بوابة الخدمات الإلكترونية جامعة الملك سعود

الخدمات الإلكترونية جامعة الملك سعود

رابط بوابة الخدمات الإلكترونية جامعة الملك سعود e.ksu.edu.sa، حيث تعد جامعة المَلك سُعود من أولى الجامعات التي تم تأسيسها في المملكة العربية والسعودية، وتطورت الجامعة من كافة نواحيها عبر تاريخها الطويل الذي يناهز الخامسة والستين عاماً، وقدمت العديد من الخدمات التي تطورت مع تطور العصر، مثل الخدمات الإلكترونية الحديثة التي تقدمها حالياً عبر البوابة المخصصة لذلك، وفي مقالنا اليوم عبر موقع مقالاتي سوف نتعرف على هذه البوابة ورابطها وما يتعلق بها.

بوابة الخدمات الإلكترونية جامعة الملك سعود

بوابة الخدمات الإلكترونية التابعة لِجامعة المَلك سُعود هي البوابة التي أنشأتها الجامعة منذ مطلع القرن الواحد والعشرين، وتقدم هذه البوابة العديد من الخدمات التي تهم الكادر التعليمي والطلاب والموظفين والزوار، بما في ذلك آخر مستجدات الجامعة، وما تقدمه من خدمات جديدة أو تجديد للخدمات وتفعيلها بشكل بنّاء، إضافة إلى الشؤون المختلفة التي تهم ما سبق ذكرهم، وتهدف البوابة بشكل عام إلى مواكبة التطور الجاري في العمليات الحديثة في العملية التعليمية، وتحويل مسار عمل الجامعة من العمل التقليدي إلى العمل الرقمي أو الإلكتروني.

اقرأ أيضًا: شروط التحويل لجامعة الملك سعود

دليل الخدمات الإلكترونية جامعة الملك سعود

دليل الخدمات الإلكترونية المقصود به هو دليل الخدمات التي تقدمها البوابة الإلكترونية التي أنشأتها الجامعة لهذا الغرض، أي أنها سبيل التعريف لكل ما هو متوفر للأشخاص المنتسبين لها، بما في ذلك:

  • دليل الخدمات الإلكترونية للطلاب: مثل خدمة الدورات التدريبية وورش العمل والقبول الإلكتروني وغير ذلك، ويمكن الوصول إليه “من هنا“. 
  • دليل الخدمات الإلكترونية أعضاء هيئة التدريس: مثل خدمة خطاب التعريف الإلكتروني وحضور المؤتمرات وغيرها، ويمكن الوصول إليه “من هنا“. 
  • دليل الخدمات الإلكترونية للموظفين: مثل خدمة الاستعلام عن الرواتب والمسيرات الإفرادية والإجازات لمنسوبي الجامعة وغيرها، ويمكن الوصول إليه “من هنا“. 
  • دليل الخدمات الإلكترونية للزوار: مثل خدمة النشر الآلي في الشبكات الاجتماعية عبر حسابات المشتركين وخدمة البث المباشر وغيرها، ويمكن الوصول إليه “من هنا“. 

اقرأ أيضًا: كم النسبة الموزونة لجامعة الملك سعود

رابط بوابة الخدمات الإلكترونية جامعة الملك سعود e.ksu.edu.sa

حتى يتسنى للمنتسبين الاستفادة من بوابة الخَدمات الإلكَترونية التابعة لِجامعة المَلك سُعود بشكل أفضل، لا بد لهم من الدخول إلى رابط التسجيل والتسجيل بها بشكل رسمي، ويتم ذلك من خلال الرابط المخصص للتسجيل الذي يمكن الوصول إليه “من هنا“، ومن خلال هذا الرابط يمكن للمنسوبين تسجيل الدخول إلى حسابات المستخدمين الخاصة بهم، أو تسجيل الدخول كمستخدمين جدد والاستفادة من خدمات البوابة.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

وبهذا القدر نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان رابط بوابة الخدمات الإلكترونية جامعة الملك سعود e.ksu.edu.sa، والذي تعرفنا من خلاله على هذه البوابة بشكل أوسع ودليل الخَدمات التي تقدمها البوابة، كما قدمنا أيضاً رابط تسجيل الدخول في البوابة للتمتع بهذه الخَدمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *