كلمة شكر للمعلمين بمناسبة انتهاء العام الدراسي 2024

كلمة شكر للمعلمين بمناسبة انتهاء العام الدراسي

كلمة شكر للمعلمين بمناسبة انتهاء العام الدراسي 2024 يتم من خلالها التعبير عن مشاعر الامتنان للمعلم المخلص على كلّ ما قدّمه للطلاب من العلوم والمعارف الكثيرة، ومن التربية الأخلاقية التي جاد عليهم بها ليسموا بين النجوم. وفي هذا المقال سيقدّم موقع مقالاتي كلمة شكر للمعلمات في نهاية العام الدراسي والعديد من النماذج المميزة المكتوبة.

كلمة شكر للمعلمين بمناسبة انتهاء العام الدراسي

الجدول الآتي يتضمّن مجموعة من كلمات الشكر المكتوبة بمناسبة انتهاء العام الدراسي يمكن إهداؤها لهم: 

الكلمة الأولى  إلى من جاد بنفسه ليعلمني من بحر معارفه، وينقلني من ظلمات الجهل إلى نور العلم، إلى من وقف إلى جانبي وقفة الأب الحاني ليساعدني على النهوض بنفسي والوقوف في وجه المصاعب، إلى هذا المعلم ذي المكانة الرفيعة والمنزلة العالية، أقدّم أجمل كلمات الشكر وعبارات الامتنان آملًا منكم القبول. 
الكلمة الثانية في الحياة أشخاص لا نستطيع أن نفيهم حقهم، يبقى لهم في القلب متسع مهما كبرت مكانتهم فيه، ويبقى لهم في الروح ارتباط مهما أبعدتنا عنهم المسافات، إنهم المعلمون، المعلمون الذي يقفون إلى جانبنا في كلّ اللحظات، الذين لا يبخلوا على الطلاب بدرر من العلم يلبسونهم إياها ثيابًا تزينهم وتجعلهم أكثر بهاءً. لكم الشكر أيها الأكارم، لكم الشكر إلى آخر يوم في العمر، جزاكم الله عنّا كلّ خير. 
الكلمة الثالثة لا أعتقد أنكم تقدمون المعروف منتظرين الجزاء، فأمثالكم يجودون ولا ينتظرون مقابلاً، فأنتم الكرام الأجاويد، ومنكم ننتهل العلم والأخلاق والتربية الصحيحة. أحمد الله كثيرًا على أن منحني فرصةً لأن أتتلمذ على أيديكم، وإن انتهت من بحر علومكم الذي لا ينضب، وأن اقتبس من نور وجوهكم لأرى طريقي نحو مستقبل مزهر باهر. شكرًا لكم يا كرام.

كلمة شكر للمعلمين بمناسبة انتهاء العام الدراسي عن بعد

اقرأ أيضًا: عبارات عن نهاية العام الدراسي للاطفال

كلمة شكر للمعلمين بمناسبة انتهاء العام الدراسي عن بعد

انتشر في الآونة الأخيرة نظام التعلم عن بعد كأحد أنظمة التعليم الرئيسية، وقد بذل المعلمون جهدهم في ضمان استمرارية التعليم، على الرغم من المعوقات، وهم يستحقون بذلك كلمة الشكر الآتية:

المعلمون الكرام، إني في ظلّ هذه الظروف لا يسعني إلا أن أقدّم لكم تحيات إجلال وإكبار على ما قدّمتموه من مجهود عظيم في سبيل ضمان استمرار العملية التعليمية دون إضرار بمصلحة الطلاب، فعلى الرغم من أنّها كانت مرحلة صعبة على الجميع، وقد اعترت قلوبنا في البداية مشاعر الخوف من هذا النظام الجديد الذي لا يمكننا فيه أن نرى المعلم ولا الأصدقاء، إلا أن وجود المعلمين المخلصين إلا جانبنا قدم لنا كل الدعم والراحة النفسية لدرجة لم نعد بعدها نشعر بالغربة أو بالخوف من هذا النظام الجديد. فألف شكرًا لكم.

اقرأ أيضًا: رسائل انتهاء العام الدراسي

كلمة شكر للمعلمين بمناسبة انتهاء العام الدراسي تويتر

للمعلمين حقّ على الطلاب؛ لأنّهم يضعونهم في مقدّمة طريق النجاح، ويتعبون معهم من غير كلل، لهذا سيتم فيما يأتي سرد كلمات شكر مميزة للمعلمين بمناسبة انتهاء العام الدراسي: 

الكلمة الأولى  اليوم ونحن نودع العام الدراسي السابق، متأتهبين لاستقبال أعوام أخرى مليئة بالإنجاز والمعارف، يسرنا أن نلقي على مسامع معلمينا المحترمين كلمات الشكر والامتنان على كل ما قدموه لما في العام السابق، فقد بذلوا كل ما بوسعهم من أجل تعليمنا العلوم النافعة والارتقاء بنا في بروج المعرفة. جُزيتم كلّ خير على كلّ حرف علمتمونا إياه. 
الكلمة الثانية انتهى العام الدراسيّ أخيرًا، انتهى بعد أن تجاوزنا الكثير من المحن، وعشنا الكثير من لحظات الفرح والسعادة، وتعلّمنا الكثير الكثير من العلوم والمعارف التي جعلتنا نشعر أننا نسبح في فضاء واسع مليء بالخبايا، واكتسبنا تربية أخلاقية من منابر الأخلاق. 
الكلمة الثالثة كل عام وأنتم بألف خير يا أهل العطاء والكرم، أرسل لكم عظيم شكري وامتناني عبر هذه الكلمات التي أصوغها لكم بحبر من الحبّ والاحترام الذي في قلبي تجاهكم، فأنتم أيها الأكارم من تغنى فيكم الشعراء وجاد الأدباء والعلماء، أنتم صناع هذه الأمة وبناة مستقبلها، وقد لمسنا هذا جليًا في كلّ لحظة من لحظات العام التي أضفتم لها لمستكم الخاصة لتجعلوا آفاقنا تتسع وأخلاقنا تتهذب وسلوكاتنا تنتظم. 
الكلمة الرابعة إنّ كلّ ما تجاوزناه إلى هذه اللحظة، وكلّ ما اكتسبناه كان الفضل فيه يعود لعمالقة هيئوا لنا الطريق نحو التعلم والتفكّر، وساعدونا على تجاوز الصعاب بروح أخلاقية عالية اقتبسناها من نورهم، إنّهم معلمونا الأفاضل المحترمون، أعمدة هذه المدرسة الشامخة، فجزاهم الله عنّا كل خير. 

كلمة شكر للمعلمات بمناسبة انتهاء العام الدراسي

اقرأ أيضًا: كلمات عن نهاية العام الدراسي

كلمة شكر للمعلمات بمناسبة انتهاء العام الدراسي

فيما يأتي سيتمّ سرد كلمة شكر للمعلمات بمناسبة انتهاء العام الدراسي مميّزة جدًا:

معلماتنا المحترمات، يا منّ جُدن بقلوبهنّ ليقدمن لنا أفضل رعاية وتربية وتعليم طوال العام الدراسي السابق، يا من علمني بجد من غير كلل ولا ملل، لكُنّ منّا نحن طالبات مدرسة (اسم المدرسة) كل الاحترام والتقدير والحب على كل ما قدمتموه لنا خلال العام الماضي، ونعدكنّ أننا لن ننسى درسًا واحدًا مما تعلمناه منكنّ، وسيكون دينًا في رقابنا أن نعلمه وننقله للأجيال الجديدة، ليكون هذا العلم بمثابة صدقة جارية لكنّ، وندعوا الله تعالى لكنّ بالحفظ والعناية والمزيد من العطاء اللامتناهي الذي بجعلكنّ أعلامًا ترفرف في سماء هذا الأمة العربية الإسلامية.

اقرأ أيضًا: كلمات وداع نهاية العام الدراسي

كلمات شكر للمعلم آخر يوم 

فيما يأتي مجموعة كلمات شكر للمعلم آخر يوم دراسة يمكن مشاركتها مع المعلمين: 

كلمات شكر للمعلم آخر يوم 
  • معلمي الغالي، أرسل لك كلمات الشكر المعطرة بروائح المسك والعنبر لأعبر لك عن امتناني وحبي الكبير. 
  • كلماتي تعجز عن التعبير عن مقدار شكري لك أيها المعلم الغالي، فما قدمته لنا طوال الفترة الماضية شيء لا يمكننا الإغفال عنه.
  • كل كلمات الشكر تقف حائرة لا تدري أي الأبواب تطرق، فأنت في حياتي كالنور الآتي من بعيد يرشدني إلى الطريق الصحيح. 
  • الشكر لكم وأي شكر؛ شكر محفوف بالتأمينات الطيبة بالازدهار والتطور والمزيد من العطاء. 
  • ها هو العام الدراسي ينتهي، وها نحن نفترق، لكنني أعدك بأني لن أنسى حرفًا واحدًا علمتني إياه.
  • غدًا عندما أراك سوف أشير إليك وأقول للجميع هذا معلمي الذي انتهلت من بحر معرفته، هذا معلمي الذي لطالما وقف إلى جانبي.

 بطاقات شكر للمعلمين بمناسبة انتهاء العام الدراسي

اقرأ أيضًا: كلام جميل قبل نهاية العام الدراسي

كلمة شكر للمعلم في يوم التخرج 

فيما يأتي سيتم سرد كلمة شكر للمعلم في يوم التخرج يمكن إهداؤها له للتعبير عن مشاعر الامتنان: 

في هذا اليوم، وأنا أرى نفسي أحصد ما زرعت طوال العام الماضي وطوال السنين المنصرمة، أرى كم أنا ممتنّ لكلّ من وقف إلى جانبي، ودعمني لأكون ما أنا عليه الآن، لقد كنت هشًا طريًا في وقت، وكنت غضًا جاهلًا، فاستنرت بنور العلم والمعرفة، وكنت بسيطًا لا أعرف معنى القيم والمبادئ، فانزرعت في داخلي قيم جذورها متمكنة، وخلال كلّ هذا الطريق كان هو بجانبي، وهبني كلّ ما بوسعه من غير تذمر لو انتظار رد الجميل، إنّه المعلم، ذاك التاج الذي سوف أضعه على رأسي ما حييت، تاج مرصع بالأخلاق الإسلامية، ومزين بالعلوم التي وهبها الله لنا، فشكرًا لك أيها المربي الغالي، شكرًا لك أيّها الأب الحنون، شكرا لك على كلّ شيء، شكرًا وألف ألف شكر.

اقرأ أيضًا: رسائل انتهاء العام الدراسي

رساله شكر للمعلمين بعد انتهاء العام الدراسي

فيما يأتي سيتم سرد رسالة مميّزة جدًا يمكن مشاركتها مع المعلمين بمناسبة انتهاء العام الدراسي: 

الحمد لله الذي أعاننا على إتمام عامنا الدراسي هذا بعد أن انتهلنا فيه الكثير من العلوم والمعرفة ممّن هم أهل لها، والحمد لله أنّه جمعنا بمعلمين أفاضل مهدوا لنا الطريق نحو العلم، وأناروا لنا الدروب بأهدابهم، وكللوا رحلتنا بكلماتهم التي تخرج من الأفواه المعطاءة المحبة، واليوم ونحن نودع هذا العام يسرّنا أن نقدّم لهم الشكر والثناء النابع من القلب، يسرّنا أن نعلي أسماءكم في السماء لنقول هؤلاء العظماء هم من بنوا شخصياتنا، وصقلوا مهاراتنا لنصل إلى ما نحن عليه اليوم، وإننا ندعوا الله لكم بالحفظ والرعاية والجزاء الجميل على إحسانكم. 

اقرأ أيضًا: كلمة مدير المدرسة في حفل نهاية العام الدراسي

كلمات شكر وتقدير للمعلمين مع نهاية الدراسة بالصور 

فيما يأتي سيتم عرض مجموعة من أجمل كلمات شكر وتقدير للمعلمين مع نهاية الدراسة بالصور: 

كلمات شكر وتقدير للمعلمين مع نهاية الدراسة بالصور 
كلمات شكر وتقدير للمعلمين مع نهاية الدراسة بالصور 
كلمات شكر وتقدير للمعلمين مع نهاية الدراسة بالصور 
كلمات شكر وتقدير للمعلمين مع نهاية الدراسة بالصور 

بطاقات شكر للمعلمين بمناسبة انتهاء العام الدراسي

فيما يأتي سيتم عرض مجموعة بطاقات شكر للمعلمين بمناسبة انتهاء العام الدراسي رائعة جدًا: 

كلمات شكر وتقدير للمعلمين مع نهاية الدراسة بالصور 
بطاقات شكر للمعلمين بمناسبة انتهاء العام الدراسي

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، وقد سردنا فيه كلمة شكر للمعلمين بمناسبة انتهاء العام الدراسي 2024 مع نماذج متنوعة تحتوي على أروع كلمات وعبارات الشكر التي يمكن إهداؤها للمعلم في هذه المناسبة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *