ما اسم اخر بئر تم اطفائه بالكويت

ما اسم اخر بئر تم اطفائه بالكويت

ما اسم اخر بئر تم اطفائه بالكويت، تلك الآبار النفطية التي تم إشعالها من قبل الحكومة العراقية في دولة الكويت العربية، أثناء فترة حربها عليها، والتي تم إخماد آخرها والتخلص من كامل آثارها السلبية. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على حرائق آبار النفط الكويتية، كما سنتعرف على اسم آخر بئر تم إطفائه في دولة الكويت، وكم عدد ابار النفط المحترقه في الكويت بالتفصيل.

حرائق آبار النفط في الكويت

إن حرائق آبار النفط الكويتية هي الحرائق التي أحدثها الجيش العراقي بأمر من حكومته العراقية في آبار النفط في دولة الكويت، وذلك قبل انسحابه عن أراضيها، وتحديدًا في عام 1991 م. حيث فجر الجيش العراقي مجموعة من الآباء النفطية الكويتية، مما أدى لتدميرها وتشكل غيوم سوداء في الجو الكويتي، الأمر الذي أدى لخسائر ضخمة في كل من المجال البيئي، والاقتصادي، والبنى التحتية أيضًا. والتي كلفت الحكومة الكويتية خسائر وصلت حتى ملايين الدولارات، وهي تكلفة عالية جدًا لم تشهدها دولة الكويت في تاريخها على الإطلاق.[1]

اقرأ أيضًا: متى تم اطفاء اخر بئر نفطي في الكويت

ما اسم اخر بئر تم اطفائه بالكويت

إن اسم آخر بئر تم اطفائه بالكويت هو بئر برقان 118، وهو آخر بئر نفطي أشعله الجيش العراقي قبل انسحابه من دولة الكويت. وقد استمرت عملية إطفاء الآبار النفطية حوالي 8 أشهر، لقت خلالها دولة الكويت الكثير من الخسائر الاقتصادية والبيئية، وقد أشرف على إطفاء آخر بئر نفطي الأمير الكويتي بحد ذاته، واستغرقت عملية إطفائه عدة ساعات، حتى نجحت في النهاية.

اقرأ أيضًا: ماذا كانت تسمى شركة نفط الكويت عند تأسيسها

متى تم اطفاء اخر بئر نفطي في الكويت

لقد تم إطفاء آخر الآبار النفطية الكويتية في 6 نوفمبر من عام 1991 م، وذلك بعد انسحاب الجيش العراقي من دولة الكويت، حيث شكلت الحكومة الكويتية فريقاً لإخماد الآبار النفطية، ثم جاء دور شركات النفط في الكويت، والتي قامت بتأهيل مراكز التجمع، بهدف إنتاج دولة الكويت للنفط من جديد، وتحسين المستوى الاقتصادي لها.

اقرأ أيضًا: اين يوجد اكبر مخزون نفطي في العالم

كم عدد ابار النفط المحترقه في الكويت

إن عدد الآبار النفطية التي تم إطفائها في دولة الكويت هو حوالي 1073 بئر نفطياً، وهو عدد كبير للغاية، استطاع أن يسبب أضرارًا فادحة في المجال الاقتصادي لدولة الكويت العربية. وقد قام الفريق الذي وضعته الحكومة الكويتية بإطفاء 41 بئرًا منها، وذلك بفضل الخبرات التي اكتسبها من الدورات العملية والنظرية، والتدريبات الكبيرة التي تلقاها كل أسبوع، والخاصة بطرق إطفاء الآبار النفطية المشتعلة.

اقرأ أيضًا: تسرب النفط من أسباب تلوث

في عهد اي شيخ تم اطفاء آخر بئر في الكويت

تم إطفاء آخر بئر نفطي في الكويت في عهد الشيخ جابر الأحمد الصباح، الذي أشرف على إطفائه بنفسه، حيث رافق الفريق المختص، الذي تمكن من إطفاء 41 بئر نفطياً في 6 نوفمبر من عام 1991 م، ليصبح لهذا اليوم ذكرى مميزة، يحتفل بها الشعب الكويتي قلبًا وقالبًا من كل عام.

اقرأ أيضًا: سبب تخفيض 6 دول عربية انتاج النفط

من هي المراة الكويتية التي شاركت في اطفاء الابار

إن المرأة الكويتية التي شاركت في إطفاء الآبار النفطية المشتعلة هي المهندسة سارة أكبر، وهي من مواليد 25 أكتوبر من عام 1958 م في مدينة الكويت في دولة الكويت العربية، وقد كان لها دور في تنظيم المعلومات المطلوبة من فرق الإطفاء العالمية وتنسيقها. وتبلغ من العمر المهندسة سارة 64 عامًا، وقد شاركت في إطفاء الآبار النفطية في عام 1991 م، أي عندما كان عمرها 33 عامًا.

من هي المراة الكويتية التي شاركت في اطفاء الابار

اقرأ أيضًا: رابط تسجيل مطافي الكويت

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا ما اسم اخر بئر تم اطفائه بالكويت، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بحرائق الآبار النفطية الكويتية، كما تعرفنا على عددها، وعلى اسم آخرها بالتفصيل.

أسئلة شائعة

  • من هي المهندسة الكويتية التي شاركت في إطفاء الآبار

    إن المهندسة الكويتية التي شاركت في إطفاء الآبار النفطية المشتعلة هي سارة أكبر.

المراجع

  1. ^ marefa.org , حرائق آبار النفط الكويتية , 08/05/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *