عبارات عن نهاية السنة الهجرية 1445 وبداية السنة الهجرية 1446

عبارات عن نهاية السنة الهجرية

عبارات عن نهاية السنة الهجرية 1445 وبداية السنة الهجرية 1446؛ نظرًا لاعتماد الهجرة النبوية بداية له، فقد سمي بالتقويم الهجري، تلك الهجرة المباركة للرسول -عليه الصلاة والسلام- والتي هاجرها من مكة إلى المدينة المنورة، وبعدها أمر نبينا بالتأريخ، لذا يهتم موقع مقالاتي بتسليط الضوء على أجمل عبارات التهنئة بالسنة الهجرية الجديدة.

عبارات عن نهاية السنة الهجرية 1445

كما هي الأيام نودّع عامًا ونستقبل عامًا جديدًا، وعلى اقتراب نهاية العام الهجري 1445 نودّعه بأجمل العبارات والكلمات، ومن هذه العبارات:

  • وعلى اقتراب بداية العام الهجري الجديد، نسألك يا رب أن تُعطينا ما أودعناه عندك من أمنيات في أعوامنا السابقة، وأن نستقبل عامنا الهجري بتوفيق وبركةٍ منك.
  • الحمد لله على أيامٍ مضت بسترٍ وتوفيق من الله، عسى عامنا الجديد يحمل لنا كل الخير والرضا.
  • اللّهم إنّا نستودع في رحابك وأمانك أمانينا وأرواحنا وحاجاتٍ رفعناها لك فيا رب اجعل بداية عامنا جبرًا لقلوبنا، وسترًا لنفوسنا.
  • نسألك يا رب أعوامًا عديدة محفوفة بألطافك، مغمورة بعفوك ورضاك، مليئةً بحنانك وتوفيقك.
  • تُطوى أيام هذا العام بكل ما حملته من حزن وفرح وآلام، لنفتح معها صفحة بيضاء من عامنا الهجري الجديد، عساه مليءٌ بفرح يغمر القلوب، ويُطمئن الأرواح.

اقرأ أيضًا: تهنئة رسمية في رأس السنة مكتوبة

عبارات عن بداية السنة الهجرية 1446

مع اقتراب دخول العام الهجري الجديد، تستقبله قلوب المسلمين بالدعوات والتهليلات، ويتشاركون التهاني فيما بينهم، راجين من الله أن يكون عامًا مُباركًا لقلوب المسلمين جميع، ومن أجمل عبارات السنة الهجرية الجديدة:

العبارة الأولى الحمد لله على أعوام تمر بلطف الله وتقديره، الحمد لله على أيامٍ تجري تحت مشيئة الخالق، عامٌ هجري مليءٌ بالرضا للجميع يا رب.
العبارة الثانية ومع أول نسائم عامنا الهجري الجديد، نسألك يا رب أن يحمل لنا كل الخير، وأن تجعله عامًا مُباركًا، يحمل الدفء بين ثنايا أيامه.
العبارة الثالثة  ومع مطلع فجر عامنا الهجري الجديد، نسألك يا رب أن يطلع معه الخير، ويحمل في جُعبة أيامه الستر والتوفيق، وتجبرنا به عن كل ما لاقيناه من تعب وهموم، فأنت رب الخير وأنت أهلٌ لذلك.
العبارة الرابعة  الحمد لله على عامٍ مضى بلطُف من الله، وستر منه، اللّهم اجعل عامنا الجديد عاماً تجبر فيه أرواحنا المتعبة، وقلوبنا المرهقة، وأن تُكرمنا من فضلك، وجودك وعطاءك.
العبارة الخامسة  اللّهم إنّ الكون يتحضّر لاستقبال عام هجري جديد، اللّهم اجعله الجبر لمصاب أرواحنا، والستر لأيامنا، والنور الذي يُرافق خطواتنا.

اقرأ أيضًا: كلام حلو عن بداية سنة جديدة لزوجتي وأصدقائي وعائلتي

عبارات عن نهاية السنة الهجرية 1445 بالصور

مع اقتراب دخول عامنا الهجري الجديد، نجد مواقع التواصل تتزّين بالصور التي يطيب معها التهاني والمباركات لمن يُفضّل مشاركتها مع الأصدقاء والأحباب، حيث معها تتجدّد الدعوات، والأمنيات بأن يكون عامًا مباركًا لقلوب المسلمين جميع، ونودع عامنا الهجري ال 1445 بهذه الصور التي تحمل بين ثناياها أجمل الأمنيات والدعوات:

عبارات عن نهاية السنة الهجرية 1444 بالصور
عبارات عن نهاية السنة الهجرية 1444 بالصور
عبارات عن نهاية السنة الهجرية 1444 بالصور
عبارات عن نهاية السنة الهجرية 1444 بالصور
عبارات عن نهاية السنة الهجرية 1444 بالصور

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي يحمل العنوان عبارات عن نهاية السنة الهجرية 1445 وبداية السنة الهجرية 1446 حيث تناولنا ضمن سطوره أرقى هذه العبارات والتي تحمل معها الدعوات الطيبة بأن يكون عاماً جبراً للمسلمين جميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *