كلام عن السنة الهجرية الجديدة 1446 مكتوب وبالصور

كلام عن السنة الهجرية الجديدة 1444 مكتوب وبالصور

أجمل كلام عن السنة الهجرية الجديدة 1446 مكتوب وبالصور هو ما يحرص المُسلم على تناوله عبر طيّات هذه المناسبة الدينيّة التي تزيد معها من بهجة السّرور، من ثقة الإنسان المُسلم بالله عزّ وجل، الذي قدّر الحياة الدّنيا على الإنسان لتكون اختبارًا في الدّنيا، ونجاةً وفوزًا أو عذابًا في الآخرة، وعبر موقع مقالاتي يُمكن للمُتابع أن يتعرّف على رسائل عبارات تهنئة رأس السنة الهجرية.

كلام عن السنة الهجرية الجديدة 1446 مكتوب 

تفيض النّفس بالكلام الجميل مع مناسبة طيّبة بحجم مُناسبة الدّخول في عام هجري جديد، وجاءت أبرز كلمات عن السنة الهجريّة الجديدة، في الآتي:

العبارة الأولى تحتفل القلوب اليوم في مناسبة الذّكرى التاريخيّة للعام الهجري، وفي هذا اليوم تتراقص قلوبنا حُبًا وشوقًا إلى تلك المواسم الطّيبة.
العبارة الثانية  مع نسمات الفرحة القادمة من العام الهجري الجديد، نُبارك لكم يا أجمل الأصدقاء، لأنّها مناسبتنا الطّيبة التي تطيب بها الأيّام، وترتقي بها المشاعر.
العبارة الثالثة  أنتم صُحبة الخير السّعيدة التي تفرح بقربهم الرّوح، وترتقي برفقتهم الأمنيات، فنسأل الله أن يُبارك لنا ولكم في العام الهجري الجديد، وأن يزيدنا وإيّاكم من الثّبات على طاعاته.
العبارة الرّابعة بكثير من ملامح السّعادة والسّرور، نستقبل مناسبة العام الهجري الجديد.

اقرأ أيضًا: دعاء العام الهجري الجديد

كلمات عن السنة الهجرية الجديدة 1446 

تزيد تلك الكلمات من تفاعل الإنسان المُسلم مع مناسبة العام الهجري الجديد، وقد جاءت في عدد من الصّيغ المميّزة، التي اخترنا لكم منها الآتي:

  • تَزيدنا مناسبة العام القادمة أملًا بالله، وطمعًا في رحمته التي لا تنته، لأنّه الخالق العظيم الذي قال أنا عند حُسن ظن عبدي بي، فليظن بي ما شاء.
  • مع بداية عام ووداع عام يتوه القلب ما بين الحُزن والفرحة، الحزن على ما فات، وعلى ما ضيّعنا من مواسم للعطاء، والفَرحة على مواسم قادمة لتَحمل معها الخير.
  • تحتفل القلوب في مناسبة العام الهجري الجديد، إيمانا منّا بقيمة تلك المناسبة وأهميّتها في الحياة الدّنيا، لأنّها بوّابة الخير التي تُفتح معها آفاق جديدة للحياة والمستقبل.
  • نستقبل عامنا الهجري الجديد بابتسامة الواثق بالله تعالى، وبالدّعاء الطّيب الذي تفيض معه ملامح القلب، فكلّ عام وأنتم إلى الله أقرب، وإلى طاعته وطاعة نبيذه أرغب.

اقرأ أيضًا: خطبة نهاية السنة الهجرية

بوستات عن السنة الهجرية الجديدة 1446 مكتوبة

تعتنق تلك البوستات رسالة الخير والفَرحة التي تفيض في القلب مع مناسبة العام الهجري عبر منصّات التواصل في الإنترنت، وجاءت أجملها في الآتي:

بوستات عن السنة الهجرية الجديدة 1446 مكتوبة
  • كلمات عابرة، علّها تستطيع أن تصف للإنسان الآخر قيمة تلك الذّكرى العظيمة التي تزورنا، فعامنا الهجري الجديد هو فرصتنا المُتجدّدة للتوبة والحياة والسّعادة.
  • بكثير من الفرحة والسّعادة نستقبل العام الهجري الجديد، وما فيه من ذكريات جميلة وسعيدة اختصّها الله بنا.
  • في عامنا الهجري الجديد، نحمد الله على توفيقه لنا، وعلى أن اختارنا لنكون ممّن يبلغون هذا العام دونًا عن غيرنا من الأمم والأقوام.
  • إنّه عامنا الجميل الذي اختصّه الله ليكون هويّة الإنسان المُسلم، تلك التي نفتخر مع نفحاتها بقربنا من طاعة الله، فكلّ عام وأنتم بخير.

اقرأ أيضًا: متى تبدأ السنة الهجرية الجديدة 

كلام بالإنجليزي عن السنة الهجرية الجديدة 1446

عبّرت تلك الكلمات عن مشاعر الإنسان المُسلم بمختلف لغات ولهجات العالم، لأن دين الإسلام هو رسالة عامة لجميع النّاس على اختلاف اللغات والقوميّات، وأجمل كلام إنجليزي، جاء في الآتي:

  • العبارةAt the beginning of the new Hijri year, we delegate the matter to God, and we call Him what God has opened for us from the good, because it is our beautiful occasion that we receive with prayers and good deeds.
    • الترجمة: في بداية العام الهجري الجديد، نفوّض الأمر لله، وندعوه بما فتح الله علينا من الخير، لأنّها مناسبتنا الجميلة التي نستقبلها بالدّعاء وأعمال الخير.
  • العبارةWith the beginning of the new Hijri year, we congratulate you on this good religious occasion, and we congratulate you on that joy that increases day by day, because it is God’s mercy on us.
    • الترجمة: مع بدايات العام الهجري الجديد، نُبارك لكم تلك المناسبة الدينيّة الطّيبة، ونُبارك لكم تلك الفرحة التي تزيد يومًا بعد يوم آخر، لأنّها رحمة الله بنا.
  • العبارةAt the beginning of the Hijri year, we cry for the farewell of past years, for the memories that left us and will not return, and for the selves we left there between the folds of months and years.
    • الترجمة: في بداية عام هجري، نبكي على وداع الأعوام الماضيّة، وعلى ذكريات غادرتنا ولن تعود، وعلى أنفسنا التي تركناها هُناك بين طيّات الشّهور والسّنوات.

اقرأ أيضًا: عبارات وصور سنة هجرية سعيدة

كلام عن السنة الهجرية الجديدة 1446 تويتر 

ومن خلال نافذة تويتر التي تُطلّ على العالم بأوسع أبوابه، عبّر كثير من المغردين عن فرحتهم ولهفتهم في استقبال عام جديد، وجاءت في الآتي:

العبارة الأولى تزيدنا فرحة العام الجديد قُربًا بالله تعالى، فهي إحدى الصّور الجميلة التي نتعرّف بها على رحماته التي لا تنته، وعلى كَرمه وعطائه الذي لا ينفذ.
العبارة الثانية  بمناسبة عام هجري جديد، تحتفل القلوب، وتتراقص المشاعر، وتتكاتف الكلمات قربًا من بعضها الآخر، لأنها مناسبتنا الطّيبة التي تفيض بالرّحمات0
العبارة الثالثة  نستشعر الخير الجَزيل مع تلك المناسبة الطّيبة التي تُرخي بظلالها على قلوبنا، تلك التي نستقبلها بكثير من المحبذة والسّرور، سائلين المولى أن يجعل لنا فيها خيرًا وافرًا.
العبارة الرّابعة إنّها مناسبتنا الخاصّة، تلك التي تعود معها الذّاكرة إلى هجرة الحبيب المُصطفى -صلّى الله عليه وسلّم- تلك التي لم تنته، فنُهاجر معه عن كلّ ذنب، ونعود بها إلى الخير.

اقرأ أيضًا: متى تبدأ السنة الهجرية الجديدة

منشورات عن السنة الهجرية الجديدة 1446 

وهي من المنشورات الجميلة التي تختصر الفَرحة في حُروفها العابرة، وجاءت في عدد من الأشكال، اخترنا لكم منها الآتي:

  • نحتفل اليوم برفقة الأشخاص الأغلى على القلب، بمُناسبة عام هجري جديد، عامر بالخيرات والبَركات، ويفيض برحمة الله التي وسعت كلّ شيء.
  • مع فرحة العام الهجري، الجديد، نجود على أنفسنا بالدّعاء، سائلين المولى أن يُبارك لنا في أيّامنا، وأن يكتب لنا الخلاص عن كلّ حُزن، والنّجاة من كلّ ألم.
  • إنّها فرحتنا الجَميلة التي ندخل بها إلى عام متكامل من الطّاعات، نسأل الله الثّبات فيه على تلك الطّاعات، والنّجاة عبرها بالبَركات، والفوز بجنّات النّعيم التي أعدّها الله للمُتّقين.
  • نُبارك لأنفسنا تلك المناسبة، ونُبارك لجميع الأهل والأحبّة الذين يسكنون القلب مع تلك المُناسبة الطّيبة، فكلّ عام وأنتم إلى الله أقرب، وإلى طاعته أرغب، أعادها الله على أمّة الإسلام، وهم على خَير حال.

اقرأ أيضًا: موضوع عن العام الهجري الجديد

كلام للحبيب عن السنة الهجرية الجديدة

تطيب الكَلمات التي تُقال للحَبيب مع مُناسبة السنة الهجريّة الجديدة، حيث يتم تناولها بكثير من الفَرحة والسّعادة، لتزيد من حالة الوَصل بين الأحبّة، وجاءت في الآتي:

كلام للحبيب عن السنة الهجرية الجديدة
  • إلى حُب العُمر، إلى حكاية الفَرحة التي أسعفَ الله بها قلبي بعد تصحّر الألم، وتوقّف النّبض في آبار الرّوح، كلّ عام وأنتِ عيدي الجميل.
  • إلى حبيبي الغالي، فرحة الحياة الحقيقة التي استشعرتها للمرّة الأولى، تلك النكهة الفريدة من الأمان، كلّ عام وأنتَ بخير.
  • حبيبتي الغالية، مصدر الضّوء الفريد الذي أنار الله به، ظُلمات قلبي، أدامكِ الله لي في كلّ عام على النّحو الذي يُرضيه عنّي وعنكِ.

اقرأ أيضًا: دعاء دخول العام الهجري الجديد

كلام للأصدقاء عن السنة الهجرية الجديدة 1446

يُعتبر الصّديق من نِعم الله المُباركة التي يمنُّ بها على عِباده الصّالحين، فتطيب دُنياهم به، وتطيب أحلامهم بقربه، وجاءت أبرز كلمات للصديق:

  • إنّ صديقي هو حكاية الوفاء الجميلة التي استقبلها بالفرح والسّعادة مع مطلع كلّ عام هجري جديد، فكلّ عام وأنتَ بخير يا صديق القلب، وحكاية الحُب الأولى.
  • إلى شريك الذّكريات، إلى ذلك الإنسان الطّيب الذي رافقني في الحُزن قبل الفرحة، كلّ عام وأنتَ وأهلك وأحبابك بألف خير يا صديقي الغالي، سنة خير وفرحة علينا وعليك.
  • إنّ الصّديق الصّدوق هو أحد أصناف الكنوز الثّمينة التي لا يُمكن صناعتها، بل نكتفي بالبحث عنها لنحتفظ بها في حياتنا إلى الأبد، كلّ عام وأنتَ بخير يا صديقي.
  • تحتفل القلوب بقرب أحبابها بمناسبة استقبال عام هجري بما فيه من شهور للطاعة، ومواسم للرّحمة، فكلّ عام وأنتم بخير يا صُحبة الخير الجميلة، وكلّ عام وأنتم إلى الله أقرب.

اقرأ أيضًا: ما ترتيب أشهر العام الهجري وما هي أسماء الشهور الهجرية

كلام للأهل عن السنة الهجرية الجديدة 1446

يتم تناول الأهل بعدد واسع من العِبارات والكلمات الجَميلة التي تُقال مع تلك المُناسبة الدينيّة المميّزة التي تحمل مع طيّاتها أجمل المشاعر، واخترنا لكم منها الآتي:

العبارة الأولى تَحتفل قلوبنا بمناسبة العام الهجري الجديد، بُقرب الأشخاص الأغلى الذين نُحبّهم ونكن لهم الوفاء والولاء، فكلّ عام وأنتم في رعاية الله وحفظه.
العبارة الثانية  أبي الغالي، من أين لي بكلمات تستطيع أن تُعبّر عن حجم حُضورك الجميل في قلبي، فأنتَ حكاية الأمان التي أكرمني الله تعالى بقربها عامًا بعد آخر.
العبارة الثالثة  أمّي الحبيبة، كلّ عام وأنتِ بألف خير يا سيّدة قلبي الجميل، ويا أميرة عُمري، أُبارك لنَفسي بِقربك، وأسأل الله لكِ دوام الصحّة والسّلامة.
العبارة الرّابعة تزيدنا المناسبات الجديدة قُربًا من دائرة الأمان الأولى في حياتنا، ومع مناسبة العام الهجري الجديد، أحمد الله على تمام الفضل.

اقرأ أيضًا: دعاء العام الهجري الجديد إسلام ويب

كلام عن السنة الهجرية الجديدة 1446 مكتوب وبالصور

تزيد تلك الصّور من بهجة الفرحة في استقبال عام هجري جديد، وتحمل مع حُروفها ورمزيّتها أطيب التَّهاني والتَّبريكات للأهل والأصدقاء، والأحبّة، وجاءت في الآتي:

كلام عن السنة الهجرية الجديدة 1444 مكتوب وبالصور

كلام عن السنة الهجرية الجديدة 1444 مكتوب وبالصور
كلام عن السنة الهجرية الجديدة 1444 مكتوب وبالصور
كلام عن السنة الهجرية الجديدة 1444 مكتوب وبالصور
كلام عن السنة الهجرية الجديدة 1444 مكتوب وبالصور
كلام عن السنة الهجرية الجديدة 1444 مكتوب وبالصور

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية كلام عن السنة الهجرية الجديدة 1446 مكتوب وبالصور الذي استعرضنا فيه باقة من كلمات وعبارات وأدعية العام الهجري الجديد للأهل والأصدقاء والأحبة لعام 1446.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *