تفاصيل تعديل نظام التقاعد المدني ونظام التأمينات الاجتماعية في السعودية 1445

تعديل نظام التقاعد المدني ونظام التأمينات الاجتماعية

تفاصيل تعديل نظام التقاعد المدني ونظام التأمنيات الاجتماعية في السعودية 1445 الذي أقره مجلس الوزراء السعودي يوم أمس الثلاثاء الواقع في 14 يونيو/ حزيران الحالي، والذي اشتمل عبى إحداث العديد من التعديلات على مختلف الأنظمة المعاشية داخل المملكة العربية السعودية، والتي يعود جميعها بالنفع على المواطنين السعوديين، وسيتناول موقع مقالاتي من خلال المقال التالي تفاصيل تعديل نظام التقاعد المدني ونظام التأمينات.

تعديل نظام التقاعد المدني ونظام التأمينات الاجتماعية

انتهت الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء السعودي في قصر السلام بجدة بعد ظهر الأمس الثلاثاء، والتي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أطال الله عمره، باتخاذ قرار تعديل العديد من الأنظمة المعمول بها مسبقًا في المملكة، ومن ضمنها نظام التقاعد المدني، ونظام التأمينات الاجتماعية، ونظام تبادل المنافع بين نظامي التقاعد المدني والعسكري ونظام التأمينات الاجتماعية المتعلق باستحقاق الموظف عند التقاعد مكافأة أو معاشًا تقاعديًا.

اقرأ أيضًا: حالات إيقاف التقاعد التأمينات الاجتماعية

تفاصيل تعديل نظام التقاعد المدني ونظام التأمنيات الاجتماعية في السعودية 1445

توصلت اللجنة التي شاركت بالجلسة المنعقدة في قصر السلام بجدة يوم أمس إلى العديد من النتائج التي تصبّ بمجملها في مصلحة المواطن السعودي، وقد انتهى المجلس بإقرار ما يلي:

  • تعديل نظام التقاعد المدني الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 41) تاريخ 29 / 7 / 1393 هـ.
  • تعديل نظام التأمينات الاجتماعية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 33) تاريخ 3 / 9 / 1421 هـ.
  • تعديل نظام تبادل المنافع بين نظامي التقاعد المدني والعسكري ونظام التأمينات الاجتماعية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 53) تاريخ 23 / 7/ 1424 هـ.

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

قرارات مجلس الوزراء الثلاثاء

اتخذ المجلس الذي عقد جلسته يوم أمس العديد في قصر السلام بجدة، والتي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أطال الله عمره مجموعة من القرارات الهامة الأخرى، ومن ضمن هذه القرارات نذكر ما يلي:

  • الموافقة على منح اعتماد لتنظيم مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة.
  • الموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية العراق في مجال الربط الكهربائي.
  • الموافقة على إجراء تباحث مع الجانب الأردني في شأن مشروع اتفاقية تعاون في مجال الطاقة.
  • الموافقة على قبول لائحة المقابل المالي لترخيص استخدام الترددات، واعتماد الترتيبات التنظيمية للمكتبين الاستراتيجيين لتطوير مدينتي جازان والجوف.
  • تفويض صاحب السمو وزير الخارجية بعقد مباحثات مع الجانب السنغالي في موضوع مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة خارجية المملكة العربية السعودية ووزارة خارجية جمهورية السنغال، والتوقيع عليها ورفع النسخة النهائية الموقعة إلى المجلس، لاستكمال الإجراءات اللازمة لتوقيع المذكرة.
  • الموافقة على مذكرة تفاهم بين مؤسسة البريد السعودي في المملكة العربية السعودية والهيئة القومية للبريد المصري في جمهورية مصر العربية.

وهكذا، نكون قد أوردنا تفاصيل تعديل نظام التقاعد المدني ونظام التأمنيات الاجتماعية في السعودية 1445 لنصل إلى نهاية مقال اليوم، والذي تحدث عن بعض القرارات التي أصدرها مجلس الوزراء في جلسته هذه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *