متى اليوم الوطني السعودي 2023

اليوم الوطني السعودي

متى اليوم الوطني السعودي 2023 والذي يعد من أهم المناسبات الرسمية في المملكة العربية السعودية على الإطلاق. فهو ذو رمز وطني وقومي مقدس عند كافة المواطنين السعوديين. ولهذا ونظرًا لأهمية هذا اليوم خصصنا هذا المقال في موقع مقالاتي لنتعرف على اليوم الوطني السّعودي بالتفصيل.

اليوم الوطني السعودي

بدأ الاحتفال باليوم الوطني السّعودي بعدما أقره الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود في تاريخ 23 سبتمبر من عام 1932 م، وقد جاء ذلك بعد صدور المرسوم الملكي الذي وحد عندها جميع قبائل المملكة العربية السعودية. ومنذ ذلك الحين وحتى الآن يحتفل كافة الشعب السّعودي في اليوم الوطني السّعودي كأهم المناسبات الوطنية، وذلك في 23 سبتمبر من كل عام، حيث تقام الكثير من العروض والفعاليات المميزة بهذا اليوم.[1]

شاهد أيضًا: كم باقي على اليوم الوطني السّعودي 

متى اليوم الوطني السعودي 2023

إن موعد اليوم الوطني السّعودي 2023 يصادف في يوم الجمعة الموافق لـ 23 سبتمبر، والذي يقابله على التقويم الهجري يوم الجمعة الواقع في 26 صفر من عام 1444 ه‍. حيث يعتبر هذا اليوم عطلة رسمية في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، وذلك لإتاحة الفرصة لكافة القاطنين في السعودية بالمشاركة في الاحتفالات والفعاليات الخاصة بهذا اليوم.

شاهد أيضًا: متى اليوم الوطني السّعودي بالهجري

إجازة اليوم الوطني السعودي 2023

إن موعد إجازة اليوم الوطني السّعودي 2023 لم تعلن حتى الآن، ولكن من المعروف أن الإجازة الرسمية لهذا اليوم تشمل عادةً جميع وزارت وهيئات الحكومة، سواء كانت حكومية أو خاصة. وذلك لتمنح المملكة العربية السعودية كافة مواطنيها فرصة المشاركة في العروض والفعاليات التي تقام في هذه المناسبة الوطنية المميزة.

شاهد أيضًا: معلومات عن اليوم الوطني السّعودي

كم باقي على اليوم الوطني السعودي 2023

إن اليوم الوطني السّعودي يصادف في يوم الجمعة الواقع في 23 سبتمبر، والذي سيقابله على التقويم الهجري يوم الجمعة الموافق لـ 26 صفر من عام 1444 ه‍. مع العلم إن هذا اليوم يعتبر عطلة رسمية في المملكة العربية السعودية.

متى اليوم الوطني السعودي 2022

متى أصبح اليوم الوطني عطلة رسمية

أصبح اليوم الوطني عطلة رسمية في عام 2005 م، مع العلم أن هذه المناسبة الوطنية أقرت من قبل الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعودْ منذ عام 1932 م. وقد أصبح هذا اليوم عطلة رسمية في كافة أرجاء المملكة العربية السعودية، لكي يتمكن جميع السعوديين الاحتفال بيوم توحيد دولتهم السعودية.

شاهد أيضًا: قصيدة عن اليوم الوطني السّعودي

الاحتفال باليوم الوطني السعودي

يتميز الاحتفال بهذا اليوم بالقيام بعدة طقوس ومظاهر، كما هو الحال في كافة المناسبات، ومن أهم تلك الطقوس التالي:

  • ترفع رايات العلم السعودي في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، كالساحات والأبراج والمنازل وغيرها من أماكن.
  • تزين الشوارع والساحات والمؤسسات الحكومية بالأعلام.
  • تقام العروض والفعاليات الوطنية، والتي تنظمها الهيئة العامة للترفيه.
  • تنظم الندوات الثقافية والفنية، التي تشيد بذكرى اليوم الوطني السّعودي.
  • تقام عروض الليزر في أرجاء السعودية، بالإضافة للعروض العسكرية والجوية المميزة.
  • تعمل الجهات التجارية على تقديم أجمل العروض بهذه المناسبة الوطنية الرائعة.

إلى هنا نكون وصلنا لنهاية مقال اليوم الوطني السعودي 2023 والذي تعرفنا من خلاله على تاريخ اليـوم الوطنـي السعـودي، وموعد إجازة الـيوم الوطـني والعد التنازلي لليـوم الوطـني بالمـملكة العربية السعودية.

المراجع

  1. ^ marefa.org , اليوم الوطني السعودي , 11/06/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *