اجمل دعاء للابناء اول يوم دراسي تويتر مكتوب 2024

دعاء للابناء اول يوم دراسي تويتر

اجمل دعاء للابناء اول يوم دراسي تويتر مكتوب 2024 هو ما يقوم أولياء الأمور على تناوله بمناسبة استقبال العام الدراسي الجديد، حيث تحمل تلك الأدعية نفحات الخير ومشاعر الفَرحة في استقبال مناسبة العام الجديد، وما تفتحه معها من آفاق جديدة للطالب في حياة جديدة وعَامرة بالخير، وعبر موقع مقالاتي يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على أجمل دعاء للأبناء في اول يوم دراسي 1445، وعلى أجمل الأدعية للأولاد في بداية العام الدراسي 2024 .

اجمل دعاء للابناء اول يوم دراسي تويتر مكتوب 2024

إنّ الدّعاء هو حَبل النّجاة الذي يتمسّك الإنسان المُسلم به مع جميع المُناسبات الجَديدة، وعبرَ فرحة استقبال العام الدراسي، نَسرد لكم الأدعية المميّزة الآتية:

الدّعاء الأول اللهم يا خالقنا الكَريم، يا غياث المُستغيثين، اللهم في استقبال العام الدّراسي الجَديد، أستودعك أبنائي، وفرحة قُلوبهم، اللهم كُن لهم، وبارك لهم في مسارات الدّراسة، واجعلهم في عين رعايتك.
الدّعاء الثاني  اللهم أسألك بأسمائك الحُسنى كلّها، أن تجعل لأبنائي النّصيب الأكبر من دروس العلم، ومن حُظوظ الدّنيا، ومن الشهادات التي يفرح القلب بتحصيلها.
الدّعاء الثالث اللهم إنّ أبنائي قد أقبلوا على سنة دراسيّة جديدة، أسألك أن تكون عونًا لهم على مساراتها، وأن تكتب لهم الخير الوفير، والحظّ الجميل، وأن تَمنحهم السّعة في الفَهم والاستيعاب.
الدّعاء الرّابع يا رب، يا من لا يُعجزه شيء في الأرض ولا في السّماء، اللهم أسألك في بداية عام دراسي، أن تُبارك لأبنائي، وأن تحفظهم في عين حفظك، وأن توفّقهم إلى ما فيه الخير والنّجاح.

شاهد أيضًا: دعاء بداية المذاكرة ونهايتها

اجمل أدعية للابناء اول يوم دراسي مكتوب 2024

وهي من الأدعية التي تحمل معها أطيب الكلمات، في طلب التوفيق والرّحمة وتيسير الأحوال من الله تعالى، لأنّه القَادر الذي لا يُعجزه أمر، وجاءت أبرز أدعية في الآتي:

  • في بداية العام الدراسي الجَديد، نسأل الله أن يُلهم أبناءنا إلى ما فيه الخير والتّوفيق والنّجاح، وأن يُضاعف لهم فُرص النّجاح والسَّلامة في مسارات الدراسة.
  • اللهم يا من لا تردُّ سائلًا، ويا من لا تُخيّب للعبدِ وسائل، أسألك أن ترزق أولادي التّوفيق في حياتهم، وفي دراستهم، وفي عملهم، وأن تُبارك لهم في الدّين والدّنيا، فلا يروا مكروهًا أو سوء.
  • يحتفل القَلب بإنهاء عام دراسي، وبداية عام آخر، سائلين المَولى أن يكون عام الخير والإبداع، وعام النّجاح الذي يفيض بالبَركات والرّحمة على قلوب الطّلاب في كلّ مكان.
  • في العام الدراسي الجديد، نحمد الله على نعمه التي لا تُعد ولا تُحصى، ونسأله التّوفيق والسّلامة، فاللهم اجعله عام الخير والنجاح، وعام الإبداع الذي تزدهر به الفُرص، ويطيب معه المُستقبل.

تغريدات ادعية للابناء في اول يوم دراسي 2024

وهي من التّغريدات المُميّزة التي تَحمل مع حُروفها الكثير من الآمال والأحلام الكَبيرة، ويجري تناولها بعين الرّعاية والمَحبّة من قبل الطّلاب، وجاءت أبرز تلك الأدعية في الآتي:

تغريدات ادعية للابناء في اول يوم دراسي 2024
  • اللهم أنتَ وليُّ التّوفيق والفَرحة، نسألك أن ترزقنا القلب الذي يُحبّك، ويُقبل على طاعتك، فنتعلّم ما ينفعنا ونبتعد عمّا يضرّنا، حصّنا بالقرآن، وبارك لنا ببداية العام.
  • اللهم يا خالقنا الكَريم، مع هذا اليوم الأوّل من أيام السنة الدراسيّة، أسألك التّوفيق، وأن تكون لي ومَعي في جميع مناحي عُمري، اللهم لا تجعلني من الفاشلين، ولا تَصرف عنّي توفيقك.
  • يا ربّ، يا قادر على كلّ أمر، ويا خير مسؤول، اللهم أسألك أن تكتب لي من عندك علمًا، فتنوّر به ديني ودُنياي، اللهم انصرني على نفسي، وشُرورها، واكتبني في رحمتك الواسعة.
  • اللهم انفعني بالعلم، واجعلني ممّن تنتف الأمّة بعلمهم، اللهم أسألك مع يوم الدراسة الأوّل، أن تستخدمنا ولا تستبدلنا يا ربّ العرش العظيم، يا قادر على كلّ أمر، ولا يُعجزه في الدّنيا أمر.

شاهد أيضًا: دعاء بداية السنة الهجرية 1445 مكتوب وبالصور

دعاء للاطفال اول يوم دراسي 2024

تُعتبر الأدعية من صور الخير الوَاسعة التي تفيض بالرّحمات، وقد عبّر أولياء الأمور من خِلالها عن فَرحتهم باستقبال العالم الدراسي، وجاءت أبرز أدعية في الآتي:

  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، أسألك في هذه المناسبة الطّيبة، أن تكتب لطفلي التّوفيق في حياته، وأن تصرف عنه كلّ ما يسوؤه، اللهم ارفعه بالقرآن، وانصره ببَركة العلم على هُموم الدّنيا ومصائب الدّهر.
  • اللهم يا ربّنا الكَريم، ويا غياث المُستغيثين، اللهم أسألك أن تكتب التوفيق على طفلي، أن تكون له في كلّ أمر، وأن تكون معه في كلّ مسارات الدراسة القادمة، اللهم أكرمه بنور العلم.
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، يا ربّ العرش العظيم، اللهم إليك تُرفع الأكفَّ بالدّعاء، ومنكَ تُطلب الغايات، وإليك تعود الأمور، اللهم أسألك أن تُبارك لطفلي في دراسته، وأن تزيده من الخير والرّحمة.
  • اللهم أنتَ ربنا الكريم الذي لا إله إلّا هو، اللهم أسألك أن تجعل من هذا العام عامًا للنجاح والتفوّق والتّوفيق، اللهم أكرم أبنائي بتَوفيق من عندك، تطيب به الدّنيا وتحلو معه الحَياة.

دعاء للطلاب اول يوم دراسة في الجامعة تويتر

وعبر منصّة تويتر، تحرص الأم على تناول أبنائها بالدّعاء إلى الله بدوام التّوفيق والسَّلامة، والدّرجات العاليّة، وجاءت أبرز أدعية للطلاب في بداية الدراسة، عبر الآتي:

الدّعاء الأول أستودعك الله يا ولدي الغالي مع بداية العام الدراسي الجديد، وأستودع الله أحلامك الكبيرة، وآمالك التي تفيض بالنّجاح والدّرجات العالية، فاللهم استجب وأكرم أبنائي بالخير والسّعادة.
الدّعاء الثاني  اللهم يا خالقي الكريم، أنتَ ربّ الخير العظيم، أسألك أن تُبارك لأولادي في عامهم الدّراسي الجديد، وأن تكتب لهم السّعادة والنّجاح في جميع مسارات عامهم القادم.
الدّعاء الثالث اللهم أسألك أن تتنزّل بالنّور على صُدور أبنائي، فتكون لهم العون والسّند على صُعوبات الحياة وتقلّبات الدّنيا، اللهم ارحمهم برحمتك الواسعة، وأكرمني بإجابة الدّعاء.
الدّعاء الرّابع اللهم يا ربّ الخير، أسألك يا خالقي إن تُيسّر عليَّ كلّ أمر، وأن تصرف عنّي وعن أبنائي كلّ سوء، اللهم أكرم أبنائي الخير والفَرحة التي تدوم طِوال العُمر.

إلى هُنا نصل بكم إلى نهاية مقال اجمل دعاء للابناء اول يوم دراسي تويتر مكتوب 2024  الذي استعرضنا من خِلاله باقة من أجمل أدعية عن بداية العام الدراسي الجديد، وجُملة من أدعية في بداية العام لنختم أخيرًا مع اجمل الأدعية لأولادي في بداية العام الدراسي الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *