كيف اتعلم اللغة الانجليزية .. أهم النصائح لتعلم اللغة الإنجليزية

كيف اتعلم اللغة الانجليزية

يعد سؤال كيف اتعلم اللغة الانجليزية أحد أهم الأسئلة التي يسعى إلى تحديد إجابتها الكثير من الأشخاص، وذلك لأن اللغة الإنجليزية واحدة من أهم المهارات التي يجب أن يكتسبها كل فرد في العصر الحالي، وتجدر الإشارة إلى أن تعلم اللغة الإنجليزية تستوجب اتباع مجموعة منظمة من الخطوات، والتي تعرف باسم “استراتيجيات تعلم اللغة” وفي هذا المقال سنسلط الضوء على هذا الموضوع.

كيف اتعلم اللغة الانجليزية

هناك مجموعة من الآليات التي من خلالها يمكن تعلّم اللغة الإنجليزيّة ذاتيًا وأبرزها ما يأتي:

امتلاك قاموس الكتروني أو ورقي

هناك الكثير من تطبيقات القاموس الإلكتروني التي يمكن اقتناؤها على الهاتف الجوال، فلهذه الخطوة أهمية بالغة في تعلم اللغة الإنجليزية، والوصول إلى معنى أي كلمة في أي وقت، ومن ثم تسهيل إجراء المحادثات باللغة الإنجليزية، سواء تلك المحادثات الحقيقية أو الحوارات التي تدور بالذهن.

اقرأ أيضاً: نبات بحرف الغين .. اسماء اعشاب ونباتات بحرف ” غ “

حفظ الكلمات المائة الأكثر شهرة في اللغة الإنجليزية

هناك مائة كلمة في اللَغة الإنجليزيَة تُعرف بأنها الكلمات الأكثر شهرة في اللغة، لذا فإنه ينصح بتعلم تلك الكلمات، والعمل على تكوين بعض الجمل منها، واستخدامها في الحياة اليومية، وتجدر الإشارة إلى أنه في تلك المرحلة، فإن الشخص ليس بحاجة إلى إتقان القواعد اللغوية المعقدة، فمن المهم تكوين جمل بسيطة وصحيحة في البداية أفضل من تكوين جمل معقدة وغير صحيحة.

الاستعانة بالأغاني والأفلام الإنجليزية لتعلم اللغة

تعتبر طريقة الاعتماد على الأفلام والأغاني الإنجليزية واحدة من أفضل الطرق وأكثرها فاعلية في تعلم اللغة وإتقانها، مع الحرص على قراءة الكلمات والجمل ومعرفة ترجمتها، حيث إنه في هذه الحالة يتم استخدام أكثر من حاسة في التعلم، مما يعزز من تثبيت المعلومات التي تم الحصول عليها.

استخدام الكلمات الجديدة في الحياة اليومية

أثبتت الأبحاث والدراسات أن استخدام الكلمات الجديدة وتكرارها خلال الدقيقة أو الساعة وكذلك على مدار اليوم، تساعد بشكل كبير في ترسيخها بالذهن وبالتالي صعوبة نسيانها.[1]

التدريب المستمر على المحادثات

يعتبر التدريب على المحادثات العقلية، أو في الحياة اليومية من أفضل الطرق المتبعة لتعلم اللغة الإنجليزية، فعلى سبيل المثال يمكنك استبدال اللغة الأم في التفكير داخل رأسك باللغة الإنجليزية، ما يعزز مهارتك في التحدث باللغة الإنجليزية بمرور الوقت.

توفير وسيلة ممتعة عند التعلم

يتغير مصطلح الطريقة الممتعة من شخص لآخر، حيث أن أساليب المتعة تختلف وفقا لطبيعة كل شخص على حده، فبالعض يفضل مشاهدة البرامج والأفلام، بينما يفضل البعض الآخر عقد الاجتماعات والتحدث إلى الآخرين، وجميعها طرق فعالة في تعلم اللغة وترسيخ مصطلحاتها، كما يعد حضور الفعاليات والبرامج التدريبية والتسجيل في دورات تعلم اللغة من أهم وسائل تعَلم اللغَة الإنجليزيّة.[2]

اقرأ أيضاً: كلمات بحرف الياء في قاموس اللغة العربية

أهم النصائح لتعلم اللغة الإنجليزية

هناك العديد من النصائح التي يؤكد عليها خبراء تَعلم اللغة العربية واللغات الأجنبية، وأبرز تلك النصائح ما يأتي:

  • عدم الاهتمام بتعلم قواعد اللغَة في المراحل البدائية من تَعلم اللغَة الإنجليزَية، وتأجيل تلك الخطوة في مرحلة متقدمة، حتى يتم استيعاب اللغة شيئا فشيئا.
  • إدراج اللغة الإنجليزية في الحياة العملية واليومية قدر الإمكان، كقراءة أسماء المحال باللغة الإنجليزية، أو تخصيص صديق معين للتحدث معه، أو متابعة قنوات اليوتيوب الناطقة باللغة الإنجليزية.
  • عدم الاهتمام بانتقادات المحيطين وآرائهم، فهذا من شأنه تقليل الثقة بالنفس والإصابة بالإحباط؛ وبالتالي الرجوع لنقطة الصفر في اللغة.

وبهذا نكون قد أجبنا على تساؤل كيف اتعلم اللغة الانجليزية موضحين أهم الآليات والنصائح التي بمجرد تطبيقها تكون قد قطعت شوطًا كبيرًا في تعلم اللغة.

المراجع

  1. ^ markmanson.net , 22 TIPS FOR LEARNING A FOREIGN LANGUAGE , 17/6/2018
  2. ^ fluentin3months.com , Learn a Language Faster: 8 Simple Language Hacks , 22/7/2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *