ما السرّ الذي دفع “باشان سركيس” لمراسلتي؟


ما السرّ الذي دفع “باشان سركيس” لمراسلتي؟

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ,

لكل حديث نقطة بداية , لكن حديثي اليوم موغل ٌ في اللانهائية . سأجيب بداية ً عن سؤال تبادر إلى أذهانكم دون أدنى شك :
من هو  {باشان سركيس} هذا؟

هو محرر سابق لقسم ” مواقع الانترنيت ” في مجلة المعلوماتية السورية .


أما البداية فكانت بإمتلاكي لشغف فيما يتعلق بهذا العالم السحري الذي يُطلقون عليه اسم ” الانترنيت” . و كانت بوابة الدخول تتمثل لي – كما للملايين من أبناء وطننا العربي – في المنتديات,ثم ظهرت المدونات و التي كانت سحرا ً يخطف الأبصار (بالنسبة ليّ على الأقل ) : موقع كامل لك , تكتب به ما تشاء دون أن يتحكم بك مُشرف أو {Admin}… 

كانت البداية مع منصة , تبدأ بالحرفين BB ( لكنني لا أذكر الاسم كاملا ً ) : منصة تدوين بسيطة , لا تدعم اللغة العربية , سريعة في التحميل {كان ذلك في عام 2009,حين كان الووردبريس لا يدعم العربية أيضا ً , إضافةً لثقله في التحميل}.كنت, و بسبب بطء الانترنيت ,أعمد إلى إجراء التجارب على خادم محليLocalHost Server .

ثم ظهر منتدى ” عرب ووردبريس ” , و أكتمل حلمي في رؤية هذه المنصة تتحدث العربية , فشاركت . انشأت مدونات مستخدما ً كلا الموقعين : wordpress.com , wordpress.org .

 

أول مواقعي المدفوعة كان تحت اسم : المحتوى الأفضل لأصحاب المواقع و الذي ترجمته بركاكة إلى : webmastercontent.net

كنت أكتب تدويناته على الورق أولا ً , أجهّز الروابط و الصور , أسوّد عدة مسودّات , لأنشر في النهاية تدوينة شاملة .

حققت من خلال المدونة عن طريق إعلانات غوغل أدسنس(الحساب كان لصديقي من السعودية,باعتبار أن خدمة أدسنس محظورة في سوريا ) 10$ خلال الشهر الأول للاشتراك ( و الذي كان بعد إنشاء المدونة بـ 5 أشهر إلا بضعة أيام ).

تدوينة واحدة يوميا ً , لمدة عامين , مكتوبة بشغف شاب عانى مع الانترنيت البطيء , و مئات التوبيخات من أهل يرون مستقبل فلذة كبدهم ينهار بعيدا ً عن الدراسة و هو يراه يبدأ بمدونة . 

و في أحد الأيام , وصلني إيميل من السيد باشان يقول فيه : لقد أطلعت على مدونتك , و قرأت جزءا ً كبيرا ً من تدويناتك , أعجبني أسلوبك المميز . و كم أنا فخور بأن يكون إبن بلدي مالكا ً لمدونة بهذا الجمال .

أذكر حينها أنني نسيت تعبي كله , و أنني ألتقطت صورة للشاشة ScreenShot للمحادثة , و أحتفظت بها على فلاشة Flashmemory .

———–

إن كنت وصلت إلى هنا و ما زلت تتسأل عن السرّ الذي دفع محرر في مجلة حكومية عريقة إلى التواصل مع مدون مغمور مثلي , فأجيبك :

إنه الشغف يا سيدي , أن تكون شغوفا ً فيما تكتبه/ تفعله , ألّا تستعجل النتائج أبدا ً , ألّا تحاول خسارة زوارك بمحاولات ملتوية لجلبهم!

 

و في الختام , أتمنى ألّا أكون قد أثقلت عليكم بمقالتي هذه , و سيكون من دواعي سروري دوما ً  الاستماع لملاحظاتكم الكريمة و قصصكم المشابهة .

التعليق من فيس بوك

Please complete the required fields.
اختر سبب التبليغ واكتب تفاصيلة .. ويمكنك ايضا التبليغ بشكل اسرع عن طريق صفحتنا فى فيس بوك



Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
1

تقييم القراء. من فضلك قيـم هذه المقالة :
نجمه واحدهنجمتان3 نجوماربع نجومخمس نجوم (2 صوت, بتقييم: 6.50 من 5)
Loading...

عن الكاتب

مدّون , كاتب ناشئ , أبحث عن طريقة لعيش شغفي و تالله لم أجده إلا بالكتابة. فكنت هنا و هناك . أكتب , أنشر , و لا أنتظر سوى أن يكون الله راضيا ً عنيّ , ثم يرضى عنيّ جمهور القراء . من مواليد دمشق 1990 - أب لطفلين- أعمل ككاتب محتوى مستقل.
  • تواصل مع tar3k: