النعناع لعلاج الأعصاب والصرع


النعناع لعلاج الأعصاب والصرع
bf63a73adb37eea5_640_mint

النعناع علاج للأعصاب والصرع

الصرع والكهرباء الزائدة عند الاطفال والكبار مشكلة يعانى منها الكثير بل معظم البيوت، وهنا ينصح الدكتور أمير صالح بتناول النعناع مع الشمر واليانسون والكراوية والبابونج كمشروب لتهدئة الأعصاب ومعالجة هذا الصرع وفرط الحركة عند الأطفال.

فوائد عديده أخرى للنعناع

كما تستخدم عشبة النعناع فى علاج أمراض كثيرة جدا منها تقوية المعدة والكبد والقلب والبنكرياس كما أنه فاتح للشهية طارد للديدان والغازات يسكن المغص وآلام الطمث وضيق التنفس والصداع والتهابات البلعوم واللثة والأسنان ومغص حصوة المرارة، ومرطب ومنعش للنفس.
وقال عنه “ابن البيطار” على أقوال “ابن سينا”: مضغ النعنع (النعناع) ينفع من وجع الأسنان، والضماد بورقه أنجح علاج للبواسير، واذا استنشق صاحب الخنازير الظاهرة في العنق عصارة النعنع، ودهنها به، انتفع بذلك نفعاً بليغاً.
كما يساعد زيت النعناع فى علاج الكدمات ولاغراض التجميل يتم استخدامه لعلاج حب الشباب، نظرا لأن المنثول الموجود في النعناع يعمل على تبريد الوجه وخفض الإحمرار. و يساعد على صفاء البشرة، وعند تدليك فروة الرأس بزيت النعناع يساعد على تسريع نمو الشعر الجديد.
يساعد زيت النعناع أيضا على تقليل الزيوت التي تفرزها فروة الرأس وبالتالي فهو مفيد جدا للشعر الدهني.
إذ تشير الدراسات إلى أن رائحة النعناع العطرية تفيد في التخلص من التعب والقلق والاكتئاب والإجهاد , ولذلك ينصح بوضع زيت النعناع في طبق صغير قرب الوسادة ليلا من أجل تحقيق هذه النتائج الطيبة كما تشير الدراسات وتشير دراسة حديثة إلى أن النعناع يزيد من القدرة على الانتباه والتركيز والقدرات العقلية ففي دراسة أجريت على مجموعتين مجموعة تستخدم علكة غنية بالنعناع كانوا أفضل تركيزا وانتباها وأداءا على المستوى العقلي من هؤلاء الذين لم يستخدمونها .
وليس فقط يمكنك شرب النعناع عن طريق وضع الماء المغلى عليه بل أيضا يمكنك إضافته إلى الشاى، وإلى عصير الليمون والسلطة وإلى بعض الاطعمة التى تحتوى على ثوم وبصل للاستفادة منها وعدم الشعور بالتعب أو تهيج القولون بعد تناولها.
ولا تنسى أن النعناع يحوي على مجموعة رائعة من الفيتامينات والمعادن وأهمها هو الحديد المفيد لكرات الدم الحمراء ونسبة الهيوجلوبين بالدم , وكذلك فيتامين أ والبوتاسيوم, وهو يحتوي على مادة مضادة للأكسدة تحمل تأثيرا مضادا للسرطان.
Photo by SummerTomato

التعليق من فيس بوك

قد يعجبك أيضا ..  هل النعناع مفيد للاعصاب وما هى أهم فوائد النعناع ؟

Please complete the required fields.
اختر سبب التبليغ واكتب تفاصيلة .. ويمكنك ايضا التبليغ بشكل اسرع عن طريق صفحتنا فى فيس بوك



Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
1

تقييم القراء. من فضلك قيـم هذه المقالة :
نجمه واحدهنجمتان3 نجوماربع نجومخمس نجوم (2 صوت, بتقييم: 5.50 من 5)
Loading...


عن الكاتب