من هو الشيخ عباس سباع ويكيبيديا

وفاة الشيخ عباس سباع

من هو الشيخ عباس سباع ويكيبيديا وهو أحد رجال الدين البارزين الذي قضوا حياتهم في نشر الدين الإسلامي وتعاليمه، وقضى حياته متنقلًا بين المدن لمقابلة رجالات الدين والتزوّد منهم بأكبر كم ممكن من المعلومات الدينية، ومن خلال مقالنا التالي على موقع مقالاتي سنتعرف من هو الشيخ عباس سباع، وما تاريخ وفاة الشيخ عباس.

من هو الشيخ عباس سباع ويكيبيديا

إن الشّيخ عَباس سباع هو رجل ديني فلسطيني الجنسية، ولد في مدينة الناصرة، عام 1381 هـ، والذي يصادف 1961 م، هاجر إلى مدينة قم المقدسة في إيران مطلع عام 1400هـ، وبقي فيها حتى أواخر عام 1402 هـ، وفي عام 1413 هـ هاجر هجرة أخرى، وحضر البحث الخارج عند السيد الكوكبي والشيخ التبريزي، واختص حضوره عند الشيخ الوحيد الخراساني، حتى أصبح من أبرز طلابه، وبقي إلى سنة 1427 هـ، ليهاجر بعدها إلى جدة للتبليغ في العام ذاته 1427هـ وبقي حوالي ثلاث سنوات، وهاجر بعدها إلى مصر وتونس وإندونيسيا.

من هو الشيخ عباس سباع ويكيبيديا

شاهد أيضًا: من هو الشيخ محمد العيسى خطيب يوم عرفة ويكيبيديا

مؤلفات الشّيخ عباس سباع

ترك الشّيخ عَباس السباع إرثًا ثقافيًا دينيًا قيمًا، حيث ألف عدة كتب دينية وهي ما يلي:

  • الصحابة في الميزان.
  • الخلل في الصلاة.
  • كتب حاشيتي المكاسب للمحقق اليزدي والمحقق الأصفهاني.

شاهد أيضًا: سبب وفاة خالد ابن الشيخ حازم شومان

متى توفي الشيخ عباس سباع

توفي الشّيخ عَباس السباع في مكة المكرمة يوم الأحد وهو يوم النفر 12 من ذي الحجة سنة 1433هـ، الواقع في 28 أكتوبر / تشرين الأول من عام 2012 م، عن عمر يناهز 51 عامًا، ولم تذكر المواقع سبب وفاة الشيخ الجليل.

بعد أن تعرفنا من هو الشيخ عباس سباع ويكيبيديا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم، والذي تعرفنا من خلاله إلى أهم المعلومات عن الشيخ الجليل وعن تاريخ وفاته.

المراجع

  1. ^ almohsin.org , الشيخ عباس آل سباع , 07/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *