قائمة اسعار مخالفات المرور الكويت 2024

اسعار مخالفات المرور الكويت

قائمة اسعار مخالفات المرور الكويت تبين قيمة الغرامات المالية المترتبة على مرتكبي مخالفات المرور، وذلك بحسب مواد قانون التنظيم المروري المعتمد في الكويت، ويستعرض موقع مقالاتي قائمة أسعار مخالفات المرور الكويت متناولًا قيمة الغرامات المالية المنصوص عنها في كل مادة من مواد نظام مخالفات المرور الكويتي.

اسعار مخالفات المرور الكويت

تختلف أسعار مخالفات المرور في الكويت باختلاف طبيعة المخالفة المرورية المرتكبة، وتتدرج الغرامات المالية المترتبة على المخالفات المرورية بين (15) دينارًا كويتيًا للمخالفات البسيطة المنصوص عنها في المادة (36) والمادة (37) من نظام مخالفات المرور مثل مخالفة المشاة وقائدي الدراجات الهوائية لقواعد المرور، وإلى ما هنالك، وحتى (500) دينار كويتي للمخالفات المرتبطة بالقيادة تحت تأثير المؤثرات العقلية كالمشروبات المسكرة والمخدرات وغير ذلك من الأفعال المنصوص عنها في المادة (38) من قانون المرور الكويتي.

اقرأ أيضًا: الكشف عن مخالفات المرور الكويت

قائمة اسعار مخالفات المرور الكويت

حددت المواد من (33) وحتى (38) من نظام مخالفات المرور العقوبات والغرامات المالية المترتبة على مرتكبي المخالفات المرورية في الكويت، وبحسب مواد النظام، فقد جاءت قائمة أسعار مخالفات المرور على النحو التالي (مع عدم الإخلال بالتدابير المقررة في هذا القانون أو بأية عقوبة أشد في أي قانون آخر):[1]

اسعار مخالفات المادة 33

يعاقب بغرامة مالية لا تتجاوز (100) دينار كويتيًا كل من ارتكب إحدى المخالفات المنصوص عنها في المادة (33) من نظام مخالفات المرور، إضافةً إلى الحبس لمدة لا تزيد على (3) أشهر.

اقرأ أيضًا: رابط بوابة العدل الالكترونية مخالفات المرور 

اسعار مخالفات المادة 33 مكرر

يعاقب بغرامة مالية لا تتجاوز (300) دينارًا كويتيًا كل من تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، وبغرامة مالية لا تتجاوز (100) دينار كويتيًا كل من ارتكب إحدى المخالفات المنصوص عنها في المادة (33 مكرراً) من نظام مخالفات المرور، إضافةً إلى الحبس لمدة لا تزيد على (3) أشهر.

اسعار مخالفات المادة 34

يعاقب بغرامة مالية لا تتجاوز (75) دينارًا كويتيًا كل من ارتكب إحدى المخالفات المنصوص عنها في المادة (34) من نظام مخالفات المرور، إضافةً إلى الحبس لمدة لا تزيد على شهر واحد.

اقرأ أيضًا: قيمة مخالفات المرور الكويت

اسعار مخالفات المادة 35

يعاقب بغرامة مالية لا تتجاوز (25) دينارًا كويتيًا كل من ارتكب إحدى المخالفات المنصوص عنها في المادة (35) من نظام مخالفات المرور، إضافةً إلى الحبس لمدة لا تزيد على 15 يومًا.

اسعار مخالفات المادة 36

يعاقب بغرامة مالية لا تتجاوز (15) دينارًا كويتيًا كل من ارتكب إحدى المخالفات المرورية المنصوص عنها في المادة (36) من نظام مخالفات المرور، دون تطبيق عقوبة الحبس بحق مرتكب المخالفة.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن المخالفات المرورية بالرقم المدني الكويت

اسعار مخالفات المادة 37

يعاقب بغرامة مالية لا تتجاوز (15) دينارًا كويتيًا كل من ارتكب إحدى المخالفات المرورية المنصوص عنها في المادة (37) من نظام مخالفات المرور، مع إمكانية تطبيق عقوبة الحبس لمدة أسبوع واحد.

اسعار مخالفات المادة 38

يعاقب بغرامة مالية لا تتجاوز (500) دينارًا كويتيًا كل من ارتكب إحدى المخالفات المنصوص عنها في المادة (38) من نظام مخالفات المرور، إضافةً إلى الحبس لمدة لا تزيد على سنة واحدة.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

بهذا؛ نصل إلى ختام مقالنا الذي قمنا فيه باستعراض قائمة اسعار مخالفات المرور الكويت حيث تم التطرق إلى قيمة الغرامات المالية المترتبة على مرتكبي مخالفات المرور بحسب مواد قانون التنظيم المروري المعتمد في الكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *