عبارات عن يوم المرأة العمانية مكتوبة مع الصور

 عبارات عن يوم المرأة العمانية

عبارات عن يوم المرأة العمانية مكتوبة مع الصور، حيث إنّ المرأة هي نصف المجتمع إن لم تكن كله فهي نصفه الأول وتُربي نصفه الآخر، وقد شاءت بعض الدول أن تُخصص يومًا محددًا من أجل الاحتفال بالمرأة وتقديرها، لذلك فإنّ هذا المقال سيتعرض لأجمل العبارات عن المرأة العمانية، كما سيضيء موقع مقالاتي على أحلى القصائد التي تمجد المرأة.

يوم المرأة العمانية

في السابع عشر من أكتوبر في كل عام تحتفل سلطنة عمان بالمرأة، وتُخصص هذا اليوم لتهنئتها وتكريمها وتكريم النساء اللواتي ساهمت بشكل حقيقي في رفع اسم المملكة والوصول بها إلى سدرة الثقافة والريادة، وقد خُصص هذا اليوم للمرأة بأمر من  السلطان الراحل قابوس بن سعيد عام 2009 ميلادي، وذلك من أجل تكريم المرأة على كل ما قدمته من الجهود الجبارة في رفع سوية السلطنة.

 عبارات عن يوم المرأة العمانية

من أحلى العبارات التي تُقال عن المرأة العمانية:

  • كل عامٍ والمرأة العمانية مثل النجمة التي تسطع في السماء فيهتدي الناس بها، كل عام وهي الواحة التي يلجأ إليها الجميع.
  • كل عام والمرأة العمانية بخير، وتسعى دائمًا في وجوه الخير التي تُعين على رفع سوية سلطنة عمان إلى أعالي المجد والعطاء.
  • إنّ يوم المرأة العمانية يُذكرنا بالدور الحقيقي للمرأة، والذي لا ينحصر فقط بين جدران المنزل، وإنما يُعلمها السعي للنهضة في المجتمع.
  • المرأة العمانية هي المثال المجيد الذي يجب على كل امرأة أن تقتدي به، وتسعى سعيًا حثيثًا حتى يكون لها أثر واضح في مجتمعها.

شاهد أيضًا: متى يصادف يوم المرأة العمانية ٢٠٢٣

تهنئة بمناسبة يوم المرأة العمانية

من أجمل التهاني التي تُزف للمرأة في عمان في يوم تكريمها:

التهنئة الأولى تهاني لك أيتها المرأة العمانية التي استطعت عبر التاريخ أن تتجاوزي الصعاب، وأن تكوني مثالًا يحتذى به بين نساء الأمة العربية.
التهنئة الثانية إليك أيتها المرأة العمانية أزف أحر التهاني ولك وحدك تتراقص العبارات طربًا بهذا اليوم الذي سيُخلده التاريخ ويُخلد إنجازك معه.
التهنئة الثالثة كل عام والمرأة العمانية عزيزة في قومها منيعة في بيتها لا تطولها الأيدي الغاشمة، ولا يستطيع أي أحد أن ينتقص من كرامتها.

عبارات جميلة عن يوم المرأة العمانية

من أجمل العبارات التي تُزف عن المرأة العمانية في يومها وتُحكى:

  • كل عام والمرأة العمانية في أتم صحة وعافية، وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يرفع من قدرهنّ في الدنيا والآخرة ويعينهنّ على الحياة.
  • إنّ يوم المرأة العمانية جاء من السلطان ليُؤكد أهمية الدور الذي تقوم المرأة به وأهمية السعي الذي تُحققه، إنّ المرأة العمانية هي شعار الحضارة والقوة.
  • في هذه المناسبة لا يسعني إلا أن أزف أحر التهاني لكل امرأة، وطئت ثرى عمان ولكل امرأة شاركت في صنع القرار وكانت حكيمة.
  • المرأة العمانية هي يد الحب التي انتصرت بها سلطة عمان على كل الأعداء الذين حاولوا أن ينالوا من سيادتها، فالمرأة التي تزرع في نفس أولادها حب الوطن لا يفسدهم شيء.

شاهد أيضًا: صور شعار يوم المرأة العالمي 

شعر تهنئة ليوم المرأة العمانية 

من أجمل الأشعار التي يُمكن أن تُقال للمرأة العمانية في يومها:

آزرتني وصمدن وسط عواصف
لم يدخرن جهودهن لنجدتي

منكن أفضال علي عزيزة
كيف السبيل لشكرها يا حيرتي

ولكن أهدي من شغاف جوانحي

أنتن للأجيال خير وارف

أنتن للأوطان فخر ملهم

أنتن زرع والحصاد ثماره

خلق كريم قد اتانا بلسم

أنتن ذخر للبلاد وأهلها

‏خلف كل امرأة عظيمة، قيادة عظيمه

كلام جميل عن يوم المرأة العمانية

كلام جميل عن يوم المرأة العمانية
  • إنّ يوم المرأة العمانية هو اليوم الذي يُبرز ما كابدته تلك المرأة في سبيل الوصول إلى غاياتها المنشودة ومن أجل تحقيق وجودها.
  • إنّ يوم المرأة العالمي يُبين أهمية المرأة في المجتمع، وكيف أنّها الكينونة الأولى التي ينبثق عنها كل شيء، وكيف أن الحياة من دونها وهم عابر.
  • إنّ يوم المرأة العمانية هو أعظم شهادة في حق تلك الإنسانة التي تُبلي شبابها من أجل تنشئة الرجل أخًا أو ابنًا والاعتناء بزوجها وذويها.
  • لا يُمكن للرجل أن يُكمل حياته من دون المرأة، هذا ما يرغب اليوم العماني أن يُخبر به أي عماني على هذه الأرض.
  • إنّ المرأة هي الطفلة التي لا يقدر أحد أن ينتزع منها طفولتها مهما هي تقدمت في العمر ومهما تقادمت بها الأيام، تلك المرأة صانعة الرجال.

اجمل عبارات عن يوم المرأة العمانية

من أحلى العبارات التي يُمكن أن يقولها الرجل للمرأة في يومها في عمان:

  • أيتها المرأة التي فاقت في وصفها حدود الخيال، أيتها المرأة التي ساعدت الرجل دائمًا على الوصول إلى المجد وكانت دائمًا العون له.
  • كل عام وعمان لا تقوم إلا بك أيتها المرأة صاحبة المجد والعز والكرامة، كل عام وأنت أيتها المرأة العمانية صاحبة الشرف والهمة والكرامة.
  • إنّ المرأة العمانية هي الأم وهي الزوجة وهي الأخت وهي النور الذي يضيء طريق أي رجل عماني يسعى دائمًا في سلم المجد.
  • المرأة العمانية هي الفرحة التي تطل على وجه أي رجل عماني يسعى دائمًا نحو الأفضل، المرأة العمانية هي صانعة الجمال على هذه الأرض.

عبارات عن يوم المرأة في عمان

من أجمل العبارات التي يُمكنها أن تصف اليوم العماني للمرأة:

العبارة الأولى ها هو يوم المرأة العمانية ينبثق من بين الأيام كلها ليخبرنا بأهمية المرأة في حياتنا، وكيف أنّها الكائن الذي يحتمل على ظهره ما لا يقدر عليه أعتى الرجال.
العبارة الثانية في يوم المرأة العمانية لا بدّ أن تعي كل امرأة أهميتها في هذا المجتمع وألا تقف في هذه الدنيا موقف الضعيفة التي تحتاج إلى مَن ينصرها.
العبارة الثالثة إنّ يوم المرأة العمانية يُثبت لنا وبالخطّ العريض أنّ الرجل العماني هو القلم الذي يخط نجاحات عمان، بينما المرأة هي الحبر الذي يُكتب والورق الذي يرسم عليه.
العبارة الرابعة هنيئًا لكل امرأة عمانية بهذا اليوم الجميل، هذا اليوم الذي تسطع فيه مثل الشمس التي تسطع على هذه  الأرض وتنيرها بعد أن كانت ظلمات قاتمة.

أجمل الكلام عن يوم المرأة العمانية

إنّ يوم المرأة العمانية ليس يومًا عاديًا على الإطلاق، إنّه الشعاع الذي ينبض في عمان ليُري أي رجل مدى أهمية المرأة وتأثيرها في المجتمع، في هذا اليوم لا يُمكن لنا أن ننسى جهود أي امرأة في تربيتها على كتف أولادها، كيف يُمكن للولد أن يصنع مجدًا من دون أم تحثه على ذلك في كل يوم، كيف يُمكن لأي رجل أن يتناسى عظمة المرأة وخلقها الرحيم وصبرها على صناعة الرجال، إنّ التربية لا تحتاج إلى رجل ينفق المال على أولاده فقط، إنّ التربية هي امرأة كرست حياتها لتصنع العظام، وها هو اليوم العالمي للمرأة العمانية يشهد بذلك.

شاهد أيضًا: شعر عن يوم المرأة العالمي

كلمات عن يوم المرأة العمانية تويتر

من أحلى العبارات التي يُمكن أن تُقال عن يوم المرأة العمانية على التويتر:

  • اليوم هو يومك أيتها المرأة العمانية فلتزغردي ولتسعدي طربًا يا سيدة هذا المجتمع، اليوم هو يومك يا فرحة تطل على وجوه الرجال ويا شرفًا يُزين نجاحاتهم في كل وقت وحين.
  • أيتها المرأة العمانية العظيمة ها هي الأيام تتوالى لتثبت لك ما أهمية المرأة في قاعدة هذا المجتمع وهل يمكن أن تكون هناك قاعدة من دون المرأة تلك التي تفني شبابها في صناعة أبنائها.
  • ما أسعدنا نحن الشعب العماني في هذا اليوم الذي نرى فيها تكريمًا لامرأة صنعت وطنًا، نعم إنّ كل بيت بمثابة الوطن الصغير الذي يحضنه بلدنا الجميل عمان.
  • إنّ مجتمعًا صنع للمرأة يومًا تحتفل به وتُكرم به هو مجتمع متحضر قادر على ريادة غيره من المجتمعات، فهنيئًا لك أيها المجتمع العماني بهذا اليوم العظيم رجالًا ونساء.
  • المرأة العمانية هي سيدة قلب كل رجل عماني أبًا أو أخًا أو زوجًا أو حتى ولد تنبت أظفاره في ظل عمان.

صور عن يوم المرأة العمانية

من أروع الصور التي يُمكن تداولها في يوم المرأة العمانية:

صور عن يوم المرأة العمانية
صور عن يوم المرأة العمانية
صور عن يوم المرأة العمانية
صور عن يوم المرأة العمانية
صور عن يوم المرأة العمانية
صور عن يوم المرأة العمانية
صور عن يوم المرأة العمانية
صور عن يوم المرأة العمانية

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

إلى هنا نكون قد وصلا إلى آخر مقال عبارات عن يوم المرأة العمانية مكتوبة مع الصور وذكرنا باقة من أحلى العبارات التي يُمكن أن تُقال في يوم المرأة العالمي، وما هي أحلى الكلمات التي يُمكن أن تزف لكل فتاة في هذا النهار الجميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *