دعاء يوم التروية مكتوب 2024 افضل ادعيه ليوم الترويه مستجابة

دعاء يوم التروية

أجمل دعاء يوم التروية مكتوب 2024 افضل ادعيه ليوم الترويه مستجابة هو ما سَنقوم على تناوله عبر السّطور والفَقرات القادمة من مقالنا ضمن تلك الأيام المُباركة من عُمر السنة الهجريّة، حيث يحرص المُسلم على تناولها بأجمل الأدعية والعبارات تعزيزًا لأهميّتها التي جاءت في عدد واسع من الأحاديث والآيات، وعبر موقع مقالاتي يُمكن لزوّار موقعنا أن يتعرّفوا على أجمل أدعية في يوم التروية لعام 2024 وعلى دعاء مأثور في يوم التروية لعام 1445- 2024.

دعاء يوم التروية مكتوب

تتعدّد صيغ الدّعاء التي يُردّدها المُسلم مع ذلك اليوم المُبارك من عمر العشر من ذي الحجّة، وفي ذلك نطرح لكم باقة الأدعية الآتية:

الدّعاء الأول اللهم يا رافع السّماء بلا عمد، أسألك في يوم التروية أن ترحمنا وتُحسن إلينا، وأن تجعلنا من الذين نظرت إليهم نظرة رضى، فغفرت لهم بها ما تقدّم من ذنوبهم وما تأخّر.
الدّعاء الثاني اللهم يا مُجيب الدّعاء، يا سامع النّداء، اللهم أسألك في العشر الأول من هذا الشّهر المُبارك، وفي هذه الليلة المُباركة من يوم التروية أن ترحمني برحمتك الواسعة، وأن تُكرمني بالعفو والعافية في الدّين والدّنيا.
الدّعاء الثالث اللهم أسألك في هذه الأيّام المباركة أن تجبر مُصاب قلبي، وأن ترزقني التّوفيق والسّداد إلى ما فيه الخير والأمان، اللهم أصلح فساد قلبي وارزقني التَّوفيق للسير على صراطك المُستقيم يا قوي يا متين.
الدّعاء الرّابع اللهم أسألك في هذا اليوم الطّيب، إن تروينا من الخير، وأن تُصلح لنا أمور ديننا ودنيانا التي لا تجعل مُصيبتنا في ديننا، ولا تجعلنا من الغافلين عن طاعتك يا قوّي يا متين.

دعاء يوم التروية مكتوب 2023 

شاهد أيضًا: لماذا سمي يوم التروية بهذا الاسم

دعاء يوم الترويه قصير 

تتعدّد صيغ الدّعاء في هذه المُناسبة الدينية المُباركة، وهو ما يحرص المُسلم على تناوله بكثير من الاهتمام، وأجمل أدعية ليوم التروية جاءت وفق الآتي:

  • اللهم يا واحدًا ليس له في مُلكه ثاني، نسألك ولا إله لنا سِواك، أن تُبارك لنا في هذه الأيّام الطّيبة، وأن تكتب لنا فيها المغفرة عن كلّ الذّنوب والخطايا والآثام، وأن تجعل لنا فيها طريقًا للحق لا نضلُّ بعده أبدًا يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم نسألك بحقّ أسمائك الحُسنى أجمعين، أن تجعل لنا من كلّ همّ فرجا، ومن كلّ ضيقٍ مخرجًا، اللهم ارزقنا الجنّة وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل، وباعد بيننا وبين النّار، وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل يا عزيز يا جبّار.
  • اللهم أنتَ الحق وقولك الحق ولا حولَ ولا قوّة إلّا بك، نبرأ إليك من كلّ الذّنوب والخطايا ونتوب إليك، ونؤمن بك ونتوكل عليك، اللهم في يوم التروية نسألك أن تسقنا من يد سيّدنا محمّد شربةً هنيئةً مريئة لا نظمأ بعدها يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم أسألك في يوم التروية أن تصرف عن قلوبنا كلذ حُزن، وأن تصرف عن أيّامنا كلّ ألم، وأن تجعلنا من الذين لا خوفٌ عليهم ولا هم يحزنون، نلقاكَ وأنتَ راضٍ عنّا يا كريم.

شاهد أيضًا: ادعية دخول العشر من ذي الحجة

دعاء يوم التروية للحاج 

يحرص الحاج على تناول يوم التروية بعدد من صيغ الدّعاء الطّيبة التي تفيض معها المشاعر الدينيّة بكلّ ما هو خير، وأجمل صيغ دعاء يوم التروية جاءت وفق الآتي:

دعاء يوم التروية للحاج 
  • “اللهم إنا نسألك بأنّك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد، ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه، فتنزل علينا رحمة من عندك وحنانا من لدنك تغننا بها عن رحمة وحنان من سواك”.
  • “اللهم اجعلني من عبادك المقربين الذين لا يملون من العبادة ومن التقرب إليك، برحمتك يا هادي المضلين اللهّم لا تردنا خائبين وآتنا أفضل ما يؤتى عبادك الصالحين، اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين ولا مضلّين، واغفر لنا إلى يوم الدين برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم لا تؤاخذني فيه بالعثرات وأقلني فيه من الخطايا والهفوات، ولا تجعلني فيه غرضا للبلايا والآفاتِ واشرح به صدري بأمانك يا أمان الخائفين”.
  • “اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة، اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعيذك من شر ما استعاذ منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم”.

دعاء يوم التروية للحاج 

دعاء يوم التروية لغير الحاج 

يحرص المسلم على اغتنام تلك السّاعات المُباركة من يوم التروية بأطيب الأدعية وأجمل الصّيغ، وجاءت أبرز عبارات وكلمات وأدعية يوم التروية وفق الآتي:

  • “اللهم في هذه السّاعات الطّيبة، نسألك العفو والعافية، اللهم من اعتزّ بك فلن يذل، ومن اهتدى بك فلن يضلّ، ومن استكثر بك فلن يقل، ومن استغنى بك فلن يفتقر، اللهم إنّ نسألك الزيادة في الإيمان، والبركة في العمر، والصّحة في الجسد، اللهم يا عزيز يا جبّار يا حكيم يا غفّار، اللهم إنّا نسألك النّظر إلى وجهك الكريم، اللهم أنت ربّنا لا إله إلا أنت خلقتنا ونحن عبيدك ونحن على التترية عهدك ووعدك ما استطعنا نعوذ بك من شرّ ما صنعنا فاغفر لنا ذنوبنا، فإنّه لا يغفر الذّنوب إلا أنت”.
  • “اللهم قد وقفت هذه القلوب في بابك طلبًا للرحمة، اللهم اجبر كسر قلوب السائلين ببابك، اللهم قد لاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك، يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، إلهي إن كنت لا تكرم في هذا الشهر إلا من أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المقصر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه”
  • اللهم يا قاضي الحاجات ويا مُجيب الدّعوات، اللهم لا تدع لنا مع هذه السّاعات المُباركة ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرّجته، ولا دينًا إلّا قضيته يا ربّ العرش العظيم، ارحمنا برحمتك التي وسعت كلّ شيء.

افضل دعاء يوم التروية في الحج 

إنّ يوم التروية هو اليوم الثّامن من أيّام ذي الحجّة، ويتوجّه المُسلم مع هذا اليوم بالدّعاء إلى الله تعالى بعدد واسع من صيغ الدّعاء، وقد اخترنا لكم منها الآتي:

الدعاء الأول  “اللهم اجعلْ في قلبي نورًا، وفي سمعي نورًا، وعن يميني نورًا، وعن يساري نورًا، وفوقي نورًا، وتحتي نورًا، وأمامي نورًا، وخلفي نورًا، وأعظِمْ لي نورًا اللهم اجعلْ لي نورًا في قلبي، واجعلْ لي نورًا في سمعي، واجعلْ لي نورًا في بصري، واجعلْ لي نورًا عن يميني، ونورًا عن شمالي، واجعلْ لي نورًا من بين يديَّ، ونورًا من خلفي، وزِدْني نورًا، وزِدْني نورًا، وزِدْني نورًا”.
الدعاء الثاني  “سبحانَ الَّذي في السَّماءِ عرشُهُ سبحانَ الَّذي في الأرضِ موطئهُ سبحانَ الَّذي في البحرِ سبيلُهُ سبحانَ الَّذي في النَّارِ سلطانًهُ سبحانَ الَّذي في الجنَّةِ رحمتُهُ سبحانَ الَّذي في القبورِ قضاؤهُ سبحانَ الَّذي في الهواءِ روحُهُ سبحانَ الَّذي رفعَ السَّماءَ سبحانَ الَّذي وضعَ الأرضَ سبحانَ الَّذي لا منجى منهُ إلَّا إليهِ”.
الدعاء الثالث “اللهم لكَ الحمدُ كالذي نقولُ، وخيرٌ مما نقولُ، اللهم لك صَلاتِي ونُسُكِي ومَحْيايَ ومَماتِي، وإليكَ مآبِي، لك رب تُراثِي، اللهم إني أعوذ بكَ من عذابِ القبرِ، ووسْوسَةِ الصدرِ، وشَتاتِ الأمْرِ، اللهم إني أعوذُ بكَ من شرّ ما تجيء به الريحُ”.
الدعاء الرّابع اللهم لا شفاء إلّا شفاؤك، اللهم يا مقدّر الأسباب في يوم التروية أسألك أن تشفيني من كلّ علة، وأن تحميني من كلّ داء، اللهم عافي لي عائلتي، ومن أحب وأكرمهم بالصحّة والسّلامة فلا نرى فيهم مكروهًا يا كريم.

دعاء لصديقتي يوم التروية 

يتم إهداء الصّديقة العزيزة أطيب الأدعية مع تلك النفحات الإيمانية القادمة من يوم الثّمن من ذي الحجّة، وأجمل دعاء لصَديقتي في يوم التروية، هو:

  • اللهم إنّ لي صديقة عزيزة الحُضور في قلبي، اللهم في يوم التروية أستودعك ما فيها من الهم والحَزن، فاجبر كسر قلبها، وأكرمها بما تُحب وتتمنّى يا ربّ العرش، أسألك أن ترحمها برحمتك وأن تُبارك لها في أمور دينها ودنياها.
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، أسألك أن تُبارك لصديقتي الغالية، وأن تزيدها من الثّبات على طاعات دينك، اللهم اجعل لها من كلّ همٍ فرجًا، ومن كلِّ ضيقٍ مخرجًا، لا تحرمها من التّوفيق في كلّ خطوة من حياتها.
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، يا غياث المُستغيثين، أسألك في هذه السّاعات المُباركة أن تكتب لصديقتي التّوفيق والسّتر والعفاف والغنى، اللهم أكرمها بما تُحب وترضى، لا تدع لها حاجةً لكَ فيها رضىً ولها فيها إلّا قضيتها يا ربّنا الكريم.
  • اللهم إنّها أيام الخير التي طال انتظار قلوبنا لها، اللهم اجبر مُصاب صديقتي، واجعلها من سيّدات أهل الجنّة، ثبّت قلبها على طاعتك وأكرمها بالرّزق الحلال والسّعادة في كلّ مسارات حياتها القادمة.

شاهد أيضًا: دعاء لاخي المتوفي في يوم عرفة 2024 ادعية للاخ الميت في يوم عرفة

افضل دعاء للمريض يوم الترويه 

يغتنم المُسلم مناسبة يوم التروية في الدّعاء للمريض بالشّفاء والعافية، لأنّ نعمة الصحة هي إحدى النّعم العظيمة التي أكرم الله بها عِباده، وأجمل أدعية في يوم التروية للمريض:

افضل دعاء للمريض يوم التروية 
  • اللهم مع هذه السّاعات المُباركة التي رويت فيها حجّاج بيتك، أسألك أن تشفي لي أمي الغالية، وأن تُكرمها بالعافية والصحّة طِوال العُمر، اللهم اشفها من كلّ داء، وعافها من كلّ بلاء، يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم إنّها ساعات طيّبة تفيض بها رحماتك، اللهم استودعتك أبي فكن له في كلّ طريق، اللهم عافه من كلّ مرض، وألبسه لباس الصحّة والعافية والسّلامة يا ربّ العرش العظيم، اللهم آمين.
  • اللهم يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء، أسألك في هذا اليوم المميّز من عُمر مراحل الحج، اللهم في يوم التروية أسألك أن تشفيني من كلّ مرض، وأن لا تكسرني أمام أحد من خلقك يا ربّي الكريم، لا تُعاملني بما أنا أهل، وعاملني بما أنتَ أهله.

اجمل دعاء يوم الترويه ويوم عرفه 

إنّ الدّعاء إلى الله هو أحد الطّاعات المُباركة التي تُختصر بها المسافة مع الله، وقد جاءت في عدد واسع من الصّور والأشكال، وأبرز ما يُقال في يوم التروية ويوم عرفة:

  • “اللّهم في يوم عرفة، نسألك بحقّ أسمائك الحُسنى أجمعين، اللهم أحيينا مستورين، وأمتنا مستورين، وابعثنا مستورين، وأكرمنا بلقائك مستورين، اللّهم استرنا فوق الأرض، واسترنا تحت الأرض، واسترنا يوم العرض، اللّهم اشف مرضانا ومرضى المسلّمين، وارحم موتانا وموتى المسلّمين، واقض حوائجنا وحوائج السائلين، اللّهم تولّ أمورنا، وفرج همومنا، واكشف كروبنا، اللّهم إنّك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا”.
  • “اللهم في يوم التروية أعترف لكَ بالعبوديّة أدين لكَ بالولاء، أبرئ اللهم إليك من كلّ ذنب، اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤك، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي”
  • “اللهم في يوم عرفة المُبارك، أسألك أن ترزقنا عملاً صالحاً يُقرّبنا إلى رحمتك، ولساناً ذاكراً شاكراً لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، إلهي ربح الصائمين، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عـبيدك المذنبون، فارحمنا برحمتك، وجُدْ علينا بفضلك ومِنَّتك، واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين، وصلّ الله على سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه وسلّم”.

دعاء يوم الترويه عند الشيعة 

يحظى يوم التروية بقدسيّة كبيرة عند عُموم الطوائف في أمّة الإسلام، كنايةً عن عظمة تلك الأوقات الإيمانية من شهر ذي الحجّة، وأبرز أدعية يوم التروية عند الشّيعة:

“اَللّهُمَّ اجْعَلْنى اَخْشاكَ كَاُنّى اَراكَ، وَاَسْعِدْنى بِتَقوايكَ، وَلا تُشْقِنى بِمَعْصِيَتِكَ، وَخِرْلى فى قَضآئِكَ، وَبارِكْ لى فى قَدَرِكَ، حَتّى لا أُحِبَّ تَعْجيلَ ما اَخَّرْتَ وَلا تَأخيرَ ما عَجَّلْتَ، اَللّهُمَّ اجْعَلْ غِناىَ فى نَفْسى، وَالْيَقينَ فى قَلْبى، وَالاِْخْلاصَ فى عَمَلى، وَالنُّورَ فى بَصَرى، وَالْبَصيرَةَ فى دينى، وَمَتِّعْنى بِجَوارِحى، وَاجْعَلْ سَمْعى وَبَصَرىَ الْوارِثَيْنِ مِنّى، وَانْصُرْنى عَلى مَنْ ظَلَمَنى، وَاَرِنى فيهِ ثَاْرى وَمَآرِبى، وَاَقِرَّ بِذلِكَ عَيْنى، اَللَّهُمَّ اكْشِفْ كُرْبَتى، وَاسْتُرْ عَوْرَتى، وَاغْفِرْ لى خَطيئَتى، وَاخْسَأْ شَيْطانى، وَفُكَّ رِهانى، وَاْجَعْلْ لى يا اِلهى الدَّرَجَةَ الْعُلْيا فِى الاْخِرَةِ وَالاُْوْلى، اَللّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ كَما خَلَقْتَنى فَجَعَلْتَنى سَميعاً بَصيراً، وَلَكَ الْحَمْدُ كَما خَلَقْتَنى فَجَعَلْتَنى خَلْقاً سَوِيّاً رَحْمَةً بى، وَقَدْ كُنْتَ عَنْ خَلْقى غَنِيّاً، رَبِّ بِما بَرَأْتَنْى فَعَدَّلْتَ فِطْرَتى، رَبِّ بِما اَنَشَأْتَنى فَاَحْسَنْتَ صُورَتى، رَبِّ بِما اَحْسَنْتَ اِلَىَّ وَفى نَفْسى عافَيْتَنى، رَبِّ بِما كَلاَتَنى وَوَفَّقْتَنى، رَبِّ بِما اَنَعْمَتَ عَلَىَّ فَهَدَيْتَنى”

دعاء فجر يوم التروية 

يستقبل الإنسان المُسلم فجر يوم التروية بعدد من الأدعية المُباركة التي تزيد من بركة هذه النّفحات الدينيّة العظيمة، وأبرز الادعية التي تُقال مع فجر يوم التروية، هي:

الدّعاء الأول اللهم، وقد أشرقت شمس هذا اليوم المُبارك برحماتك، أسألك مع فجر التروية أن لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرّجته، اللهم أكرمنا بما أنتَ لها أهل، ولا تُعاملنا بما نحن له أهل يا ربّ العرش العظيم.
الدّعاء الثّاني اللهم أسألك مع فجر يوم التروية أن تقسم لنا الخير في ذريّاتنا، اللهم لا تذرني وحيدًا يا خالقي، أسألك أن تهدني فيمن هديت، وأن تُنجّني من ذنوب النّفس، وان تُجنّبني مصائب الدّهر والأيّام يا رب.
الدّعاء الثّالث اللهم لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، أسألك مع إشراقة شمس يوم التروية أن تكتب لي الخير والتّوفيق، وأن تحفظ لي الأهل والأحباب، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا مُعطي لما منعت، أكرمني وزدني ولا تُنقصني يا رب.
الدّعاء الرّابع اللهم في هذه السّاعات المُباركة من يوم التروية، أسألك أن تقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك، وأن تنزع من قلبي لذّة المعاصي والآثام، وتستبدلها بلذّة الطّاعات والقُربى إليك يا كريم يا رب.

ادعيه ليوم الترويه مستجابة 

تتعدّد صيغ الدّعاء المُستجابة بإذن الله مع يوم التروية، وفي ذلك اخترنا لكم باقة من أجمل أدعية ليوم التروية، وفق الآتي:

ادعيه ليوم الترويه مستجابة 
  • “اللّهم مع هذه السّاعات الطّيبة، نسألك يا ربّ العرش العظيم، اللهم أسكنّا الفردوس بجوار نبيك الكريم، إلهي إن كنت لا ترحم إلّا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلّا العاملين فمنّ للمقصرين، اللّهم عوّضني عن كل شيء أحببته فخسرته، طابت له نفسي فذهب، صدقته فكذب، استأمنته فغدر، اللّهم ولا تشغلني عنك وقربني إليك، ربي ولا تذلّني لسواك، اللّهم إن ضاقت الأحوال يوماً أوسعها برحمتك، يا رب استودعتك دعواتي فبشرني بها من غير حولٍ مني ولا قوة”.
  • “اللهم في يوم التروية العظيم، أسألك أن تَغفر لجميع المسلمين الذين شهدوا أنّك أن الله لا إله إلا أنت الواحد الأحد الفرد الصّمد الذي لم يلد، ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد، اللهم يا وساع الرّحمات اغفر لي وللمسلمين، اللهم عافنا واعف عنّا وأكرم نُزلنا ووسّع مدخلنا، وأنر قبورنا واجعلها رياضاً من رياض الجنّة، اللهم ولا تجعلها علينا حفرةً من حفر النّار، اللهم ارحم أمواتنا وعاف مرضانا واشف سقيمنا، واكشف الضّر عن مُبتلانا، اللهم أنت ربّنا ونحن عبيدك أنت القوي ونحن الضّعفاء فارحمنا”

دعاء يوم الترويه تويتر 

وعبر منصّة تويتر تتزيّن قلوب النّاشطين ومنصّاتهم بالأدعية التي تُقال بمناسبة يوم عظيم الشّأن في الشّرع الإسلامي، وأجمل أدعية في يوم التروية عبر تويتر، يُقال:

  • اللهم في يوم التروية العظيم، أسألك أن تغفر لي ما تقدّم من ذنوبي وما تأخّر، اللهم أسألك من سترك العظيم أن تستر لي عيوبي، وأن تيسّر لي أموري، وأن تعفو عن زلّاتي، اللهمّ اكتب لي الخير في كلّ السّبل، وأجرني من المصائب والبلاء، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقلَّ من ذلك.
  • اللهم في يوم التروية، أسألك باسمك الأعظم الذي إن دُعيت به أجبت، وإن سئلت به أعطيت، اللهم أن تكتب لي التّوفيق والسّلامة في كلّ خطوة من خُطوات حياتي، وأن ترزقني البصر والبصيرة، والرّزق الحلال، اللهم اغفر لي ولوالدي كما ربيّاني صغيرًا يا رب.
  • اللهم بحقّ من صلّى وصام، أسألك يا عزيز يا جبّار، أن تحفظني عن جنبيّ، اللهم احفظني عن يميني وعن شمالي، اللهم جنّبني الفواحش والفِتن، ما ظهرَ منها وما بطن، لا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقلَّ من ذلك.
  • اللهم في يوم التروية، أسألك بحقّ أسمائك الحُسنى، أن تجبر المُصاب، وأن تكتب الخير والتيسير على جميع القلوب التي باتت في انتظار الفرج، اللهم لا تحرم قلوبنا من السّعادة، واكتب لنا الخير الذي ترتقي به أرواحنا في الدّرجات إليك.

صور دعاء يوم التروية 

تتعدّد الصّور التي تمّ سردها في يوم التروية، والتي تحمل أطيب نفحات الدّعاء بالخير، وقد اخترنا لكم منها باقة من أجمل صور دعاء في يوم التروية لعام 1445، وفق الآتي:



صور دعاء يوم التروية 
صور دعاء يوم التروية 

صور دعاء يوم التروية 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء يوم التروية مكتوب 2024 افضل ادعيه ليوم الترويه مستجابة وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال ليتعرّف المُتابع على باقة من أجمل أدعية في يوم التروية وأفضل دعاء في يوم التروية، لنختم أخيرا مع دعاء يوم التروية بالصور لعام 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *