افضل عشر اطعمة لصحتك


أفضل عشر اطعمة لصحتك
١.التفاح
مصدر هام لمضادات الأكسدة فيتامين سي و فيتامين بي اضافة الى الالياف و الأملاح المعدنية. يساعد اكل التفاح على خفض الكلسترول السيء و يحمي بذلك من الجلطات و أمراض القلب. يحافظ التفاح كذلك على الصحة العقلية و يحمي من الخرف و الزهايمر. و لا ننسى كذلك بانه يخفض من احتمال أصابتك بمرض السكري و السمنة. من الأفضل اكل التفاح بالقشر لانها تحتوي علىالنسبة الأهم من مضادات الأكسدة و الالياف.
٢. اللوز
اللوز غني بالمغنزيوم و فيتامين e الحديد و الكالسيوم اضافة الى الالياف و رييوفلافين. اللوز يحافظ على صحة القلب و يخفض الكلسترول في الدم لاحتوائه على نسبة معتبرة من الأحماض الدسمة غير المشبعة. يفضّل اكل اللوز بدون تحميص و من غير إضافات.
٣. البروكلي
غني بالألياف، الكالسيوم، البوتاسيوم و الفولات. يحمي من أمراض القلب و السكري و بعض انواع السرطان. يعتبر مصدر مهم للفيتامين سي بحيث ان ١٠٠غ منه تستطيع ان تمنحك ١٥٠٪ من الاحتياجات اليومية. يفضّل عدم حرق الفوائد في البروكلي بالطهي المطول.
٤. التوت
غني بالألياف و مضادات الأكسدة . طبقا لدراسة قامت بها كلية الطب التابعة لجامعة هارفاد الأشخاص المسنين الذين ياكلون كميات وافرة من التوت تنخفض لديهم الإصابة بمشاكل الصحة الذهنية مقارنة بأقرانهم من نفس الفئة العمرية. دراسة اخرى من جامعة تكساس تنص ان التوت له فوائد في محاربة السمنة. اضافة ماللتوت من فوائد في الحماية من ضغط الدم المرتفع.
٥.الاسماك
كالسلمون و السردين و الانشوجة هذه الأنواع من الأسماك تحتوي على زيوت أوميغا ٣ و احماض دسمة التي تحافظ على صحة القلب و الجهاز العصبي.
الأسماك مفيدة كذلك لأمراض الالتهابات المزمنة كالارثريتيس. لا ننسى كذلك بان نذكر مالها من فائدة في بعض انواع السرطان. و احتوائها على فيتامين د و أ.
٦. الخضار الورقية
كالسبانخ و الملفوف تساعد على الحماية من السكري. هاته الخضار غنية بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم فالسبانخ مثلا مصدر هام لمضادات الأكسدة و الفيتامينات و السيلينيوم و العديد من الأملاح .
٧. البطاطا الحلوة
مصدر مهم للألياف و البيتاكاروتين اضافة الم الكربوهيدرات و فيتاميني c و d. تعتبر من اهم الخضروات من الناحية الغذائية.
٨. جنين القمح
لديه قيمة غذائية عالية غني بفيتامين e الفولات، التيامين، الزنك، المغنسيوم و الفسفور و الالياف.
٩.الافوكادو
غني بالدهون الاحادية و فيتامين B K E و يحتوي على نسبة عالية من الالياف يساعد على خفض ضغط الدم.
١٠.الشوفان
يساعد على خفض الكلسترول. غني بالكربوهيدرات التي تساعدعلى الهضم و تخفض نسبة السكر في الدم . غني كذلك بفيتامين B و اميغا٣ ، الفولات و البوتاسيوم.

التعليق من فيس بوك

قد يعجبك أيضا ..  ماهو الصداع الناتج عن التوتر وعلاجه؟

Please complete the required fields.
اختر سبب التبليغ واكتب تفاصيلة .. ويمكنك ايضا التبليغ بشكل اسرع عن طريق صفحتنا فى فيس بوك



Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

تقييم القراء. من فضلك قيـم هذه المقالة :
نجمه واحدهنجمتان3 نجوماربع نجومخمس نجوم (لم يتم التقييم من قبل ..كن أول من يقيم هذه المقالة)
Loading...


عن الكاتب

  • تواصل مع Booma: