تاريخ إجازة رأس السنة الهجرية قطر 2023

تاريخ إجازة رأس السنة الهجرية قطر

تاريخ إجازة رأس السنة الهجرية قطر 2023، إذ يعتبر رأسً السَّنة الهجريَّة إجازةً رسميةً في العديد من البلدان الإسلامية. حيث تعتمد الدول العربية بغالبيَّها على التقويم الهجري، ومنها ما يعتمد التقويمين الهجري، وإلى جانبه التقويم الميلادي، بما في ذلك دولة قطر. ومن خلال المقال التالي من موقع مقالاتي سنبيِّن تاريخَ إجازةِ رأس السَّنة الهجريَّة قطر. 

رأس السنة الهجرية 2023

رأس السنة الهجرية هو بداية التقويم الإسلامي واليوم الأول من شهر محرم. حيث سيحتفل المسلمون في أنحاء العالم هذا العام  بحلول العام الهجري 1444. وقد سمِّيت السنة الهجريَّة بهذا الاسم إشارةً إلى هجرة الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم- من مكَّة المكرمة إلى المدينة المنورة. لذلك لرأس السنة الهجرية دلالةً عظيمةً في الدِّين الإسلامي.

تاريخ إجازة رأس السنة الهجرية قطر

رأس السنة الهجرية هو من الأعياد الرسمية في دولة قطر. حيث يحظى موظَّفو القطاع العام والقطاع الخاص بإجازة رأس السنة الهجرية التي ستبدأ مساء يوم الجمعة في 29 يوليو 2023م. على أن يكون يوم العيد يوم السبت 1 محرم الذي يصادف 30 يوليو في من عام 2023. أي أنَّ نهار يوم السبت سيكون يوم إجازة في دولة قطر. حيث يعود موظفو القطاعين العام والخاص يوم الأحد إلى الدوام بشكلٍ رسمي.[1]

موعد رأس السنة الهجرية 2023

يصادف موعد رأس السنة الهجرية لهذا العام يوم السبت الموافق 1 محرم 1444 الموافق 30 يونيو من عام 2022م. وسيكون هذا اليوم عطلة رسمية في معظم الدول العربية بما في ذلك المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين، وعمان، والأردن، ومصر، والكويت.

إلى هنا، نصل إلى ختام المقال الذي تضمَّن تاريخ إجازة رأس السنة الهجرية قطر 2023. وقد تبيَّن أنه يصادف يومي الجمعة والسبت الموافقين لتاريخ 29 و 30 ويونيو من عام 2023.

المراجع

  1. ^ twitter.com , وزارة الأوقاف , 24/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *