع ذلك حكم عليه بالبراءة. كيف هذا؟
    الإجابة: لؤيّ وشقيقه توأمان وقد هرب لؤي، وظُنّ أن شقيقه القاتل.
  • السؤال: كيرا وكلاريسا وأوليف ليسوا أقارب، إذا علمت أنّ كيرا وكلاريسا لديهما شقيقان ولأوليف أخت، وأنّ كلاريسا وأوليف هما الأصغر في عائلتيهما، وكيرا هي الأكبر في عائلتها، من منهم لديه أخ أكبر؟
    الإجابة: كيلارسيا.
  • السؤال: قاتل متسلسل يخطف الناس، ويطلب منهم أخذ حبة من حبتين؛ ويخبرهم بأن حبة واحدة غير ضارة والأخرى سامة، وأيًا كانت حبة الدواء التي تأخذها الضحية، كان يأخذ القاتل المتسلسل الحبة الأخرى. لكن في كل مرة ينجو القاتل وتموت الضحية. كيف يكون هذا ممكنا؟
    الإجابة: كان السم في كوب الماء الذي شربته الضحية. لذلك في كل مرة ينجو.

شاهد أيضًا: اسئلة واجوبة ذكاء للكبار والاطفال سهلة وصعبة ومضحكة مع خيارات

اسئلة ذكاء رياضيات صعبة واجوبتها

فيما يأتي سيتم سرد مجموعة أسئلة ذكاء رياضية وحسابية صعبة مع إجاباتها الصحيحة:

  • السؤال: بدأ 3 أشخاص أ، ب، ج الركض في نفس الوقت وفي نفس الاتجاه حول ملعب دائري. أكمل أ الجولة في 252 ثانية، و ب في 308 ثانية، و ج في 198 ثانية، وكلهم بدأوا من نفس النقطة. بعد أي وقت سيعودون مرة أخرى إلى نقطة البداية؟
    الإجابة: 26
    دقيقة و 18 ثانية.
  • السؤال: صفيحة معدنية مستطيلة الشكل أبعادها 48 م × 36 م. من كل ركن من أركانها، قُطع مربع لعمل صندوق مفتوح، إذا كان طول المربع 8 أمتار، يكون حجم الصندوق (بالمتر المكعب)؟
    الإجابة: 5120.
  • السؤال: قطار طوله 240 مترًا يمر بعمود في 24 ثانية. فما هي المدة التي يستغرقها عبور منصة بطول 650 مترًا؟
    الإجابة: يحتاج 89 ثانية.
  • السؤال: النسبة بين محيط المستطيل وعرضه هي 5: 1. إذا كانت مساحة المستطيل 216 سم، فما هو طول المستطيل؟
    الإجابة: 18 سم.
  • السؤال:في هذه السلسلة: 8 ، 43 ، 11 ، 41 ، __ ، 39 ، 17 ، … ما هو الرقم الذي يجب أن يملأ الفراغ؟
    الإجابة: 14.

اسئلة ذكاء رياضيات صعبة واجوبتها

اقرأ أيضًا: كرسي الاعتراف اسئلة قوية خطيرة جدا

اسئلة ذكاء صعبة مع اجوبتها

يمكن الاستعانة بما يأتي من أسئلة ذكاء صعبة للعباقرة في إعداد المسابقات:

[qaformula question=”هناك أربعة طوابق في المبنى، كلما ارتفعت الطوابق، زاد عدد الأشخاص الذين يعيشون فيها، إلى أي طابق يذهب المصعد في أغلب الأحيان؟” color=”undefined”] إلى الطابق الأرضي.[/qaformula]

[qaformula question=”أوجد أصغر عدد مكون من أربعة أرقام، ومكتوبًا بأربعة أرقام مختلفة؟ ” color=”undefined”]1024.[/qaformula]

[qaformula question=”إذا علمت أنه لا يمكن للمصعد أن يستوعب أكثر من 6 أشخاص بالغين أو ما لا يزيد عن 9 أطفال. فما هو الحد الأقصى لعدد الأطفال الذين يمكنهم دخول المصعد مع شخصين بالغين؟” color=”undefined”]6 أشخاص.[/qaformula]

[qaformula question=”اكتب الفرق بين أصغر عدد مكون من أربعة أرقام وأكبر عدد مكون من رقم واحد؟” color=”undefined”] 1000−9=991.[/qaformula]

[qaformula question=”اليوم  بلغ تيم عامه الأول، وبلغت ماريا شهرًا واحدًا، كم نسبة عمر تيم من عمر مارثا؟ ” color=”undefined”]اثنا عشرة ضعفًا.[/qaformula]

اسئلة ذكاء صعبة جدا جدا مع الجواب

فيما يأتي مجموعة أسئلة ذكاء صعبة جدًا جدًا مكتوبة مع إجاباتها الصحيحة:

  • السؤال: ذات يوم، كان الساحر يتفاخر حول المدة التي يمكنه فيها حبس أنفاسه تحت الماء، فقد كان يسجل 6 دقائق، قال طفل كان يستمع، “هذا لا شيء، يمكنني البقاء تحت الماء لمدة 10 دقائق بدون معدات أو جيوب هوائية!” أخبر الساحر الطفل أنه إذا كان بإمكانه فعل ذلك، فسيعطيه 10000 دولار. الطفل فعل ذلك وفاز بالمال. كيف؟
    الإجابة: ملأ كأس ماء وأمسكه فوق رأسه عشر دقائق.
  • السؤال: شيء يحتفل به الناس، على الرغم من أنّهم يكرهونه. يغير أفكار الناس وحياتهم، بالنسبة لبعض الناس هو واضح ومعروف، لكن بالنسبة للآخرين، فهو لغز. ما هو هذا الشيء؟
    الإجابة: العمر.
  • السؤال: لا يمكن لمسه ولا يمكن الشعور،  لا يمكن رؤيته أو سماعه أو شمه، يقع خلف النجوم وتحت التلال وأي فجوة فارغة هو الذي يملأها. يأتي مبكرًا ويذهب، وهو يقتل الضحك. ما هذا؟
    الإجابة: الظلام.
  • السؤال: رجل يبلغ من العمر ضعف عمر أخته الصغيرة. وهو يبلغ من العمر نصف عمر والده. وبعد 50 عامًا من الآن، سيصبح عمر أخته نصف عمر والدها. فما هو عمر الرجل الآن؟
    الإجابة: 50 عامًا.
  • السؤال: فتاة لديها عدد من الإخوة يساوي عدد الأخوات، ولكل أخ من إخوتها أخوات بعدد نصف الأخوة. كم عدد الإخوة والأخوات في الأسرة؟
    الإجابة: 4 أخوات و3 إخوة.

اسئلة ذكاء صعبة جدا جدا مع الجواب

اسئلة ذكاء صعبة جدا للكبار مع الاجوبة

فيما يأتي سيتم سرد مجموعة أسئلة ذكاء صعبة للعباقرة الكبار مكتوبة مع إجاباتها الصحيحة:

  • السؤال: كم مرة في اليوم الواحد تشكل عقارب الساعة خطًا مستقيمًا في الاتجاه المعاكس؟
    الإجابة: 22 مرة.
  • السؤال: في حال كان لمثلثين متطابقي الضلعين متشابهين أضلاع نسبة أحدها إلى الآخر 3: 4، فما نسبة مساحتهما؟
    الإجابة: ( 9:16).
  • السؤال: إن كان هناك ضوء أصفر يضيء 4 مرات في الدقيقة، وآخر أخضر يضيء 6 مرات في دقيقتين على فترات منتظمة. وبدأ كلًا المصباحين في الإضاءة في نفس الوقت، فكم مرة يضيئان معًا في كل ساعة؟
    الإجابة: في كل ساعة سيضيئان معًا 60 مرة.
  • السؤال: رقم مكون من 3 أرقام مربعة رقم مكون من 6 أرقام. إن علمت أنّ الرقمين يستخدمان كلّ الأرقام من 0 إلى 6 باستثناء الرقم 3، وبدلًا منه الرقم 9، فما هو هذا العدد؟
    الإجابة: 807، ومربعة هو 651249.

شاهد أيضًا: اسئلة ذكاء للاطفال واجابتها من عمر 4 ل 12 سنة

اسئلة ذكاء صعبة جدا للاطفال مع الحل

الطفل الذكي يمكن تمييزه عن غيرها بسهولة؛ من خلال اهتماماته وقدرته على حل المشكلات، ولاختبار مستوى الطفل الذهني يمكن الاستعانة بما يأتي من أسئلة ذكاء صعبة للأطفال مع إجاباتها الصحيحة:

السؤال الإجابة
إذا كنت في سباق، وكان يلزمك تعدي متسابقين للفوز في المركز الأول فأنت الآن في المركز؟ الثالث.
هناك مجموعة من الأطفال؛ طفل خلف طفل وطفل أمام طفل وطفل في المنتصف، كم عدد الأطفال الكلي؟ 3 أطفال.
ما هي أفضل طريقة للعودة إلى المنزل من المدرسة، إذا كان لديك 3 طرق؛ الأول فيه جبل مرتفع، والثاني فيه واد سحيق، والثالث فيه هضبتان ونهر صغير فيه حوت؟ الحيتان لا تعيش في الأنهار تحديدًا الصغيرة.
وحد مزارع ديك يبيض 5 بيضات ذهبية في كلّ يوم، فكم سوف يبيض له خلال 4 أيام متتالية؟ الديك لا يبيض.
مع أحمد 30 قرشًا، اشترى 5 تفاحات و4 برتقالات ب 23 قرشاً، ثمّ وجد أن سعر حبة المانغا أقل من سعر 4 برتقالات بقرش واحد، فاشترى حبة مانغا، ولم يبقَ معه ولا قرشًا، فكم سعر حبة التفاح؟ 3 قروش.

اقرأ أيضًا: أسئلة المقابلة الشخصية العسكرية للرجال والنساء

صور اسئلة ذكاء للعباقرة صعبة جدا واجوبتها

الصور الآتية تتضمّن أسئلة ذكاء العباقرة صعبة جدًا مكتوبة مع إجاباتها الصحيحة:

صور اسئلة ذكاء للعباقرة صعبة جدا واجوبتها
صور اسئلة ذكاء للعباقرة صعبة جدا واجوبتها
صور اسئلة ذكاء للعباقرة صعبة جدا واجوبتها
صور اسئلة ذكاء للعباقرة صعبة جدا واجوبتها
صور اسئلة ذكاء للعباقرة صعبة جدا واجوبتها
صور اسئلة ذكاء للعباقرة صعبة جدا واجوبتها
صور اسئلة ذكاء للعباقرة صعبة جدا واجوبتها
صور اسئلة ذكاء للعباقرة صعبة جدا واجوبتها

أسئلة مقترحة

نقدم فيما يلي قائمة أسئلة ذات صلة قد تهمك:

انتهى هذا المقال، وقد تمّ بين سطوره سرد اسئلة ذكاء صعبة جدا واجوبتها للكبار والصغار والعباقرة 2024 يمكن الاطلاع عليها ومحاولة حلّها ومن ثمّ التأكد من الإجابات الصحيحة، لملء وقت الفراغ بما فيه فائدة.

أسئلة شائعة

  •  استخدم الرقم 4 في كتابة أعداد يتم جمعها لتحصل على الناتج 500؟

    4 + 4 + 4 + 44 + 444= 500.

  • كم شهراً في السنة فيه 28 يومًا؟

    جميع الأشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *