قيمة مخالفات المرور الكويت 2024

قيمة مخالفات المرور الكويت

قيمة مخالفات المرور الكويت تختلف تبعًا لنوع المخالفة المرتكبة وطبيعتها، وقد أفرد قانون التنظيم المروري في الكويت عددًا من المواد الخاصة بتحديد الغرامات المالية المترتبة على مخالفات قانون السير الكويتي، ويستعرض موقع مقالاتي قيمة مخالفات المرور الكويت من خلال التطرق إلى الغرامات المالية المنصوص عليها في مواد نظام مخالفات المرور الكويتي.

مخالفات المرور الكويت

ترتبط قيمة الغرامة المالية المترتبة على مخالفة قانون التنظيم المروري في الكويت بطبيعة المخالفة المرورية، حيث تم تصنيف مخالفات المرور في الكويت تبعًا لنوع المخالفة ودرجة الخطر الذي قد تتسبب به لمرتكب المخالفة وللأشخاص الآخرين مع الأخذ بعين الاعتبار للأضرار التي قد تلحق بالممتلكات العامة والخاصة، وتتراوح قيمة مخالفات المرور في الكويت بين (15) دينارًا كويتيًا للمخالفات البسيطة وحتى (500) دينار للمخالفات المتعلقة بالقيادة تحت تأثير المواد المخدرة، مع عدم الإخلال بالتدابير المقررة في القانون أو بأية عقوبة أشد في أي قانون آخر.

اقرأ أيضًا: الكشف عن مخالفات المرور الكويت

قيمة مخالفات المرور الكويت

حددت المواد من (33) وحتى (42 مكرراً) من قانون التنظيم المروري في الكويت نظام مخالفات المرور المعتمد في البلاد، وتضمنت المواد وصفًا للمخالفات المرتكبة مع بيان العقوبة المسجلة بحق مرتكبيها في الإدارة العامة للمرور وفي المحكمة، وبحسب مواد النظام، فقد جاءت قيمة مخالفات المرور على النحو التالي:[1]

اقرأ أيضًا: رقم مكافحة القوارض وزارة الصحة الجهراء

قيمة مخالفات المرور المادة 33

تبلغ قيمة المخالفة المنصوص عنها في المادة (33) من قانون المرور الكويتي (100) دينار كويتي كحد أقصى، وتنظم هذه المخالفة بحق مرتكبي الأفعال الواردة في المادة (33) مع تطبيق عقوبة الحبس لمدة لا تزيد على (3) أشهر.

اقرأ أيضًا: تشيك على مخالفات المرور الكويت

قيمة مخالفات المرور المادة 33 مكرر

تبلغ قيمة المخالفة المنصوص عنها في المادة (33 مكرر) من قانون المرور الكويتي (300) دينار كويتي كحد أقصى في حالة تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، و(100) دينار كويتي كحد أقصى في حال ارتكاب أحد الأفعال الواردة في المادة (33) مع تطبيق عقوبة الحبس لمدة لا تزيد على (3) أشهر.

قيمة مخالفات المرور المادة 34

تبلغ قيمة المخالفة المنصوص عنها في المادة (34) من قانون المرور الكويتي (75) دينارًا كويتيًا كحد أقصى، وتنظم هذه المخالفة بحق مرتكبي الأفعال الواردة في المادة (34) مع تطبيق عقوبة الحبس لمدة لا تزيد على شهر واحد.

اقرأ أيضًا: تحصيل مخالفات المرور بالكويت

قيمة مخالفات المرور المادة 35

تبلغ قيمة المخالفة المنصوص عنها في المادة (35) من قانون تنظيم المرور الكويتي (25) دينارًا كويتيًا كحد أقصى، وتنظم هذه المخالفة بحق مرتكبي الأفعال الواردة في المادة (35) مع تطبيق عقوبة الحبس لمدة لا تزيد على (15) يومًا.

قيمة مخالفات المرور المادة 36

تبلغ قيمة المخالفة المنصوص عنها في المادة (36) من قانون تنظيم المرور الكويتي (15) دينارًا كويتيًا كحد أقصى، وتنظم هذه المخالفة بحق مرتكبي الأفعال الواردة في المادة (36) مع الإعفاء من عقوبة الحبس.

اقرأ أيضًا: استعلام عن مخالفات المرور للافراد هنا moi.gov.kw

قيمة مخالفات المرور المادة 37

تبلغ قيمة المخالفة المنصوص عنها في المادة (37) من قانون تنظيم المرور الكويتي (15) دينارًا كويتيًا كحد أقصى، وتنظم هذه المخالفة بحق مرتكبي الأفعال الواردة في المادة (37) مع إمكانية الحبس لمدة لا تتجاوز أسبوعاً واحداً.

قيمة مخالفات المرور المادة 38

تبلغ قيمة المخالفة المنصوص عنها في المادة (38) من قانون تنظيم المرور الكويتي (500) دينار كويتي كحد أقصى، وتنظم هذه المخالفة بحق مرتكبي الأفعال الواردة في المادة (38) مع إمكانية الحبس لمدة تصل حتى سنة كاملة.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن نقاط المخالفات المرورية الكويت

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

وإلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي قمنا فيه باستعراض قيمة مخالفات المرور الكويت من خلال عرض الغرامات المالية المترتبة على مرتكبي هذه المخالفات بحسب مواد قانون التنظيم المرور المعتمد في الكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *