كيفية علاج الإمساك بشكل طبيعي؟


كيفية علاج الإمساك بشكل طبيعي؟
كيف-تتخلص-من-الامساك-نهائيا-min

يحدث الإمساك بشكل عام لعدم وجود ما يكفي من الألياف أو الماء في نظامهم الغذائي المعتاد. يمكن أن يحدث أيضًا عن طريق ممارسة القليل جدًا أو يمكن أن يكون سببًا كأثر جانبي لعدد من الأدوية المختلفة. من يوم لآخر الجميع يواجه هذه الحقيقة. على الرغم من وجود أخبار جيدة ، إلا أن هناك عددًا من العلاجات الآمنة والرائعة والطبيعية متوفرة للحد من الإمساك وتجنبه. لمنع الإمساك،وتقليصه من التكرار في وقت لاحق ، العلاج الطبيعي وتغيير أسلوب الحياة هو أفضل طريقة. يواجه الجميع هذه المشكلة في أي  وقت ما خلال حياتهم.

عادة ما يحدث هذا الاضطراب بسبب عدم انتظام الأمعاء ،قد يكون عدم كفاية كمية الماء في جسمنا وعدم وجود ما يكفي من الألياف في النظام الغذائي هو سبب الإمساك. يمكن أن تسبب مشكلة الروتين العادي عن طريق السفر أو ممارسة التمارين الرياضية أو عدم النشاط الكافي هذه المشكلة أيضًا. ومع ذلك ، من خلال استهلاك كميات كبيرة من منتجات الألبان أو سبب ضغوط هائلة،او زيادة الاكتئاب يمكن أن يحُدث الفوضى في الامعاء تناول الطعام غير النظامي في الروتين اليومي قد يسبب الإمساك أيضًا.

أعراض الدهن
حركات الأمعاء غير المنتظمة أو التي تواجه مشكلة من خلال حركات الأمعاء هي واحدة من الأعراض الأكثر شيوعا لهذا الاضطراب
عندما يصبح البراز مشدودًا أو صعبًا
حركة الأمعاء الغير كاملة
آلام المعدة والقيء
تغيرات غذائية لمنع العقم
تفضل
يجب عليك شرب الكثير من السائل في اليوم . من خلال استهلاك ثمانية أكواب من الماء يومياً ، سيتم تخفيف البراز. شرب كمية مناسبة من السوائل قد يساعد أيضا البراز على ترك القولون.
الفاكهة المجففة في الغالب غنية بالألياف العالية ويمكن أن تساعد على الحد من الإمساك. بالإضافة إلى الألياف المائية يمكن أن يساعد أيضًا في إعطاء البراز الثبات الصحيح بسهولة. الفاكهة عالية الجودة التي يمكن أن تكون مفيدة للإمساك هي الزبيب ، والخوخ ، والتين ، والموز ، والتفاح ،
والكثير من الخضار.لها فاعلية كما أنها غنية بالألياف ويمكن أن تساعد في الوقاية من الإمساك. والاسترخاء وتجنب الفاصوليا  والبقوليات والسلطات والخضروات الخام هي الخيارات العظيمة.
للحصول على الألياف الكاملة ، تأكل دائمًا الحبوب الكاملة بها ألياف جيدة هي في الخبز كامل الحبوب ودقيق الشوفان وبذور الكتان الأرض والشعير وكذلك في الحبوب نخالة القمح. يجب أن يكون هدفك تناول ما يصل إلى 35 غرامًا من الألياف يوميًا و 10 غرامات من حبوب نخالة القمح.
(تورتالا تشورنا) هي واحدة من الأدوية العشبية الهامة ، والتي تلعب دورا هاما في علاج حالة الإمساك على نحو فعال.
Amalaki – Emblica officinalis
Haritaki – Terminallia chebula
Bhibhitaki – Terminallia belerica
هذه ثلاث ثمار والتي تشكل معا Triphala.

قد يعجبك أيضا ..  11 شئ صغير يمكن القيام بها كل صباح

هذا churna العشبية تفرز السموم الضارة من الجسم. ويحافظ على جهاز هضمي سليم. هذا يساعد على تنظيف عملية الهضم ويجعلها خالية من الكائنات الحية الدقيقة الضارة ، والتي قد تؤدي إلى اضطرابات صحية خطيرة والالتهابات.

تجنب
الأطعمة المصنعة لا تحتوي على الكثير من الألياف. الاستهلاك المفرط يمكن أن يحدث الفوضى. فمن الأفضل أن تكُثر من الأطعمة العادية مثل الفواكه والخضروات وتجنب جميع الوجبات السريعة من علبة وجبة يوميا.
شرب الكثير من القهوة أو الكافيين يوما بعد يوم يمكن أن يسبب الفوضى. إنه السماد ، لذا يمكن أن يكون سبباً لتمرير الأمعاء. بخلاف ذلك يمكن أن يكون مصدر الجفاف الذي يمكن أن يكون له تأثير معاكس للإمساك.

تجنب الألبان بقدر ما تستطيع. عموما ، لا تحدث منتجات الألبان من تلقاء نفسها الإمساك. على الرغم من أن اللاكتوز في منتجات الألبان يخلق في بعض الأحيان الغاز ويجعلك شائكة. في الأساس ، لا تعتبر الأطعمة المليئة بالجبن بشكل عام جزءًا من نظام غذائي محايد. لهذا السبب ، حاول دائمًا الحصول على المصادر الموصى بها قليلة الدهون مثل اللبن غير الدسم واللبن الزبادي.

شرب الكثير من الكحول هو سبب آخر كبير للإمساك. يمكن أن يوضِر جسمك ويسبب الإمساك. يمكن أن يساعد شرب الكحول المقيّد على تقليل الإمساك.
غالبًا ما تكون الأطعمة غير النباتية صعبة الهضم وتسبب الإمساك. لذلك فمن الأفضل أو الحد من تناول جميع هذه الأطعمة مثل اللحوم والدجاج والأسماك.
التغييرات في أسلوب الحياة.
لا تتجاهل الرغبة في التبرز.
ممارسة الرياضة في كثير من الأحيان يمكن المشي بسيط أو الركض في الصباح تخفيف الإمساك.

من الضروري تشكيل عادة الإخلاء في الصباح الباكر.
ابق مستريحًا ، ويحرر عقلك من القلق والتوتر وما إلى ذلك.
استيقظ في الصباح الباكر ، ولا تبقى في وقت متأخر من الليل. حاول تنظيم ساعات نومك.
في الصباح بعد الاستيقاظ ، شرب الماء البسيط أو ماء الليمون كما هو مذكور أعلاه.
لا تأخذ قسطًا من النوم فورًا بعد الوجبة. بدلا من ذلك فإن المشي صغيرة (100-200 خطوة) هو جيد لعملية الهضم.
عندما تشعر بأي تغيير كبير أو طويل في عادات الأمعاء ، استشر طبيبك.

التعليق من فيس بوك

Please complete the required fields.
اختر سبب التبليغ واكتب تفاصيلة .. ويمكنك ايضا التبليغ بشكل اسرع عن طريق صفحتنا فى فيس بوك



Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

تقييم القراء. من فضلك قيـم هذه المقالة :
نجمه واحدهنجمتان3 نجوماربع نجومخمس نجوم (1 صوت, بتقييم: 5.00 من 5)
Loading...

عن الكاتب

مدون مصري احب كتابة المواضيع الجديدة والحصرية لافادة الجميع حاصل علي دبلومة في الغة العربية اتمني للجميع التوفيق
  • تواصل مع محمود عيسي: