ماهي وظيفة فني مسعف في السعودية

ماهي وظيفة فني مسعف

ماهي وظيفة فني مسعف في السعودية التي أعلنت عنها الهيئة السعودية للتخصصات الصحية مؤخرًا، وذلك وبالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر، وكثر الاستفسار عن ماهية هذه المهنة، وما هي شروط التقديم لهذه الوظيفة، وموقع مقالاتي ومن خلال المقال التالي سيسلط الضوء على الشروط المحددة للتقديم للتوظيف بصفة فني مسعف، وما هو الهدف من هذا البرنامج، بالإضافة إلى رابط التقديم على برنامج فني مسعف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

ماهي وظيفة فني مسعف في السعودية

تعتبر مهنة فني مسعف إحدى المهن الرديفة والمكملة لمهنة الطب، فيقع على عاتق فني مسعف تقديم الرعاية الصحية للحالات الطبية الطارئة، أي إجراء الإسعافات الأولية، فيدرب فني مسعف للتدخل السريع في حال حدوث حالات طارئة مثل الحوادث والمشاكل الطبية المختلفة، ويعمل على معاينة جاهزية عمل وتشغيل معدات الإنعاش القلبي والرئوي للمرضى والمصابين، وذلك بتوجيه من المشرف المسؤول عن الحالة الطبية، ومن ثم توثيق الحالة الطبية والأنشطة الإسعافية المقدمة للشخص المصاب.

الشروط المطلوبة في برنامج فني مسعف

وضعت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية مجموعة من الشروط يجب أن تنطبق على المقبلين للعمل لديها بصفة فني مسعف، وفيما يلي هذه الشروط:

  • أن يكون المتقدم أو المتقدمة للوظيفة يحملان الجنسية السعودية.
  • أن يكون المتقدم يحمل شهادة بكالوريوس كأقل تقدير.
  • ألّا يكون المتقدم أو المتقدمة يعملان لدى أي جهة حكومية.
  • صورة عن أصل شهادة لغة إنجليزية لأحد الاختبارات المعتمدة STEP 52 – Academic IELTS 3.5.

شاهد أيضًا: رقم المطافي السعودية الموحد

موعد التقديم على برنامج فني مسعف

حددت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية على موقعها الرسمي على تويتر، موعد فتح باب التسجيل للراغبين للحصول على فرصة عمل لديها، على أن يبدأ التسجيل يوم الأحد الواقع في 23 محرّم 1444 هـ، الموافق في 21 أغسطس / آب 2023 م، وينتهي يوم الثلاثاء الواقع في 3 صفر 1444 الموافق لـ 30 أغسطس / آب 2023 م.

أهداف برنامج فني مسعف في السعودية

تهدف عملية استقدام عمال جدد من الجنسين بصفة فني مسعف لدى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية إلى تحقيق الهدفين التاليين:

  • العمل على سد فجوة الاحتياجات المهنية لتخصص فني مسعف.
  • العمل على رفع معدل التوظيف لدى الشباب، وذلك من خلال رفد القطاع الصحي بفنيين صحيين للعمل على الاستخدام الأمثل للأدوات المقدمة في القطاعات الصحية المختلفة.

شاهد أيضًا: هل رقم الاسعاف هو 999 في السعودية؟

رابط التقديم على برنامج فني مسعف ha.edu.sa

يمكن للمواطنين السعوديين ذكور وإناث، والذين توافرت فيهم الشروط التي حدّدتها الهيئة للتوظيف لديها، الحصول على فرصة عمل كفني مسعف، من خلال الدخول إلى الرابط المباشر للتسجيل “من هنا“، ومن ثمّ اتباع الخطوات التي يمليها الموقع على المتقدم.

إلى هنا، نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقال اليوم الذي حمل عنوان ماهي وظيفة فني مسعف في السعودية ، وتعرفنا من خلاله على الشروط المطلوبة للعمل فني مسعف في السعودية، وموعد التقديم للعمل فني مسعف في السعودية 1444 هـ.

المراجع

  1. ^ twitter.com , الهيئة السعودية للتخصصات الصحية , 22/08/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *