ماهو اعرض نهر في العالم وأين يقع

ماهو اعرض نهر في العالم

ماهو اعرض نهر في العالم وأين يقع، ذلك النهر الذي يعد ثاني أطول نهر في العالم، والذي يعد أكثر الأنهار تدفقًا في العالم، حيث تعد الغابات المحيطة فيه أكثف غابات العالم. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على حل سؤال ماهو اعرض نهر في العالم وأين يقع، كما سنتعرف على نهر الأمازون بالتفصيل.

ماهو اعرض نهر في العالم

إن عرض تدفق النهر في أوسع نقاطه هي 11 كم، حيث تتدفق فيه المياه أكثر من 4 أضعاف نهر الكونغو، و10 أضعاف نهر الميسيسبي، حيث يبدأ ذلك التدفق من سلسلة من البحيرات الموجودة في جهته الشرقية. لذلك فإن الإجابة الصحيحة على سؤال ماهو اعرض نهر في العالم هي:

  • نهر الأمازون.

شاهد أيضًا: اين يوجد اطول نهر في العالم

نهر الامازون

إن نهر الأمازون هو إحدى أنهار أمريكا الجنوبية، وهو أطول الأنهار في قارة أمريكا الجنوبية، وهو أغزر نهر في العالم، ينبع من سلسلة أنهار في جبال الأمازون، ويصب في المحيط الأطلنطي باتجاه الساحل البرازيلي من الجهة الشمالية الشرقي. ويعتبر الأمازون المغذي الرئيسي لمدينة نيويورك بالمياه، كما أنه يعد مورداً أساسياً للغذاء للكثير من القرى التي تقع في جانبه.[1]

شاهد أيضًا: ما هو اطول نهر في العالم

أين يقع نهر الامازون

يقع نهر الأمازون في أمريكا الجنوبية، ويعد أطول الأنهار فيها، كما أنه أغزر الأنهار على مستوى العالم بأكمله. وتعتمد على هذا النهر الكثير من دول أمريكا الجنوبية في التغذية المائية، حيث أنه يمد مدينة نيويورك الأمريكية بالماء، وغيرها الكثير من المدن الأمريكية الشهيرة.

شاهد أيضًا: نهر مقدس عند الهنود ينبع من جبال الهيمالايا من 6 حروف

ما هو ثاني أطول نهر في العالم

إن ثاني أطول نهر في العالم هو نهر الأمازون، حيث يبلغ طول نهر الأمازون حوالي 6400 كم، وهي المسافة التي تفصل نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، حتى مدينة روما الإيطالية. وهو بذلك ثاني أطول نهر في العالم بعد نهر النيل، ومن الجدير بالذكر أنه هناك العديد من الجدل بخصوص الطول فيما بينهما.

شاهد أيضًا: يعتبر نهر الدانوب أطول الأنهار في الاتحاد الأوروبي

من أين ينبع نهر الأمازون

ينبع نهر الأمازون من جبال الأنديز التي تقع غربي أمريكا الجنوبية، مرورًا بالمنطقة الاستوائية بمحاذاة عدة مدن في البرازيل، والبيرو، وكولومبيا. وله العديد من الروافد في بلدان الإكوادور، وفنزويلا، وبوليفيا، ويصب نهر الأمازون في المحيط الأطلنطي. وقد يصلح نهر الأمازون للملاحة من المنبع حتى المصب، إلا أنه يجب ألا تكون السفن ذات حمولة كبيرة.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا ماهو اعرض نهر في العالم وأين يقع، والذي تعرفنا من خلاله على الإجابة الصحيحة على هذا السؤال، كما تعرفنا على طول هذا النهر بالتفصيل.

المراجع

  1. ^ worldatlas.com , "The Amazon River" , 16/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *