عطلة المولد النبوي 2023 الاردن للقطاع العام والخاص 

عطلة المولد النبوي 2023 الاردن

عطلة المولد النبوي 2023 الاردن للقطاع العام والخاص. يتزامن هذا الاستفسار مع اقتراب عيد المولد النبوي الشريف. حيث يعطِّل جميع العاملين في القطاعين العام والخاص احتفالًا بذكرى مولد النبي. ومن خلال المقال التالي من موقع مقالاتي سنبيِّن متى موعد المولد النبوي الشريف 2023 في الاردن.

عيد المولد النبوي الشريف

يوافق المولد النبوي الشريف الثاني عشر من شهر ربيع الأول حيث تحتفل بهذه المناسبة العديد من الدول في العالم بما في ذلك سوريا وليبيا ومصر والإمارات العربية المتحدة والأردن. وبهذه المناسبة تصدر القرارات الرسمية التي تقضي بتعطيل القطاعين العام والخاص احتفاءً بذكرى مولد النبي الذي يعود تاريخ الاحتفال به إلى العهد الفاطمي. فيما تختلف مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة من دولةٍ لأخرى حسب ما هو متعارف عليه.

عطلة المولد النبوي 2023 الاردن

أعلنت وزارة العمل في الأردن عن قرار رئيس الوزراء الأردني الذي يقضي بتعطيل كافة الجهات الحكومية التي تشمل الوزارات والدوائر الرسمية بالإضافة إلى المؤسسات والهيئات العامة احتفالًا بذكرى مولد النبي كما تشمل هذه العطلة الرسمية القطاع الخاص. وفي سياقٍ متصلٍ أكدت وزارة العمل أن عطلة المولد النبوي ستكون مأجورة للعاملين في مؤسسات القطاع الخاص في حال عملهم خلال العطلة كما يعوضون عنها بأجرٍ إضافي يبلغ 150% من الأجر المعتاد وفق قانون العمل الأردني رقم (8) لعام 1996م.[1]

شاهد أيضًا: ما هو تاريخ عيد الاستقلال الأردني

متى عطلة المولد النبوي في الأردن 2023

بحسب إعلان وزارة العمل الأردنية يعطِّل القطاع العام والخاص في الأردن يوم السبت القادم  الثاني عشر من ربيع الأول 1444 الموافق الثامن من شهر أكتوبر عام 2023م بمناسبة المولد النبوي الشريف باستثناء الجهات التي تقتضي طبيعة العمل فيها خلاف ذلك. وبهذه المناسبة دعت الوزارة كافة المؤسسات والهيئات والجهات في الأردن إحياء هذه الذكرى بما يليق بها.

كم باقي على عطلة المولد النبوي في الأردن 2023

تحتفل الأردن بالمولد النبوي الشريف يوم السبت الثاني عشر من ربيع الأول الموافق الثامن من شهر أكتوبر. حيث أصدرت وزارة العمل قرارًا بتعطيل القطاع العام والخاص في هذا اليوم باستثناء الجهات التي تقتضي طبيعة عملها خلاف ذلك. يبيِّن العداد التنازلي أدناه كم باقي على عطلة المولد النبوي في الأردن:

كم باقي على عطلة المولد النبوي في الأردن 2022

إلى هنا، نصل إلى ختام المقال الذي تضمَّن عطلة المولد النبويِّ 2023 الاردنِ للقطاع العام والخاص. كما بيَّن متى عطلةُ المولدِ النبويِّ في الأردنِ 2023، وكم باقي على عطلة المولد النبويِّ في الأردنِ.

المراجع

  1. ^ twitter.com , وزارة العمل الأردنية , 06/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *