رابط التقديم على برنامج فني مسعف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

رابط التقديم على برنامج فني مسعف

رابط التقديم على برنامج فني مسعف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية حيث أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وبالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر، عن حاجتها لموظفين جدد من الجنسين لسدّ بعض الشواغر لديها، ومن خلال موقع مقالاتي سنتعرف على الشروط المحددة للتقديم للتوظيف بصفة فني مسعف، وما هو الهدف من هذا البرنامج، بالإضافة إلى موعد التسجيل للحصول على الوظيفة.

ماهي وظيفة فني مسعف

يُطلق مصطلح فني مسعف على الشخص الذي يقدم الرعاية الصحية للخدمات الطبية الطارئة، أي إجراء الإسعافات الأولية، بحيث يدربون للتدخل السريع في حال حدوث حالات طارئة كالحوادث والإصابات الرضية والمشاكل الطبية، كما أنّه يعمل على تفقد جاهزية عمل وتشغيل معدات الإنعاش القلبي والرئوي للمرضى والمصابين، وذلك بتوجيه من المشرف، ومن ثم توثيق الإجراءات والأنشطة الإسعافية المقدمة للشخص المصاب، ويجب التنويه هنا إلى أنّ الفني المسعف تختلف مهامه عن مهام الأفراد في العاملين في سيارات الإسعاف، حيث يتوجب على المسعفين أن يكون لديهم مؤهلات أكثر وممارسات أكثر لمهنة الإسعاف.

شروط التسجيل في برنامج فني مسعف

حدّدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية مجموعة من الشروط يجب أن تنطبق على المقبلين للعمل لديها بصفة فني مسعف، وفيما يلي هذه الشروط:

  • أن يكون المتقدم أو المتقدمة يحملان الجنسية السعودية.
  • ألّا يكون المتقدم أو المتقدمة قائمين على رأس عملها لدى أي جهة حكومية.
  • أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة بكالوريوس كحد أدنى.
  • صورة من أصل شهادة لغة إنجليزية لأحد الاختبارات المعتمدة STEP 52 – Academic IELTS 3.5.

شروط التسجيل في برنامج فني مسعف

شاهد أيضًا: ما هي نسبة الضغط الصدري مقابل التنفس الاصطناعي للبالغين؟

موعد التقديم في برنامج فني مسعف 1444

أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية على موقعها الرسمي على تويتر، عن فتح باب التسجيل للراغبين بالحصول على فرصة عمل لديها، على أن يبدأ التسجيل يوم الأحد الواقع في 23 محرّم 1444 هـ، الموافق في 21 أغسطس / آب 2023 م، وينتهي يوم الثلاثاء الواقع في 3 صفر 1444 الموافق لـ 30 أغسطس / آب 2023 م.

اقرأ أيضًا: تخصصات كلية ينبع الجامعية

أهداف برنامج فني مسعف

تهدف عملية استقدام عمال جدد من الجنسين بصفة فني مسعف لدى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية إلى تحقيق الهدفين التاليين:

  • العمل على في ردم فجوة الاحتياج المهني لتخصص فني مسعف.
  • المساهمة في رفع معدل التوظيف لدى الشباب، وذلك لرفد القطاع الصحي بفنيين صحيين يعملون على استخدام أمثل للخدمات المقدمة في القطاعات الصحية المختلفة.

أهداف برنامج فني مسعف

شاهد أيضًا: هل رقم الاسعاف هو 999 في السعودية؟

رابط التقديم على برنامج فني مسعف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

يستطيع المواطنون السعوديون الذين توافرت لديهم الشروط التي ذكرناها سابقًا التقدم بالحصول على فرصة عمل كفني مسعف لدى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية من خلال الدخول إلى الرابط المباشر للتسجيل “من هنا“، ومن ثمّ اتباع الخطوات التي يمليها الموقع على المتقدم.

بهذا، نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقال اليوم الذي أوردنا في ختامه رابط التقديم على برنامج فني مسعف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ، وكنا قد بدأناه بالحديث عن مهنة فني مسعف، ولم نغفل عن ذكر شروط التقديم للحصول على الوظيفة.

المراجع

  1. ^ twitter.com , الهيئة السعودية للتخصصات الصحية , 22/08/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *