مكافأة التقنية متى تنزل للطلاب 1446 وشروطها

مكافأة التقنية متى تنزل

مكافأة التقنية متى تنزل للطلاب وشروطها حيث تمنح الكلية التقنية لجميع طلابها مكافآت مالية تحفيزًا لهم وتشجيعًا على متابعة عملية دراستهم بصورتها الأفضل. سنتكلم من خلال مقالنا هذا من خلال موقع مقالاتي عن مكافأة التقنية وما هي المؤسسة العامة للتدريب التقني ومتى ستنزل للطلاب وشروط الحصول عليها.

الكلية التقنية الرياض

إن الكلية التقنية او ما يعرف باسم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني هي جهة حكومية معنية بأمور التدريب المهني للطلاب في المملكة العربية السعودية، منذ ما يقارب 40 عام أي منذ عام 1400 هجري. وتقوم هذه المؤسسة بتقديم مجموعة من برامج التدريب التقني للذكر والإناث في المملكة وذلك بغرض تلبية احتياجات سوق العمل المتزايدة للخبرات التقنية والمهنية. يجدر الذكر أن المؤسسة أحرزت المرتبة التاسعة عالميًا في العام الميلادي 2024 بعد ان كانت تحتل المرتبة الثانية عشر في العام الميلادي 2024. [1]

شاهد أيضًا: الكلية التقنية ببريدة القبول والتسجيل

مكافأة الكلية التقنية

إن مكافأة الكلية التقنية عبارة عن مبلغ مالي يتم تقديمه للطلبة المستجدين وغيرهم المسجلين في المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني أو ما يسمى الطلبة التقنية في العاصمة السعودية الرياض. وهذه المكافأة مقدمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ويوجد مجموعة من الشروط حتى يتمكن الطالب أو الطالبة من الحصول عليها.

مكافأة التقنية متى تنزل للطلاب

تمنح المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني في الرياض طلابها مكافأة مالية في نهاية كل شهر هجري من كل عام دراسي، وقد حددت الكلية التقنية أنها ستنزل المكافأة في تاريخ 27 من كل شهر هجري. بشرط أن تتوافر في الطالب مجموعة من الشروط كي يستطيع الحصول عليها.

شاهد أيضًا: رايات نظام خدمة المتدربين الكلية التقنية

شروط المكافأة التقنية للطلاب

تعتبر المكافأة المالية التي يتم صرفها لطلاب المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إحدى المحفزات لهم كي يتم تشجيعهم على الاستمرار في العمل والتدريب، والشروط المطلوب توفرها في الطالب ليستطيع الحصول عليها هي:

  • ألا يكون الطالب راسبًا في أي مقرر من مقرراته الدراسية.
  • إنجاز معدل تراكمي لا يقل عن 4.75.
  • ألا يكون الطالب عاملًا أو موظفًا.
  • ألا ينقص عدد الساعات عن 16 ساعة.
  • ألا يكون لدى الطالب أي عقوبة تأديبية خلال فترة درايته.

قيمة المكافأة التقنية للطلاب

تبلغ قيمة المكافأة التقنية لطلاب وطالبات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في الرياض 1000 ريال سعودي، وتعتبر هذه المكافأة تيسيرًا لأمور الطلاب ومساعدة لهم على تدبير أمورهم المالية والاهتمام بدراستهم. ويتم إيداع مبلغ المكافأة في حساب الطالب المحقق للشروط المطلوبة في نهاية كل شهر هجري.

شاهد أيضًا: لبس الكلية التقنية للبنات بالصور

شروط التسجيل في الكلية التقنية

يوجد مجموعة من الشروط التي حددتها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني حتى يتمكن المتقدم من الالتحاق بها، وهذه الشروط هي كالتالي:

  • أن يكون المتقدم يحمل الجنسية السعودية.
  • ألا يكون المتقدم حاصل على إجازة جامعية.
  • ألا يزيد عمر المتقدم عن 25 عام.
  • ألا يكون قد مضى اكثر من 5 سنوات على حصول المتقدم على شهادة الثانوية.
  • ألا يكون المتقدم لديه عقوبة تأديبية من أي جهة تدريبية سابقة.
  • أن يتمتع المتقدم بشروط اللياقة الطبية.
  • ألا يكون المتقدم موظفًا أو مسجلًا في أي جهة تدريبية أخرى.
  • النساء يسمح لهن بالتسجيل حتى في حال كن موظفات.
  • ألا يكون المتقدم مستمرًا في نفس البرنامج المراد التقديم عليه.

شاهد أيضًا: مواعيد التسجيل في الكلية التقنية

رقم تواصل الكلية التقنية

إن رقم التواصل الموحد مع المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني هو 0112896664، حيث يمكن لكافة الأشخاص في المملكة العربية السعودية التواصل مع الفريق التقني في الكلية والاستفسار عما يريدون من معلومات تتعلق بالكلية وبرامجها التدريبية، ويتم الرد فوريًا خلال الوقت المحدد لتوفير الخدمة من الساعة 8 صباحًا إلى الساعة 2:30 من يوم الأحد حتى يوم الخميس.

طرق التواصل مع الكلية التقنية

يوجد مجموعة من طرق التواصل مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، من اجل تحقيق خدمة أفضل لعملائها، ويتم استقبل كافة الاستفسارات عبر القنوات التالية:

  • تويتر الكلية التقنية: يتم التواصل مع تويتر الكلية عبر الرابط “من هنا” من الاحد للخميس من الساعة 8 إلى 2:30 والرد خلال 60 دقيقة.
  • البريد الإلكتروني: البريد الخاص بالكلية التقنية هو [email protected] حيث يتم الرد على رسائل البريد خلال 3 إلى 5 أيام عمل.
  • مركز خدمة العملاء: يمكن التواصل مع مركز خدمة العملاء عبر الرابط “من هنا“.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام سطور مقالنا الذي ذكرنا من خلاله مكافأة التقنية متى تنزل للطلاب وشروطها كما عرفنا بالكلية التقنية ومكافاتها وشروط التسجيل فيها، بالإضافة إلى طريقة التسجيل فيها وطرق التواصل مع الكلية ورابط الاستعلام عن مكافأة التقنية.

المراجع

  1. ^ tvtc.gov.sa , عن المؤسسة , 01/07/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *