متى تبدأ صلاة الكسوف في البحرين

متى تبدأ صلاة الكسوف في البحرين

متى تبدأ صلاة الكسوف في البحرين، حيث سيشهد الخليج والوطن العربي والعالم ظاهرة كسوف جزئي للشمس، وجيوجد قواعد وشروط وأحكام تحكم الصلاة عند كسوف الشمس كما أوصى الرسول صلى الله عليه وسلم. لذلك سوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على ذلك الكسوف، كما سنتعرف على موعد صلاة الكسوف في البحرين، ومتى ستنتهي هذه الصلاة بالتفصيل.

كسوف الشمس 2023

إن العالم على موعد مع كسوف الشمس يوم الثلاثاء في 25 أكتوبر من عام 2023 م. وهذا الكسوف يكون بسبب غياب مركز ظل القمر عن كوكب الأرض. ويكون الكسوف جزئياً للشمس، ومرئيًا من قبل أغلب دول العالم كأوروبا وجزر الأورال وغرب سيبيريا والشرق الأوسط ودول غرب آسيا وكذلك دول شمال شرق إفريقيا. وستكون ذروة الكسوف الجزئي غربياً سيبيريا في روسيا.

شاهد أيضًا: إذا زال الكسوف قبل الانتهاء من الصلاة فإن المصلي

صلاة الكسوف

إن صلاة الكسوف هي صلاة ينادى عليها دون إقامة فهي صلاة نقل مؤقتة، وتؤدى في أوقات معينة من العام، كما أن الرسول -صلى الله عليه وسلم- قال بأنها سنة مؤكدة. وهي مؤلفة من ركعتين طويلتين، وتضم كل ركعة قيامين وقراءتين وركوعان وسجودين.[1]

شاهد أيضًا: لماذا لا يمكن رؤية ضوء القمر في حالة الخسوف الكلي

متى تبدأ صلاة الكسوف في البحرين

تبدأ صلاة الكسوف في البحرين من الساعة 1:32 مساءً إلى الساعة 3:50 مساءً، حيث صرح العالم الفلكي محمد رضا العصفور أن الكسوف يبدأ في الساعة 1:32 مساءً بحسب توقيت البحرين المحلي، وسيستمر إلى الساعة 3:50 مساءً. في حين ستكون ذروته عند الساعة 2:44 مساءً. كما حذر العصفور المواطنين من الخروج والنظر مباشرةً إلى الشمس.

شاهد أيضًا: ما حكم صلاة الكسوف للرجال والنساء في الإسلام

متى تنتهي صلاة الكسوف في البحرين

تنتهي صلاة الكسوف في مملكة البحرين عند الانتهاء الكلي لكسوف الشمس في سماء دولة البحرين العربية، وذلك في تمام الساعة 3:50 مساءً، إلا أنه يجب لمن بدء في صلاة الكسوف قبل هذا الوقت، ولم ينته عند الساعة 3:50 مساء، أن يكملها حتى ينهي صلاته على أكمل وجه.

شاهد أيضًا: هل الدعاء وقت الكسوف مستجاب وهل للكسوف دعاء معين؟

كم باقي على صلاة كسوف الشمس في البحرين 2023

ينتظر البحرينيون موعد كسوف الشمس يوم غد الثلاثاء في 25 أكتوبر من عام 2023 م، حيث يمكن إقامة صلاة الكسوف فيها، وقراءة دعاء الكسوف. لذلك سوف نتعرف من خلال العداد التالي كم باقي على صلاة كسوف الشمس في دولة البحرين، وذلك وفق الآتي:

كم باقي على كسوف الشمس في البحرين 2022

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا متى تبدأ صلاة الكسوف في البحرين، والذي تعرفنا من خلاله على كسوف الشمس يوم غد الثلاثاء، كما تعرفنا على موعد صلاة الكسوف في البحرين بالتفصيل.

المراجع

  1. ^ islamqa.info , How to offer the eclipse prayer , 24/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *