كلمات في عيد المعلم بالصور 2024

كلمات في عيد المعلم بالصور

كلمات في عيد المعلم بالصور 2024، وأي كلمات تلك، ستفي بالغرض، أي كلمات ستصف أسمى الأشخاص، وأنقاهم، أي كلمات ستعبر، عن فرحتنا العظيمة، بقدوم عيد بناة الأجيال والوطن، لذلك لا بد لنا من اختراع لغات جديدة، تحمل معان متنوعة، تصف روعة هذا اليوم، وعبر موقع مقالاتي سنستعرض أجمل كلمات يوم المعلم مع الصور، وسنقدمها باللغة العربية والإنجليزية، مرفقة بالعبارات المصورة. 

كلمات في عيد المعلم 2024

في يوم المعلم لا بد لنا من شكره، والثناء على عطائه، فلولا المعلم لما رأينا، أطباء، ومهندسين، وشعراء، وفيما يلي بعض من أجمل الكلمات التي قيلت في يوم المعلم:

  • معلمي الغالي، أنت الشمس والقمر، أنت السحاب منك الخير ينهمر، أنت كالزهر جميل، وكله عطر. 
  • معلمي يا معلمي، حبك يسري في دمي، كيف لا وأنت من علمني الكلام، وكيف أمسك قلمي. 
  • معلمي، يا من فنيت عمرك، في سبيل تعليمنا، يا من قضيت لياليك، في تصحيح أخطائنا، وكنت أساس نجاحنا، من قلبي، شكرا لك. 
  • معلمي يا منارتي في ظلمتي، ومنقذقي في كربتي، معلمي يا ضوء شعلتي، ومشكاة مصباحي، أحبك جداً. 

اقرأ أيضًا: افكار اذاعة عن يوم المعلم مميزة وجديدة 

كلمات في يوم عيد المعلم بالإنجليزي

يكبر التلاميذ وتتنوع أعمالهم، فمنهم من يبقى في وطنه ويعمل على إعلاء شأنه، ومنهم من يغادره، ولكن مهما سافر الفرد وابتعد لن ينسى وطنه، ولن ينسى من زرع فيه حب هذا الوطن، ومن علمه السير نحو النجاح، فيما يلي سنقدم أجمل ما أرسله المغتربون لمعلميهم من كلمات باللغة الإنجليزية مع الترجمة:

الكلمة باللغة الإنجليزيّة التّرجمة باللغة العربيّة
The highest kind of love is the love that is devoid of interest, and there is no love higher than the mutual love between the teacher and his students, as it is based on trust and respect. إن أسمى أنواع الحب هو الحب الذي يخلو من المصلحة، ولا يوجد حب أسمى من الحب المتبادل بين المعلم وتلاميذه، فهو مبني على الثقة والاحترام.
Teacher’s Day is a historical event, as no nation has risen, except by the hands of its teachers, so it must be celebrated and honored. يوم المعلم، هو حدث تاريخي، فما من أمة ارتقت، إلا بسواعد معلميها، لذلك وجب الاحتفال به وتكريمهم.
The teacher is like the two palms of the scales, carrying knowledge and knowledge in one of them, and in the other he carries what is equivalent to her in morals and goodness. المعلم ككفتي الميزان، يحمل في إحداهما علماً ومعرفة، ويحمل في الثانية، ما يوازيها أخلاقاً وحسناً.
There is no success without excellence, no excellence without fatigue, and no successful student without a virtuous teacher who helps and supports his students. لا نجاح، دون تفوق، ولا تفوق دون تعب، ولا طالب ناجح، دون معلم فاضل، يساعد تلامذته، ويدعمهم.

اقرأ أيضًا: اذاعة عن يوم المعلم كاملة

خواطر في يوم عيد المعلم

تفنن الشعراء وكتاب الخواطر، بالتغزل بالمعلم والتقرب له، فهو المثل الأعلى، والمحبوب الأسمى عند أبنائه الطلبة، ومن أجمل الخواطر التي قيلت في المعلم نستذكر:

  • الخاطرة الأولى: يقال: في الليلة الظلماء يفتقد البدر، وأنا أقول في الظلمة الدامسة يظهر البدر، والمعلم بدر الأمة وقمرها، فمهما طال الظلام الدامس، لا بد أن ينجلي سواد الليل، ويظهر شعاع الأمل. 
  • الخاطرة الثانية: المعلم كسارية السفينة، يفرد شراعيه ليستقبل الريح، ويدفع بسفينته نحو الأمام، وأي ضرر يلحق بهذه السارية، سيختل توازن السفينة، وتغرق في بحر الظلمات . 
  • الخاطرة الثالثة: المعلم مدرسة متنقلة، ومنهل للعلم بحد ذاته، فمهما نهلنا منه، لا نحن شبعنا، ولا هو نضب، وصبره علينا فاق صبر الجمال وتحملها، ولا يريد منا شيء إلا أن نسمو ونرتقي. 
  • الخاطرة الرابعة: هل رأيت النجوم في السماء، هل حاولت عدها يوما ما، هل تمعنت في بريقها الأخاذ، ولمعانها الدائم، لا بد أنك فعلت ذلك، ما رأيك لو أخبرتك، أن كل معلم فاضل في الأرض، يمثل نجما ساطعا في السماء. 
  • الخاطرة الخامسة: هل رأيت يوما، نسراً شامخاً يحلق في رحاب السماء لا يعلوه سوى الغيم، لابد أنك شاهدت هذا المنظر، ولو على التلفاز، دعني أخبرك يا عزيزي، أن المعلم قد فاق، ذاك النسر شموخاً ورفعة. 

اقرأ أيضًا: افكار وصور كيكة يوم المعلم

عبارات في يوم عيد المعلم

مهما اجتهدت، ومهما بحثت عن تعابير جديدة، وحتى لو اخترعت لغة جديدة، تصف فيها روعة المعلم، وتثني عليه في يومه، فإنك لن تصل إلى مرادك، فما من لغة استطاعت احتواء صفات المعلم، ولهذا نقدم بعض العبارات الرائعة، في يوم عيد المعلم:

العبارة الأولى معلمي الحبيب، يكفيني فخراً، أنك كنت معلمي، فقد نذرت نفسك، في سبيل سعادتنا،ولم تبخل علينا في يوم من الأيام، وقدمت لنا كل ما امتلكت من علم ومعرفة.
العبارة الثانية معلمي العزيز، لم تكن مجرد معلم وحسب، بل كنت أبا، بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، فكلما احتجناك وجدناك بجانبنا.
العبارة الثالثة معلمتي الحبيبة، لا يسعني في يومك الكريم، سوى أن أضمك، وأبكي بين ذراعيكي، فقد كنتي أما، رؤوفة، محبة، لبناتها الطلبة.
العبارة الرابعة معلمي الخلوق، مهما تفوقت، ومهما حققت من نجاح، ستبقى، أنت قدوتي في الحياة، ومثلي الأعلى.
العبارة الخامسة المعلم كالوطن يرعى أبناء شعبه، ويحميهم، ويقدم لهم سبل العيش الكريم.

اقرأ أيضًا: عبارات ليوم المعلمه شكرا وتقديرا مكتوبة مع الصور

كلمات في يوم عيد المعلم بالصور

تبقى العبارات المصورة، راسخة في الذهن، فالصورة تحفر في الذاكرة، ومن الصعب نسيانها، لذلك سنقدم، بعض العبارات الرائعة، والمصورة، عن يوم عيد المعلم:

كلِمات فِي يوِم عيِد المعلّم بالصّور
كلِمات فِي يوِم عيِد المعلّم بالصّور
كلِمات فِي يوِم عيِد المعلّم بالصّور
كلِمات فِي يوِم عيِد المعلّم بالصّور
كلِمات فِي يوِم عيِد المعلّم بالصّور
كلِمات فِي يوِم عيِد المعلّم بالصّور
كلِمات فِي يوِم عيِد المعلّم بالصّور
كلِمات فِي يوِم عيِد المعلّم بالصّور

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

وبهذا القدر من المعلومات سوف ننهي هذا المقال الذي كان يحمل عنوان كلمات لمعلمي ومعلمتي في يوم المعلم، وقد قدمنا في سطوره أجمل الكلمات والعبارات والخواطر، التي كتبت لمعلمي ومعلمتي، في يوم المعلم، وسنقدمها باللغة العربية والإنجليزية، مرفقة بالعبارات المصورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *