رابط وكيفية حجز موعد المرور الكويت

حجز موعد المرور الكويت

رابط وكيفية حجز موعد المرور الكويت إحدى الخدمات الإلكترونية التي تقدِّمها وزارة الداخلية الكويتية. إذ يشترط لدخول أقسام الاختبار للحصول على رخصة القيادة حجز موعدٍ مسبقٍ. وعليه سنبيَّن من خلال السطور التالية من موقع مقالاتي طريقة حجز موعد المرور في الكويت عن طريق موقع وزارة الداخلية.

حجز موعد المرور الكويت

أتاحت وزارة الداخلية في دولة الكويت للمواطنين والمقيمين خدمة حَجز مَوعد لإجراء اختبَار القيَادة. على أن يتمَّ حَجز المَوعد بعد يوم من تاريخ إصدار الاستمارة وحتَّى ثلاثة أشهر من التاريخ ذاته، أي قبل انتهاء مدَّة الاستمارة. كما يتوجَّب على الراغب بالحصول على رخصة القيادة التواجد في قسم الاختبار في اليوم المحدَّد وفي وقتٍ مبكرٍ. إذ تبدأ فترة الاختبار من الساعة 8:00 صباحًا إلى الساعة 5:00 مساءً.[1]

خطوات حجز موعد المرور الكويت

أتاحت وَزارة الداخلية خدمة حَجز مَوعد اختبَار القيَادة عبر الموقع الرسمي للوزارة من خلال اتِّباع الخطوات التَّالية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية في الكويت “من هنا“.
  • اختيار “الخدمات الإلكترونية” من القائمة الرئيسية.
  • الضغط على أيقونة “الإدارة العامة للمرور”.
  • الضغط على “نظام مواعيد اختبار القيادة”.
  • اختيار “احجز موعد اختبار القيادة”.
  • الموافقة على الشروط والأحكام.
  • إدخال الرقم المدني.
  • اختيار تاريخ ووقت الاختبار المناسب.
  • الضغط على أيقونة “حجز موعد”.
  • طباعة نسخة عن الموعد لدخول مركز الاختبار.

رابط حجز موعد المرور الكويت

يمكن للأفراد الراغبين بإجراء اختبار القيادة لإصدار رخصة القيادة حَجز مَوعد للاختبار عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية من خلال اتِّباع الخطوات المذكورة آنفًا. علمًا أنَّه لا يسمح بحَجز مَوعد لمن تقل أعمارهم عن 18 عامًا للحصول على الرخصة كما يتوجَّب حَجز المَوعد قبل تاريخ انتهاء الاستمارة، ويتم الدخول إلى رابط حَجز مَوعد المرُور في الكويت “من هنا“.

اقرأ أيضًا: حجز موعد فحص قبل الزواج وزارة الصحة الكويت

حجز موعد اختبار المرور عبر الانترنت في الكويت

حرصًا من وزارة الداخلية على تسهيل الإجراءات على المواطنين فقد أتاحت حجز موعد اختبار المرور عبر الانترنت؛ ليتمكَّن المواطنين من حَجز المَوعد إلكترونيًا وبالتاريخ المناسب. وذلك عبر زيارة الموقع الرسمي لوزارة الداخلية والانتقال إلى خدمة المواعيد في الإدارة العامة المرور حسب الخطوات المبيَّنة سابقًا. يمكن الوصول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية لحَجز مَوعد اختبَار المرور عبر الانترنت عبر الرابط “من هنا“.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

إلى هنا، نصل إلى نهاية المقال الذي تضمَّن رابطَ وكيفيةَ حجزِ موعدِ المرور الكويت بالخطوات. حيث  يتوجَّب على المواطنين والمقيمين حَجز موعدٍ مسبقٍ كشرطٍ لدخول أقسام الاختبار.

المراجع

  1. ^ eservices5.moi.gov.kw , وزارة الداخلية , 10/08/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *