عبارات عن السنة الهجرية الجديدة 1446 مكتوبة

عبارات عن السنة الهجرية الجديدة

عبارات عن السنة الهجرية الجديدة 1446 مكتوبة هي ما سنقوم بالحديث عنه عبر فقرات المقال الآتي، احتفالًا بتلك المناسبة السنوية التي تحمل الخير والبركة للمُسلمين حولَ العالم، حيث يتم استقبال مناسبة العام الهجري الجديد بكثير من الحفاوة والاهتمام من قبل تلك الجموع التي علّقت آمالها بالله، وعبر موقع مقالاتي يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على أجمل كلام عن السنة الهجرية الجديدة 1446، وعلى باقة من أجمل عبارات السنة الهجرية الجديدة لعام 1446.

عبارات عن السنة الهجرية الجديدة 1446

يستقبل الإنسان المُسلم مناسبة السنة الهجريّة الجديدة بكثير من الحفاوة والاهتمام؛ لأنّ الآمال والأقدار كلّها بيد الله تعالى، وأجمل عبارات عن السنة الجديدة:

عبارات عن السنة الهجرية الجديدة 1446
  • اللهم قد علّقنا الآمال إليك، فأنتَ ربّ الخير الذي قال ادعوني أستجب لكم، اللهم تقبّل منّا الطَّاعات واجعلنا في زمرة عبادك المُتقيّن الذين لا خوف عليهم ولا هُم يحزنون في السنة القادمة.
  • إنّ السنة الهجريّة الجديدة هي سنة الخير التي تفيض بخيراتها على جميع القلوب التي باتت بانتظار تلك المناسبة، فاللهم لا تحمّلنا بها ما لا طاقة لنا به، واعفو عنّا واغفر لنا يا كريم.
اجمل كلمات عن السنة الهجرية الجديدة 1446
  • تطيب الكلمات التي تُقال في السنة الهجريّة الجديدة، لأنّها السنة التي اختصّها الله لنا وحدنا، بما فيها من مواسم للخير، وشهورًا للعبادة، فكلّ عام وأنتم إلى الله أقرب.
  • إنّ العام الجديد هو فرصة الإنسان المُسلم التي تفيض معها الرّحمات، فنسأل الله أن يجعل لنا فيها دعوات طيّبة لا تُرد، وطاعات صالحة نرتقي بها في أحوالنا إليه.
رسائل تهنئة في السنة الهجرية الجديدة 1446
  • مع نفحات السنة الهجريّة الجديدة، نُبارك لكم تلك المناسبة الدينيّة التي ترتقي بها القلوب، وتزيد بها المشاعر التي تربطنا بديننا الحنيف، كلّ عام وأنتم بخير.
  • تمرّ سنة، وتأتي أخرى، وتبقى محبّتكم عامرة في القلب لا تُغيّرها الأزمان ولا الظّروف، فاللهم يا ربّ العرش العظيم، بارك لأحبابي، واجعلهم في عين رعايتك التي لا تنام.
منشورات عن السنة الهجرية 1446 
  • مع النّفحات الأولى القادمة من السنة الهجريّة الجديدة، نُبارك لكل شُعوب العالم الإسلامي، ونسأل الله أن يزيدنا من التوفيق إلى ما فيه الخير في الدّنيا والآخرة.
  • تزيدنا السنة الهجرية إقبالًا على طاعة الله تعالى، ووصلًا بشعائر الدّين الإسلامي الذي اختارنا الله له، فاللهم اجعلها سنة خير وعافية على جميع المُسلمين.

اقرأ أيضًا: كم باقي على السنه الهجريه الجديده العد التنازلي

عبارات عن نهاية السنة الهجرية 1446

يتم تناول النهايات بالعبارات المؤثّرة التي تحمل بين طيّات حُروفها الأمل بالقادم، والوداع على ما فات، وأجمل عبارات مؤثرة عن نهاية السنة الهجرية 1446 هي:

  • اللهم قد انتهت تلك السنة التي عملنا بها ما استطعنا، فأسألك يا ربّي الكريم أن تجعلنا عنها من المقبولين، وأن تقسم لنا التوفيق والصّلح في السنوات القادمة يا ربّ العرش العظيم.
  • مع نهاية العام الهجري الماضي، نحمد الله على تمام الفضل، ونشكره على تمام المنّة، ونُبارك لجميع الأهل والأحباب تلك المناسبة التي تفيض بالخيرات على القلوب التي باتت في انتظار الأمل،
  • في نهاية السنة الهجريّة، نُبارك لجميع الأهل والأحبة، ونسأل الله أن يجعلها من السّنوات الطّيبة التي تفيض بالبَركات على شعوب العالم الإسلامي في كلّ مكان وزمان.
  • إنّ نهاية السنة الهجرية 1446 هي إحدى اللحظات المؤثّرة التي تطيب معها الكلمات، فنحمد الله على ما وفّقنا فيه إلى الخير، ونسأله تعالى أن يتجاوز عنّا التّقصير، وأن يجعلنا من الفائزين الغانمين.

اقرأ أيضًا: ما هو أطول شهر في السنة الهجرية

عبارات عن السنة الهجرية الجديدة تويتر 1446

وعبر منصّة تويتر، تغنّى النّاشطون من أبناء العالم الإسلامي بالعبارات والكلمات التي تُناجي فرحة العام الجديد، بكثير من العبارات والكلمات الأنيقة، وأجمل عبارات عن السنة الجديدة تويتر:

عبارات عن السنة الهجرية الجديدة تويتر 1446
  • اللهم قد استودعناك سنةً من أعمارنا، فاكتبنا فيها من الصّالحين النّاجين بالرّحمات، واكتب لنا فيها خيرات وأجوراً مُضاعفة تطيب بها الدّنيا والآخرة.
  • تزيدنا تلك المناسبة من القُرب بالله تعالى، ومن صُحبة الخير التي تُعيننا على القرب، فنسأله تعالى أنت يُبارك لنا فيها، وأن يجعل لنا فيها قرّة عين وراحةً في البال والأعصاب.
  • إنّ السنة الهجريّة الجديدة هي سنة الخير التي تفيض بالرّحمات، لأنّنا نُحسن الظّن بالله تعالى الذي أحاطَ بكلّ شيءٍ علمًا، فاللهم اكتب لنا في عامنا القادم من الخير، واصرف عنّا فيها كلّ الشّرور والخطايا والآثام.
  • إنّها السنة التي تُرخي بظلال الخير على قلوبنا، فنحمد الله على ما وفّقنا فيه من الخير، ونشكره تعالى على تلك النّعم الجزيلة التي نستشعر قُربها بثقتنا بالله الذي أحصى كلّ شيء.

اقرأ أيضًا: كلام حلو عن بداية سنة جديدة لزوجتي وأصدقائي وعائلتي

عبارات تهنئة براس السنة الهجرية 1446

وهي من العبارات الأنيقة التي تحمل بين طيّات حُروفها مشاعر المحبّة والفرحة بقرب الأهل والأحبة، وقد جاءت في عدد من الصّياغات الأنيقة، نسرد لكم منها الآتي:

  • اللهم يا واسع المُلك، بيدك الأمر أسألك أن تُبارك لصديقي الغالي في السنة الجديدة، وأن تجعلها من خيرة أيام الدّنيا عليه، كلّ عام وأنتم إلى ربّكم أقرب، وإلى طاعته أرغب.
  • إلى أبي الحبيب، إلى أمير قلبي وسيّد عُمري، أسأل الله تعالى أن يُبارك لنا في عامك الجديد، وأن يكتب لكَ فيه من الخيرات الجزيلة التي نعجز عن إدراكها، دمتَ لنا عامرا بالصحّة والعافية.
  • إلى أمّي الغالية، إليك يا سيّدة قلبي، أحمد الله تعالى على نعمة وجودك في حياتي، وأسأل الله تعالى أن يُبارك لكِ في السنة الهجريّة الجديدة، وأن يزيدك من الصحّة والعافية مع كلّ يوم.
  • إلى أخي الحبيب، إلى سندي وأمير قلبي، كلّ عام وأنتَ وأحبابك بألف خير بمناسبة السنة الهجرية الجديدة، وأسأل الله تعالى أن يزيدك من التّوفيق إلى ما فيه الخير، وأن يُبارك لكَ في كلّ أمر.

عبارات عن الهجرة النبوية مكتوبة 

إنّ سبب اعتماد مناسبة السنة الهجريّة الجديدة هو هجرة الرّسول المُصطفى الذي تُحبّه العقول، وتهواه قلوب المُسلمين في كلّ زمان ومكان؛ وعن ذلك جاء الآتي:

العبارة الأولى في ذكرى هجرتك يا حبيبي يا رسول الله، أكتب كلماتي بحرف الحُب، وكلمات الشّغف إلى لقائك، وإلى لذّة النّظر إلى وجهك الجميل، صلّى الله عليك كلّما طلعت شمس، وغاب قمر.
العبارة الثانية في ذكرى هجرة سيّد القلوب محمّد عليه الصلاة والسّلام، نحمد الله أن اختبارنا للإسلام، ونشكره على تلك النعمة الجزيلة التي منَّ علينا بها، ونسأله أن يُبارك لنا في تلك المناسبة، وأن يزيدنا من البركة.
العبارة الثالثة مع نفحات السنة الهجرية الجديدة، نصلّي على سيّد الخلق محمّد، الذي تركَ الأهل والمدينة، والبلاد، وهاجر في سبيل الله، هجرةً لا يبتغي بها سِوى رحمة الله ونصرة دينه.
العبارة الرّابعة إنّ مناسبة هجرة الرّسول المُصطفى هي إحدى الرّسائل التاريخيّة التي تزيدنا من الإصرار على محبّة الحبيب المُصطفى، والامتثال لأوامره التي تطيب بها الدّنيا والآخرة.

عبارات راس السنة الهجرية بالصور 1446

تزيد تلك الصّور من احتفاء الإنسان المُسلم بمناسبة السنة الهجريّة الجديدة، حيث تحمل مع رمزيّتها مشاعر الولاء للحبيب المُصطفى ولسنّته الشّريفة التي ترتقي بها القلوب، وتسمو معها الأرواح، وأجمل صور عن الهجرة النبوية، جاءت في الآتي:

عبارات راس السنة الهجرية بالصور 1444

عبارات راس السنة الهجرية بالصور 1444

عبارات راس السنة الهجرية بالصور 1444

عبارات راس السنة الهجرية بالصور 1444

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ عبارات عن السنة الهجرية الجديدة 1446 مكتوبة وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال ليتعرّف القارئ على عبارات جميلة عن السنة الهجرية الجديدة لعام 1446 وعلى أجمل كلمات ورسائل تهنئة عن السنة الهجرية الجديدة لنختم أخيرًا مع باقة من صور عن السنة الهجرية لعام 1446.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *