دعاء التخرج من الثانوية مكتوب 2024

دعاء التخرج من الثانوية

دعاء التخرج من الثانوية مكتوب 2024، فالتخرج من الثانوية هو بداية الطريق نحو الحلم العلمي والمهني المستقبلي الذي ينتظره الطالب، وبالتأكيد أنّه لولا الله -سبحانه وتعالى- لما استطاع هذا الطالب التخرج، ولكن كله توفيق من الله عز وجل، فيتوقف موقع مقالاتي مع بعض الأدعية التي يمكن أن يدعو بها من تخرج في الثانوية، إضافة إلى بعض الأدعية الأخرى التي تختص بخريجي الثانوية والجامعة وغيرها.

دعاء التخرج من الثانوية مكتوب 2024

يُعدُّ دعاء التخرج من الثانوية -أو في الثانوية- من الأدعية التي تدور كثيرًا على ألسنة الطلبة الذين قد ودعوا الثانوية ساعتهم، ويتجهون بأحلامهم وأمانيهم نحو الجامعة، ومن الأدعية التي يمكن الدعاء بها عند التخرج في الثانوية ما يأتي:

  • اللهم لك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن، واللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن، اللهم لك الحمد كما أنعمت علينا بهذا التخرج، ونسألك أن يكون ما تعلمناه حجة لنا لا حجة علينا.
  • اللهم لك الحمد على ما أنعمت يا مولانا فزد لنا في الخيرات وأبعد عنا السوء والمكاره يا رب العالمين، نسألك يا الله في هذا اليوم السعيد أن تمنّ علينا بدراسة فرع تراه مناسبًا لنا، فإنّ الخير دومًا فيما تختاره لنا يا عزيز.
  • اللهمّ لك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن، اللهمّ أنت الحق ووعدك الحق وقولك الحق، اللهمّ أرنا الحقّ حقًّا وارزقنا اتباعه، وأرنا الباطل باطلًا وارزقنا اجتنابه، اللهم أبعد عنا العُجب والغرور والتكبر بما نعلم وارزقنا التواضع والسكينة.
  • اللهم لك الحمد على ما تفضلت به علينا، لك الحمد حمدًا يوافي نعمك، ويدفع نقمك ويكافئ مزيدك يا الله، نسألك يا مولانا أن تختار لنا، ولا تخيرنا وأن تدبر لنا أمورنا، ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين، اللهم أدخلنا مُدخل صدق وأخرجني مُخرج صدق.
  • اللهم هب لنا من لدنك سلطانًا نصيرًا، اللهم يا رب العرش العظيم نسألك أن تكون هذه الشهادة الثانوية بوابة للدخول إلى عالم جديد تكتب لنا فيه الراحة والطمأنينة والنفع لكل الناس بما سنتعلمه، ونعمل به يا رب العالمين وإلههم.

اقرأ أيضًا: دعاء للاختبارات 

دعاء لخريجي الثانوية

يطمح الأهل لكي يروا أبناءهم متخرجين في الثانوية العامة، ويتملكهم الفرح العارم في هذه اللحظة، ولكن كل هذا التوفيق ما كان ليكون لولا الله -سبحانه- وتعالى، ومن الأدعية التي يمكن الدعاء بها لخريجي الثانوية:

  • اللهم لك الحمد على ما أنعمت به على طلبة الثانوية، إذ منحتهم التخرج فمنحتهم بذلك حياةً ثانية ملؤها السعادة والسرور، فنسألك يا الله أن تتم نعمتك عليهم، وتدخلهم فروعًا جامعية كما ينبغي لهم، وأن يكونوا من النافعين لمجتمع الإسلام.
  • اللهم نسألك في هذا اليوم أن تجعل أبناءنا الذين تخرجون في الثانوية من السعداء في الدارين، وأن تختار لهم من الفروع الجامعية ما يفوزون به بخيري الدنيا والآخرة، اللهم اختر لهم ولا تخيرهم، فإنّ الخير دومًا فيما تختاره لعبادك يا علام الغيوب.
  • اللهم اجعل أبناءنا الذين تخرجوا في الثانوية من السعداء في الدنيا والآخرة، اللهم افتح عليهم خزائن العلم والمعرفة ولا تجعل التخرج في الثانوية آخر العهد لهم بالعلم، امنحه يا ربنا فروعًا جامعية يفيدون الناس من خلالها واجعلهم علمهم نافعًا.
  • اللهم وفّق المتخرجين من الثانوية وأنِلهُم سؤلهم، اللهم افتح عليهم أبواب العلم النافع، اللهم لا تحرمهم من إكمال دراستهم واجعلهم نافعين للعباد وبلاد الإسلام، اللهم أكرمهم بكرمك وأمددهم بقوتك واجعل الخير يجري على أيديهم.
  • اللهم لك الحمد حمد الشاكرين، وصلِّ يا مولانا وسلّم على من جاء ليخرج الناس من الظلمات إلى النور، فاللهم كما أخرجنا نبيّك من الظلمات إلى النور فأخرج يا ربنا كل من يعيش في ظلام الجهل إلى نور المعرفة بفضلك ثم بفضل هؤلاء الخريجين.

اقرأ أيضًا: دعاء للابناء في الاختبارات اللهم وفق الطلاب والطالبات في اختباراتهم

كلام تخرج من الثانوي

إنّ التخرج من المدرسة الثانوية يشبه خروج الوردة إلى الحياة بعد أن كانت ما تزال تختبئ وهي برعم صغير لا يؤبه له، ولكن هذه الوردة ما إن تفتح عيونها للحياة، حتى تبدأ دورتها في نظام الطبيعة، فهي الآن مصدر إفادة للناس، يرونها فيبتهجون، يشمون عبقها فتدخل السعادة إلى تلافيف أدمغتهم، وكذل الطالب حين يبدأ مشواره الجامعي فهو قد فتح عينيه للشمس وينتظر دوره في الحياة.

ينتظر هذا الطالب دور الوردة، بل ينتظر دور الثمرة التي ستخرج من رحم الأزهار وتنضج لتنفع النار، هو كزهر اللوز الذي يملأ الدنيا سعادة، ثمّ تخرج ثماره لتملأ العالم فائدة وجمالًا وسعادة، يكون التخرج من الثانوية فرحة لا تعدلها فرحة، ثمّ ما يلبث الطالب أن يخوض غمار الجامعة بما فيها من فرح وسعادة ولحظات ضعف وحزن ثمّ يخرج إلى العمل رجلًا قد صقلته الحياة ليعود العمل ويصقله مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: دعاء الاختبارات النهائية قصير مكتوب

دعاء تخرجي من الجامعة

لعل من أكثر اللحظات سعادة وفرحًا هو لحظة التخرج من الجامعة، فهذه اللحظة هي التي عاش الطالب من أجلها حياته كلها كي يصل في الأخير إلى اللحظة التي يرمي فيها القبعة عاليًا، ومن الأدعية الجميلة للتخرج من الجامعة:

  • اللهم لك الحمد حقًّا، اللهم لك الحمد على ما أنعمت، لك الحمد يا الله على ما أشعر به من فرح لا تصفه ألسنة البلغاء، فيا مولاي تمّم نعمتك عليّ وألحقني بعمل صالح أنفع به المسلمين وديار الإسلام، اللهم استعملنا ولا تستبدلنا.
  • اللهم لساني يعجز عن الكلام إلّا بما أحمدك به، وأشكرك فيا ربنا إنّي أحمدك وأشكرك وأستهديك وأستغفرك، اللهم ما كان من نجاح لم يكن ليتمّ من دون مددك وقوتك، وحبلك المتين الذي مددته إليّ، فشددتَ به أزري يا رب العرش العظيم.
  • اللهم إنّ هذا النجاح والتخرج منك وإليك، أسألكَ أن تجعله يا مولاي في سبيلك ومن أجل رضاك، اللهم تمّم علينا نعمك واجعلنا من العاملين بما يعلمون لئلّا يكون ما تعلمناه خصمنا يوم القيامة، اللهم وأنفع بنا عبادك المسلمين يا رب العالمين.
  • اللهم ما مرّت لحظة منذ دخولي الجامعة -وما قبلها- إلّا وأنا أشعر بك إلى جانبي تشد من أزري وتقوّي من عزيمتي إذا ضعفت، فيا رب لك الحمد، فما كان ليكون هذا التخرج لولا رضاك عنّي وتوفيقك لي ورحمتك الواسعة التي شملتني.

اقرأ أيضًا: دعاء الاختبار ادعية قبل وبعد الإمتحان للطلاب والطالبات

دعاء التخرج من الجامعة تويتر

يعد موقع تويتر من مواقع التواصل الاجتماعي التي تسمح بعدد قليل من الحروف في كتابة التغريدات، فعدد الحروف المسموح هو 280 حرفًا فقط، لذلك فإنّ الاختصار من سمات هذا الموقع، ومما يمكن الدعاء به ونشره على تويتر ما يأتي:

  • اللهم إنّا نحمد على ما كان من لطيف رحمتك بنا، اللهم نحمدك أن حققتَ لنا آمالنا، وتخرجنا من الجامعة بعد رحلة دراسية بدأت مذ كان عمري ست سنوات، وانتهت اليوم بفضلك وَجُودك ورحمتك يا رب العالمين، اللهم لك الحمد ولك الشكر.
  • اللهم لك الحمد على ما أعطيت، وما مننتَ به علينا من فرحة انتظرناها على أحر من الجمر منذ بدأنا الدراسة، اللهم لك الحمد أن أحييتني لأعيشَ هذا الشعور، اللهم إن كان ما أمرّ به حلمًا فلا توقظني منه يا الله، فإنني في غاية النشوة.
  • اللهم لك الحمد والمنة أن جعلتني أكحّل عيون والديّ بشهادتي الجامعية، فلك يا الله وحدك لا لأحد غيرك الفضل والكرم والجود لما نعيشه الآن من لحظات لا تقدر بكنوز الأرض، سبحانك ما أعظمك، سبحانك ما أكرمك.
  • اللهم إنّي أعدّ نفسي لهذه اللحظة منذ ما يربو على عقد ونصف العقد من الزمن، فلك الحمد حمد الشاكرين المخلصين لك العبادة والطاعات يا الله، اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا يا مولانا يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء الاختبار

صور دعاء التخرج من الثانوية مكتوب 2024

من الصور المميزة التي تحتوي على أدعية تعبّر عن فرحة النجاح في الثانوي انتقى موقع مقالاتي ما يأتي:

صور دعاء التخرج من الثانوية مكتوب 2023

صور دعاء التخرج من الثانوية مكتوب 2023

صور دعاء التخرج من الثانوية مكتوب 2023

صور دعاء التخرج من الثانوية مكتوب 2023

صور دعاء التخرج من الثانوية مكتوب 2023

وإلى هنا يكون قد تم مقال دعاء التخرج من الثانوية مكتوب 2024، بعد التوقف مع عدد من الأدعية المتخصصة بالتخرج من الثانوية والجامعة والدعاء للآخرين بظهر الغيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *